الموضوع: اساطير الأولين
عرض مشاركة واحدة
قديم 27-Jan-2011, 12:54 PM   رقم المشاركة : 4
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: اساطير الأولين


­تلعب الخرافات عادة دورا كبيرا في حياة أبناء روسيا
الخرافات.. تستوطن عقول سكان روسيا




موسكو- بنديكت فون إيمهوف­ - ­تلعب الخرافات عادة دورا كبيرا في حياة أبناء روسيا، خاصة عندما يتعلق الأمر بشريك حياة المستقبل.

ففى ليلة عيد الميلاد حسب التقويم الأرثوذكسي، تضع الروسيات أوراق العب على أوسدتهن أو تجدهن تحدقن في المرايا أملا في رؤية ولو لمحة عن الفارس الذي سترتبط به حياتها في المستقبل.

تانيا واثقة أنها ستتزوج فارسها سيرجي قريبا، رغم أن تلك الشابة الجميلة التي تبلغ من العمر 21 عاما لم تلتق به بعد. لكن تانيا ليست قلقة لأنها رأت سيرجي في المنام ليلة عيد الميلاد الأورثوذكسي، وهذا يعني أن سيرجي مقدر أن يكون زوجها يوما ما.

إن المعتقدات الخرافية راسخة في المجتمع الروسي. الصحف والمجلات الشعبيةتعج بإعلانات صغيرة ملونة عن عرافات وقارئات طالع وساحرات ومشعوذين .ويؤمن قائدو السيارات في موسكو بأن صور القديسين ستحميهم أكثر من أحزمة الامان في مقاعد السيارات، عندما يتعلق الأمر بالقيادة في شوارع المدينة الفوضوية.

تأتي عشية عيد الميلاد"الكريسماس" ليلة السادس/السابع من كانون ثان/يناير من كل عام حسيب التقويم اليولياني­نسبة ليوليوس قيصر­ويحاول الكثير من الروس التقاط ولو لمحة عما سيحمله خلال العام المقبل لهم.

تانيا كانت شغوفة بمعرفة ما إذا كانت ستتزوج أم لا، فكثير من رفيقاتها طلبن للزواج بالفعل، وهو أمر شائع في روسيا، حيث تكون الشابات أكثر حرصا على الزواج مقارنة بأقرانهن في دول الغرب. الفتاة التي تبلغ منتصف العشرينيات من عمرها دون أن يتقدم لها أحد تستعد لسماع أسئلة محرجة حادة من أبويها. كما تعانى البلد من مشكلة ديموغرافية، تكمن في أن عدد النساء أكبر من عدد الرجال، لأن الرجال يموتون في سن اصغر بسبب معاقرة الخمر والتدخين.

لذا أرادت تانيا أن تحرك الأمور قليلا، تقول تانيا "قمت أنا وصديقة بوضع أربعة أطباق بجانب أحدها الآخر ..نضع خاتما وفرشاة وبعض التبغ وكسرة خبز "ثم أشارت تانيا وهي معصوبة العينين واختارت الفرشاة، وقالت "زوجي سيكون رجلا بسيطا " موضحة معنى الاختيار. الخبز يعني الثراء والخاتم يعني التأنق الشديد والتبغ يعني التدخين.

تقول تانيا وهي تضحك بصوت مرتفع: "رجل بسيط أفضل بكثير من رجل شديد التأنق أليس كذلك"، كان هذا أول شيئ عرفته عن شريك حياتها المستقبلى، لكن ماذا عن شكله واسمه؟ قامت تانيا، يتملكها الفضول بوضع بوضع عقد كانت ارتدته طوال اليوم تحت وسادتها مع ورقة اللعب التي تحمل صورة الفارس. تقول تانيا إنها حلمت خلال الليلة التي فعلت فيها ذلك بزوجها، رجل يدعى سيرجي.

وقالت "كان ذلك مثيرا وانطوى على كثير من المتعة". طالع صديقتها لم يكن جيدا هكذا، فهي لم تتمكن من رؤية زوج المستقبل.

التحديق في المرآة لساعات على ضوء شمعة لم يساعدها هو الآخر، والنظر في المرآة على ضوء شمعة حسب الفلكور الروسي يوضح أمامك مشاهد من مستقبلك. لقد احترقت الشمعة عن آخرها دون أن ترى الفتاة لمحة لرجل شاب .

لكن لا ينبغي أن تشعر الفتاتان بكثير من الإثارة أو الحنق بشأن زوجي المستقبل، فبالرغم من أن الروس يميلون للزواج مبكرا، فهم يميلون أيضا للطلاق والانفصال مبكرا. "د ب أ"













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس