عرض مشاركة واحدة
قديم 30-Jan-2011, 09:57 AM   رقم المشاركة : 1
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي الإنسان المعاصر خرج أول مرة من افريقيا قبل 100 ألف سنة

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

توقع العلماء بأن يكون الإنسان وصل إلى شبه الجزيرة العربية من افريقيا
الإنسان المعاصر خرج أول مرة من افريقيا قبل 100 ألف سنة




واشنطن- "يو بي أي": قال باحثون دوليون بعد اكتشافهم أدوات قديمة مثل الفأس والمخرز في الإمارات العربية شبيهة بتلك التي استخدمها الإنسان القديم في شرق افريقيا، إن الإنسان المعاصر خرج من افريقيا أول مرة قبل 40 ألف سنة مما كان يعتقد.

وذكر موقع "لايف ساينس" العلمي الأميركي أن الباحثين عثروا على أدوات تعود إلى ما قبل 100 ألف سنة على الأقل في الصحراء العربية، قد تكون دليلاً على أول خطوة للإنسان للانتقال حول العالم.

وأشار الباحثون إلى أن دراستهم الجديدة التي اعتمدت على الأدوات مثل الفؤوس والمخارز التي عثر عليها في الإمارات العربية والشبيهة بتلك التي استخدمها الإنسان القديم في شرق افريقيا، تشكل دليلاً على أن الإنسان المعاصر غادر أول مرة أفريقيا قبل 40 ألف سنة مما كان يعتقد سابقاً.

وكانت دراسات سابقة اعتقدت بأن ذلك حصل قبل 60 ألف سمة.

وتوقع العلماء بأن يكون الإنسان وصل إلى شبه الجزيرة العربية مباشرة من افريقيا بدلاً من المرور في النيل أو الشرق الأدنى كما كان يعتقد سابقاً.

وقال المسؤول عن الدراسة في جامعة لندن، سيمون ارميتاج إن "الإنسان المعاصر.. ظهر في افريقيا قبل 200 ألف سنة وسكن تدريجياً بقية العالم. وينبغي أن تحث النتائج التي توصلنا إليها على إعادة تقييم الطريقة التي اصبحنا فيها كإنسان معاصر مخلوقات عالمية".

وأشار ارميتاج وزملاؤه إلى ان شبه الجزيرة العربية كانت أكثر رطوبة قبل 125 ألف سنة، مع وجود كميات اكبر من النباتات وشبكة من الأنهار والبحيرات، وهذه البيئة قد تكون مكنت الإنسان المعاصر من السفر إلى وعبر الجزيرة العربية وبعدها إلى الهلال الخصيب وهي المنطقة التي تضم بلاد ما بين النهرين، وبلاد الشام.













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس