ليبرمان يقتحم الحرم الإبراهيمي وسط قوة من الجيش الصهيوني

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jan 16 2013 11:26:53

اقتحم القيادي الصهيوني المتطرف أفيغدور ليبرمان يوم الاثنين ساحة الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في الخليل برفقة قوة من الجيش "الإسرائيلي"، وذلك خلال زيارته مستوطنة صهيونية في المدينة الواقعة بجنوب الضفة الغربية.
وأكد محافظ الخليل كامل حميد أن "اقتحام ليبرمان لمدينة الخليل هو تدنيس لها وللحرم الإبراهيمي، المسجد الإسلامي الخالص الذي لا يحق لليهود دخوله وليس لهم أي صلة به، كما أن ليبرمان يحاول إشعال المنطقة لغايات انتخابية كما يبدو، فهو يأمل تنظيف نفسه من الاتهامات الموجه له ولحزبه، ونحن نحذر ونرفض هذه الزيارة التي نعتبرها نذير شؤم على الحرم الإبراهيمي ومحافظة الخليل".
واعتبر أن زيارة ليبرمان للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي بالخليل هي "دعوة لإحياء كل المشاعر المؤلمة والمحزنة التي خلفتها مجزرة الحرم الإبراهيمي، كما أنها دعوة للمتطرفين في البلدة القديمة للاستيلاء وسرقة مزيد من ممتلكات المواطنين، فهي زيارة استفزازية لجميع أبناء شعبنا الفلسطيني".
وأضاف: "زيارة ليبرمان تذكّرنا باقتحام أريئيل شارون للمسجد الأقصى المبارك، وما آلت إليه الأوضاع عقب ذلك".
ومن جانبها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدَّة الهجمة الشرسة التي تتعرّض لها مدينة الخليل ومواطنوها ومعالمها الإسلامية، وعلى رأسها الحرم الإبراهيمي.
وأكد مصدر مسؤول في الحركة أن الاحتلال يحاول فرض واقع جديد على الحرم الإبراهيمي من خلال الاقتحامات المتكرّرة والتدنيس المتعمّد، مؤكدا أن هذه المحاولات "لن تفلح في طمس المعالم الإسلامية".
ودعت الحركة -إزاء هذه الانتهاكات المستمرة ضد الحرم الإبراهيمي- جماهير شعبنا الفلسطيني إلى التكاتف صفاً واحداً للتصدّي لكل مخططات الاحتلال الصهيوني في استهداف أرضهم ومقدساتهم.
وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس : إن الاقتحام هو محاولة فاشلة لفرض واقع جديد لن تفلح في تهويد المقدسات وطمس المعالم الإسلامية في مدينة الخليل، وسيبقى الحرم الإبراهيمي إسلامياً خالصاً.
ومن جهتها، دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى تحمّل مسؤوليتها في حماية المعالم الإسلامية في مدينة الخليل من خطر الطمس والتهويد.

المصدر: المسلم



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات








الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


مثال:9665123456789
اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك