السعودية: رجال الاعمال يملكون 300 طائرة قيمتها 20 مليار ريال

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Feb 06 2013 10:11:38

قال خبراء متخصصون في صناعة الطيران إن عدد طائرات رجال الأعمال في المملكة يقدر بـ300 طائرة، قدروا قيمتها بنحو 20 مليار ريال، مشيرين إلى أن أن السعودية تعد أكبر سوق في الشرق الأوسط لهذه الفئة.
وقالوا بحسب بيان أصدرته مجموعة خالد الجفالي، ونشرته صحيفة الحياة، إن السوق السعودية تشهد معدلات نمو تراوح بين 20 و25 في المئة، وإن غالبية الطائرات الموجودة يتعدى عمرها خمسة أعوام، وهو وقت مناسب لاستبدالها بطائرات جديدة.
ووفقا لت ط العربية نت "وقّعت مجموعة خالد الجفالي اتفاق شراكة مع شركة إمبراير البرازيلية لطائرات رجال الأعمال، أصبحت بموجبه شركة ايربروس التابعة للمجموعة، ممثلاً معتمداً لمبيعات طائرات امبراير لرجال الأعمال في المملكة.
وقال نائب رئيس شركة امبراير للمبيعات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا كولين ستيفن، في تصريح له أمس، إن شركة ايربروس ستستفيد من خبرة شركات الجفالي في مجال منتجات الرفاهية، نظراً لتاريخها الطويل في مجال التجارة في المملكة.
من جهته، قال رئيس مجموعة الجفالي خالد الجفالي، إن الشراكة الجديدة مع امبراير حدث مهم، معرباً عن أمله بأن يؤدي الاتفاق إلى تعزيز حضور طائرات امبراير لرجال الأعمال في السوق السعودية.
وأشار إلى تزامن هذه الشراكة مع وصول طائرة لينج 1000 التي توصف بالمنزل الطائر، وهي الوحيدة في مجالها التي تضم خمس كبائن لكبار الشخصيات، وسريراً مزدوجاً، وحماماً متكاملاً، إضافة إلى إمكان الوصول إلى مخزن الأمتعة من داخل الطائرة، وذلك في الطراز الكبير من هذه الطائرة.
المصدر: صحيفة عناوين



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات








الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


مثال:9665123456789
اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك