عرض مشاركة واحدة
قديم 06-Jul-2005, 08:02 PM   رقم المشاركة : 27
Andalusian_Muslim_Knight
مصري قديم
 

 




افتراضي

جزاك الله خيرأ ياأخي الكريم فما كلماتك الصادقة الا برهان صادق على نبل أصلك وشهامة منبتك.

أعيش في فلندا ولدي مكتبة صغيرة باللغة العربية ومكتبة كبيرة باللغة الانكليزية حول الأندلس وحضارته وثقافته فمن الصعب الحصول على كتب باللغة العربية حول الأندلس هنا في فلندا .

ان دعوتك لكريمة وان شاء الله سألبي الدعوة وأدعوك انا ايضأ لزيارتنا ولتبادل المعلومات حول الاندلس واذا أحبييت زودتك بصور نادرة جدأ للاندلس القديم وصور العملات الاسلامية الاندلسية النادرة في مجموعتي فأنا من القلائل جدأ في العالم العربي الذين يجمعون العملات الاسلامية الاندلسية.

لقد زرت الاندلس كذلك العام الماضي وانهمرت الدموع على مجد ضاع ولن يعود !! فربما نعيد هذا المجد الاسطوري بين صفحات الكتب الصفراء ومن خلال العملات الاندلسية فهي بالنسبة لي الصلة العضوية الملموسة الواقعية بالماضي المجيد فعندما أنظر الى تلك العملات أرى امامي الأجداد وكيف كانوا يعيشون وأتسأل من ياترى حمل هذه العملة ! وكم يد تناقلتها وكيف ضاعت ودفنت في الارض مئات السنين حتى جاء باحث عن الكنوز اسباني فوجدها وباعها لي مدركأ ماذا تعني كلمة ضرب هذا الدرهم في الأندلس بالنسبة لعربي أموي أندلسي من القرن الحادي والعشرين !!!


مع التحية













التوقيع

هناك مدن لها تاريخ، ولكن غرناطة هي التاريخ نفسه، بقعة زكية من الأرض. أخذت من ثمرة الرمان لونها واسمها، وكانت شاهدًا على أفول حلم وبعث حلم جديد. إنها آخر الممالك التي سقطت من الأندلس القديم. بعد أن ظلت تقاوم وحدها أكثر من مائة عام. قال عنها الشاعر الإسباني لوركا: (إن غرناطة تقف على جبلها وحيدة منعزلة. ليس لها بحر ولا نهر، لا منفذ لها إلا من أعلى. حيث السماء والنجوم). لقد هجرها أهلها من المسلمين، وهدمت مساجدهم، وحرموا من إقامة الشعائر فيها لمدة 500 عام. ولكن صوت الله عاد يرتفع من جديد من فوق تلالها

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 Andalusian_Muslim_Knight غير متواجد حالياً رد مع اقتباس