نتياهو يعتبر أن فكرة تبادل الأراضي مع الفلسطينيين في أي تسوية "نكتة

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 05 2011 06:59:33

مسؤول إسرائيلي مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو, أمس, أن الأخير لا يرفض فقط استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين على أساس حدود العام 1967 وإنما يعتبر فكرة تبادل الأراضي في سياق تسوية سلمية "نكتة".
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الالكتروني عن المسؤول الإسرائيلي قوله إن "معادلة تبادل الأراضي هي نكتة وليس لدى إسرائيل أراض يمكن أن تعطيها في إطار هذه المعادلة التي تتعارض بشكل مطلق مع موقف رئيس الوزراء".
وأكد المسؤول أن نتانياهو يرفض الرؤية التي طرحها الرئيس الأميركي باراك أوباما لاستئناف المفاوضات وحل الصراع خلال خطابه في 19 مايو الماضي والتي تستند إلى حدود العام 1967 مع تبادل اراض.
وأضاف أنه "يوجد لدى نتانياهو مشكلة مزدوجة, فهو يواجه قيودا ذاتية وقيودا سياسية", في إشارة إلى أن تحالفه اليميني الذي يرفض تسوية وإقامة دولة فلسطينية في حدود العام 1967, وأن نتانياهو "لا يعارض صياغة أوباما وإنما الفكرة ذاتها", مشيراً إلى عدم وجود تفاهم وتوافق بين نتانياهو وأوباما حول موضوع الكتل الاستيطانية.
في سياق متصل, كرر رجل الأعمال الأميركي رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" رون لاودر, انتقاداته الشديدة لنتانياهو ومطالبته باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين فورا ومن دون شروط مسبقة.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك