تحت شعار "سعيًا للوفاء بحقوق الفلسطينيين".. إندونيسيا: مؤتمرٌ لشعوب آسيا يبحث دعم فلسطين

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jun 30 2011 07:26:17

افتتح في العاصمة الإندونيسية جاكرتا صباح الأربعاء (29-6) مؤتمرٌ دوليٌّ عن القضية الفلسطينية، تحت عنوان "سعيًا للوفاء بحقوق الشعب الفلسطيني"، وتشرف على تنظيمه اللجنة الإندونيسية من أجل الشعب الفلسطيني.

ويبحث المؤتمر الذي تشارك فيه عشرات المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والأحزاب البرلمانية والجمعيات الخيرية في دول منطقة جنوب شرق أسيا سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحماية مدينة القدس المحتلة من الممارسات الصهيونية وسياسة التهويد المتواصلة.

وبحسب اللجنة المنظمة للمؤتمر فإن أهداف المؤتمر تتلخص في زيادة الوعي بالقضية الفلسطينية لدى شعوب المنطقة بشكلٍ عامٍ، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، وسبل إنشاء مظلة جامعة للفعاليات الداعمة والمتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وافتتح المؤتمر رئيس المجلس الاستشاري الشعبي الإندونيسي توفيق كمياس الذي أكد على دعم بلاده وشعوب المنطقة للقضية الفلسطينية، وقال "إن دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني منصوصٌ عليه في الدستور الإندونيسي، الذي اعتبر أن الحرية والاستقلال حقٌ لكل شعوب العالم".

كما اعتبر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور سوريبتو أن عقد المؤتمر في جاكرتا وحضور هذا الكم الكبير من مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والفعاليات النيابية يدل على زيادة الوعي في الواجب الملقى على شعوب العالم لنصرة القضية الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وسيتم على مدار أيام المؤتمر مناقشة آليات تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في النواحي السياسية والاقتصادية والقانونية وحقوق الإنسان وكذلك في مجال الإعلام، والمشاريع الإنسانية للتخفيف من المعاناة التي يعشها المواطنون في قطاع غزة.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك