انشقاق لواء عن وزارة الداخلية السورية.. و 390 عسكري ينشقون ويفرون إلى الأردن

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jan 15 2013 08:59:03

أعلن اللواء محمود أحمد علي - من مرتبات وزارة الداخلية - اليوم الأحد انشقاقه عن النظام السوري وانضمامه إلى ثورة الشعب.
وقال اللواء علي في بيان مسجل: إنه "نتيجة ما لمسناه في قوى الأمن الداخلي وعلى مدى العشرين شهرًا الماضية من ممارسات النظام والتي تجلت بالقتل الممنهج للمدنيين العزل والتدمير العشوائي للبنى التحتية والمنازل والتهجير القسري لأبناء الشعب، آثرت الانحياز إلى ثورة الشعب منذ بدايتها من موقع عملي في الشرطة.. وعلى ضوء ما سبق، أعلن الآن انشقاقي عن النظام وانضمامي إلى ثورة الشعب ثورة الكرامة"، والكلام للواء محمود أحمد علي.
من جهة أخرى، تمكن أمس 17 عنصرًا أمنيًّا منشقًّا عن القوات الأمنية السورية من عبور الحدود إلى تركيا، إضافة إلى 21 شخصًا بينهم 9 جرحى، ومع استمرار سلسة الانشقاقات فقد لجأ 29 شخصًا بينهم عميد و4 عقداء ومقدم و3 نقباء وملازمان و3 مساعدين و3 عناصر شرطة إلى قضاء يايلاداجي التابع لولاية هاتاي جنوب تركيا، والمتاخم لمنطقة كسب التابعة لمحافظة اللاذقية السورية.
وقد أصيب 9 جرحى سوريين، بينهم نساء وأطفال، في ريف إدلب، جراء الاشتباكات الدائرة هناك، واستقبلت سيارات الإسعاف الموجودة على الحدود الجرحى السوريين، لتنقلهم إلى مستشفيات "الريحانية" و"أنطاكيا" في ولاية هاتاي.
وتستضيف تركيا أكثر من 154 ألف لاجئ سوري فروا من بلادهم بسبب أعمال العنف الناتجة عن الاقتتال بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية.
المصدر: مفكرة الاسلام



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات








الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


مثال:9665123456789
اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك