منظمة "خلق" تدعو لحماية أممية بالعراق رفض إشراك "الإنقاذ" بإصلاحات الجزائر "الناتو" يقصف عربات للثوَّار بليبيا علماء اليمن يطالبون صالح بالتنحي "بن علي" يواجه 182 ملف فساد أمام القضاء العسكري مقتل 4 من جنود "الناتو" في جنوب أفغانستان الكشف عن صفقة "إيرانية - أمريكية" ضحيتها دول الخليج الثوار الليبيون يعلنون قتل 45 من قوات القذافي بنالوت وينفون إجراء حوار مع القذافي أكثر من مليون متظاهر بسوريا.. ومؤشرات على انشقاق كبير بالجيش ليبرمان يحذر الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة

ثوار ليبيا يرفضون "عرض" سيف الإسلام ويزحفون نحو طرابلس

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jun 18 2011 07:38:02

رفض الثوار الليبيون العرض الذي تقدم به نجل العقيد الليبي معمر القذافي سيف الاسلام بإجراء انتخابات معلنين رغبتهم في التقدم نحو المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية الى الشرق من العاصمة الليبية يوم الجمعة.

وقال سيف الاسلام نجل القذافي لصحيفة ايطالية يوم الخميس ان الانتخابات يمكن أن تجرى خلال ثلاثة أشهر وان والده مستعد للتنحي اذا خسرها لكن زعماء المعارضة والولايات المتحدة سارعتا إلى رفض العرض.

ومن جانبه قال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي "أقول لسيف الاسلام.. ان الوقت قد تأخر لان الثوار على مشارف طرابلس للانضمام الى ثوارها لاقتلاع رمز الفساد قريبا بإذن الله."

وقال مبعوث روسي زار طرابلس ان القيادة الليبية أبلغته أن رحيل القذافي "خط أحمر" لا يمكن تجاوزه.

من جهة أخرى ألمح تييري بوركار المتحدث باسم القوات المسلحة الفرنسية الى أن المعارضة الليبية بدأت تستعد للتقدم صوب طرابلس معقل القذافي، وقال للصحفيين أمس الخميس ان المعارضين يحققون "تقدما خاصة في الغرب وفي حزام يصنعونه الان حول منطقة طرابلس."

وقال شهود من مصراتة -معقل المعارضة في غرب البلاد- أن الثوار يطلقون نيران المدفعية وقاذفات الصواريخ يوم الجمعة على بلدة نعيمة بالقرب من زليتن، وتبعد زليتن 160 كيلومترا عن طرابلس وهي البلدة الرئيسية التالية باتجاه العاصمة على الطريق الساحلي على البحر المتوسط بعد مصراتة. ومن شأن سيطرة المعارضة عليها أن يمثل انتصارا كبيرا.

وقال المعارضون انهم لن يهاجموا زليتن بسبب الحساسيات القبلية لكنهم يجندون مقاتلين من البلدة وينتظرون أن ينتفض سكانها على القذافي.

وتقاتل قوات المعارضة قوات القذافي على جبهتين أخريين احداهما في شرق البلاد حول مدينة البريقة النفطية والاخرى في منطقة الجبل الغربي جنوب غربي طرابلس.

واستأنفت طائرات الحلف قصف طرابلس في ساعة متأخرة يوم الخميس وسمع دوي أربعة انفجارات الى الجنوب من المدينة.

المصدر: علامات اونلاين



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك