"علماء المسلمين": الفيدرالية ستسهم في الفوضى الطائفية وتأجيج الاحتراب في العراق مجلس الامن يناقش هذا الشهرعضوية فلسطين بالامم المتحدة سفينة فرنسية تغافل السلطات اليونانية وتنطلق إلى غزة التيارات الإسلامية بمصر تدعو لاختيار مرشح رئاسي واحد بعد حملة إغلاق المساجد ومنع الصلاة .. طاجيستان تقرر منع تسمية المواليد بأسماء إسلامية الزنداني يرفض تشكيل مجلس انتقالي في اليمن ويدعو لإقامة دولة إسلامية إيران تدعم القذافي عسكريًا لتخفيف الضغط على سوريا مصر تنفي استئناف ضخ الغاز إلى "إسرائيل" طالبان أفغانستان تشن غارة عبر حدود باكستان نائب الرئيس السوري السابق الجيش السوري تحول لقوة احتلال ولا بديل عن سقوط النظام

اليونان تعترض سفينة كندية متجهة لغزة

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 05 2011 07:04:52

أعلن نشطاء أن حرس السواحل اليوناني اعترض سفينة كندية أبحرت إلى غزة حاملة أدوية ونشطاء مؤيدين للفلسطينيين لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع من أربعة أعوام.

وقال شاهد عيان إن السفينة واسمها "التحرير" غادرت ميناء في كريت، وعليها طاقم مؤلف من أكثر من 40 شخصا معظمهم كنديون لكنه يضم أيضا أشخاصا من بلجيكا وفرنسا وايطاليا وتركيا.

وقال الناشط ديفيد هيب الذي تحدث بالهاتف من السفينة إن أفراد من حرس السواحل اليوناني "سيطروا على سفينتنا. قاومنا جميعا لكن لم يصب أحد بأذى".

واضاف "إنهم يأخذوننا فيما يبدو إلى كريت لكن وجهتنا هي غزة وستظل كذلك. في هذه المرحلة السفينة تم الاستيلاء عليها لكن حتى الآن لم يعتقل أحد".

ومنعت السلطات اليونانية أي سفن تقل نشطاء متوجهين لغزة ومعهم مساعدات للفلسطينيين مغادرة الموانيء اليونانية. وقالت يوم الجمعة إن السفن المتجهة إلى غزة حظر عليها مغادرة الموانئ اليونانية حتى رغم أنها ستبحر إلي مياه دولية.

وعرضت اليونان الأحد نقل المساعدات الإنسانية إلى السلطة الفلسطينية بعدما فرضت الحظر على أحدث قافلة واعتقلت قبطان إحدى سفنها.

لكن النشطاء رفضوا الاقتراح اليوناني قائلين "هذا الاقتراح.. غير كاف لأنه سيكون تواطؤا مع حصار إسرائيل. المسألة لا تتعلق فقط بالمساعدات وإنما بشأن حقوق الإنسان".



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك