« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: منزل متكامل ب 45 ألف ريال فقط فأين من يقتنص الفرص ( صور ) (آخر رد :ساكتون)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :أبو روعة)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: زلات الفكر في نظر القرآن (آخر رد :النسر)       :: هواجس وأخبار خليجيه (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: البدوى يسهل سيطرة اللوبى اليهودى على الإعلام (آخر رد :النسر)       :: البدوى يسهل سيطرة اللوبى اليهودى على الإعلام (آخر رد :النسر)       :: تفكيك أيديولوجيا السلطة في "مولانا" لإبراهيم عيسى (آخر رد :ماجد الروقي)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ الحديث والمعاصر



لماذا يحاكم الشيخ رائدصــــــــــلاح

التاريخ الحديث والمعاصر


 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 05-Jul-2011, 12:35 PM   رقم المشاركة : 8
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي رد: لماذا يحاكم الشيخ رائدصــــــــــلاح


بريطانيا العظمى ورائد صلاح





أمجد عرار



دائماً ما تذكّرنا بريطانيا بأنها كانت المملكة التي لا تغيب عنها الشمس؛ لكن يبدو أن الشمس ليست وحدها التي غابت عن المملكة التي أنجبت آرثر بلفور لكي تتمخّض قريحته عن وعد كان البيضة الأولى ذات الطابع الدولي المعلن لتفريخ الصوص "الإسرائيلي".

لقد غاب عن المسؤولين في المملكة المتحدة أن تجد مبرراً لا ينتمي إلى الـ"أقبح من ذنب"، وهم يحاولون اختراع تفسير لاعتقال القيادي الإسلامي الفلسطيني الشيخ رائد صلاح.

لا يلوح في أفق الكلام ما يشير إلى أن وزيرة الداخلية البريطانية استشارت أحداً أو حتى فكّرت جيداً، وهي لا تقدّم تفسيراً لاعتقال رجل مسنّ يجمع بين الدين والسياسة ولا شيء سواهما، إلا كونه دخل بريطانيا من دون علم بريطانيا! الوزيرة تعد بفحص كيفية دخوله المملكة في حين أنه ممنوع من دخولها.

لو صدر هذا الكلام عن حبيب العادلي، لافترضنا على الفور أن رائد صلاح دخل الأراضي المصرية عن طريق الأنفاق، أما حين يساق هذا الكلام عن رجل ختم جواز سفره مغادراً معابر يسيطر عليه سجّانوه "الإسرائيليون"، ثم ختم جواز سفره في مطار بريطاني يديره رجال أمن وليس بائعون في سوق خضار، فإن معالجة القضية على هذا النحو تهبط إلى مستوى المسخرة أو الكوميديا في أحسن الأحوال.

كان على وزيرة دولة عظمى أن تكون أكثر حصافة وأشد وضوحاً وأن تقول إن بريطانيا، الصديقة السابقة لشمس السماء والحقيقة معاً، لا تحتمل رؤية السفير "الإسرائيلي" عابساً، فكان ما كان، لكن ما لم تقله الوزيرة، يستطيع دافعو ثمن جريمة اغتصاب فلسطين أن يقولوه. فباعتقالها رائد صلاح تؤكد بريطانيا أنها وفيّة لبلفورها والمكوّن الاستعماري الذي جُبلت عليه.

الرجل الذي حاولت شريكة "إسرائيل" إهانته يحمل قضية يتعاطف معها ملايين الناس من أعراق وديانات ودول شتى. فهل الانتماء إلى قضية القدس والانشغال بها وترؤس جمعية تحمل اسم الأقصى والمقدسات تجلب تهمة العداء للسامية، تلك التي وجتهها لندن إلى رائد صلاح؟!

نستطيع أن نتذكّر أن الشمس كانت لا تغيب عن بريطانيا لكن لندن مدينة ضباب وليست على علاقة طيبة مع الشمس، وهي بهذه الفعلة أسقطت الواقع المناخي على المعنى المجازي لشمس لا تغطيها غرابيل الانحياز المصلحي والعنصرية المقرفة.وإذا عرفنا أن رئيس جمعية الأقصى والمقدسات كانت له كلمة في مؤتمر حول فلسطين في مجلس العموم البريطاني، لا تعوزنا الفطنة لكي نفهم خلفية استبعاده من المؤتمر بطريقة دنيئة، وأن نرى أصابع الحركة الصهيونية خلف الاعتقال؛ ثم إن الحركة التي يرئسها صلاح تقول إنه في اللحظة الأولى التي صدرت فيها الدعوة إلى الرجل لزيارة بريطانيا، جن جنون اللوبي الصهيوني، كيف لا وهو لا يريد أن تنفتح نوافذ العالم على غير رواية، بل على الحقيقة المدفونة في مدفن اسمه العولمة الاستعمارية.

ليست الوزيرة البريطانية أكثر حرصاً على أمن بريطانيا من مواطنتها سارة كولبورن، ولو من موقعها رئيسة لحملة تضامن مع فلسطين المجروحة بسهم بريطاني. هذه السيدة تقول إن صلاح هو رئيس حزب سياسي مشروع، وهو يعارض جميع أشكال العنصرية بما فيها معاداة السامية التي صدّعت "إسرائيل" رأس العالم بها.

يستطيع أن يعتقل العربي الذي لا يعجب "إسرائيل"، وأن يزجّه في السجون بلا محاكمة أو يرحّله، لكن بشرط أن يكف عن بيعنا شعارات الديمقراطية، أي أن يكف عن الكذب.

















التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الشيخ, يحاكم, رائد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي الانتقال إلى العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 10:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع