الموافقة على قانون جديد لتدريس الإسلام بكبرى ولايات ألمانيا بسبب تناقص عدد المصلين.. كنيسة انجلترا سوف تزول بعد 20 عاماً في سابقة بين العلماء: "بن بيه" يوجه كلمته لمسلمي أمريكا عبر اليوتيوب.. حثهم على المشاركة في الانتخابات والاستفادة من "المواطنة" الجامعة العربية ستتقدم بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية مصدر قبلي يمني معارض: نخوض حربا مع الحوثيين منذ 3 أشهر سجون سرية لـ"السي آي إيه" في الصومال الأسبوع القادم.. التليفزيون المصري يذيع محاكمات رموز النظام السابق على الهواء طالبان: كل من يعمل مع "القوات الأجنبية" سيلقى مصير شقيق كرزاي أردنيون يعلنون تأسيس أول لجنة شعبية لدعم المحتجين السوريين إضراب عام في معظم سورية استجابة للتضامن مع الأسرى واستعدادات لـ "جمعة أسرى الحرية"

30قتيلاً في تجدد للاشتباكات بين "الحوثيين" و"الإصلاح"

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jul 13 2011 07:33:17

قتل 30 شخصًا في اشتباكات بين جماعة الحوثي وحزب "التجمع اليمني للإصلاح"، المعارض، في محاولة للسيطرة على محافظة الجوف، القريبة من الحدود السعودية، والتي لم تعد ضمن سيطرة السلطات اليمنية.
ونقلت وكالة "يوناتيد برس انترناشونال" عن مصدر أمني يمني، إن "المواجهات التي اندلعت بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح المعارض خلفت حتى اليوم الثلاثاء 30 قتيلا من الجانبين بالإضافة إلى عشرات الجرحى بينهم أطفال، ونساء وشيوخ".
وتجدد المواجهات اثر انهيار هدنة بين الجانبين كانت قد رعتها أحزاب المعارضة (اللقاء المشترك). وأوضح المصدر، أن المواجهات تجددت بعنف واستخدم الطرفان فيها كل أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
ويسعى الطرفان إلى السيطرة على محافظة الجوف القريبة من الحدود السعودية لأهميتها، بعد أن غادرت القوات الحكومية منها في فبراير الماضي. وكانت مواجهات قد اندلعت في فبراير اثر سقوط المحافظة بين الحوثيين، والإصلاحيين خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
وفي فبراير 2010، تم توقيع اتفاق بين الحوثيين والحكومة اليمنية أنهى معارك في شمال البلاد ووضع نهاية لستة أشهر من المواجهات فيما اعتبر "الحرب السادسة" التي يشهدها شمال اليمن منذ 2004، حيث أدت تلك المعارك إلى مقتل الآلاف وتهجير أكثر من 250 ألف شخص

المصدر: مفكرة الاسلام



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك