قناة الدكتور محمد موسى الشريف

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: اقوى برامج 2012 لأرسال الرسائل المجانية (آخر رد :نيموووميمووو)       :: محطات ونفحات من السيرة (آخر رد :اسد الرافدين)       :: تواصل بالابيات الشعرية (آخر رد :اسد الرافدين)       :: اتكلم مجانا مع برنامج free call (آخر رد :نيموووميمووو)       :: التحكم بأى جهاز جوال عبر البلوتوث (آخر رد :نيموووميمووو)       :: احدث تقنيات 2012 يوميا 10دقائق مجانية (آخر رد :نيموووميمووو)       :: شراء غرف محادثة صوتية وكاميرا من 123 فلاش شات بسعر مميز (آخر رد :رولااااا)       :: كبير في السن أسلم على يديه 7 الآف شخص وكل ذلك بنصف ريال فقط ‏( صور )‏ (آخر رد :ساكتون)       :: القبائل و العشائر السورية / د . محمود السيد الدغيم - جرجناز - سورية (آخر رد :ابن عيبان العبدلي)       :: أبحاث علمية (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> تاريخ الأمة الإسلامية والعصر الوسيط




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-Feb-2004, 03:41 PM   رقم المشاركة : 1



افتراضي *الحلقة الخامسة: كشمير المسلمة (من سلسلة معاناة المسلمين في أقطار العالم)

المقدمة:

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين، سيد ولد آدم عليه وعلى آله وصبحه أفضل الصلاة وأتم التسليم، أما بعد:

لقد كثرت جراحات المسلمين في كل مكان وعملت مناجل الحاصدين قتلا وتذبيحا في بورما والتأميل وجنوب الفلبين والبوسنة وكوسوفا وفلسطين وكشمير.

إن هذه الجروح في كفة والشعور الذي تتركه في كفة أخرى لان هناك فرقا بين الجرح والجارح قد يكون الجارح سبعا هائلا مما يخفف على الإنسان وطأة الألم إما أن يكون الجارح مخلوقا قميئا ما أسال دم أحد من قبل والآن يستنصر ويستأسد على خير أمة أخرجت للناس.

فهذه الحلقة الخامسة من سلسلة معاناة المسلمين في أقطار العالم. أردت إكمالها بعد انقطاع طويل في تكملة السلسلة، حيث تحدثنا في الحلقة الأولى عن معاناة مسلمي القرم، والحلقة الثانية تحدثت عن مأساة مسلمي بلغاريا، والحلقة الثالثة كانت تتحدث عن عزّة العلماء، والحلقة الرابعة تحدثت فيها عن معاناة مسلمي رومانيا، وجمعيها موجودة إن شاء الله في هذا المنتدى لمن أراد الرجوع إليها.

وسوف أتحدث في هذه الحلقة الجديدة عن إخواننا المسلمين في كشمير (أرض الزعفران وجنة الله في الأرض) والتي هي جزأ لا يتجزأ من العالم الإسلامي والتي تحولت إلى (أعمدة من النار) على أيدي نفايات البشر من الهندوس.

إن الهندوس عباد البقر- وهذا دليل على غبائهم وبلادتهم- يسلطهم الله سبحانه بذنوبنا علينا جهارا نهارا ليجمع على الأمة ألمين في وقت واحد ألم الجرح وألم الهوان.

فإليكم تفاصيل التقرير عن معاناة مسلمي كشمير، كتبتها لكم في ثمانية أجزاء منفصلة وملحق خاص بالتقرير، لذا أرجوا من الله أن تعم الفائدة للجميع، وتنال هذه الحلقة المتواضعة على رضاكم.

-------------------------------------------------
* يتبع..................













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Feb-2004, 05:14 PM   رقم المشاركة : 2



افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

المتظاهرون الكشميريين يرمون الشرطة الهندية المحتلة، بالحجارة وأحرقوا إطارات السيارات في الشوارع
----------------------------------------------------------------------------

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

جليل أحمد شاه الذي زعم أنه توفي في المعتقل
---------------------------------------------------------------------------
__________________________________________________

* كشمير المسلمة: أرض الزعفران وجنة الله في الأرض

(1/8) *كشمير الاسم والموقع

كلمة كشمير تعني أرض الزعفران.. وهي اسم على مسمى فهي تقع في سقف العالم تفرشها الخضرة من أقصاها إلى أقصاها وتخترقها مجموعة وافرة من الأنهار وتقف على حراستها هامات الجبال الشاهقة بقممها الثلجية البيضاء وأينما يمّمت وجهك سوف تطالعك أشجار (الباين) الباسقة وستجد نفسك وسط غاباتها الكثيفة حيث تصافحك أوراق (الشينار) العريضة ذات الأصابع الخمسة وكأنها كف الإنسان تماما، وفي كل شبر من الولاية سوف تنعش حواسك رائحة الزعفران الزكية التي تعطر الهواء حتى داخل الحجرات المغلقة، إنها أجمل مكان في الدنيا.

تقع ولاية جامو وكشمير المسلمة في منطقة استراتيجية كبرى مهمة، حيث يجاورها الاستعمار الهندوسي من الجنوب الشرقي، والصين الشيوعية من الشمال الشرقي والاتحاد السوفييتي من الشمال الغربي وجمهورية باكستان الإسلامية من الجنوب الغربي.

وجدير بالذكر أن حدود هذه الولاية المسلمة مع جمهورية باكستان الإسلامية تمتد إلى أكثر من سبعمائة كيلو مترا بينما حدودها مع الهند تمتد إلى ثلاثمائة كيلو مترا فحسب. هذا، وتعتبر ولاية جامو كشمير من أجمل المناطق في العالم إذ يطلق عليها (جنة الله في الأرض) لما فيها من الحدائق والبساتين والغابات والبحيرات التي تزيدها جمالا وبهاءا كما تقع فيها أعلى القمم الجبلية في العالم ومنها الجبل الشهير (سياشين غليشير) الذي يحتل موقعا استراتيجيا هاما فكان لأهميته الاستراتيجية البالغة أن سيطر عليه الاستعمار الهندوسي عام 1985م ولكن بفضل الله- سبحانه وتعالى- تمكن الجيش الباكستاني الباسل من الوقوف في وجهه وهي أيضا يمر بها الطريق الحريري الرابط الوحيد بين باكستان وبين الصين الشيوعية، وبالإضافة إلى ذلك تنبع منها الأنهار التي تعتمد عليها الزراعة والصناعة في جمهورية باكستان الإسلامية. فلهذه الأهمية الاسترايجية البالغة للولاية كان مؤسس دولة باكستان الإسلامية محمد على جناح، يعتبر الوريد الرئسي لجسد باكستان.
ويتجاوز عدد سكان هذه الولاية المسلمة (12) مليون نسمة، 85% منهم مسلمون وجدير بالذكر أن سكان الولاية يمتازون بذكائهم وفطنتهم من ناحية، وبجدهم واجتهادهم من الناحية الثانية فكثير من القادة البارزين في شبه القارة هم أصلا ينتمون إلى هذه الولاية فمنهم المفكر الإسلامي الشهير الدكتور/ محمد إقبال- رحمه الله- وغيره من القادة والزعماء البارزين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ* يتبع.......................













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Feb-2004, 05:19 PM   رقم المشاركة : 3



افتراضي

(2/8) *الخلفية التاريخية:

يبدأ العهد الإسلامي في الولاية في أواخر القرن الرابع عشر الميلادي حيث أسلم ملكها البوذي (رينجن شا) واختار لنفسه اسما إسلاميا (صدر الدين) وأسلم مع الملك عدد غير قليل من الرجال الكبار في مجالات الحياة المختلفة كما أسلم عدد كبير من سكان الولاية. واستمر الحكم الإسلامي فيها إلى عام 1819م، حيث استولى عليها السيخ، وفي عام 1846م، سيطر عليها الاستعمار البريطاني الذي باعها مع سكان الولاية لطائفة الدوجرة، وهي قبيلة من القبائل الهندوسية الوثنية، وذلك لقاء مبلغ ضئيل قدره سبعة ملايين ونصف مليون روبية، أي قد بيع النفر الواحد بحوالي روبيات التي تعادل ثلث الدولار الأمريكي، والحقيقة أن تلك الاتفاقية لبيع ولاية كشمير المسلمة لطائفة الدوجرة التي تسمى باتفاقية (أمر تسر) لم تكن لها أية مكانة من النواحي القانونية والدستورية والخلقية وجدير بالذكر بأن الدور التي شهدها تاريخ ولاية جامو وكشمير المسلمة.

وفي هذه الأوضاع القاسية نشأت حركة التحرير لولاية جامو وكشمير بقيادة مؤتمر مسلمي ولاية جامو وكشمير، وكانت تستهدف من أول يوم إنقاد هذه الولاية المسلمة من براثن الملك الهندوسي (هرى سنغ) وانضمامها إلى دولة باكستان الإسلامية التي قد قدم فكرة إنشائها المفكر الإسلامي الكبير الدكتور/ محمد إقبال- رحمه الله- عام 1930م، في مؤتمر سنوي لحزب رابطة المسلمين بالهند، فيقول مؤسس هذه الحركة/ شودرى غلام عباس- رحمه الله- :

أن حركة تحرير كشمير ليست إلا حركة إسلامية قامت على أسس إسلامية وتحت شعار (إلى الإسلام من جديد) وقد عرضنا هذه الحركة على العالم باسم الإسلام دما وقلبا وقالبا، وهذا الأمر جعل المؤتمر القومي الهندي والحاكم الهندوسي يتآمران عليها، فأسس حزب المؤتمر القومي بولاية جامو وكشمير، وهذا الحزب لم يكن إلا فرعا لحزب المؤتمر الهندي وكان يهدف إلى انضمام الولاية إلى الاستعمار الهندوسي الذي كان المؤتمر القومي الهندي يجتهد لأجله، والحقيقية أن ذلك الحادث المؤلم الذي قد وقع في عام 1939م، قد أصبح فيما بعد بداية للسيطرة الاستعمارية الهندوسية على الولاية في 1947م.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
* يتبع..............













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Feb-2004, 05:25 PM   رقم المشاركة : 4



افتراضي



----------------------------------------------------------------------------------

(3/8) *الاحتلال الهندوسي للولاية:

ومن المعلوم أن تسقيم شبه قارة جنوب آسيا إلى دولتين مستقلتين: دولة باكستان الإسلامية والدولة العلمانية الهندية في عام 1947م، وكان على أساس أن المناطق ذات الأغلبية المسلمة ستنضم إلى الدولة العلمانية الهندية- فكان ينبغي على ضوء هذه الاتفاقية بشأن تقسيم شبه قارة جنوب آسيا أن يكون انضمام ولاية جامو وكشمير المسلمة إلى جمهورية باكستان الإسلامية وكلن الاستعمار الهندوسي الذي قد وافق على هذه الاتفاقية لتقسيم البلاد حسب الظاهر فحسب، ولم يوافق عليها قلبيا.

فقد صرح بهذا مؤسس الاستعمار الهندوسي المعاصر جواهر لال نهرو خلال حديثه مع دبلوماسي بريطاني عام 1946م حيث قال: (نحن سنقوم بالموافقة على مطالبة السيد/ محمد على جناح لإقامة دولة باكستان المستقلة ولكن سنقوم فيما بعد بإيجاد السبل التي ستجعل قادة هذه الدولة يأتون إلينا ويطالبون بالانضمام إلى الهند).

والحقيقة أنه كان لتحقيق ذلك الهدف الشنيع أن قرر الاستعمار الهندوسي أن يسيطر على الولاية التي هي تعتبر الوريد الرئيسي لجسد باكستان، وذلك بالتعاون من قبل الاستعمار الإنجليزي والملك الهندوسي للولاية وحزب المؤتمر وحزب المؤتمر القومي لولاية جامو وكشمير.

وفي تلك الأوضاع قرر مؤتمر مسلمي ولاية جامو وكشمير الذي كان يعتبر في ذلك الوقت البرلمان الشعبي لمسلمي ولاية جامو وكشمير- اتخاذ قرارا لانضمام الولاية إلى دولة باكستان الإسلامية وذلك في 19 من يوليو عام 1947م كما قرر الشباب المسلمون في الولاية- بسبب تلك الأوضاع- أن يقوموا بالجهاد لتحرير الولاية وضمها إلى دولة باكستان الإسلامية التي قد أنشئت في 14 من أغسطس عام 1947م، وقد بادر الملك الهندوسي للولاية إلى توقيع اتفاقية إبقاء الوضع كما كان مع باكستان التي كانت تفيد بأن علاقات الولاية مع باكستان ستبقى على نفس المنوال الذي كانت عليه مع الاستعمار البريطاني، وكان بفضل الله- سبحانه وتعالى- ثم بفضل جهود المجاهدين المتواصلة أن حرر جزء غير قليل من الولاية فتأسست الحكومة الحرة لولاية جامو وكشمير في 24 من أكتوبر 1947م، وهذا ما جعل الملك الهندوسي يفر من عاصمة الولاية المؤقتة مع الاستعمار الهندوسي في 27 من أكتوبر عام 1947/، ولم تكن هذه الاتفاقية إلا خديعة وذلك لعدة وجوه منها:

أولا: كانت هذه الاتفاقية تتنافى مع قرار تقسيم شبه القارة إلى دولتين مستقلتين: الهند وباكستان، وهذا القرار قد وافقت عليه كلتا الدولتين.

ثانيا: كما كانت هذه الاتفاقية تتعارض مع رغبات أغلبية سكان الولاية أي المسلمين الذين قد اتخذوا قرار انضمام الولاية إلى باكستان وكانوا يجتهدون لأجل ذلك.

ثالثا: إن الملك الهندوسي (هرى سنغ) الذي وقع هذه الاتفاقية لم يكن حاكما شرعيا للولاية، وذلك لأن اتفاقية (أمر تسر) لعام 1846م التي أصبحت أساسا للسيطرة الغاشمة لهذه العائلة على الولاية لم تكن اتفاقية شرعية على الإطلاق.

رابعا: وقبل تلك الاتفاقية قد وقع الملك اتفاقية لإبقاء الوضع كما كان مع باكستان، فلهذا لم يكن له أن يوقع أية اتفاقية مع أية دولة أخرى في هذا الصدد قبل إعلان إلغاء تلك الاتفاقية هذا من ناحية، ومن الناحية الثانية قد وقع الملك هذه الاتفاقية بعد أن كان قد فقد السلطة على الولاية لفراره من العاصمة فلذا لم تكن لديه أية صلاحية شرعية لتوقيع هذه الاتفاقية. فنظرا لهذه الوجود والأوضاع يمكننا أن نقول بكل صراحة:

أن هذه الاتفاقية بشأن انضمام ولاية جامو وكشمير المسلمة إلى الاستعمار الهندوسي لم تكن لها أية قيمة من النواحي الدستورية والقانونية والخلقية، وحتى الاستعمار الهندوسي نفسه أيضا كان يعرف هذه الحقيقة جيدا، فلهذا نراه قد وعد الشعب الكشميري المسلم بأنه سيقوم بإجراء الاستفتاء لتقرير مصير الولاية وإليكم نص ما كتبه الحاكم العام للهند إلى الملك الهندوسي للولاية حين توقيع اتفاقية الانضمام في 27 أكتوبر عام 1947م:

وفقا لسياستنا، إذا أصبحت مسألة انضمام ولاية ما من المسائل الخلافية يرجع فيها إلى رأي الشعب، فإن حكومتنا بشأن مسألة انضمام ولاية جامو وكشمير إلى إحدى الدولتين تريد أن تحل بالرجوع إلى الرأي العام فور إعادة الأمن والاستقرار في الولاية.

ثم أكد جواهر لال نهرو رئيس وزراء الهند ذلك الوعد في برقيته إلى رئيس وزراء باكستان السيد/ لياقت على خان، في 31 من اكتوبر عام 1947م قائلا:

إننا تعهدنا أن نسحب قواتنا العسكرية من كشمير بعد عودة السلام إليها على الفور، وأن نترك مواطنيها ليمارسوا حقهم في تقرير مصيرهم بأنفسهم، وهذا التعهد لا نعلنه أمام حكومتكم فحسب بل نعلنه أمام أهالي كشمير وأمام العالم كله.

ومع الأسف الشديد فإن هذه الاتفاقية الماكرة قد اتخذها الاستعمار الهندوسي الغاشم وسيلة لإرسال جيشه للسيطرة على الولاية، والتحق هذا الجيش مع جيش الملك الهندوسي في الولاية ليشترك معه في مهمة قتل المسلمين وهتك أعراضهم كما أعلنت الحكومة الهندوسية بأن الذين يرغبون في الهجرة إلى باكستان ستقوم الحكومة بمساعدتهم بتسهيل سفرهم إلى باكستان وتزويدهم بالسيارات الحكومية، فلهذا عليهم أن يجتمعوا في مكان واحد.. ولكنهم عندما اجتمعوا في المكان المحدد أطلق عليهم النار فاستشهد حوالي نصف مليون من المسلمين كما أن الذين تمكنوا من الوصول إلى باكستان يبلغ عددهم إلى حوالي نصف مليون أيضا، وجدير بالذكر بأنه قبل بداية إطلاق النار تم القبض على آلاف من النساء المسلمات الشابات لهتك أعراضهن فكان ضمن هؤلاء الشابات المسلمات ابنة القائد المؤسس لحركة تحرير كشمير/ شودري غلام عباس.

وبعد وصول الجيش الهندوسي الاستعماري إلى الولاية بدأت الحرب المباشرة بين المجاهدين فيها يحملون الأسلحة العادية أو بدون أسلحة بينما كان الجيش الاستعماري الهندوسي المسلح بأحدث أنواع الأسلحة الأوتوماتيكية، ومع ذلك بفضل الله- سبحانه وتعالى- تعرض الجيش الاستعماري الهندوسي للهزيمة على أيدي المجاهدين.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
* يتبع..................













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Feb-2004, 05:30 PM   رقم المشاركة : 5



افتراضي



---------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

(4/8) *قضية كشمير في جمعية الأمم المتحدة:

وبسبب هذه الأوضاع اضطر الاستعمار الهندوسي إلى رفع قضية كشمير إلى جمعية الأمم المتحدة التي أصدرت بعد مناقشة الطويلة للموضوع قرارا لوقف إطلاق النار في الولاية وذلك في 5 من يناير عام 1949م، فكان ذلك القرار يوجب إجراء الاستفتاء في الولاية في جو من الحرية وعدم الانحياز لتقرير مصير الولاية حيث تنضم إلى باكستان أو الهند وقد وافق الاستعمار الهندوسي على ذلك القرار ثم قامت جمعية الأمم المتحدة بإعادة نفس القرار في 23 من ديسمبر عام 1952 مرة ثانية وهذه المرة أيضا أكد الاستعمار موافقته على تطبيق القرار لإجراء الاستفتاء لتقرير مصير الولاية وفي 4 يوليو عام 1952م أكد جواهر لال نهرو رئيس وزراء الهند آنذاك مرة ثانية التزام بلاده بذلك القرار حيث قال:

مهما يكن من الأمر، فإن حكومة الهند قررت منذ البداية التزامها بالمبدأ الذي يفيد بأن القرار النهائي ضمن انضمام ولاية جامو وكشمير إلى إحدى الدولتين لن يتم أبدا إلا حسب رغبة الرأي العام لشعب الولاية، وهذا العهد لن ننقضه مهما كانت الأوضاع، نظرا لهذه الحقيقة فإن حكومة الهند قد وافقت على انضمام الولاية مع الهند بصورة مؤقتة عام 1947م، وأن القرار النهائي لمصير الولاية سيتم حسب رغبة الرأي العام للشعب الكشميري.

وهكذا استمر قادة الهند يعلنون التزامهم بقرارات جمعية الأمم المتحدة لإجراء الاستفتاء لتقرير الولاية إلى عام 1957م، ثم بدأوا يرفضون تطبيقها تدريجيا حتى وصل الأمر إلى أنهم بدأوا يرفضون وجود القضية نفسها.

وفي عام 1965م، قرر المسلمون المجاهدون في ولاية جامو وكشمير المسلمة أن يقوموا بالجهاد ضد الاستعمار الهندوسي في الولاية فكانوا على وشك الانتصار لولا مبادرة الاستعمار الغاشم إلى أن يقوم بالهجوم المباشر ضد دولة باكستان الإسلامية لتوسيع دائرة الحرب فكانت هناك حرب طاحنة بين الهند وباكستان ومع ذلك فإن تلك الحرب لم تستمر إلا أسبوعين فحسب إذ تعرض الجيش الاستعماري خلالها لهزيمة تلو هزيمة على أيدي الجيش الباكستاني الباسل والمجاهدين، ومرة ثانية بادر الاستعمار الهندوسي إلى رفع القضية إلى جمعية الأمم المتحدة، فقامت القوى الاستعمارية العالمية بمساعدة الاستعمار الهندوسي الغاشم حيث تقدم الاستعمار السوفييتي بالاقتراح بأن يكون حكما بين الدول الثلاث في مدينة طشقند في تحويل الانتصار الذي قد نالته باكستان خلال الحرب- مع الأسف الشديد- إلى الهزيمة المؤلمة.

وجدير بالذكر بأنه بعد وقف إطلاق النار قامت العساكر الهندوسية بالهجوم الخاص ضد مسلمي الولاية فقام العسكريون الهندوس المجرمون بقتل الأبرياء المسلمين وهتك أعراض النساء وقطع أيديهن وأثديتهن وتقتيل أولادهن أمام أعينهن، فكانت لتلك العمليات الإجرامية أن استشهد آلاف من المسلمين واضطر مئات الآلاف منهم للهجرة إلى باكستان.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* يتبع.............













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Feb-2004, 09:51 AM   رقم المشاركة : 6



افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
----------------------------------------------------------------------------------


(5/8) *الغزو الفكري الهندوسي (الأهداف والأساليب):

بعد جهاد عام 1965م، في كشمير وصل الاستعمار الهندوسي الغاشم إلى قناعة بأنه مهما يبذل من جهود لا يمكن له أن يستمر في سيطرته الغاشمة على الولاية إلا إذا تمكن من القضاء على الإسلام والحضارة الإسلامية في الولاية وتحويل الشخصية الإسلامية للولاية إلى الشخصية الهندوسية- فلابد، إذن من اختيار استراتيجية خاصة لتجريد مسلمي الولاية من شخصيتهم الإسلامية، وكان لتحقيق ذلك الهدف الشنيع أن قرر الاستعمار الغاشم أن يبعث وفدا من الخبراء السياسيين إلى أسبانيا (الأندلس) ليدرس المخططات التي استخدمها الاستعمار المسيحي للقضاء التام على الإسلام والمسلمين في الأندلس، وهذا الوفد كان يترأسه خبير سياسي كبير من هندوسي الولاية اسمه دي. بي. دهر(D.P.Dhar)، وبعد عودته من أسبانيا(الأندلس) قدم الوفد تقريرا مفصلا عن المخططات التي استخدمها الاستعمار المسيحي للقضاء التام على الإسلام والمسلمين ثم عين هذا الخبير السياسي الهندوسي سفيرا للهند في الاتحاد السوفييتي، فتقدم بتقرير آخر عن المخططات التي اختارها الاستعمار السوفييتي للقضاء على الإسلام والمسلمين في الولايات الإسلامية في آسيا الوسطى.


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
----------------------------------------------------------------------------------

وعلى ضوء هذين التقريرين قام الاستعمار الهندوسي باختيار استراتيجية جديدة للقضاء على الإسلام والحضارة الإسلامية في الولاية، ومن أهم الأساليب التي اختارها الاستعمار الهندوسي حسب هذه الاستراتيجية الجديدة لتحقيق ذلك الهدف الشنيع هي كالآتي:

أولا: تغيير المنهج التعليمي ووضع المنهج التعليمي الهندوسي محله الذي يشتمل على المعتقدات الهندوسية الوثنية وأساطير التاريخ الهندوسي الوثني القديم من ناحية، وفلسفة وحدة الأديان الضالة ونظرية القومية الهندية المتحدة من الناحية الثانية، والفلسفات الغربية الجاهلية الحديثة من الناحية الثالثة.

ثانيا: تحويل المعاهد التعليمية إلى أوكار لنشر الإباحية والفساد الخلقي، وذلك بترويح التعليم المختلط من ناحية، وبإنشاء النوادي المسرحية المختلة لتعليم الرقص والموسيقى في المعاهد التعليمية من الناحية الثانية.

ثالثا: تشجيع الزواج بين المسلمين والهندوس وذلك لإيجاد جيل يكون مسلما بالاسم وهندوسيا بالعقيدة والدين.

رابعا: إباحة الخمر وتروجه على حساب الدولة في أنحاء الولاية وذلك للقضاء على الشباب المسلم عقيدة وخلقا وسلوكا.

خامسا: تجريد اللغة الأردية واللغة الكشميرية من الألفاظ العربية للقضاء على الصلة بين الجيل الناشئ وبين الكتب الإسلامية الموجودة باللغتين.

سادسا: بث الخلافات الطائفية واللسانية والقبلية فيما بين المسلمين واختيار الأساليب الأخرى لتشتيت كلمتهم وذلك لجعلهم لقمة سائغة لمخططات الاستعمار الشنعية العدوانية.

سابعا: استخدام وسائل الإعلام المختلفة، ولا سيما الإذاعة والتليفزيون، لنشر الإباحية والفاحشة من ناحية، والدعوة إلى فلسفة وحدة الأديان والقومية الهندية المتحدة من الناحية الثانية، وذلك لتجريد مسلمي كشمير من شخصيتهم الإسلامية.

ثامنا: تروج حركة تحديد النسل فيما بين المسلمين باختيار أساليب الترغيب والإقناع أحيانا، وباستخدام أساليب الترهيب والتعذيب أحيانا أخرى، وذلك لتحويل الأغلبية الإسلامية إلى أغلبية هندوسية.

تاسعا: طمس معالم التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية في الولاية، وذلك لتغيير شخصية الولاية الإسلامية.

عاشرا: إنشاء قيادة مصطنعة عميلة تكون وسيلة لتنفيذ هذه المخططات الاستعمارية العدوانية في الولاية من ناحية، وللقضاء على الجهود في سبيل الدعوة والجهاد لتحرير الولاية من براثن الاستعمار من الناحية الثانية.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
----------------------------------------------------------------------------------

وجدير بالذكر أن الاستعمار الهندوسي الغاشم لم يكتف بهذه المخططات والمؤامرات ضد الشعب الكشميري المسلم فحسب بل قام باختيار العديد من الأساليب الإجرامية الأخرى ضد المسلمين ومنها القبض على الأبرياء والتنكيل بهم وسفك دمائهم وهتك أعراضهم وما إلى ذلك من أعمال الهمجية.


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
-------------------------------------------------------------------------------
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
--------------------------------------------------------------------------------
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
* يتبع.................













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Feb-2004, 11:19 AM   رقم المشاركة : 7
ابو العباس
مصري قديم



افتراضي


جزاك الله خيراً على هذه المواضيع النفيسة يا ريادة .













التوقيع

السلفي

 ابو العباس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Feb-2004, 06:23 PM   رقم المشاركة : 8
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

زدنا زادك الله من فضله أخي الريادة الإسلامية.







 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Feb-2004, 07:34 PM   رقم المشاركة : 9



افتراضي

جزاءكما الله خيرا أخي العزيز ( أبو العباس) وأستاذي الفاضل (التاريخ) في المشاركة في تفعيل قضية كشمير التي تكاد أن تنسى أنها من بلاد المسلمين، استغرقت في كتابة هذه الحلقة أكثر من 15 يوما حتى اوفي حق هذه القضية و أحاول أن أوثقها بالصور والوثائق حتى تكون قضية حقيقية واقعية وليسة قضية مبالغ فيها.

ولقد أحزنني كثيرا عندما أردت البحث عن وثائق وصور لكشمير في مواقع الانترنت، ولكني لم استطع، بسبب تسلط الهندوس على مواقع كشمير وتدمير مواقعهم حتى يقطعوا صلتهم عن العالم الخارجي. ولم أجدها إلا في موقع جديد النشأة لم تصل إليها أيدي الهندوس بعد.

لذا تحدّية نفسي على أن أجتهد في كتابة هذه الحلقة والتركيز عليها واظهارها بهذا الشكل الذي يعتبر بنسبة لي أفضل تقرير عملته حتى الآن نظرا لإشباعي له بالوثائق والصور والتقارير الخاصة بالقضية.

واختصرت التقرير بقدر الاستطاعة اختصار لا يؤثر على شمولية التقرير.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Feb-2004, 07:40 PM   رقم المشاركة : 10



افتراضي



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

-----------------------------------------------------------------------------------

(6/8) *معبد الإله رام بدلا من المسجد البابري

كيف وقعت جريمة المسجد البابري؟ من هم أبطالها؟ وما هي أبعادها؟ من هو الإله رام المزعوم؟ ومن هو أدفاني زعيم المتطرفين الهندوس؟ وما هو موقف الأمة الإسلامية شعوبا وحكومات لما وقع لمسجد بابري؟

التحقيق التالي يحاول الإجابة على هذه التساؤلات جمعيا:


(-) الإله رام- صاحب المعبد المزعوم..

الإله المزعوم راما هو الشخصية المحورية لأسطورة رامايانا التي ألفها فالميكي أحد رواة الهندوس، وراما هو ابن دشاراس ملك باناراس، وداشاراس والد راما هو زوج لثلاث نساء بالإضافة إلى المئات من العاهرات.

وطبقا لأسطورة راما يانا فإن معظم حياة راما كانت في الدفاع عن زوجته سيتا من مخاطر الشيطان رافان.

وعندما نفى راما إلى أحد الغابات وبرفقته زوجته سيتا. ظهر سوكريفان في شكل غزالة وحاول خداع الاله رام. ورغم أن رام إله إلا أنه لم ينج من خداع سوكريفان.

وحتى يتمكن راما من استعادة زوجته من الشيطان رافان، ناشد الإله راما هانومان- وهو إلى في شكل قرد- على أن يساعده في أن يعيد له زوجته في مقابل قيام الإله رام بقتل أشقياء هانومان قبل بدء هانومان في مهمته.

أمضي هانومان اثني عشر عاما حتى يخلص زوجة الإله رام من رافان على الرغم من أن رافان الشيطان خطف الإله رام وطار بها إلى سيريلانكا في يوم واحد وتقول أسطورة رامايانا أن الإله رام رغم زواجه بسيتا، إلا أنه تزوج بأعداد أخرى كثيرة هذا بالإضافة إلى ما كان بحوزته من عاهرات أخريات.


(-) سيتا ورام:

قالت سيتا لزوجها راما أنت لست أفضل من التاجر الذي يؤجر زوجته ليعيش، إنك أن تربح بممارستي مهنة الدعارة إنك تفتقد إلى المروءة والنخوة وعندما وصلت سيتا إلى سيريلانكا مع الشيطان رافان تعلق قلبها أكثر بإيفان وتجاهلت رام. { حمدا لله على نعمة الإسلام}
-----------------------------------------------------------------------------------
* يتبع.................














التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Feb-2004, 08:00 PM   رقم المشاركة : 11



افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

-------------------------------------------------------------------------------

(7/8) *الهندوس والمسجد البابري

(-) ماهو المسجد البابري؟

بني مسجد بايري عام 1528م في عهد الملك بابر أحد أمزاء المسلمين الذين حكموا الهند إبان خضوعها للحكم الإسلامي وقد تميزت العلاقة بين المسلمين والهندوس في عهد الملك بابر بالانسجام والتآلف التام ولم يذكر أن وقعت مصادمات بين المسلمين والهندوس وفي أعقاب الاحتلال الإنجليزي لشبه القارة الهندية اتجه الإنجليز إلى إثارة الخلاف بين المسلمين والهندوس لشغلهم عن الاحتلال البريطاني للبلاد.

وقد وشى الإنجليز إلى الهندوس في ذلك الوقت بأن الوثائق التاريخية تقول إن مسجد بابري قد بني على أنقاض معبد رام وقد كان لهذه الوشاية أثر كبير في بدء الصدام بين المسلمين والهندوس.

ففي عام 1858م أقدم عدد من المتطرفين الهندوس على اقتحام مسجد بابري ليلا وأشعلوا النار ببعض أجزائه وفي عام 1877م، عاود المتطرفون الهندوس هجومهم على المسجد وقاموا بهدم أحد جدرانه الأمامية.

وفي عام 1934م، وعندما وقعت مصادمات طائفية بين المسلمين والهندوس في إقليم (أوتر براديش) حيث يوجد المسجد البابري هاجم المتطرفون الهندوس من جديد مسجد بابري وقاموا بعمليات حفر واسعة في فناء المسجد ورسموا صورا للآله رام على جدران المسجد وفي عام 1949م، عاود المتطرفون الهندوس هجومهم على مسجد بابري ووضعوا عددا من الأصنام ليلا داخله وقد فوجئ المسلمون في صلاة الفجر بالأصنام وقد ملأت المسجد.

وفي هذه الفترة سعى المسلمون لدى مختلف المسئولين في الدولة لإخراج الأصنام من المسجد إلا أن مطالب المسلمين لم تلق أي استجابة وفي عام 1986م، أي في عهد راجيف غاندي أصدرت إحدى المحاكم الهندية حكما يقضى بفتح مسجد بابري للهندوس لأداء صلواتهم داخله، كما حذرت المحكمة المسلمين من مجرد الاقتراب منه.

وهكذا تحول مسجد بابري التاريخي الشهير في الهند إلى معبد للهندوس وفي عام 1989م، هدد حزب بهاريتا جناتا بهدم مسجد بابري وبناء معبد رام على أنقاضه وكأنه لم يكتف بما حدث للمسجد فصدر قرار من محكمة اله آباد يقضي بأن المسجد محل نزاع بين المسلمين والهندوس ولا يجوز هدمه لحين حسم القضية قانونيا.

لم يحترم أدفاني زعيم بهاريتا جناتا قرار المحكمة واستمر في تهديداته وقد أقام العديد من المسيرات والمؤتمرات الشعبية الضخمة في مختلف أنحاء الهند للترويج لفكرة هدم مسجد بابري وإقامة معبد رام على أنقاضه وقد وعد أدفاني الهندوسي أنه سيهدم المسجد لا محالة ومضى ادفاني في طريقه إلى أن أوفى بوعده.


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


(-) من هو أدفاني زعيم حزب المتطرفين الهندوس؟

ولد أدفاني في مدينة كاراتشي الباكستانية عام 1918م، قبل قيام دولة باكستان وانضم ولم يتجاوز عمره 15 سنة إلى منظمة RSS الإرهابية المتطرفة وقد اشترك في عمليات إرهابية عديدة ضد المسلمين في الهند خاصة أثناء تقسيم شبه القارة الهندية عام 1947م، ومن أبرز العمليات التي شارك فيها حرق أكثر من عشرة قطارات كانت تحمل أكثر من 50 ألف مسلم أثناء هجرتهم عام 1947م، من الهند إلى باكستان وتبدو صورة أدفاني الوحشية من خلال الشعارات التي يرفعها حزبه ضد المسلمين:

دعونا نتحد أيها الهندوس لبناء المعبد فوق المسجد ولو أدى ذلك إلى وقوع بحار من الدماء لشرفنا، نحن مستعدون للتضحية بأنفسنا ولكن قبل ذلك سوف نرتكب آلاف المجازر ضد أعدائنا من المسلمين.

إن هؤلاء المسلمين الغزاة أصحاب مسجد بابري الذي بناه المحتل شاه بابر ليس لهم مكان في بلادنا. ومثلما يدعو إريل شارون إلى طرد البقية الباقية من الشعب الفلسطيني خارج وطنهم فإن أدفاني زعيم حزب بهاريتا لم يكف فقط بمجرد الدعوة إلى طرد المسلمين البالغ عددهم ما يقرب من 200 مليون مسلم خارج الهند بل إنه يطالب باحتلال باكستان وبنجلادش لاقامة إمبراطورية الهند المزعومة ويدعوا أدفاني إلى تسوبة الآثار الإسلامية بالأرض لأنها ستظل رمزا لهؤلاء المسلمين الغزاة الذين احتلوا الهند 1000 عام.

وفي هذا الصدد يقول أدفاني: (إن قضية مسجد بابري لا تحتل مساحة كبيرة من اهتمامنا ولكن القضية الأساسية هي هوية البلاد الهندوسية).


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

(-) حزب بهاريتا الهندوسي يهدم المسجد البابري:

حتى عام 1984م، كانت حصة حزب بهاريتا جناتا المتطرف مقعدين في البرلمان وعندما تحولت قرية هندوسية بكمالها إلى الإسلام في جنوب الهند، حذر حزب بهاريتا جناتا من خطر الإسلام على مستقبل الهندوس وبدأ يثير ضغينة الهندوس ضد المسلمين وكان مما رفعه من قضايا في ذلك الوقت موضوع مسجد بابري.

حيث عقد مؤتمرات ومسيرات وندوات بطولة البلاد وعرضها لتحريض الهندوس ضد المسجد والمطالبة بهدمه وإقامة معبد رام على أنقاضه بدعوى أن الملك بابر قد بني المسجد على أنقاض معبد رام وقد لاقت دعوة أدفاني- زعيم حزب بهاريتا- صدى واسعا في الأوساط الهندوسية ترجمته نتائج الانتخابات عام 1989م عندما حصل على 88 مقعدا في البرلمان أي بفارق 86 مقعد عن نتائج الانتخابات السابقة ليحتل بذلك المرتبة الثانية بين الأحزاب السياسية في الهند.


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


واستطاع أدفاني بالتحالف مع حزب جناتا دل أن يكونا الحكومة المركزية في البلاد غير أن إصرار حزب بهارتيا جناتا على هدم المسجد البابري وثلاثة آلاف مسجدا غيره أدى إلى سقوط الحكومة المركزية وقد جرت انتخابات أخرى ففاز فيها حزب بهاريتا جناتا ب 118 مقعد وقد شكل الحكومة الإقليمية في مقاطعة (اوتربراديش) حيث يوجد مسجد بابري وقد جاء هذا التفوق في عدد المقاعد كنتيجة طبيعية لسياسة الحزب تجاه المسلمين والمسجد الباري على وجه الخصوص حيث ركز الحزب على قضية واحدة في حملته الانتخابية عام 1990م.

وهي هدم مسجد بابري، وقد جاء تراجع حزب الكونجرس الهندي عن موقعه التقليدي في الانتخابات إلى اضطراره للتحالف من جديد مع حزب بهاريتا جناتا في البرلمان الأمر الذي مكن الكونجرس من تشكيل الحكومة المركزية وقد كانت نتيجة ذلك أن كان يوم السادس من ديسمبر 1992م.


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

عندما قاد أدفاني مسيرته إلى مدينة ايوديا وهناك لم يلق أي اعتراض أو مقاومة من قبل رجال الشرطة فالمقاطعة يحكمها حزبه ويستطيع بالتالي أن يفعل ما يشاء خاصة وأن الحكومة المركزية في دلهي تدرك أن أي معارضة من جانبها لتحركات أدفاني سوف تضر بموقعها وبالتالي تركت له الباب على مصراعيه وفي الساعة الحادية عشرة من صباح السادس من ديسمبر تسلق أكثر من ألف متطرف هندوسي بالمسجد وفي أقل من أربع ساعات حولوه إلى كومة من الرماد، لقد بلغت هستيرية المتطرفين الهندوس حدا بعيدا في عدائهم للمسلمين حتى أن بعضهم كان يلعق تراب المسجد تغيظا وحقدا على الإسلام.

ولكن هل انتهت مأساة المسلمين بتدمير المسجد البابري إن الحقيقية تقول غير ذلك فالمحنة التي يعيشها المسلمون في الهند البالغ تعدادهم أكثر من 150 مليون مسلم قد دخلت مراحلها الحرجة بعد أن أعلن المتطرفون الهندوس أن مسجد شاهي- أكبر مسجد تاريخي في العاصمة دلهي- قد بني فوق أحد المعابد الهندوسية وقد بدأ بالفعل التخطيط لهدم المسجد إضافة إلى ثلاثة آلاف مسجد آخر يراها الهندوس قد بنيت على أنقاض معابدهم دون تقديم دليل واحد يؤكد هذه المزاعم.
-----------------------------------------------------------------------------------
*يتبع..........................













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Feb-2004, 10:23 AM   رقم المشاركة : 12



افتراضي

----------------------------------------------------------

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

--------------------------------------------------------------------------

(-) صرخة من المسجد البابري (شعر: عبد الرحمن صالح العشماوي)

عبثا دعوت وصحت يا أحرار..............................عبثا لأن قلوبكم أحجار

عبثا لأن عيونكم مسمولة............................بالوهم تظلم عدها الأنوار

عبثا، لأن شؤونكم يا قومنا...................... في الغرب يفتل حبلها وتدار

ولأنكم خشب مسندة فما......................... تدرون ماذا يصنع المنشار

ولأن غاية ما تريد نفوسكم.............................ألا يفارق عرشه الدولار

أما سقوط البابري فحالة...............................مألوفة تجري بها الأقدار

هذي شؤون الهند ليس لنا بها....................شأن وما للمسلمين خيار

يا ويحكم يا مسلمون مآذني........................ تهوي وبيت مؤذني ينهار

ويئن محرابي على أنقاضه....................... ويموت تحت ركامي الأخيار

سكت الأذان فما سمعت مؤذني..................تزكو بروعة صوته الأسحار

يا ويحكم يا مسلمون قلوبكم.................. جمدت فليست بالخطوب تثار

أنكرتم الفعل الشنيع بقولكم........................ شكرا لكم لن ينفع الإنكار

شكرا على تنظيم مؤتمراتكم......................وعلى القرار يصاغ منه قرار

وعلى تعاطفكم فتلك مزية...................... فيكم تصاغ لمدحها الأشعار

أما أنا فلقد رويت حكايتي............................ بشهادة أدلت بها الآثار

أنا مسجد لله مرّ بساحتي......................... دهر طويل وانطوت أعمار

كم زارني التاريخ زورة عاشق.................... ولكم تجمّع عندي الأبرار

بالأمس تمتلئ القلوب مهابة.................... منى وتشرح صدري الأذكار

ويرتل القرآن بين جوانجي........................ فجوانحي بهدى الكتاب تنار

وتثير إعجاب السحاب مآذني.......................وتحيطني بحنانها الأسوار

كم جاء من يأوي إلى فضمه................... صدري الحنون وزالت الأخطار

واليوم تهدمني معاول غادر....................... ويميتني رشاشه المهذار

واليوم تطلبني العيون فما ترى.................... إلا الركام يطير منه غبار

هجموا علىّ وفي القلوب ضغائن................ مثل الكلاب أصابهن سعار

أصبحت موطئ من يمر ولم تكن................ بالأمس تبلغ هامتي الأنظار

كم مسجد غيري أبيح وقاره...................... ولكم أبيح من الشيوخ وقار

ولكم مطرنا بالرصاص لأننا.......................... مستضعفون، وما لنا أنصار

قد أهدرت منا الدماء وإنما......................... يحمي الدماء الصارم البتار

يا ويحكم يا مسلمون نساؤنا......................يسألن عنكن والدموع غزار

هذي تساق إلى سراديب الهوى................. سوقا وتلك يقودها الجزار

لو أن سائحة من الغرب اشتكت.................. في أرضكم لتحرك الإعصار

أما الصغار فلا تسل عن حالهم.....................مرض وخوف قاتل وحصار

والجوع يصنع ما يشاء فما لهم....................... زاد، ودمع عيونهم مدرار

يأتي الشتاء فما يصدر بمنزل..................... يؤوي فكيف تصده الأطمار؟

يا ويحكم يا مسلمون، حروفكم...................... زيف تحاك بخيطه الأفكار

وعقولكم مسروقة من حرزها...................وخيولكم يشقى بها المضمار

يا ويحكم تنسون أن الضعف في...................... وجه العدو مذلة وصغار

هذي هي البلقان يحرق ثوبها..................عمدا، ويهتك عرضها الأشرار

تبكي وأنتم تشربون دموعها.......................وعن الحقائق زاغت الأبصار

هذا هو الأقصى يهوّد جهرة........................... وببؤسه تتحدث الأخبار

هذا هو الصومال يطحنه الأسى...................وجموعكم يا مسلمون نثار

ملياركم لا خير فيه كأنما........................... كتبت وراء الواحد الأصفار

ما جرأ الهندوس إلا صمتكم......................... ولكم يذل بصمته المغوار

إني أقول وفي ركامي جمرة..................... منها ستعصف بالجناة النار

خابت سياسة أمة غاياتها.......................تحقيق ما يرضى به الكفار.

________________________________________________

* يتبع......................













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 الريادة الإسلامية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Feb-2004, 02:29 PM   رقم المشاركة : 13
شيراز
بابلي



افتراضي

اخى الريادة كعادتك دائما رائد فى هذا النوع من المواضيع موضوع كشمير جرح غائر اخر فى قلب الامة رغم ان الحق واضح و ظاهر فى هذا الموضوع فألاغلبية فيها من المسلمين و الطبيعى ان ينضموا لباكستان .
استمر يا اخى و لا تتوقف ابداً عن تذكيرنا دائماً فلا يجب من الاساس ان ننسى ابداً .
جزاك الله عنا خيراً.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 شيراز غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Feb-2004, 03:49 PM   رقم المشاركة : 14
تغريد
بابلي



افتراضي

اخى الريادة الاسلامية انت متميز بنوعية اختيارك لموضوعاتك و اجل اشارك اختى العزيزة شيراز بانه جرج غائر من ضمن عدة جروح فلقد اثخن جسد الامة العربية من الجراح فلسطين العراق كشمير و غيرها ممن خضعوا لذل الاحتلال العسكرى اما الاحتلال ذاته فهو قد انتشر فى بيوت جميع الامة العربية من خلال الثقافة الاوربية التى يقلدها شبابنا الاعمى بدون تريث ولا تفكير والا كانوا عرفوا انهم العوبة فهم يريدون جعل شبابنا غير واع لقضايا امته و لذافنحن امام خطير مريع و ربنا المنجى













التوقيع

 تغريد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Feb-2004, 04:00 PM   رقم المشاركة : 15
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

أختي تغريد ..

كشمير جرح غائر في جسد الأمة الإسلامية وليس العربية ، نحن مسلمون أولا ً وأخيراً .. أعرف أنها زلة قلم ولكني أحببت التذكير.







 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معاناة, أقطار, المسلمة, ا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع