الثوار يسيطرون على 3 بلدات جديدة في غرب ليبيا

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jun 16 2011 08:35:38

المختصر/  سيطر الثوار الليبيون اليوم الأربعاء على ثلاث بلدات جديدة  هي زاوية الباقول واللوانية والغنيمة على طريق يفرن (غرب) التي يسيطرون عليها والواقعة على بعد حوالى 80 كلم من العاصمة طرابلس.

والثلاثاء استولى الثوار على الرياينة. ومنذ ثلاثة ايام يتقدم الثوار على الطريق بين مدينتي الزنتان ويفرن اللتين يسيطرون عليهما، ويعتزم هؤلاء تطهير البلدات الواقعة على هذه الطريق والتي لا تزال في قبضة قوات القذافي كي يتمكنوا من ربط هاتين المدينتين الخاضعتين لهم.
وفي زاوية الباقول على بعد حوالى عشرين كلم، سير الثوار الاربعاء دوريات في الشوارع وفتشوا المنازل التي كانت تحتلها قوات القذافي. وأفاد مراسل فرانس برس بأن مخيما مهجورا لقوات القذافي شوهد قرب البلدة.

ونجح الثوار بعد الظهر في الاستيلاء على اللوانية الواقعة على بعد سبعة كيلومترات من زاوية الباقول ثم الغنيمة على بعد اقل من 10 كيلومترات من يفرن، بحسب مراسل فرانس برس الذي سمع مساء هدير طائرات لحلف شمال الاطلسي تحلق فوق المنطقة.

وذكر سكان أتوا من يفرن أن إحدى الطريقين التي تربط الزنتان بيفرن باتت تحت سيطرة الثوار. وبحسب منظمة اطباء بلا حدود التي اتصلت بمستشفى الزنتان قتل أحد الثوار في المعارك اليوم واصيب العشرات بجروح.

وأفاد مراسل فرانس برس بأن المعارك التي دارت صباحا في زاوية الباقول ثم في اللوانية حملت قوات القذافي على الفرار من مخيماتها.

من جانب آخر، ذكر التلفزيون الرسمي الليبي أن التحالف العسكري الذي يقوده حلف شمال الاطلسي قصف حافلة ركاب يوم الأربعاء عند بوابة بلدة ككلة التي تقع على بعد 150 كيلومترا الى الجنوب الغربي من العاصمة طرابلس؛ مما أدى إلى مقتل 12 شخصا.
ولم يعطِ التلفزيون مزيدًا من التفاصيل حول الحادثة، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من حلف الاطلسي بشأن التقرير، وفق رويترز.

المصدر: مفكرة الاسلام 



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك