منظمة "خلق" تدعو لحماية أممية بالعراق رفض إشراك "الإنقاذ" بإصلاحات الجزائر "الناتو" يقصف عربات للثوَّار بليبيا علماء اليمن يطالبون صالح بالتنحي "بن علي" يواجه 182 ملف فساد أمام القضاء العسكري مقتل 4 من جنود "الناتو" في جنوب أفغانستان الكشف عن صفقة "إيرانية - أمريكية" ضحيتها دول الخليج الثوار الليبيون يعلنون قتل 45 من قوات القذافي بنالوت وينفون إجراء حوار مع القذافي أكثر من مليون متظاهر بسوريا.. ومؤشرات على انشقاق كبير بالجيش ليبرمان يحذر الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة

ليبرمان يحذر الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة

كتب في تصنيف الاخبار السياسية
بتاريخ Jun 18 2011 07:40:27

جدّد وزير الخارجية الإسرائيلي، المتطرف أفيجدور ليبرمان، تهديداته للسلطة الوطنية الفلسطينية، محذرًا من أن الكيان الإسرائيلي "سيكون في حل من أي اتفاق"، في حالة إذا ما توجه الفلسطينيون إلى الأمم المتحدة، في محاولةٍ للحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي، خلال اجتماعه مع مفوضة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، أنّ أي خطوة فلسطينية بهذا الصدد معناها "خرق لجميع الاتفاقيات الموقعة، وإعلان وفاة اتفاقية أوسلو"، بحسب ما أوردت الإذاعة العبرية الجمعة.

وادَّعى ليبرمان أن "رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يفضل المواجهة على التسوية، تحقيقًا لمصالحه الشخصية المناقضة لمصالح شعبه"، داعياً المسئولة الأوروبية، التي من المقرر أن تلتقي عباس في وقت لاحق الجمعة، إلى عدم الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب واحد.

من جانب آخر، واصلت حكومة الاحتلال الإسرائيلية الضغط على السلطة الفلسطينية لعدم تنفيذ اتفاق المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث كشف وزير المالية، يوفال شطاينتس، عن وقف تمرير عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية، في حال تَمّ الإعلان عن حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حماس.

وبحسب ما أورد المركز الفلسطيني للإعلام، فقد حذّر الوزير الصهيوني من أن تصل الأموال، في حال تشكيل حكومة وحدة وفاق، إلى ما سماها "عناصر إرهابية، تعمل على دعم الإرهاب"، بحسب وصفه.

وكان عدد من الدول الإفريقية والآسيوية واللاتينية قد أعلنت اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة، بينما تعارض ذلك دول أخرى، في مقدمتها الولايات المتحدة، وعدد من الدول الأوروبية، ترى أن إعلان الدولة الفلسطينية يجب أن يكون ضمن تسوية نهائية مع الكيان الإسرائيلي.



اضفها لمفضلتك بالموقع Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
التعليقات







الهجري <=> الميلادي
يومشهرسنة

هجري
ميلادي


اكتب رقم جوالك




اكتب اميلك