كي مون يدعو لدخول موظفي الإغاثة إلى سوريا

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 08 2011 08:28:36

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سوريا الخميس، إلى السماح على الفور للجان الأممية الإنسانية والحقوقية بدخول البلاد لتقييم حاجات المدنيين الذين أضيروا في القمع الدموي للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقال كي مون للصحفيين: "القتل مستمر في سوريا ويجب أن يتوقف. أدعو القيادة السورية إلى الوفاء بالتزاماتها والسماح بدخول فريق الأمم المتحدة لتقييم الحاجات الإنسانية وبعثة تقصي الحقائق بشأن أوضاع حقوق الإنسان المكلفة من مجلس حقوق الإنسان. حان الوقت لأن نرى تقدماً هناك".

وحث بان حكومة الرئيس بشار الأسد على السماح لفريق من محققي حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة الموجود في المنطقة بأداء مهمته في سوريا.

وكانت السلطات السورية قد منعت المنظمة الدولية من دخول البلاد، كما منعت معظم وسائل الإعلام أيضاً، الأمر الذي يتعذر معه التحقق من صحة روايات السلطات والنشطاء.

وفي ستراسبورغ بفرنسا, تبنى البرلمان الأوروبي أمس قراراً يدعو إلى فرض مزيد من العقوبات على النظام السوري لحمله على إنهاء "قمع المتظاهرين".

وكانت منظمة العفو طلبت أمس من مجلس الأمن تحويل ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية في ضوء تقرير تصفه بالموثق، يثبت وفقها ارتكاب النظام السوري جرائم ضد الإنسانية في بلدة تلكلخ على الحدود اللبنانية في مايو الماضي، وهي حملة وصفتها بـ"المروعة"، وانتهت بمقتل تسعة أشخاص خلال اعتقالهم.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك