منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تعليق "لاهوتي" على حدث رياضي! (آخر رد :النسر)       :: إسلام "غريب" في مضاربه! (آخر رد :النسر)       :: جروب قسم التاريخ على الفيس بوك (آخر رد :النسر)       :: العباسيون والاكتشافات الجغرافية. (آخر رد :guevara)       :: نقاش حول : ماهو أصل العرب ؟ وماهي علاقتهم بالساميين ؟ وماهو موطنهم الأصلي؟ (آخر رد :تليد)       :: الهروبُ من الحُبِّ (آخر رد :النسر)       :: الحليم والغبي (آخر رد :النسر)       :: هلم - يرحمك الله- إلى دراسة العقيدة (آخر رد :خالد مسعد)       :: هلم - يرحمك الله- إلى دراسة العقيدة (آخر رد :النسر)       :: مسابقة موقع التاريخ الثالثة (آخر رد :المعز بن باديس)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



اعرف صاحب الصورة 00 يا صديقي

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-May-2004, 11:30 AM   رقم المشاركة : 16
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

يؤسفني أن أقول إن الإجابة غير صحيحة.

وحتى لا يطول الأمد فيهمل الأمر أود أن أخبر بأن الصورة هي للعالم المجاهد عبد الحميد بن باديس الذي كان مع رفيقه البشير الإبراهيمي كبار مؤسسي جمعية العلماء بالجزائر وكانا قادة الضمير الجزائري إلى أن بزغ فجر الاستقلال.

شكراً لمحاولاتك أختي إشبيليا.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-May-2004, 03:05 PM   رقم المشاركة : 17



افتراضي من يعرف صاحب الصورة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

من يعرف صاحب الصورة ايها الاخوة والاخوات
شيخ حبيب قريب الى القلوب معروف في علم الحديث والمذهب الحنفي , كان يترحل كثيرا فطاف اليلاد , وله ترجمة في هذا المنتدى قام بها العبد الفقير , اريد ان ارى الكتابات عنه متوالية , فالكل يعرفه ولا اعتقد ان احدا يجهله فمن هو ؟

:con:







الصور المرفقة
نوع الملف: jpg image3[1].jpg‏ (44.7 كيلوبايت, المشاهدات 224)






التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-May-2004, 03:09 PM   رقم المشاركة : 18



افتراضي وهذه صورة اضافية للشيخ الجليل

هذه صورة اضافية







الصور المرفقة
topbar[1].gif‏ (14.0 كيلوبايت, المشاهدات 218)






التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-May-2004, 03:26 PM   رقم المشاركة : 19
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

لا شك أن صاحب الصورة هو الإمام المحدث العالم الجليل عبد الفتاح بن محمد أبو غدة الذي ولد - يرحمه الله تعالى- في مدينة حلب الشهباء شمالي سورية، في 17 رجب 1335 الموافق 9 مايو 1917 ، والتحق بالرفيق الأعلى فجر يوم الأحد التاسع من شوال 1417 الموافق 16 من فبراير 1997 عن عمر يناهز الثمانين عاماً فرحمه الله رحمة واسعة.

و تولى – على غير رغبة منه أو سعي - منصب المراقب العام للإخوان المسلمين في سورية مرتين، ثم تخلى عنه في أقرب فرصة مناسبة متفرغاً للعلم والتأليف.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-May-2004, 08:49 PM   رقم المشاركة : 20



افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

نعم اخي هو الشيخ الجليل عبد الفتاح ابو غدة رحمه الله , ذاك العلامة المحدث المحبوب بين العلماء , والذي يحترمه علماء الهند ايما احترام , لأنه كان له الفضل بعد الله جل وعلى في امر إعادة المذهب الحنفي الى الهند .

ويذكر ان مدة توليه منصب مرشد جماعة الاخوان المسلمين السوريين , كانت من أهدأ الاوقات رغم ان الشيخ لم يكن من الذين يعشقون هذه المناصب التي لا بد فيها احيانا من المراوغة وأنها تأخذ أوقاتا كثيرة جدا فتمنع شيخا مثل حبيبنا من ان يستفيد منه , لكن هذا لا يعني أنه لن نجعل قوادا لجماعاتنا أو جمعياتنا بل انه لا بد منه , حتى ان الشيخ نوه الى هذه الخاصية وان من رافقه يعرف هذا منه . فهو ما رغب في المنصب حبا في طلب العلم , وكم يذكر عنه انه كان يطلب العلم وهو في الستين فيطوف البلاد ويزور العلماء فبقرأ عليهم ويستفيد منهم , وكان مثالا للشيخ القدوة , ومن اهم كتبه التي تفيد الشباب , من أدب الاسلام .


رحمه الله بارك الله فيك يا ايها المشرف المحترم . وهيك المشرفين واما فلا .


اخوكم عبد الله ابن ياسين













التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2004, 01:53 PM   رقم المشاركة : 21
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

شكراً لك أخي عبد الله بن ياسين على ثنائك المبجل وإطرائك المبالغ فيه والذي لا أستحقه، كل ما في الأمر أن هذا العالم الرباني يعتبر من علماء الأمة ودعاتها الرواد الذين لا ينبغي للأجيال التي أدركتهم أن تجهلهم أبداً .

والآن من يعرف صاحب هذه الصورة :

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2004, 05:35 PM   رقم المشاركة : 22
أبو محمد_
مملوكي
 
الصورة الرمزية أبو محمد_

 




افتراضي

لربما هو ابو الحسن الندوي؟!













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يعرض الكتاب حاليا في معرض الكتاب في المدينة المنورة ومعرض الكتاب الإسلامي في الكويت وفي كل المكتبات الكويتية

www.neelwfurat.com

 أبو محمد_ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-May-2004, 07:08 PM   رقم المشاركة : 23



افتراضي

اتق الله ابا محمد هذا ليس بالندوي

هذا هو الشيخ القاضي حسين احمد رئيس الجماعه الاسلامية في باكستان اليس كذلك ؟













التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2004, 01:26 PM   رقم المشاركة : 24
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

صدقت هو قاضي حسين أدام الله عزه ورفع قدره وسدده في دعوته وجهاده ضد الباطل وأعوانه ، ومكن للإسلام في باكستان تمكيناً لا تزحزحه الجبال.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2004, 01:53 PM   رقم المشاركة : 25



افتراضي ’عبد الفتاح أبو غدة‘؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا أهلاً يا أهلاً!!!!!

"له الفضل..في امر إعادة المذهب الحنفي الى الهند"؟؟؟ سوءاً فعل!!! شراً فعل!!!!!!!!!! أصدعة وأوجاع رأس جلب!!!!!! لا أدري، هل أقول ’لا سامحه الله على صنيعه هذا‘ أم أسكت!!!!!!!

أنا أعرف ’غدداً‘ في منطقتي!!! أعرف شخصياً حفيده والمسمى على اسمه، وكنت صديقاً له مقرباً (وهو من عمري) حتى أهملته!! ولست نفسي أحب ما كان عليه جده من ضلال و’كوثرية‘، وإن لم يكن نسخة كربون عن ’أستاذه‘!!!

أعاد المذهب الحنفي للهند؟؟ وما الذي كان محله؟؟؟ وهل فعل حسناً بتكريسه لبدعة المذهبية؟؟؟ أنا شخصياً أعاني كثيراً بسبب الأحناف المتعصبين من الهنود والباكستانيون في منطقتي!!! الإسلام كله يشكو من أثر هؤلاء المذهبيين الذين تمدح ’أبي غدة‘ لتكثيرهم!!!!! بئس الساعة والأيام...بئس الجهد والعرق المضاع على تكريس تمذهب أناس عرفوا دوماً بالعناد الغبي والإصرار على المذهبية!!!! ’قرفونا في عيشتنا‘، ضللوا الكثيرين، وأساؤا للإسلام بذلك!!!! لا سامح الله من كان السبب أياً كان!!!

هناك غدد كان يجب استئصالها (كما قال الشيخ الألباني -رحمه الله-..بتصرف)!!







 أبوبكر الغزي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2004, 02:36 PM   رقم المشاركة : 26
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

أخي أبو بكر الغزي هداك الله

ما هذا الأسلوب غير الراقي الذي تتحدث به عن أحد العلماء العاملين في عصرنا هذا ، هب أن لديه أخطاء فهل هذا يبيح لك التحدث عنه بهذه الطريقة المشينة التي تحمل أسلوب سخرية واستهزاء واضحين لا يجيزها السلوك الإسلامي المتحضر ، ولماذا هذا التعميم على كل الأحناف ؟! وهل كل متمذهب متعصب ؟! اتق الله في جرح العلماء فلست أهلاً أخي لأن يخاصمك أمام الله تعالى يوم القيامة ، وانظر لما تكتبه عن أناس ربما حطوا رحالهم في الجنة وأنت تغمزهم وتهزأ بسيرتهم ..

وأنصحك بأن تقرأ للذهبي كثيراً لتعرف أسلوبه الراقي في الجرح والتعديل وإنصاف الرجال ومعرفة أقدارهم، لتدرك الفرق بين النقد الباني والهادم..

غفر الله لك وهداك ، وإلى دار جنته قادك وسدد خطاك ..













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-May-2004, 06:55 PM   رقم المشاركة : 27



افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله , ما هكذا يتكلم الكبار اخ العرب .

اهكذا يتكلم المسلم عن العلماء واي علماء , أبو غدة , لا اله الا الله سامحه يا رب انما هي عثرات الصغار .

ما هذا ابا بكر , ما اعتقدت يوما انك تصل الى هذه الدرجة من الخطاب . وبماذا ستخاطب ربك ان سالك عن هذا الكلام وعن عالم جليل كبير رحمه الله تعالى .

ولم ادري يوما بأن الله أجلسك مكانه لتحاسب الناس فتقذف هذا وتبدع هذا وتخرج ذاك من رحمته ما هكذا يتكلم الرجال اخ الاسلام , وما هكذا يختلف الناس , هب ان الشيخ أخطأ وهل هناك في هذه الدنيا معصوم غير صاحب القبر قي المسجد النبوي . اتق الله في هذا .

وهل لأن أصحابك من الهنود اسائوا الى المذهب الحنفي أصبح كل من يتكلم عنه فهو مبتدع تبا لهكذا التفكير , والله ان هذا لتفكير الاطفال .

ثم كيف بالله عليك كيف تمنع الناس من اتباع مذهب وانت بنفسك صنعت مذهبا جديدا يسمى بمذهب الامذهبية انظر الى نفسك اخ الاسلام انظر اليها ثم تذكر ذلك الاثر الذي يقول بأن الله قال لعيسى عليه السلام يوما ((يا ابن مريم عظ نفسك فإن اتعظت فعظ الناس والا فاستحيي مني )) وارجوا ان تكون قد فهمت المغزى فالانسان ان علم انه سيقول شيئا مشينا فالافضل ان يسكت فذاك افضل له وللناس جميعا .

ثم الم تسمع ابا بكر بالاختلاف الفقهي سامحك الله وازال الغشاوة عن عينيك , الم تسمع به وان لم تكن قد سمعت به فها انا اذكرك به , فالاختلاف الفقهي ( اختلاف المذاهب ) هو اختلاف طبيعي خلق مع الانسان وله اسبابه , ولتعلم ان الاختلاف جاء بعد اتفاق وله اساب :
وه اختلاف القوم في فهم ما جاء في الكتاب فكل يذهب الى ان الواجب أن يعتقد كذا , وربما كان حسن النية كالائمة الاربعة ولا كلام عليهم ابدا ابدا وهو اختلاف محمود ما دام مناط بكتاب الله وسنة رسوله وأدوات الفتوى , فهو اختلاف جاد يبحث عن جوانب المسالة لا غير , فيتفحص رواياتها ويوزان بين الادلة ودلالالتها لكي يخرج برأي أو نظرة , تزيد الآخرين قربا من تفهم القضية محل النظر , وتزيدهم تبصرا بابعاد الموقف المرتبط بها , دون ان تملي طبعا رايها الحر على الآخرين كحل نهائي كما يفعل بعض العلماء الآن هداهم الله رب العالمين . فهو اختلاف تجميعي وليس تفريقي أخ الاسلام وارجوا ان تكون قد فهمت هذه النقطة تماما.

فهو اذا اختلاف في الاراء الفقهية في بعض المسائل وله اساب علمية لست انا وانت بمقدرة حتى الى ذكرها , ولكن للتذكير فإن منها : الرحمة بعباده وتوسيع مجال استنباط الاحكام من النصوص , ثم لا تنسى بأنها ثروة فقهية ونعمة ربانية تشريعية تجعل الامة الاسلامية في سعة من أمر دينها وشريعتها , فلا تنحصر في تطبيق أمر شرعي واحد حصرا لا مناص لها منه الى غيره بل اذا ضاقت يا ابا بكر في أحد الازمان أحد المذاهب وجدت في المذاهب الاخرى سعة ورفقا ويسرا سواتء كان ذلك في شؤو ن العبادة ام في شؤون الاسرة او القضاء أو في شؤون الجنايات على ضوء الادلة الشرعية طبعا .

فاي نقيصة يا اخي في وجود هذا الاختلاف المذهبي الذي أوضحنا ما فيه من الخير والرحمة وانه في الواقع نعمة ورحمة من الله بعباده المؤمنين , وهي في الوقت ذاته ثروة تشريعيه عظمى ومزية جديرة بأن تتباهى بها الامة الاسلامية , ولكن اخي هناك من المتشددين أو من قاصري النظر في هذه الامور واي عالم مهما كان ليس ملما بكل شئ تراهم هؤلاء يستغلون ضعف الثقافة الاسلامية عند بعض الشاب المسلم فيصورون لهم ان اختلاف المذاهب الفقهية هذا كما لوكان اختلافا اعتقاديا ليوحوا اليهم ظلما وزورا بأنه يدل على تناقض الشريعة دون ان ينتبهوا الى الفرق بين النوعين , وشتان بينهما .

ثم اتريد ان تحمل الناس يا ابا بكر على خط اجتهادي جديد وتطعن في المذاهب الاخرى والله ان هذا لشئ عجيب . ففي بياننا السابق عن المذاهب الفقهية ومزاياها وجودها وائمتها ما يوجب عليك ان تكفي عن هذا الاسلوب البغيض الذي تنتهجه وفي وقت نحن احوج فيه الى جمع الكلمة في مواجه المتحديات الخطيرة من اعداء الاسلام بدلا من هذا الكلام المفرق التي لا حاجة لنا به .

لا تنسى ان الخلاف كان موجودا في عصر الائمة المتبوعين الكبار : ابي حنيفة ومالك والشافعي واحمد والثوري والاوزاعي وغيرهم ولم يروا فيه شرا , ولم يحاول احد منهم انيحمل الآخرين على رايه بالعنف أو يتهمهم في علمهم او دينهم من اجل مخالفتهم له كما يفعل بعض العلماء اليوم سامحهم الله ولهم في الائمة أكبر قدوة .

بل قيل يا ابا بكر واسمع جيدا , قيل للإمام ابن حنبل رحمه الل وكان يرى كما تعلمون نقض الوضوء من الرعاف وسيلان الدم الكثير : هل تصلي خلف من خرج منه الدم ولم يتوضا ؟ انظر ابا بكر واسمع جيدا فأجاب مستنكرا : كيف لا أصلي خلف مالك , وسغيد ابن المسيب ؟ ( وكانا لا يريان النقض بذلك) , الله اكبر ولا ادري أأنت أفضل أم أحمد الامام العالم الحجة .

وانظر الى الامام مالك قبل الامام احمد وهو يرفض تكليف الناس في زمن الخلافة العابسية وعلى يدي ابي جعفر المنصور وهو يامره بعد الانتهاء من تاليف كتاب ( الموطأ ) ان يحمل الناس على اتباعه فقط , فماذا قال الامام مالك , قال يا ابا بكر : لا تفعل يا امير المؤمنين فإن الناس قد سبقت لهم أقاويل وسمعوا أحاديث ورووا روايات وأخذ كل قوم بما سبق اليهم واتوا به من اختلاف الناس فدع الناس وما اختار أهل كل بلد منهم لأنفسهم .

بل اقول ان الخلاف وجد في عصر الصحابة نظرا لأختلاف أفهامهم وتفسيرهم للنصوص بل أقول ابا بكر إن الخلاف وجد في عصر النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه فأقره ولم ينكره كما في قضية صلاة العصر في بني قريظة وهي مشهورة .

صلى الشافعي رحمه الله الصبح قريبا من ابي حنيفة رحمه الله فلم يقنت تأدبا معه , وقال ايضا : ربما انحدرنا الى مذهب اهل العراق .

ومنهم من يتوضا مما مسته النار ومنهم من لا يتوضا من ذلك , ومنهم من يتوضا من اكل لحم الابل ومنهم من لا يتوضأ من ذلك .

بل وجد الخلاف اخ الاسلام بين الملائكة والانبياء وقد ذكر لنا القرآن ذلك أن الملائكة قد اختلفوا بل اختصموا بينهم وذلك بقوله تعالى (( وما كان لي من علم بالملأ الأعلى إذ يختصمون )) سورة ص آية 69.

وموسى وهاون قد اختلفوا عليهما السلام الى حد ان موسى قد أخذ بلحية أخيه ولامه اشد اللوم بعد عبادة بني اسرائيل العجل السامري .

واختلف موسى والخضر عليهما السلام في مواقف ثلاثة انتهت باقتراقهما : (( هذا فراق بيني وبينك سانبئك بتأويل ما لم تستطع عليه صبرا )) .

واختلف داوود وابنه سليمان عليهما السلام في حكم الغنم اذ نفشت في زرع القوم , واشار القرآن الى ان الصواب مان مع الابن ولكنه اثنى على الاثنين جميعا فقال : (( ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما )) الانبياء آية 79 .

وصح في الحديث اختصام ملائمة الرحمة وملائكة العذاب في مصير الرجل الذي قتل مائة نفس , ثم خرج تائبا الى القرية الصالحة وباق القصة معروفة ,

وذكر في ذلك محاجة موسى آدم حول سبب الخروج من الجنه والهبوط الى الارض والاستقرار فيها وهل كان أكل آدم من الشجرة سبب ذلك أو لا ؟ وأن آدم حج موسى ( متفق عليه ابا بكر )


واذا كان الاختصام والاختلاف قد وقع بين اكرم الخلق على الله من الملائكة الكرام والانبياء العظام لاختلاف زوايا الرؤية ووجهات النظر واتساع العلم وضيقه فكيف نطمه نحن الصغار أن نمحو الخلاف بين غيرهم ممن لا عصمة لهم , وليس فيهم ملك مقرب و لا نبي مكرم ؟

ورحم الله من قال :

تسأل عن الوفاق فربنا قد ******* حكى بين الملائكة الخصاما !
كذا الخضر المكرم , والوجيه المكـ*** ـلم إذا ألم به لمامــــــــــــــا
تكدر صفو جمعهما مرارا******* وعجل صاحب السر الصراما
ففارقه الكليم كليم قلب ****** وقد ُنى على الخضر الملاما
فدل على اتساع الأمر فيما الكــ***رام فيه خالفت الكراما
وما سبب الخلاف سوى اتساع الـ** ــعلوم هناك نقصا أو تماما

هذا من شعر العلامة ابن الوزير في كتابه ( إيثار الحق على الخلق ) .

ارحم هذه الامة ابا بكر وكف لسانك من التكلم بهذه الطريقة عن العلماء وان كان حفيد الشيخ الكريم قد كان صاحب معاملة سيئة ونحن لا نعلم مدى صدق هذا الكلام فما دخل الشيخ المسكين أمسئول هو عن كل صغير وكبير وشيخ وامراة ينتهي نسبه ب ابي غدة , هذا ظلم وتنطع ما انزل الله به من سلطان .

انه حقا من لم يعرف الشيخ بدقة ولم يعرف كيف كان حاله بإمكانه ان يطلق كلامه هنا وهناك دون ان يقيده بأدنى قيد من الادب والاحترام وهناك كتاب للشيخ نفسه بعنوان ( من أدب الاسلام ) أنصحك بقراءته لتعرف الشيخ عن قرب .

ولتعرف الشيخ عن كثب حتى لا تتهم الناس انظر الى هذه النبذه عنه :

(( كان الشيخ عبدالفتاح أبوغدة بشخصيته القوية المتميزة، شخصية العالم المسلم العامل المجاهد، فهو واسع العلم، رحب الإطلاع، يعيش قضايا أمته وعصره، يضع هموم المسلمين نصب عينيه، مدركاً كل الأبعاد التي تحيط بهم وهو مع اتصافه بكل ما تقتضيه شخصيته العلمية، من رزانة وهيبة ووقار، حلو الحديث، رشيق العبارة، قريب إلى قلوب جلسائه، يأسرهم بحسن محاضرته، وطيب حديثه، وبُعد غوره، مع حضور بديهة، وحسن جواب، فلا غرو بعد ذلك أن تلتقي عليه القلوب ، وتتعلق به النفوس، وأن يكون موضوع الحب والتقدير والثقة لدى جميع من خالطه من إخوانه وأحبابه، وهو إلى جانب ذلك كان بعيداً عن الغلو والانفعال، يزن الأمور بميزانها الشرعي الدقيق، وقد أخذ بذلك نفسه وتلامذته، ولا أدل على ذلك ، من أن يستشهد الإنسان بموقف الشيخ رحمه الله تعالى، من العالم الجليل الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى، فقد كان الشيخ يدرس ويعلم في بيئة فيها كثير من التحفظ تجاه الإمام ابن تيمية، وإذا أضفنا إلى ذلك تتلمذ الشيخ على الشيخ محمد زاهد الكوثري رحمه الله، وكان هو الآخر شديد الازورار عن الإمام ابن تيمية، إلا أن كل هذا وذاك لم يمنعا الشيخ عبدالفتاح أن ينصف شيخ الإسلام، وأن يذكره في مجالس علمه في مدينة حلب في الخمسينيات والستينيات، بما هو أهل له، وأن يغرس في نفوس أجيال الشباب من الدعاة والعالمين حبه واحترامه، على أنه العالم المجاهد وأن يفعل الشيء نفسه بالنسبة لتلميذه الإمام ابن القيم رحمه الله غير عابئ بما يجره ذلك من مخالفة من الوسط العلمي، أو مخالفة شيخ له، يحبه ويجله ويرى في ابن تيمية ما لا يراه.))
أيكفيك هذا ام تريد المزيد واعتقد انك تحتاج المزيد : لذلك سادلك هنا على رابط قد يفيدك :


http://www.altareekh.com/vb/showthre...threadid=35323

لن أقول في النهاية الا سامحك الله ابا بكر , سامحك الله ووالله اني لا استهزأ أو اسخر او حتى استنقص من حقك ولكن هو خوفي عليك من أن تبوء بإثم كبير فلحوم العلماء مسمومة أخي فلا تنهش بها ولا تذق طعمها .

هداك الله ويسر لك كل خير وجعلك من الصالحين الطيبين الاحرار.

أخوك المحب عبد الله ابن ياسين .













التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Jul-2004, 01:22 AM   رقم المشاركة : 28



افتراضي من صاحب هذه الصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من صاحب هذه الصورة يا ايها التاريخيون؟







الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 1_165942_1_17[1].jpg‏ (15.0 كيلوبايت, المشاهدات 157)






التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Jul-2004, 01:46 AM   رقم المشاركة : 29
اشبيلية
بابلي



افتراضي

أرى إنه الدكتور محمد عبده يماني ...

هل إجابتي صحيحه؟







 اشبيلية غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Jul-2004, 10:55 PM   رقم المشاركة : 30
فاتح روما
مصري قديم



افتراضي

من صاحب هذه الصورة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ







 فاتح روما غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصورة, اعرف, صاحب, صديقي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 01:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع