• الصليب وحكاياته

تنديد خليجي بإطلاق جماعة "الحوثي" صاروخا على مكة

Oct 29 2016 7:46:13

تنديد خليجي بإطلاق جماعة "الحوثي" صاروخا على مكة
 

 

ندّد "مجلس التعاون الخليجي" بقيام من وصفها بـ "الميلشيات الحوثية" في اليمن بإطلاق صاروخ باليسيتي باتجاه مكة المكرمة غربي السعودية، أمس الخميس.

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، عن "إدانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستنكاره الشديدين لاستهداف جماعة الحوثي - صالح لمكة المكرمة بصاروخ باليستي".

وقال الزياني "إن دول مجلس التعاون تعتبر هذا الاعتداء الغاشم، الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف المليار مسلم حول العالم، استفزازا لمشاعر المسلمين، واستخفافا بالمقدسات الإسلامية وحرمتها".

واعتبر أن ما جرى يعدّ "دليلا بارزا على إمعان جماعة الحوثي - صالح في تجاوزاتها، ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية".

أعلنت قوات "التحالف العربي في اليمن" بقيادة السعودية، عن اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثي) الليلة الماضية، من محافظة صعدة شمالي اليمن، باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وقالت قيادة التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إنها "اعترضت صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (21:00 بالتوقيت المحلي) من مساء يوم الخميس (18:00 بتوقيت غرينتش) من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة (غربي السعودية)".

وأضافت "تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق".

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "جماعة الحوثي - صالح، المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم".

وتقود السعودية منذ 26 آذار/ مارس2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، يقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح".

ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

الوسوم

وزير الخارجية الحكومة اليمنية الحوثيين التواصل الاجتماعي
التعليقات مغلقة على هذه المقالة
جديد المقالات المزيد
سبتة ومليلة والجزر 500 عام والمغرب أسير الاحتلال الإسبانى

سبتة ومليلة والجزر.. 500 عام والمغرب أسير الاحتلال الإسبانى

رغم أنها لا تملك أي موارد طبيعية تساعدها على البقاء سوى عائدات السياحة،...

التراتيب الإدارية في عهد عمر بن الخطاب

التراتيب الإدارية في عهد عمر بن الخطاب

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام الأتمَّان الأكْملان على...

ثبات الإيمان

ثبات الإيمان

سأل علي رضي الله عنه رجلا: ما ثبات الايمان وزواله ؟ فقال : ثبات الايمان...

جديد الأخبار المزيد
آلاف الفلسطينيين يحيون ذكرى مرور 60 عاما على مجزرة كفر قاسم

آلاف الفلسطينيين يحيون ذكرى مرور 60 عاما على مجزرة كفر قاسم

نظم آلاف المواطنين الفلسطينيين، اليوم السبت، في الداخل الفلسطيني...

مقتل قائد الكوماندوز بالحرس الثوري الإيراني فى هجوم بحلب

مقتل قائد الكوماندوز بالحرس الثوري الإيراني فى هجوم بحلب

قتل اليوم السبت, العميد "محمد حسيني رفيع", أحد أبرز قادة قوات...

مسيرات بموريتانيا رافضة لتعديل الدستور

مسيرات بموريتانيا رافضة لتعديل الدستور

خرج الآلاف من أنصار المعارضة الموريتانية، مساء السبت، في...

  • أيام في سيلان والمالديف