منظمة "خلق" تدعو لحماية أممية بالعراق رفض إشراك "الإنقاذ" بإصلاحات الجزائر "الناتو" يقصف عربات للثوَّار بليبيا علماء اليمن يطالبون صالح بالتنحي "بن علي" يواجه 182 ملف فساد أمام القضاء العسكري مقتل 4 من جنود "الناتو" في جنوب أفغانستان الكشف عن صفقة "إيرانية - أمريكية" ضحيتها دول الخليج الثوار الليبيون يعلنون قتل 45 من قوات القذافي بنالوت وينفون إجراء حوار مع القذافي أكثر من مليون متظاهر بسوريا.. ومؤشرات على انشقاق كبير بالجيش ليبرمان يحذر الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة

ثوار ليبيا حصلوا على اسلحة سوفتية من مستودعات القذافى

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jun 18 2011 07:38:37

أعلن أمس سيرغي إيفانوف نائب رئيس الوزراء الروسي استيلاء الثوار على بعض الأسلحة السوفيتية الصنع من مستودعات أسلحة تابعة لنظام الرئيس الليبي معمر القذافي .

وأوضح إيفانوف على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد في مدينة بطرسبورغ هذه الايام، ان منظومات الدفاع الجوي من طراز "ستريلا" وأسلحة أخرى قد أخذت من المستودعات .

ولم يحدد المسؤول الروسي كميات الأسلحة المسروقة لكنه ذكر ان المقصود بالأمر عشرات قطع السلاح .

وأعاد نائب رئيس الوزراء الروسي الى الاذهان انه قد تحدث عن هذا الامر خلال مشاركته في مؤتمر"حوار شنغري -لا" الذي انعقد في سنغافورة مؤخرا.

هذا وقد نشرت أول معلومات عن نهب مستودعات الجيش الليبي واختفاء منظومات الدفاع الجوي السوفيتية في شهر أبريل الماضي".

يذكر ان الاتحاد السوفيتي زود القوات البرية الليبية في السبعينيات من القرن الماضي بنحو 144 منظومة للدفاع الجوي من طراز "ستريلا ـ 1" وفي الفترة ما بين عامي 1984 و1985 ما يقارب 60 منظومة من طراز "ستريلا ـ 10". عدا عن ذلك يمتلك الجيش الليبي عددا كبيرا من منظومات الدفاع الجوي من عيار: 14.5 و23 و30 و57 ملم، اضافة الى صواريخ للدفاع الجوي محمولة قصيرة المدى من طراز "ستريلاـ2" وستريلا ـ 3" و"ايغلا ـ 1" قديمة الصنع.

يشار الى ان منظومة "ستريلا ـ 2م" دخلت قائمة التسلح في الاتحاد السوفيتي عام 1970 وتستعملها الجيوش في اكثر من 60 دولة في العالم. ويصل المدى الاقصى لاصابة صاروخ ستريلا الى 4200 متر في حين يتراوح ارتفاعه الاقصى ما بين 500 الى 2300 متر والادنى 50 مترا.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك