الجيش الحر يمهل الإيرانيين 24 ساعة للمغادرة

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jan 16 2013 11:22:31

تمكنت كتائب الجيش السوري الحر من اعتقال مجموعة جديدة من الإيرانيين في العاصمة السورية دمشق، وأمهل الجيش الحر كل الإيرانيين في سوريا 24 ساعة لمغادرة البلاد.

وذكرت صفحة "هيئة إغاثة سوريا" على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن كتيبة لواء الإسلام التابعة للجيش الحر، أعلنت أنها نجحت في اعتقال مجموعة من الإيرانيين فى قاعدة الأرصاد الجوية صباح اليوم الاثنين.

وكانت شبكة "سوريا مباشر" قد ذكرت صباح اليوم أن عناصر تابعة للواء الإسلام قامت بإحتجاز حاجز للأرصاد الجوية تابع للنظام، وأنهم دمروا المقر الرئيسي للتشويش على القنوات الفضائية لأخبار الثورة، والتي كان يشرف عليها 45 خبير إيراني.

من جانبه، قال العميد سليم إدريس رئيس أركان القيادة المشتركة للجيش السوري الحر إن "جميع الإيرانيين المتواجدين على أرض سوريا أمامهم 24 ساعة فقط لمغادرتها، وإلا فإن الجيش الحر غير مسؤول عن حياتهم".

وأشار إدريس في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، أنهم أصدروا هذا التحذير لأن الإيرانيين الذين يتم أسرهم، تدعي حكومتهم أنهم عاملون مدنيون لدى هيئات سورية، مؤكدا أن الدعم الإيراني والروسي للنظام يزداد، وليس كما يظن البعض أنه ينحسر.

وأضاف القيادي بالجيش الحر خبراء روس وإيرانيين هم من يديرون الأجهزة الأمنية، وقال "بعض ممن أفرج عنه من مقاتلي الجيش الحر ضمن صفقة تبادل الأسرى التي نفذت مؤخرًا بين الجيش الحر والنظام قالوا إنهم خضعوا للتحقيق على يد محققين إيرانيين".



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات








الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


مثال:9665123456789
اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك