عرض مشاركة واحدة
قديم 22-May-2012, 09:00 AM   رقم المشاركة : 129
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: آثار وأسـرار الحضارة الفرعونية

معرضان أثريان مصريان في أمريكا
"كليوبترا" في كاليفورنيا و"توت عنخ أمون" يزور واشنطن




القاهرة- توجه وزير الدولة لشؤون الآثار المصرية محمد إبراهيم اليوم الإثنين إلي لندن في طريقه للولايات المتحدة لافتتاح معرضي كليوباترا بولاية كاليفورنيا وتوت عنخ آمون غدا الثلاثاء بواشنطن.

صرح إبراهيم ، قبل مغادرته ، بان افتتاح المعرضين يأتي في إطار خطة شاملة للتحرك السريع في مختلف دول العالم والأسواق السياحية لاستعادة نصيب مصر من السياحة الدولية بجميع أنواعها التاريخية والأثرية والطبيعية وغيرها حيث تعد معارض الآثار المصرية الخارجية من أهم الوسائل الترويجية المباشرة الناجحة والسريعة لجذب الحركة السياحية إلى مصر، في إطار انبهار وولع الشعوب بحضارة مصر وآثارها وتاريخها.

وأضاف أنه سيوجه رسالة على هامش افتتاح كل معرض للأمريكيين تؤكد اهتمام الحكومة المصرية بالسياحة وإعادة السياحة الدولية إلى المدن الأثرية والسياحية المصرية وتوجيه الدعوة للشعب الأمريكي لزيارة مصر من أجل السياحة حيث أن تمويل هذه المشروعات يتم من حصيلة بيع تذاكر زيارة المناطق والمتاحف الأثرية.

وأوضح الوزير أن معرض الملك توت عنخ آمون سوف ينظم بمركز المحيط الهادي بمدينة سياتل الأمريكية بولاية واشنطن ابتداء من 22 مايو الجاري حتى 31 ديسمبر/كانون أول 2012 ويتضمن 130 قطعة من مقتنيات الملك الذهبي، كما أن معرض البحث عن كليوباترا سيتم افتتاحه بولاية كاليفورنيا خلال الساعات القادمة حتي 31 مايو 2013 ويشتمل على 142 قطعة لكليوباترا. "د ب أ"












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس