« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: أصل الرئيس الامريكي اوباما والسياسه الأمريكيه (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: ستيفاني دالي تعيد اصدار "أساطير بلاد ما بين النهرين" (آخر رد :النسر)       :: نوبل للآدب تقتحم عزلة شاعر الواقعية الحميمية توماس ترانسترومر (آخر رد :النسر)       :: الخلفية التاريخية لانحراف مفهوم الهوية (آخر رد :النسر)       :: مسلمات نيوزيلندا يرفعن حجاب الجهل عن الزي الإسلامي (آخر رد :النسر)       :: خلق الطموح (آخر رد :معتصمة بالله)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية



سؤال عن كتاب ....؟

المكتبة التاريخية


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-Jan-2004, 11:20 AM   رقم المشاركة : 1
القناص
مصري قديم



افتراضي سؤال عن كتاب ....؟

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ....

هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى و هذا الموقع الذي يشرف عليه الشيخ الدكتور : محمد موسى الشريف- حفظه الله ووفقه لكل خير -...

و لقد سررت جدا عندما علمت بوجود موقع للشيخ محمد الشريف ، و سبب ذلك إعجابي الكبير بمؤلفاته التي أحرص على قرأتها و الاستفادة منها ... و لذا أحببت أن أشارك في هذا المنتدى المبارك ،، و أرجوا أن أكون عضوا مفيدا و مستفيدا -و فق الله الجميع لكل خير -...

و أول مشاركة لي أود فيها السؤال عن كتابين معاصرين هما :
1- يوم الغضب هل بدأ بنتفاضة رجب .. للشيخ : سفر الحوالي - حفظه الله-
2- هرمجدون ، آخر بيان يا أمة الاسلام (حيث انتشر هذا الكتاب انتشارا واسعا)

أرجوا أن تفيدونا جزاكم الله خيرا .







 القناص غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 01:03 AM   رقم المشاركة : 2
إسلام الشويهدي
مصري قديم



افتراضي

أنقل لك أخي الكريم (القناص) هذه المشاركة في أحد النتديات لأحد الاخوة ممن اطلع على الكتاب وقيمه بطريقة علمية وحذر منه .. والله أعلم ..

((أثار في الآونة الأخيرة كتاب : ( هرمجدون آخر بيان يا أمة الإسلام ) لمؤلفه أمين محمد جمال الدين ، اهتماماً واسعاً لدى الجماهير المسلمة بسبب ما تضمنه من آثار تحدثت عن ظهور المهدي قبل حلول العام 1430هـ ، والكتاب المذكور كتاب فيه حق قليل وباطل كثير، فضاع حقه في باطله، وشوهه المؤلف بتفسيراته وتأويلاته البعيدة .

فنحن إذ نقرر صحة بعض ما أورده الكاتب من علامات الساعة وأخبار الملاحم ، من خلال الأحاديث الثابتة في ذلك ، إلا أن القسم الأكبر من تفاصيل ذلك مما أورده الكاتب باطل مكذوب ، وقد استغل الكاتب تلك التفاصيل المكذوبة ليُنزلها على الواقع ، وليفسر بها إجمال الأحاديث الصحيحة وهذا منهج خطأ ؛ لأنه يوهم أن تلك الأحاديث لا تعني إلا ذلك المعنى الذي أخذه من الأحاديث المكذوبة ، وأنها تمثل الحديث عن واقعنا المعاصر فعلاً .

ومن أشنع ما اعتمد عليه الكاتب ذلك الكلام السمج الذي نسبه إلى النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – نقلاً عن كتابٍ لمؤلف أفاكٍ أثيم، ادعى أنه اطلع على مخطوط في تركيا ، يتضمن الحديث عن المهدي .

ولا يشك كل من شم رائحة العلم ، أن هذا الكتاب المدَّعى كذب وإفك ، جازى الله واضعه أسوأ الجزاء ، وجلله بالفضيحة والخزي في الدنيا والآخرة .

إن أدلة وضع تلك النقول على رسولنا – صلى الله عليه وآله وسلم – أكثر من أن تحصى :

منها : انفراد ذلك الكاتب المجهول بها ، وانفراد ذلك المخطوط المزعوم بها ، وانفراد مؤلفه المجهول بها مع كثرة ما كتبه أئمة الإسلام في جميع عصوره عن المهدي وعلامات الساعة وجمعهم ما صح في ذلك وما ضعف وما بطل ، وليس فيها تلك النقول ، ثم أين إسناد ذلك المؤلف المزعوم أنه من علماء القرن الثالث ؟ حتى ننظر في إسناد خبره ذاك ، وهذه هي فضيلة الإسناد! إذ ( لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء ) ، كما كان يقول عبد الله بن المبارك وغيره من أئمة الإسلام، ثم من يخفى عليه ما تضمنته تلك النقول من الركاكة والسماجة في الألفاظ والأسلوب ، التي هي أبعد ما تكون عن بيان وجلالة الأحاديث النبوية، فمن أمثلة سماجة هذه النقول النص التالي ، وهو في كتاب هرمجدون ( ص: 22 ) : " وفي عراق الشام متجبر ... و ... وسفياني ، في إحدى عينيه كسل قليل ، واسمه من الصدام ، وهو صدام لمن عارضه ، الدنيا جمعت له في ( كوت ) صغير ، دخلها وهو مدهون ، ولا خير في السفياني إلا بالإسلام ، وهو خير وشر ، والويل لخائن المهدي الأمين " .

إلى غير ذلك من النقول ( كما في ص : 39 – 40 ) ، مما لا يخفى كذبه على عاقل ، فضلاً عن عالم !!

إن اعتماد مؤلف كتاب ( هرمجدون ) على مثل هذه النقول ، يدل على أحد أمرين :

إما على جهل بالغ بالسنة ، لا يجوز معه أن يتفوه فيها إلا بما صححه الأئمة المعتبرون ، أو أنه ضم مع الجهل السابق غرضاً دنيوياً فاسداً ، أراد من ورائه الشهرة والمال ، أو إفساد دين الأمة وتصوراتها .

المقصود أن المؤلف جاهل - ولا شك - بالسنة ، وواضح كل الوضوح أنه ليس من أهل التخصص فيها ، لا من قريب ولا من بعيد ، ومثله لا يجوز أن يقرأ له في العلم الذي يجهله ، ولا أن نسمح له أن يكتب فيه ، وأولى بالحكومة الإسلامية أن تقوم بتأديبه وردعه ، حتى لا يعود إلى مثل هذا التجرؤ على دين الأمة وإلى مثل هذا التلاعب بعقول المسلمين الجهلة بعلوم دينهم ، وسنة نبيهم – صلى الله عليه وآله وسلم - .

والكتاب مشحون بالأباطيل والمناكير ، مما نقله عن كتاب ( الفتن ) لنعيم بن حماد ، وإن كان نعيم بن حماد عالماً صادقاً ، لكن كتابه هذا أكثره باطل أو من الإسرائيليات وعذر نعيم بن حماد في ذكره لها : أنه كان يذكرها بأسانيدها ، ليُحيل قارئ كتابه ( من أهل العلم ) إلى تلك الأسانيد ، ليميز صحيحها من ضعيفها ، وهذا العذر غير مبسوط لمؤلف كتاب ( هرمجدون ) ؛ لأنه حذف الأسانيد ، بل تجاوز ذلك إلى إيهام القراء بصحة ما ينقله من كتاب (الفتن) ، بثنائه على نعيم بن حماد بأنه شيخ البخاري ؛ وكأن ذلك وحده كافياً لقبول كل ما أورده في كتابه دون النظر في إسناد !!! بل لقد تجاوز المؤلف ذلك كله إلى اعتماد نصوص كتاب ( الفتن ) لنعيم بن حماد، وكأنها نصوص في القرآن أو صحيح السنة .

لقد حذر العلماء من الاغترار بأحاديث الملاحم وأشراط الساعة ؛ لأن أكثرها لا يصح . كما قال الإمام أحمد "ثلاثة كتب ليس لها أصول .. وذكر منها : " الملاحم". وكتاب " الفتن " لنعيم بن حماد أوضح مثالٍ لهذا الذي ذكره الإمام أحمد .

وأضيف على ذلك بأن أحاديث ( الرايات السود ) و( السفياني ) لا يصح منها شيء ، وأحاديث هاتين العلامتين هما ركيزتا الكتاب المسؤول عنه ، وقد جلب لها المؤلف من بواطل الروايات ومناكير الأحاديث ما استطاع جمعه ، وأظهر شأنها ، وكأنها من أصح علامات الساعة وأثبتها !! مع أن الواقع أبعد ما يكون عن ذلك ، ومن تلاعب المؤلف واستخفافه بالقراء : أنه مع إيراده للأحاديث الموضوعة المكذوبة ، فإنه ينزلها على الواقع متجاهلاً ما يبطل تنزيله وتفسيره من الرواية المكذوبة التي اعتمد عليها نفسها ، ومن ذلك اعتباره ( السفياني ) أنه حاكم العراق ، مع أنه أورد أن ( السفياني ) أموي ، وحاكم العراق لا يعرف بـ( السفياني ) ، ولا ادعى هو ولا غيره أنه من بني أمية ، هذا مع بطلان ذلك كله، كما سبق .

ولما أورد عن كعب الأحبار أنه قال : " علامة خروج المهدي ألوية تقبل من المغرب عليها رجل أعرج من كندة " [ ص : 35 من كتاب هرمجدون ] . يقول المؤلف : " فلما رأيت الجنرال ( ريتشارد ما يرو ) يقبل على عكازين ليعلن للشعب الأمريكي بدء عمليات القوات المشتركة ..." ونسي الكاتب أن الرجل الأعرج المذكور في النص عربي من كندة !! فما باله تجاهل هذه العلامة ؟!! هذا لو صح الخبر، وهو لا يصح !!! .

ولما أورد المؤلف ( ص : 54 – 55) أن السفياني يهزم الجماعة مرتين ، وفسر الجماعة بالجيوش الغربية ، رأى أنه لابد أن يجعل السفياني منتصراً هازما للجيوش الغربية حتى لا ينتقض عليه تنزيله السفياني على أنه حاكم العراق .

لقد جاء الكتاب بأمثال هذه البلايا التي لا تستخف بعاقل !!!

ومن بلايا الكاتب العظام : أنه عظم كتاب الكاهن اليهودي ( نوستر اداموس ) ورآه أهلاً للنقل عنه ، حتى قال مؤلف كتاب ( هرمجدون ) : " ونقول إن ما جاء به ( نوستراداموس ) هو من تراثنا المنهوب وميراثنا المسلوب ، الذي سقط منا فالتقطوه ، وجهلناه وعلموه " ( ص :14 ) .

هذا ما يقوله مؤلف ( هرمجدون ) عن كتاب هذا الكاهن، لقد جعله مما استفاده هذا الكاهن من النبي – صلى الله عليه وآله وسلم - ، ومن الأحاديث النبوية ، التي اطلع عليها هذا الكاهن ، وغابت عن جميع علماء المسلمين !!!

أي طعنٍ في دين المسلمين أعظم من هذا الطعن ؟!! وأي تشكيك في حفظه وبقائه أشد من هذا التشكيك ؟!! ثم هو بذلك زكى كلام هذا الكاهن الدجال أجل تزكية، أو جعله متلقى من مشكاة السنة النبوية !!!

والخلاصة : أن الكتاب المذكور كتاب خطي ر، مليء بالجهل والافتراءات على نبينا – صلى الله عليه وآله وسلم – ومنهجه مبني على الاعتماد على كل شيء ، وعلى ليِّ أعناق النصوص لتوافق الواقع ... إلى غير ذلك من أنواع الخطأ الكبيرة والضلال المبين .

ويجب الحذر من هذا الكتاب ، والتحذير من كاتبه ومقاطعة كل ما يكتبه ويؤلفه بعدم الشراء ؛ لأن ذلك يردعه هو وأمثاله من أن يتاجر بدين الأمة ، ومن أن يستخف بعقول المسلمين . والله أعلم ))

http://www.aljishonline.com/forums/t...?TOPIC_ID=7569







 إسلام الشويهدي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 01:34 AM   رقم المشاركة : 3
الأثيري
إغريقي



افتراضي

أضم كلامي إلى الكلام الذي أورده الشويهدي -جزاه الله خيراً- وأضيف أن هناك موقعاً يدعى بهرمجدون أيضاً يتبنى ذاك الكتاب المشبوه، وقد شغل أحدُ كتاب المنتديات الإسلام المسلمينَ بهذه الخرافات التي ما أنزل الله بها من سلطان، وقد رد عليه كثير من الأخوة بحجج وأحاديث صحيحة... على كل حال، هناك الكثير مما صح من أحاديث الساعة قد وردت في كتب السنة الصحيحة.. وإن كنت مهتماً بهذا الموضوع فإليك رابطاً يطمئن قلبك لما فيه إن شاء الله تعالى وهو من مجلة الفسطاط التاريخية:

http://www.fustat.com/I_hist/intro.shtml
والسلام.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الأثيري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 10:03 AM   رقم المشاركة : 4
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

بارك الله بكم , وأهلا بك أخي القناص في المنتدى













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 06:34 PM   رقم المشاركة : 5
القناص
مصري قديم



افتراضي

جزاكم الله خيرا ... و بارك الله فيكم جميعا ..
و أشكركم جميعا على ما قدمتوه لي من فائدة ؛ جعلها الله في ميزان حسناتكم ، و لكن أرجوا أن تفيدوني كذلك في كتاب الشيخ سفر الحوالي...
و لكم مني جزيل الشكر


أخوكم القناص







 القناص غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 06:51 PM   رقم المشاركة : 6
الوميض
مصري قديم



افتراضي

حياك الله أخي القناص في ربوع منتديات التاريخ ونفع الله المؤمنين بك .
وأشكر إخوتي على إثرائهم لك ولنا بما هومفيد عن الكتاب هرمجدون ، وبما أنك تستفسر عن الكتاب الثاني للشيخ سفر الحوالي أتمنى أن يكون في مقدوري إفادتكم .
لقد بحثت عن روابط عدة حول هذا الكتاب وقد قامت مجلة البيان بمقابلة مع فضيلة الشيخ سفر بن عبدالرحمن الحوالي وقد ذكرت شيئاً من هذا الكتاب و إليك الرابط:
http://saaid.net/Warathah/safar/2.htm

أعلم أنني لم أفد كثيراً و لكن إن عثرت على أية معلومة لن أبخل عليك بها .
وحياك الله.
أختك الوميض













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الوميض غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 06:59 PM   رقم المشاركة : 7
الوميض
مصري قديم



افتراضي

أخي القناص

لقد عثرت على موقع الشيخ ويحوي على الكتاب وبإمكانك قراءته وهذا
المجمل الموجز :
كتب الشيخ -حفظه الله- هذا الكتاب بشرى للمستضعفين في الأرض المحتلة خاصة وللمسلمين عامة، فبين الأسباب الداعية لانتفاضة رجب، ثم قام بقراءة تفسيرية لنبوءات التوراة عن نهاية دولة إسرائيل، وبين الصفات اليهودية من الأسفار والأناجيل، ووضح بعض المفاتيح المجانية هدية لأهل الكتاب؛ لحل التناقضات الموجودة عندهم في تأويل نبوءاتهم، وذكر أن هناك نصوصاً في الأناجيل والأسفار تحتوي على أحداث هائلة، ولكنها أصبحت غامضة ومحيرة بسبب التحريف للكتب المقدسة، ثم ختم كتابه بتوقعه لقرب نهاية دولة إسرائيل، وحلول يوم غضب الرب على اليهود في عام: (1433هـ) .

إليك الرابط الرئيسي : http://www.farashat.com/links/?c=1
قسم العلماء والدعاة ، السطر الثالث ، الثالث من اليسار . (تجد الموقع)!

هذا و أرجو أن أكون قد أفدتك أخي الكريم .

أختك الوميض













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الوميض غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 09:23 PM   رقم المشاركة : 8
ابو العباس
مصري قديم



افتراضي

أخي الوميض ؛
لقد كنت أبحث عن موقع للشيخ الجليل سفر منذ فترة ، و لكنك قصرت علي العناء فأسأل الله أن يجزل لك الأجر و المثوبة













التوقيع

السلفي

 ابو العباس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Jan-2004, 09:46 PM   رقم المشاركة : 9
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

أختنا الوميض مرحبا بك مرة أخرى نورت المنتدى













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2004, 04:14 PM   رقم المشاركة : 10
الوميض
مصري قديم



افتراضي

الحمدلله أنني استطعت أن أفيدكم ولو بالقليل إخوتي الكرام .
وجزاكم الله خيراً وجعل هذا في ميزان حسناتكم أيضاً.
وشكراً لترحيبك الحار أخي النسر، المحلق في سماء منتديات التاريخ.
أختكم الوميض













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الوميض غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Jan-2004, 01:03 PM   رقم المشاركة : 11
القناص
مصري قديم



افتراضي

جزاكٍ الله خيراً على ما قدمت يا أخت وميض - نفع الله بك الاسلام و المسلمين - ...
و قد استفدت من ردك استفادة كبيرة و هذا إن دل فإنه يدل على الفوائد الكثيرة التي تقدمينها للمنتدى - بارك الله فيكٍ-..

و أشكر جميع الاخوة الذين أفادوني في الكتابين -جزاكم الله خيرا-


أخوكم في الله

القناص

==============
لا تنسوني من صالح دعائكم







 القناص غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Jan-2004, 02:20 PM   رقم المشاركة : 12
الوميض
مصري قديم



افتراضي

بل أشكرك أخي القناص ، فالكتاب الذي سألت عنه قد شدّني حقاً للإطلاع عليه و التقصي عنه ، وقد استفدت منه حقاً - فجزاك الله خيراً -
وكذلك من ردود إخوتي الكرام فشكراً لكم .

أختكم الوميض













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الوميض غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2004, 01:47 AM   رقم المشاركة : 13
mohamedhayek
مصري قديم



افتراضي

بالنسبة لكتاب هرمجدون فإنني أبحث عنه شخصيا

ولكن قرأت كتاب عمر أمة الإسلام لنفس المؤلف أمين محمد جمال

الدين ويمكن إنزاله من هذا الرابط

http://www.nssaf.com/modules.php?nam...p=getit&lid=44

كتاب لا بأس به ولكن لي عليه بعض التحفظات













التوقيع

################

واقترب الوعد الحق

نظرية في علم الساعة........!!!!!!!!

 mohamedhayek غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jun-2004, 07:53 AM   رقم المشاركة : 14
الأثيري
إغريقي



افتراضي

يا أخ محمد، هذا الكاتب أقول وبدون تحفظ إما إنه مختلط وحاطب ليل، لا يدري الحق من الباطل.. أو إنه يريد أن يلبس على الناس دينهم. فكتاباته تدل على نوع العلم الذي يحمله. فلا ينصح بقراءة كتبه إلا من باب معرفة ما يكتبه هؤلاء عن دين الله للرد عليهم وهذا لا يكون إلا لأصحاب العلم الذين يفرقون بين الحق والباطل.
وإذا كان لديك تحفظات على كتاب "عمر أمة الإسلام" (التي لا يعلمها إلا الله تعالى) فاذكرها حتى يستفيد منها من يقرأ الكتاب. جزاك الله خيراً.
والله أعلم.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الأثيري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Jun-2004, 08:14 AM   رقم المشاركة : 15
mohamedhayek
مصري قديم



افتراضي

الكتاب قراته منذ سنة تقريبا أعجبت بالطريقة التي يبحث بها وكان عندي عددة إشارات إستفهام لم أعد أذكرها (يجب علي قراءة الكتاب مرة أخرى حتى أستدعيها)

ولكن شيء جذب إنتباهي مازالت أذكرة حتى الأن وهو أن الزمان يحب ان يرجع إلى الوراء لتتحقق نبؤات الفتن والملاحم لأن الأحاديث تقول أن المعارك تكون بالرمح والحربة والسيف....الخ ولا يجوز التأويل في ذلك...؟

وهذا يخالف ماعليه سنن الكون منذ بداية تاريخ الإنسانية حتى الأن...! لأن الزمان والتقدم الحضاري يمشي للأمام.

والمفهوم هذا يبعث العجز بين المسلمين... لأنه برجوع الحضارة إلى الوراء ستظهر نبؤات المسلمين في أخر الزمان من خروج المهدي ونزول عيسى....الخ. وعند ذلك سيكون زمام الأمور في يد المسلمين ليسيطروا على العالم....فلماذا العمل....؟

وللأسف وجدت نفس التصور عند عالم مشهور في وقتنا الحاضر قرأت له كتاب منذ أسابيع...!













التوقيع

################

واقترب الوعد الحق

نظرية في علم الساعة........!!!!!!!!

 mohamedhayek غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
سؤال, كتاب

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 10:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع