الدكتور محمد موسى الشريف يشارك في مؤتمر الإعجاز العلمي الكنيسة المصرية تضغط على الدولة لإعادة فتاة أسلمت للتحفظ عليها في أحد الأديرة طائرات عسكرية تلقي منشورات تحرض أهالي بغداد على عدم انتخاب اياد علاوي علماء المسلمين" يدعو لإطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة من المسجد الإبراهيمي 600 دار نشر من 30 دولة تشارك في معرض الرياض للكتاب
عدد الزيارات : 23
بعد بريطانيا.. أستراليا ترسل محققين لـ"إسرائيل" بشأن اغتيال المبحوح
17/03/1431 الموافق 02/03/2010

أفادت مصادر "إسرائيلية"، اليوم الاثنين، بأن السلطات الأسترالية قررت إرسال ثلاثة محققين إلى "تل أبيب" لاستجواب حاملي جوازات أسترالية في قضية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح.
وقالت الإذاعة "الإسرائيلية" إن "الجانب الأسترالي معني بالتحقيق في الشبهات الحائمة حول سرقة هويات وتزوير 4 جوازات سفر أسترالية خلال عملية اغتيال المبحوح"، ورجحت وصول المحققين الأستراليين في غضون أسبوع.
ونقلت عن مصدر سياسي قوله إن "إسرائيل" تنوي التعاون مع المحققين الأستراليين وعدم خلق صعوبات تعترض سبيل مهمتهم.
وكانت الخارجية الأسترالية قد استدعت السفير "الإسرائيلي"، وسلمته تحذيرًا رسميًا من تعرض العلاقات بين البلدين للضرر في حالة ثبوت تورط أجهزة الاستخبارات "الإسرائيلية" في تزوير ثلاثة جوازات سفر أسترالية، لاستخدامها في عملية اغتيال المبحوح.
وقال وزير الخارجية الأسترالي، ستيفن سميث، في بيان "لقد أوضحت للسفير (الإسرائيلي) أنه إذا ما تبين من خلال التحقيقات أن عملية تزوير جوازات سفر أسترالية تمت تحت إشراف أو بعلم السلطات "الإسرائيلية"، فإن أستراليا سوف تنظر إلى ذلك الأمر على أنه يسيء إلى علاقات الصداقة بين البلدين".
وجاء هذا التحذير الأسترالي ضمن سلسلة من ردود الأفعال الدولية، خاصة في أوروبا، على عملية اغتيال المبحوح في العشرين من يناير الماضي، في أحد الفنادق بإمارة دبي، وسط تأكيد من جانب شرطة دبي بمسؤولية "الموساد" عن العملية.

طباعة   أرسل هذا الرابط لصديق