عرض مشاركة واحدة
قديم 19-Aug-2004, 12:53 PM   رقم المشاركة : 9
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي الموضوع الخامس

مفتى القدس : الحفريات الإسرائيلية تمتد من الأقصى إلى العقارات الوقفية
جريدة عكاظ 19/08/2004
المصدر : هاني اللحياني (مكة المكرمة)

كشف الشيخ عكرمة صبري مفتى القدس والديار الفلسطينية ان الحفريات الاسرائيلية تسببت في انهيار الطريق المؤدي الى باب المغاربة فيما امتدت مساحات الحفريات لتطال العقارات الوقفية الاثرية الاسلامية بالمنطقة المحيطة بالمسجد الاقصى. وحذر الشيخ عكرمة في حوار مع (عكاظ) من تزايد المخاطر المحيطة بالقدس ومقدساتها في الآونة الاخيرة في ظل التوجه الاسرائيلي لتهويدها فالى التفاصيل.
خصائص الأمة
*اكدتم على اهمية استعادة الامة الاسلامية لوحدتها وسيادتها وقوتها حتى تتفرغ لمناصرة وحل قضاياها الكبرى والمصيرية فمن اين تبدأ الأمة برأيكم الطريق لاستعادة وحدتها?
**على امتنا ان تبدأ العمل لاستعادة وحدتها من كل طريق يوصلها الى هذا الامل ويحقق لها هذه الغاية ويجب على المسلمين جميعا ان يبدأوا تعاونا جادا في جميع المجالات وان يدركوا ان الوحدة تمثل اهم خصائص الامة الاسلامية واعظم مميزاتها وقد تحدث القرآن الكريم عن اهمية وحدة الامة في مواضع عديدة فقال تعالى {إن هذه امتكم أمة واحدة} وحذر القرآن الكريم من اسباب الفرقة والمسلمون مطالبون بالتنسيق الجيد في المجال السياسي لاتخاذ مواقف موحدة تجاه القضايا الاسلامية المصيرية واقامة تكامل اقتصادي اسلامي قوي لمواجهة التكتلات الاقتصادية العالمية كما ينبغي ان تنهض الامة الى بناء اعلام اسلامي قوي قادر على التأثير ولفت الانتباه والوصول الى افاق ارحب واوسع لدفع شبهات الخصوم.
القدس يتيمة
* هل ترى ان الامة الاسلامية في ظل الظروف الراهنة مؤهلة للوفاء بدورها تجاه القدس?
**القدس اصبحت يتيمة واسيرة ويحاصرها التهويد والتغريب في محاولات مستمرة لاقتلاعها من جذورها الاسلامية ونحن نقولها صريحة لا مجال لاستعادة نهضة الامة مادامت القدس محتلة ونهيب بالامة الاسلامية حكومات وشعوبا حقيقة ان القدس في خطر وان سلطات الاحتلال الاسرائيلية تلحقها قسرا وكراهية بلغة غير لغتها بل تجبرها على لغة لم تكن لغتها في يوم من الايام وتنفذ مؤامرة لطمس معالمها الحضارية وتفريقها من سكانها الاصليين والمتابع الدقيق لاحوال القدس ومايجري بها من مؤمرات ومخططات عدوانية سيجد ان العرب والمسلمين في القدس في تناقص مستمر في الوقت الذي يقابله اقامة الاف المستوطنات اليهودية في المدينة المقدسة وتؤكد الاحصائيات الاخيرة ان سلطات الاحتلال اقامت في السنوات الاخيرة اكثر من 100 الف وحدة سكنية لليهود بينما لم تقم ببناء بيت واحد لاي عربي من سكان القدس.
الحفريات
*الحفريات الاسرائيلية المستمرة تحت اساسات المسجد الاقصى التي احدثت خسائر ضخمة في الاساسات والطرق المؤدية اليه كيف تنظر الى خطر هذه الحفريات.
**الحفريات الاسرائيلية مستمرة تحت اساسات المسجد الاقصى المبارك ومن حوله تهدد بانهيار المسجد او جزء منه في اي وقت وقد حدث اخيرا انهيار في الطريق المؤدي الى باب المغاربة نتيجة تلك الحفريات التي تستهدف تقويض بناء المسجد الاقصى وهدمه واقامة هيكلهم المزعوم مكانه.. والاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى المبارك لا تتوقف عند هذا فكثيرا ماتقتحم قوات الاحتلال المدججة بالاسلحة مساحات المسجد الاقصى وتدنسها وتمنع المصلين من الدخول ومخاطر الحفريات تجاوزت كل الحدود لتصل الى العقارات الوقفية الاثرية الملاصقة لسور المسجد الاقصى من الجهتين الغربية والشمالية مما احدث تصدعات وشقوقاً واضحة.

http://www.al-eman.com/karat/details.asp?ID=5646













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس