عرض مشاركة واحدة
قديم 21-Jan-2009, 09:28 AM   رقم المشاركة : 34
عطر
مصري قديم
 
الصورة الرمزية عطر

 




افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كنعان مشاهدة المشاركة
   اخي عطر ذكرت ان مصادرك من الاحاديث
هذا الحديث موجود عند ابن حبان في كتاب المجروحين ونصه : ولد نوح ثلاثة حام وسام ويافث فولد سام العرب وفارس والروم والخير فيهم وولد يافث يأجوج ومأجوج والترك والصقالبة ولا خير فيهم وولد حام القبط وبربر والسودان

درجة الحديث :لا يصح
اما الحيث الثاني الذي يذكر ان سام ابو العرب و حام ابو الحبش و يافث ابو الروم و هذا حديث مقبول.
و اتحداك اخي العزيز عطر ان تاتي بحديث صحيح تثبت به حامية الامازيغ.
و اخي الكريم و حتى ان اعتمدت على اقوال المؤرخين المسلمين في الانساب البعيدة كنسب النبي ابراهيم عليه السلام. او قصة ان ابناء حام و كيف اصبحوا سود البشرة و اصبحوا عبيد لبني سام فتلك قصة مختلقة .
فالاسرائليات لا نعتمد عليها في الوصول الى الحقائق.


أخي ابو كنعان الحديث الحسن ليس معناه انه خطأ بل يحتمل ان يكون صحيح .
و انا لن اتحداك يا اخ ابو كنعان في ذلك لانني لا املك حديثا صحيحا في نسب الامازيغ الى حام لكن ردي عليك هو ان تأتي بحديث يذكر فيه ان الامازيغ من سام ؟؟؟؟؟ اريد منك ان تاتيني بحديث يثبت ان الامازيغ و الكنعانيين من سام ؟؟؟؟
و من رأيي و هو الاصوب ان لا نرفع في نسب الامازيغ و الكنعانيين الى اي احد من ابناء نوح الثلاثة [ و لا يعني هذا انهم ليسوا من اي احد من ابناء نوح ] لكن لاننا ليس لدينا يقين في ذلك فالأجدر الاكتفاء بأنهم من ذرية نوح دون رفع في نسبهم .

و الاسرائيليات انا لا اعتمدها لانني لست متأكدا من المكتوب هل هو محرف ام لا و قد عرفت بقصة خبر حام و ان نوح دعا عليه بسواد البشرة لذريته و ان يكونوا عبيدا لسام و انه سكر و شرب الخمر ... الخ من الامور التي لا يصدقها عاقل لان نوح معصوم عن الخطأ فكيف يسكر ؟ .












التوقيع

 عطر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس