اعلان : مطلوب على وجه السرعة مترجم من اللغة العثمانية للعربية / مدفوع الأجر الأسد: إسرائيل تدفع المنطقة للحرب ضابطان إسرائيليان: تخطينا كل القوانين في حرب غزة "يوناميد" تنفي اتهام السودان لها بمساعدة متمردي دارفور كرزاي يلتقي ملك السعودية
عدد الزيارات : 20
السلطات المصرية تعتقل 150 فلسطينيًّا من غزة يدرسون في الجامعات المصرية
19/صفر/1431 الموافق 03/02/2010

أفادت مصادر طلابية فلسطينية بأن السلطات المصرية تعتقل حاليًّا في سجونها أكثر من 150 طالبًا فلسطينيًّا؛ جميعهم من سكان قطاع غزة، على الرغم من أنهم يدرسون في الجامعات المصرية، مشيرة إلى أن حملة الاعتقالات مستمرة منذ خمسة أشهر.
وقالت المصادر، في تصريحٍ صحفيٍّ لها اليوم الثلاثاء (2-2)، إن سلطات الأمن المصرية اعتقلت العشرات من طلاب غزة الموجودين في الأراضي المصرية بغرض الدراسة، مشيرة إلى أن هؤلاء الطلاب موزعون على عدد من السجون المصرية.
وذكرت المصادر ذاتها أن الطلاب الغزيين المعتقلين خضعوا لتحقيقاتٍ قاسيةٍ من قِبَل "جهاز أمن الدولة" المصري، دون أن توجَّه إليهم أية "تهم" أو إدانة من قبل القضاء المصري.
وأوضحت أن عددًا كبيرًا من طلاب غزة الجامعيين اعتقلوا عندما قام بعضهم بمراجعة الأجهزة المعنية عند رغبته في تجديد إقامته بهدف إكمال دراسته في الجامعات المصرية، إلا أنه تم اعتقاله على الفور.
وقالت : إن هؤلاء الطلاب يدفعون ثمن خلافات وممارسات سياسية لا ذنب لهم فيها، لافتة النظر إلى أن الحملة التي بدأت قبل أشهر كانت تقتصر على الاعتقال، ثم الترحيل إلى غزة، وهو أمر كان يتسبب بانهيار مستقبلهم، لكن الأمر حاليًّا تحوَّل إلى اعتقالٍ طويلٍ دون محاكماتٍ، ومعاملةٍ قاسيةٍ في السجن.
المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

طباعة   أرسل هذا الرابط لصديق