عرض مشاركة واحدة
قديم 16-Nov-2008, 05:58 AM   رقم المشاركة : 8
البلوي
مصري قديم
 
الصورة الرمزية البلوي

 




افتراضي

يعطيك العافية أخوي أبو همام على هذه المعلومات .
ولكن وكما قالت الأخت الراقية لماذا لم تتحدث كثيرا عن أصول القبائل العربية التي ذكرتهاعلى عجاله.
. فأنا وأنت نعلمها جيدا . ولكن لكي يعرف من هو بحاجة لمعرفة أصول القبائل العربية في المدينة المنورة كما العوائل المهاجرة الى الجزيرة العربية والى مكة والمدينة بالتحديد. أم أن القبائل العربية في المدينة المنورة كجهينة وبلي ومطير وحرب وعنزة وغيرهم لا يعتبرون من سكان المدينة المنورة . أم ان السائل لديه معرفة بالقبائل العربية في المدينة المنورة واراد السؤال فقط عن عوائل المدينة دون القبائل . أم ما ذا؟؟؟

فأنا والله لا أقصد من ذلك تعصبا قبليا وإنما من أجل التعريف بتلك القبائل . التي كان لها دور كبير في التاريخ والحضارة الاسلامية .ولتعم الفائدة على الجميع . ففي النهاية نحن إخوة في الإسلام.
وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى ).



أيضا أود ان أذكر بانه توجد حاليا في المملكة العربية السعودية بعض العوائل التي ذكرتها أخي أبو همام وقلت بأنها إنقرضت مثل الخيبري والشامي وشحاته
. حيث أن الخيبري وكما أعلم هم من سكان مدينة خيبر في الأصل وهم من أصحاب البشرة السوداء وهناك عوائل منهم في القريات وتبوك . والشامي معرفون بأنهم قادمون من الشام وهم في القريات وسكاكا وجده . وشحاته من مصر وتغلب عليهم اللهجة المصرية ويسكنون في كل من ضباء والوجه وفي تبوك. فهل تلك العوائل تعود لنفس العوائل المنقرضة كما تفضلت وهل المقصود بكلمة ( إنقرضوا) بأنه لم يعد لهم وجود في المدينة المنورةفقط . بحيث أنتقلوا الى مدن أخرى. أم أنه لم يعد لهم وجود إطلاقا.أم هو تشابه في الأسماء.

ولك مني خالص الشكر والتقدير،،،







آخر تعديل البلوي يوم 16-Nov-2008 في 02:40 PM.
 البلوي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس