"علماء المسلمين": الفيدرالية ستسهم في الفوضى الطائفية وتأجيج الاحتراب في العراق مجلس الامن يناقش هذا الشهرعضوية فلسطين بالامم المتحدة سفينة فرنسية تغافل السلطات اليونانية وتنطلق إلى غزة التيارات الإسلامية بمصر تدعو لاختيار مرشح رئاسي واحد بعد حملة إغلاق المساجد ومنع الصلاة .. طاجيستان تقرر منع تسمية المواليد بأسماء إسلامية الزنداني يرفض تشكيل مجلس انتقالي في اليمن ويدعو لإقامة دولة إسلامية إيران تدعم القذافي عسكريًا لتخفيف الضغط على سوريا مصر تنفي استئناف ضخ الغاز إلى "إسرائيل" طالبان أفغانستان تشن غارة عبر حدود باكستان نائب الرئيس السوري السابق الجيش السوري تحول لقوة احتلال ولا بديل عن سقوط النظام

ثلاثة قتلى في حماة والدبابات تطوق المدينة

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 05 2011 07:05:57

قتل ثلاثة مدنيين في مدينة حماة برصاص القوات السورية أثناء قيامها بحملة اعتقالات واسعة، بينما احتشدت دبابات الجيش على مشارف المدينة.

وقال طبيب بالمدينة لوكالة رويترز: إن من بين القتلى صبي عمره 13 عاما ورجل ألقيت جثته في نهر العاصي.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سكان قولهم: إن الدبابات طوقت حماة بعد أن دخل مئات من جنود الجيش وقوات الأمن المدينة عند الفجر في حافلات فيما قام السكان بإغلاق الشوارع لمنع تقدم محتمل للدبابات.

وكانت العناصر الأمنية السورية شنت حملات دهم للمنازل في ضواحي مدينة حماة واعتقلت المئات منهم وفقاً لما ذكره ناشط معارض ومنظمة حقوقية.

وقال عضو لجان التنسيق في حماة، عمر حبال، إن السكان الغاضبين اندفعوا للشوارع وبدأوا بإلقاء الحجارة باتجاه قوات الأمن السورية واستمرت الاشتباكات بين الجانبين عدة ساعات.

 وقال ناشط حقوقي إن ما بين 200 و300 شخص اعتقلوا في المدينة منذ صباح أمس . وقال أحد سكان المدينة إن طفلاً في الثانية عشرة قُتل في حي شمال غرب المدينة وإن 20 إلى 25 آخرين أصيبوا بجروح.

وقال الشاهد: إن شبيحة النظام كانوا يسيرون بسياراتهم في شوارع المدينة ويطلقون النار لترهيب الأهالي الذين بدأ بعضهم بالمغادرة باتجاه مدينة حلب الواقعة إلى الشمال من حماة . وأضاف أن طائرات عسكرية حلقت فوق المدينة على ارتفاع منخفض واخترقت جدار الصوت منذ الفجر حتى منتصف النهار .

وذكر عبد شاهد لوكالة الأنباء الألمانية أن عمليات الجيش أسفرت عن جرح عشرين من أهالي المحافظة، منهم ثلاثة في حالة حرجة.

 وأكد مقيمون في حماة أن القوات السورية هاجمت المنازل، وفتحوا النار في الأحياء السكنية ونفذوا اعتقالات في مختلف أرجاء المدينة، ولكن آلاف المتظاهرين خرجوا إلى الشوارع احتجاجا على التضييق.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك