مقاتلو حزب الله ينسحبون من دمشق بعد تدخل جبهة النصرة

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jan 15 2013 09:01:23

قالت مصادر سورية اليوم إن مقاتلين ينتمون لحزب الله اللبناني انسحبوا من مواقع كانوا يدافعون عنها في الأيام الماضية داخل العاصمة دمشق بعد معارك ضارية مع قوات تابعة لجبهة النصرة.
وأضافت المصادر لـ(الجزيرة أونلاين) أن حزب الله دفع في الأيام الماضية بتعزيزات عسكرية إلى مواقع قريبة من القصر الجمهوري، وأن هذه التعزيزات مثلت خطوط الدفاع الأولى في وجه تقدم الثوار.
وأشارت إلى أنه لا توجد تقديرات دقيقة لدى الثوار عن مقاتلي حزب الله في دمشق، إذ إن هناك قوات مختلطة إيرانية وأخرى من الحزب اللبناني التابع لإيران، إلى جانب أعداد كبيرة من المقاتلين التابعين لأحزاب شيعية عراقية تديرها طهران.
وتوقعت المصادر أن يندحر مقاتلو حزب الله والمليشيات الإيرانية والعراقية سريعا متى ما انخرطت كتائب أكثر تابعة لجبهة النصرة في معركة دمشق.
وبينت المصادر أن الثوار عثروا على جثث قتلى تابعين لحزب الله ومليشيات عراقية كانت تدافع في الفترة السابقة عن محيط مطار تفتناز العسكري.
تجدر الإشارة إلى أن حزب الله متورط في الصراع الدائر في سورية، وسط تقديرات بأن المقاتلين الذين زج بهم في المعركة هم بالآلاف بعد أن كثرت الانشقاقات وسط الجيش السوري.
المصدر: الجزيرة أونلاين



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات








الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


مثال:9665123456789
اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك