الخليفة الفاسق  آخر رد: م.فيصل    <::>    الدور الخفى للملك حسين  آخر رد: م.فيصل    <::>    قائمة المتميزين بمنتدى التاريخ  آخر رد: قطر الندى    <::>    مسلسل الظاهر بيبرس  آخر رد: smarttt    <::>    إمام عظيم . ( مسرحية قصيرة ) .  آخر رد: أبو خيثمة    <::>    بشر الحافي رحمه الله تعالى .  آخر رد: أبو خيثمة    <::>    إنها حِمص و ليس حُمص ....  آخر رد: أبو خيثمة    <::>    اللغات الرسمية  آخر رد: أبو خيثمة    <::>    مساعده من اخواني عاجل  آخر رد: طالبة المجد    <::>    من العامي الفصيح  آخر رد: أبو خيثمة    <::>   

 

 

العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم

رد
 
قديم 30-3-1428هـ, 04:26 صباحاً   #1
معلومات العضو
popdivel
مصري قديم
 
الصورة الرمزية popdivel
 








popdivel غير متواجد حالياً


 

(iconid:31) نظرية عن الاهرامات

الأهرامات!!

الصين والهند والبيرو والمكسيك وايرلندا وبوليفيا - وحتى ولاية الميسيسبي في أمريكا - تملك أهرامات يعود بعضها إلى ما قبل عصر الفراعنة. بل يوجد تحت مياه البحر قرب جزيرة باري (في أرخبيل الباهاما) حضارة غريبة تضم اهرامات لا تختلف في شكلها عن اهرامات الجيزة.. وقبل عامين فقط اكتشفت الاقمار الاصطناعية اهرامات ضخمة في شمال الصين - كان ينظر إليها في السابق كـ (كومات ترابية) ليس لها معنى. وقبل ذلك اكتشفت اهرامات ترابية مشابهة في ايرلندا وفنزويلا وتشاد - وشمال الخرطوم - تحولت بمرور الزمن إلى ما يشبه الهضاب!!.
واشتراك عدة حضارات بفكرة الاهرامات قد يدل على اندثار حضارة عالمية شاملة (لا نعرف عنها شيئاً) تركت بصماتها في كل مكان. فهناك مثلا تطابق مذهل بين اهرامات المكسيك واهرامات مصر المُدرجة كما توجد أساطير مشتركة بين الفراعنة وهنود المكسيك والبيرو وبوليفيا.. أما الأساطير الهندية فتتحدث بوضوح عن بحارة قدموا من الشرق لهم لحى مدببة وعمائم معقوفة احتلوا بلادهم وعلموهم الزراعة ومراقبة النجوم (وحتى يومنا هذا لا يزال الهنود يعتمدون تقويماً يبدأ منذ وصول هؤلاء البحارة قبل 5114عاماً - وهو تاريخ يوازي زمن الأسرة الحاكمة الأولى في مصر)!!.


كل هذه الدلائل جعلت بعض المؤرخين يفترضون ظهور حضارة عالمية موغلة في القدم ضمت معظم أرجاء المعمورة. وهذه الحضارة هي المسئولة عن نشر فكرة الهرم - لأسباب مجهولة - في عدة مناطق حول العالم.. ليس هذا فحسب بل هناك من يفترض أنها فرضت سيطرتها على الكرة الأرضية من خلال أربعة مراكز رئيسية هي هضبة الجيزة في مصر، ومعابد أنكور في كمبوديا، والاهرامات المدرجة في المكسيك، والمدينة الغارقة تحت ساحل اليابان الجنوبي(..!!!).
غير أن هناك باحثين (أقل خيالاً وأكثر تواضعاً) يرون أن الاهرامات المنتشرة حول العالم مصدرها البحارة المصريون أنفسهم. ففي عام 1914م مثلاً اكتشف البروفيسور (إم جونزالس) تمثالين فرعونيين في بلدة اكيجالتا المكسيكية يتطابقان مع النموذج الفرعوني المصري في الملامح وطريقة الجلوس ولبس العمامة. وحتى اليوم يضع هنود البيرو تمثالاً لـ (آلة الشمس) في مقدمة قواربهم كما يفعل المصريون القدماء. وفي معابد الأنكا في البيرو توجد رسومات تظهر عليها قوارب مصنوعة من البردي (وهو ورق ينبت حول النيل) يقودها بحارة بلباس الفراعنة!!



وهناك كتاب رائع بعنوان "رحلات بُناة الاهرام" (وعنوانه Voyages of the Pyramid Builders) يتتبع رحلات المصريين القدماء ويدعي أنهم وصلوا إلى الهند والصين وأمريكا اللاتينية. ويقول مؤلف الكتاب روبرت ماكنيلي ان المصريين القدماء وصلوا إلى الهند وجنوب شرق آسيا ووجدت كتاباتهم في اندونيسيا واستراليا. وفي مقاطعة نيو ساوث ويلز (وتحديداً في محمية هنتر فاللي) توجد كتابات هيروغليفية نقشت على الصخر منذ خمسة آلاف عام. وقد ترجمها بول وايت (خبير المصريات في جامعة سيدني) كقصيدة تذكارية يتحدث فيها بحار مصري عن وصوله بـ "الغلط" إلى هذه الأرض!! .

أما في الغرب فقد استعرض الدكتور تومبسون جينر (في العدد الثامن من مجلة Ancient America 1995) المواقع التي وجد فيها تماثيل وكتابات فرعونية في أمريكا اللاتينية والوسطى. وفي عام 1990م أصدر عالم آثار يدعى الجرزوعي - وهو مصري الأصل -كتاباً بعنوان "رمسيس الثالث يحكم أمريكا" رصد فيه مواقع كثيرة تتضمن نقوشاً هيروغليفية في أمريكا الجنوبية وولايتي المسيسيبي وكلورادو..!!
- ورغم كل هذا يبقى السؤال قائماً:
ما هو المغزى من الشكل الهرمي ذاته!؟ وما الذي تعرفه الحضارات القديمة عن هذا الشكل ونجهله نحن!؟ وكيف تشترك حضارات عالمية مختلفة في نفس الفكرة - إن لم يربط بينها أي رابط!!؟

 

رد مع اقتباس
قديم 14-3-1429هـ, 11:32 مساء   #2
معلومات العضو
walaa21
مصري قديم
 
الصورة الرمزية walaa21
 








walaa21 غير متواجد حالياً


 

افتراضي

مشكور اخ popdivelعلى المعلومات.بس انا هقولك راى فى موضوع الاهرمات.لما نزل سيدنا موسى وامر بدعوته ففرعون مصر طبعا كان يرفض دعوة سيدنا موسى وكان يحب ان يرى الاله الذى يدعو اليه سيدنا موسى ،فامر جنوده انهم يبنوا شىء للوصول الى السماء لكى يرى اله سيدنا موسى وهذا الشيىء كان على شكل هرم اعتقد انه من هنا جاء شكل الهرم.(والله اعلم)

 






التوقيع
(اللــــهـــــم انى لااســـــــألـــــــك رد القضـــــــاء ولكــــنى اسألــــــــــــك اللـــــــطف فيــــــــه)
رد مع اقتباس
قديم 15-3-1429هـ, 12:29 صباحاً   #3
معلومات العضو
القعقاع بن عمرو التميمى
بابلي
 
الصورة الرمزية القعقاع بن عمرو التميمى
 








القعقاع بن عمرو التميمى غير متواجد حالياً


 

افتراضي

كان القدامى المصريين يعتقدون بان ملوكهم من سلالات الآلهة. وكانوا يعتقدون بأن الملوك أسمى من البشر العاديين فيعبدونهم. ولذلك كانوا يؤمنون بأن ملوكهم بعد الوفاة يذهبون للانضمام الى الآلهة في العالم الآخر.

ونتيجة لهذا الاعتقاد نشأت عادات كثيرة. فقد كان الملك خلال حياته يعد لنفسه قبرا فخما يُدفن فيه بعد مماته. وعرفت أمثال هذه القبور باسم الأهرامات, وكانت مثلثة الشكل. وكان بناؤُها يحتاج الى كمية ضخمة من الأحجار. أما غرفة دفن جثة الملك فكانت تُنحت في الصخر أسفل الأهرام. ومع أن نُصُباً مشابهة بُنيت في امريكا الجنوبية, فان الأهرامات الحقيقية الوحيدة توجد في مصر فقط.

ويوجد في الوقت الحاضر حوالي (70) هرماً في مصر, أشهرها الاهرامات الثلاثة في الجيزة قرب القاهرة. وأكبر هذه الأهرامات الثلاثة هو هرم الفرعون خوفو الذي كان يعتبر أحد عجائب الدنيا السبع. ويدقر الخبراء أن هذه الاهرامات قد بُنيت ربما بين عام 2690 وعام 2560 قبل ميلاد المسيح. وقد بنيت لدفن جثث الملوك والملكات, وكانت تُدفن معهم كنوز كبيرة.

 






التوقيع

إهداء من منتدى التاريخ مجد الغد
رد مع اقتباس
قديم 15-3-1429هـ, 12:39 صباحاً   #4
معلومات العضو
القعقاع بن عمرو التميمى
بابلي
 
الصورة الرمزية القعقاع بن عمرو التميمى
 








القعقاع بن عمرو التميمى غير متواجد حالياً


 

افتراضي

أن سبب بناء الأهرامات ليس بسبب رؤية إله موسى -عليه السلام من قبل الفرعون
و أود أن أضيف أن الملك خوفو هو أول من أمر ببناء هرم في مصر
و الملك خوفو من الأسرة الفرعونية الرابعة و هي بالطبع بعيدة في الزمن من عصر رسالة سيدنا موسى عليه السلام بل أن فرعون أغلب الظن أنه رمسيس الثاني و هو من الاسرة التاسعة عشر

 






التوقيع

إهداء من منتدى التاريخ مجد الغد

التعديل الأخير تم بواسطة : القعقاع بن عمرو التميمى بتاريخ 15-3-1429هـ الساعة 01:06 صباحاً.
رد مع اقتباس
قديم 15-3-1429هـ, 01:34 صباحاً   #5
معلومات العضو
walaa21
مصري قديم
 
الصورة الرمزية walaa21
 








walaa21 غير متواجد حالياً


 

افتراضي

مشكور اخ القعقاع على تعديل المعلومه

 






التوقيع
(اللــــهـــــم انى لااســـــــألـــــــك رد القضـــــــاء ولكــــنى اسألــــــــــــك اللـــــــطف فيــــــــه)
رد مع اقتباس
قديم 15-3-1429هـ, 01:06 مساء   #6
معلومات العضو
مجد الغد
مشرفة








مجد الغد غير متواجد حالياً


 

افتراضي

بدأ بناء الأهرام منذ عصر الأسرة الثالثة قبل حوالي 4700 سنة، فوق هضبة الجيزة التي ترتفع حوالي خمسين متراً على سطح وادي النيل. والهرم ـ وإن كانت جدرانه مثلثة ـ فقاعدته مربعة، تتبع الاتجاهات الأصلية للشمال والجنوب والشرق والغرب. ويقوم بناء الهرم الأكبر (هرم خوفو) على أرض مساحتها 52 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاعه 146 مترا ومجموع عدد أحجاره مليونان و 600 ألف قطعة حجرية يبلغ وزن كل منها طنين ونصف الطن، وإن كان بعضها يصل إلى 15 طنا، جاءت جميعها من محاجر أسوان.
كما يدل التصميم الهندسي لهذا الهرم على معرفة البناة بالانقلابات الشمسية التي تؤدي إلى تغيّر المواسم الطقسية من صيف وشتاء وخريف وربيع. ولقد ظل الهرم لغزاً محيراً لعدة قرون من الزمان للجهل بمداخله منذ نهاية الحضارة المصرية القديمة، وكان الحكام العرب هم أول من حاول العثور على مدخل الهرم في عصر الخليفة المأمون عام 840.






وحكم الملك خوفو مصر قرابة 23 عاماً من عام 2574 حتى 2550 قبل الميلاد، خلال عصر الأسرة الرابعة في الدولة القديمة. وهو صاحب هرم الجيزة الأكبر، والذي يعد أول عجائب الدنيا السبع والوحيد المكتمل من عجائب العالم القديم والتي لا تزال قائمة حتى الآن. ومن جهته قال الدكتور زاهي حواس الامين العام لهيئة الاثار المصرية في اتصال هاتفي اجرته معه «الشرق الاوسط» ان هناك 5 الاف نظرية حتى الان عن بناء هرم خوفو شارك في صياغتها علماء اثار وهواة ومهوسون بحب الاثار المصرية»، مضيفا ان كل واحد من حقه ان يقول مايبدو له، والهرم الاكبر ليس حكرا على احد». وقال ان المهندس الفرنسي هودين عزمني لحضور حفل تدشين نظريته الجديدة، ولكني لم احضر، مشيرا الى ان المجموعة الفرنسية قدمت طلبا للتنقيب داخل الهرم الاكبر، ولكن هيئة الاثار المصرية رفضت الطلب، لان الهرم الاكبر غير مرخص للاجانب بالعمل فيه، خوفا من احداث خروم وثقوب بداخله. وتطرق الى ظهور نظريات سابقة من قبل باستخدام آلات ومعدات الكترونية على اعلى مستوى ولكن لم تثبت صحتها. واوضح ان الاكيد ظهور بعض الادلة الاكيدة من المحاجر المحيطة بمنطقة الاهرامات، كذلك الطريق الصاعد الذي نقلت عليه الاحجار، وما ظهر حتى الان ليس سوى تكهنات وتخمينات غير قائمة على ادلة علمية دامغة. الا ان الدكتور حواس رحب بأي ابحاث جديدة تكشف اسرار بناء الاهرامات. ومن جهتها قالت شركة داسو ان المهندس بريير وعلماء مصريات اخرين حضروا الاحتفال من المؤيديين لنظرية هودين لكن لا توجد له صلات مالية معهم أو مع الشركة.

 






التوقيع
[/IMG]

التعديل الأخير تم بواسطة : مجد الغد بتاريخ 15-3-1429هـ الساعة 01:14 مساء.
رد مع اقتباس
قديم 15-3-1429هـ, 01:38 مساء   #7
معلومات العضو
القعقاع بن عمرو التميمى
بابلي
 
الصورة الرمزية القعقاع بن عمرو التميمى
 








القعقاع بن عمرو التميمى غير متواجد حالياً


 

افتراضي

بارك الله فيكى اختى مجد الغد وارجو ان تكون الفائدة عمت للاخوة اذا اتفقنا على ان الاهرامات قد بناها الفراعنة لانهم كانوا يعتقدون ان الملوك اسمى من البشر وان هناك حياة اخرى بعد الموت وكانوا يعتقدون ان ملوكهم يذهبون الى حياة اخرى وان بناء الاهرامات بدا من الاسرة الثالثة وان اهمها هرم خوفو من الاسرة الرابعة وأن سبب بناء الأهرامات ليس بسبب رؤية إله موسى -عليه السلام من قبل الفرعون لان هناك فارق زمنى بين بناء الاهرامات وعصر سينا موسى عليه السلام شكرا للجميع والشكر لااختنا ومشرفتنا العزيزة مجد الغد

 






التوقيع

إهداء من منتدى التاريخ مجد الغد
رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 09:38 صباحاً


Powered by  vBulletin 3.6.4