عرض مشاركة واحدة
قديم 01-Aug-2006, 08:37 PM   رقم المشاركة : 4
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي من انجازاته الرائعة ايضا....

من الكشوف الجغرافية العظيمة لهذا البحار نذكر البعض بعد اخذ الاذن من اخيناالعزيز كاتب المقالة الاصلية بارك الله فيه وبهذه اللفتة الرائعة
منه للتاريخ العثماني الذي ظلم اشد الظلم من الناحية العلمية وبخس حقه ..



كتب عن كروية الارض قبل رحلة ماجلان !!! ...ورسم خرائط لامريكا مع سواحل غرب افريقا ولشمال افريقيا وسواحل البحر الابيض المتوسط
وبدقة فائقة , حتى قال عنه لاروش الفرنسي في كتاب له صدر عام 1963م : ((إن هذا أمر يعلو ويفوق كثيرا على علم الجغرافيا
في ذلك القرن وعلى علم الجغرافيا لدى الغربيين )).



وفي كتاب "عربات الآلهة " للمؤلف- أريك فون دانكين- قال عن خرائط هذا القائد: سلمت خرائط بيري ريس في عام 1957م للراهب لينهام المشرف على دار الارصاد في ويستون ورسام الخرائط في اسطول الولايات الامريكية المتحدة. قام لينهام بدراسات دقيقة لهذه الخرئط ثم اعلن انه وجدها صحيحة بدرجة مذهلة للعقل , خاصة انها تظهر بوضوح اماكن لم تكن اكتشفت حتى تلك الايام . اما الجانب المذهل في هذا الموضوع هو ظهور جبال القطب الجنوبي بكل تفصيل في هذه الخرائط, ذلك لان تلك الجبال لم تكتشف الا عام 1952م بواسطة الاجهزة العاكسة للصوت, قبل ذلك لم تكن احد يعرف انها موجودة ,وكان القطب الجنوبي مغطى بثلوج طوال عصور التاريخ.


وفي نفس الكتاب يقول : قدمت لنا الدراسات الأخيرة عن خرائط بيري ريس التي قا بها البروفيسور تشارلز هابكود وعالم الرياضيات استراشان, معلومات رائعة تحبس الانفاس :
بمقارنة صور الارض التي تم التقاطها من مركبات الفضاء , وبالخرئط التي رسمها بيري ريس في البدايات المبكرة للقرن السادس عشر , اتضح ان بين الاثنين تشابها مذهلا .لقد توصل رجال العلم الى نفس نتائج صور أصول هذه الخرائط التي التقطت من هذا الارتفاع الشاهق .





ملاحظة : هذه المقالة ارسلتها لاحد الاصدقاء كان يدعي ان الدولة العثمانية

كانت دولة متخلفة ...لاتهتم بالعلم ولا العلماء ,فأرسلت له هذه المقالة

وهذا جزء منها
يتعلق بيري ريس .













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً رد مع اقتباس