"علماء المسلمين": الفيدرالية ستسهم في الفوضى الطائفية وتأجيج الاحتراب في العراق مجلس الامن يناقش هذا الشهرعضوية فلسطين بالامم المتحدة سفينة فرنسية تغافل السلطات اليونانية وتنطلق إلى غزة التيارات الإسلامية بمصر تدعو لاختيار مرشح رئاسي واحد بعد حملة إغلاق المساجد ومنع الصلاة .. طاجيستان تقرر منع تسمية المواليد بأسماء إسلامية الزنداني يرفض تشكيل مجلس انتقالي في اليمن ويدعو لإقامة دولة إسلامية إيران تدعم القذافي عسكريًا لتخفيف الضغط على سوريا مصر تنفي استئناف ضخ الغاز إلى "إسرائيل" طالبان أفغانستان تشن غارة عبر حدود باكستان نائب الرئيس السوري السابق الجيش السوري تحول لقوة احتلال ولا بديل عن سقوط النظام

مظاهرات في المغرب احتجاجًا على نتيجة الاستفتاء

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 05 2011 07:03:49

نظمت حركة 20 فبراير المغربية مظاهرات في عدد من المدن المغربية أمس الأحد للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات السياسية احتجاجا على نتيجة الاستفتاء الذي أجري يوم الجمعة الماضية .
واتهم نشطاء في الحركة السلطات المغربية بعدم احترامها للمعايير المنظمة للاستفتاء ،والذي تخلله العديد من التجاوزات ،والتي وثقتها الحركة بأدلة معروضة على شبكة الانترنت.
واشترك في المظاهرات قرابة 6000 آلاف متظاهر،وهتف المتظاهرون في الرباط " نحن هنا من أجل مستقبل أفضل" ورفعوا لافتات كتب عليها "كرامة – حرية – عدالة إجتماعية ".
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن غالبية المتظاهرين ينتمون لحركة العدل والإحسان.
ونقلت عن أحد النشطاء في حركة 20 فبراير يدعى عادل أربعي قوله "إن الشعب المغربي يريد تقرير مصيره بنفسه " الشعب أراد تقرير مصيره السياسي ولكن في المغرب الآن دستور غير ديمقراطي غير نابع من الشعب".
جدير بالذكر أن حركة 20 فبراير دعت إلى مقاطعة الاستفتاء إلى جانب عدد من أحزاب اليسار ونقابة مهنية.
وحظيت التعديلات الدستورية بتأييد 98.5% من الناخبين، حسب ما أظهرته النتائج الأولية، وقدرت نسبة الإقبال الرسمية على التصويت في الاستفتاء بنحو 73%.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك