الموضوع: فلسطين ................نداء
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-Sep-2004, 09:38 PM   رقم المشاركة : 13
أبو محمد المختار
بابلي



افتراضي إسرائيل تتسلم ملفا عربيا عن قيادة حماس في الخارج

كشفت مصادر عربية في عاصمة أروبية أن جهاز استخبارات عربيا سلم جهاز الاستخبارت الخارجية الإسرائلية " موساد" "ملفا كاملا" عن بنية حركة المقاومة الإسلامية – حماس و قياداتها في الخارج .
و قالت المصادر ان الجهاز الاستخباراتي العربي " سلم الملف بعد ثلاثة أيام فقط على طلب رسمي قدمه مدير موساد مائير دوغان" مشيرة الى ان الملف تضمن معلومات تفصيلية عن وجود حماس في طهران و دمشق و بيروت و الخرطوم و صنعاء و بعض الدول الخليجية فضلا عن قيادات حماس في الخارج.
وكان موساد طلب الملف بعد العملية المزدوجة في بئر السبع الشهر الماضي و بعد اتهام قيادة حماس في الخارج خصوصا رئيس مكتبها السياسي بإعطاء الأوامر بتنفيذها.
و ركزت المعلومات الواردة في الملف حول مشعل و نائبه موسى مرزوق و عماد العلمي و محمد نزال , على الجوانب الأمنية المتعلقة بتحركاتهم و أماكن إقامتهم و عادتهم و صفاتهم الشخصية و المسلكية, إضافة الى معلومات تتعلق بطعامهم و شرابهم و غسيل ملابسهم و كيها و طبيعة كلمنهم و دوره.
وقالت المصادر العربية في عاصمة أروبية ان موساد أراد تكوين صورة كاملة عن بنية حماس القيادية لتنفيذ عمليات تطاول قيادتها الفاعلة بهدف إضعاف قيادتها في الخارج .
وعن أسباب لجوء موساد الى جهاز عربي لجمع معلومات عن قيادة الحركة في الخارج , قالت المصادر ان ذلك يعود الى النقص الشديد في المعلومات عن بنية حماس في الخارج و عدم القدرة على اختراق البنية التنظيمية بسبب تشدد حماس في اختياراتها و عدم توسعها في تجنيد العناصر.
الحياة- 24 سبتنمبر2004
فلم يبقى إلا أن يسلموا السيد خالد مشعل و إخوته.
و لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.













التوقيع

 أبو محمد المختار غير متواجد حالياً رد مع اقتباس