السوريون يواجهون الأسد بجمعة "لا للحوار"

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 08 2011 08:29:32

دعت المعارضة السوريَّة، الخميس، المحتجين إلى مظاهرات مرتقبة في جمعة جديدة عنوانها "لا للحوار" مع السلطة، بعد رفضها دعوة من الحكومة إلى الحوار.

ونقلت وكالة يو بي آي عن أحد أعضاء هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطي قوله: "إنَّ قوى المعارضة ترفض المشاركة في اللقاء التشاوري الذي دعت الحكومة إلى عقده الأحد المقبل في دمشق".

وأوضح أنَّ الهيئة تتمسك بالشروط التي أطلقتها في الاجتماع الذي عُقد الأسبوع الماضي, وفي مقدمتها "وقف الخيار الأمني، والإفراج عن كل المعتقلين منذ بدء الانتفاضة، بما في ذلك السياسيين منهم, وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لمحاسبة المسئولين عن قتل المتظاهرين، ورفع حالة الطوارئ والأحكام العرفية فعليًا, وإلغاء المادة الثامنة من الدستور التي تمكن حزب البعث من احتكار الحياة السياسية".

ويأتي رفض هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير الديمقراطي المشاركة في اللقاء الذي دعت إليه السلطة قبيل مظاهرات دعت إليها تنسيقيات الثورة السوريَّة في إطار ما أطلق عليه "جمعة لا للحوار".

وقبيل مظاهرات الجمعة, كان معارضو النظام دعوا إلى إضراب عامٍ، تنديدًا بالقمع, وتضامنًا مع حماة, وأكدوا أنَّه جرى الالتزام بالإضراب على نحو واسع.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك