منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: إسرائيل.. مصير محتوم بالزوال (آخر رد :النسر)       :: موضوع حذف ولماذا (آخر رد :قطر الندى)       :: مكوّنات الأمة.. الثقافة والهوية والدولة (آخر رد :النسر)       :: أيام في قازان /1 (آخر رد :الذهبي)       :: الرد بمسؤلية وجدارة على ،المنتدى في خطر ياأدارة...لتاج حححححول (آخر رد :اسد الرافدين)       :: المنتدى في خطر يا ادارة (آخر رد :الذهبي)       :: الاصل التاريخي لقبائل الحياينة المغربية. (آخر رد :guevara)       :: السومريون (آخر رد :النسر)       :: الامير خالد بن يزيد الأموي .. رائد علم الكيمياء --تاريخ منسي (آخر رد :قطر الندى)       :: أحمد حسن الزيات (آخر رد :قطر الندى)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-Sep-2004, 01:31 PM   رقم المشاركة : 16
الشريف الشمري
مصري قديم



افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك خطأ دائماً مايتردد على ألسنة الكثيرين ألا وهو نعت السلطنة العثمانية بأنها دولة الخلافة وهذا خطأ نعم الدولة العثمانية كانت حامية حمى الإسلام ولكنها لم تكن دولة الخلافة لأنه من شروط الخلافة أن يكون الخليفة قرشي النسب
أما الدولة العثمانية فلا ينكر فضلها على المسلمين إلا جاحد ويكفي أن أحد ملوك أوروبا قال لو لم يقف الصفويين في وجه العثمانيين لكنا نرتل القرآن كالأعراب كما أنها حمت المسلمين لستة قرون ناهيك عن الفتوحات العظيمة التي قادها العثمانيون ولا ننسى الشعب الألباني المسلم الذي أسلم على أيدي العثمانيين كما أن مسلمي أوروبا الشرقية أسلموا على أيدي العثمانيين وبالتأكيد لا أحد ينسى السلطان محمد الفاتح الذي قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم فنعم الأمير ذلك الأمير ونعم الجيش ذلك الجيش يعني فاتح القسطنطينية ولكني أحببت أن أصحح معلومة خاطئة ألا وهي القول بأن الدولة العثمانية دولة الخلافة
والحقيقة أنها سلطنة إسلامية







 الشريف الشمري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-Sep-2004, 05:00 PM   رقم المشاركة : 17
سامح النجار
مصري قديم



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اسمحوا لي أن أشترك معكم في أولى مشاركاتي في منتداكم العامر
كبداية أرى أن الدولة العثمانية واحدة من أهم دول الإسلام و خاصة أنها تكاد تكون الدولة الوحيدة بعد الدولة الأموية التي وسعت رقعة دولة المسلمين إلى مساحة كبيرة جدا حيث توقف عصر الفتوح لمدة طويلة جدا أكثر من سبعمائة عام بدون فتوح و هي ميزة فارقة و هائلة تضعها في مصاف دول الإسلام الرئيسية .

ثانيا دور هام جدا في إيقاف الحملات الصليبية ليس بدخول الحرب ضد الحملات لكن بمجرد الدخول في المناطق التي كانت تهاجمها الحملات الصليبية و التي كانت ضعيفة جدا بسبب السقوط الرهيب الذي حدث أمام التتار مما دعم هذه المناطق لتظل ضمن حوزة الإسلام حتى عصر الاستعمار .

هذه بعض الأشياء التي أعتقد أنها يجب أن توضع في رصيد الدولة العثمانية و هي من أهم الأشياء تقريبا التي تجعلها من أهم دول الإسلام كما قلت..

لكن

هذا لا يعفي الدولة العثمانية من أنها سبب الكثير من مشاكلنا الحالية التي نعانيها و لعلنا لا نعاني آثارها لفترات لاحقة ..

أهم مثالب الدولة العثمانية

1 - أنها جعلت الحاميات العثمانية هي وسيلة الدفاع الرئيسية عن الدول التي فتحتها و لم تشرك أهل البلاد الأصليين في الدفاع عن بلادهم مما أدى إلى فقدان الروح الدافعة لرفعة الأوطان المحلية أو للتمسك بالبقاء فيها ، و أيضا كان جنود هذه الحاميات غير متوطنين أي أنهم كانوا كمثل جنود المستعمرات يرحلون إلى بلادهم مرة أخرى بعد انتهاء المهمات التي جاءوا لأدائها مما يوحي بروح استعمارية اكتسى بها وجود الدولة العثمانية عن سواها من الدول الإسلامية السابقة و التي كانت جميعها من خارج المواطن التي نزلت بها لكن الفرق بين هذه الدول السابقة أنها دول توطنت بهذه البلاد العرب المسلمين الفاتحين الأوائل توطنوا في البلاد التي نزلوا بها و تزواجوا مع السكان المحليين الذي لم يكونوا بعيدين في الرابطة عن العرب كانوا على أقصى تقدير أبناء عمومة للعرب

2 - الدولة العثمانية قامت بكل أسف بتتريك البلاد بعدة وسائل لو قلنا أن بعض المواطنين العثمانين الأتراك حاولوا الاستيطان بالدول التي نزلوا بها لكنهم بكل أسف تعاملوا بنوع من الاستعلاء الذي جعلهم فئة غير محبوبة أو طبقة عالية مختلفة عن بقية طبقات المجتمع

3 - عدم الاهمتام بالتواصل بين الحاكم والمحكومين حيث كان الحاكم في أغلب الأحيان تركيا عثمانيا و غير متوطن بالبلد الذي يحكمه أي بعد انتهاء فترة ولايته يعود مرة أخرى إلى تركيا مما أدى به إلى أن انصب اهتمامه على أمر من اثنين : محاولة ارضاء السلطان ليبقيه في منصبه أو محاولة جمع أكبر قدر من المال لنفسه و للدولة ليقضي به فترة تقاعد مريحة .

لم يمتزج العثمانين بالأمم التي نزلوا بها و لم يحبوها و لم يتحببوا إليها و سواء كان تاريخهم مشرفا في بعض جوانبه لكنهم بقصد أو بدون تعاملوا بصورة مشينة مع البلاد التي حلوا بها مما جعل هذه البلاد فريسة سهلة الاصطياد بمجرد أن كبر الأسد و أصبح رجل أوروبا المريض نزلت أوروبا لتقسم تركته و تستولي عليها بدون أي جهد.. ألست معي أن العثمانين لو كانوا تركوا الحاميات المحلية التابعة و حاولوا تطوير نظام دولة أحسن من النظام الذي قامت عليه دولتهم ربما تأخر نزول الاستعمار لبلادنا لفترة بعيدة أو لربما لمنع الاستعمار من النزول أصلا .

لعل لي عودة لأكمل الحديث و أرجو أن لا يضايق كلامي أحدا..
مع خالص تمنياتي بالتوفيق و السداد













التوقيع

http://sameh74.blogspot.com/

 سامح النجار غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-Sep-2004, 05:43 PM   رقم المشاركة : 18
Abdou Basha
بابلي



افتراضي الخلافة تشفع لها

للأسف أن البعض يشفع للدولة العثمانية أخطاءها- فقط- لكونها جعلت سلاطينها خلفاء ..
مع العلم أنه كانت هنالك خلافة عباسية (صورية) في القاهرة سقطت بسقوط القاهرة على يد العثمانيين..

وعموما .. لا أعتقد أننا سننقسم حول الدولة العثمانية ، فلكل دولة مزاياها وعيوبها .. و لكل منها أمورا قدمتها للأمم الأخرى..

ولكن ما يلفت نظري في الدولة العثمانية، هو ضعف النهضة العلمية على عهدها..
وقد يعتبر البعض أن هذا أمرا موروثا عن الفترة السابقة عليها ..
ولكن أين ما قدمته الدولة العثمانية من منجزات علمية وثقافية ..؟
ولماذا لم تستثمر تلك الدولة مهارات الشعوب الواقعة تحت سلطانها ؟

هنالك المزيد من الأسئلة ، تجعلنا لا نحتفي كثيرا بالدولة العثمانية إلا أن هذا في نفس الوقت لا يمنعنا أن نذكر ما لها من منجزات قدمتها للأمم الأخرى ..













التوقيع


قلعة الجبل : بنيت في الفترة ما بين 572 (1176م) و 614 (1207 - 1208 م).
و سميت بذلك لكونها تقع على جبل عال نسبيا (جبل المقطم).. وتعرف أيضا بقلعة صلاح الدين، نسبة إلى أول من أمر بتشييدها وهو صلاح الدين الأيوبي... و قد ظلت القلعة لقرون عديدة مقرا لحكم مصر وما يتبعها.. حتى أضحت اليوم مزارا سياحيا.
 Abdou Basha غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-Sep-2004, 06:09 PM   رقم المشاركة : 19
سامح النجار
مصري قديم



افتراضي

فعلا يا أخي كان هناك خلافة عباسية و ( مسألة صورية ) هذه فيها كلام كثير فالحقيقة أن الخلافة العباسية أصبحت صورية منذ أكثر من ثلاثة قروون قبل سقوطها و ربما أكثر من هذا ، و هل كان من خليفة يحكم كانت دولة الوزراء هم الحاكمون على الدوام . و إذا كان الدولة العثمانية هي آخر مسمار دق في نعش الخلافة الإسلامية التي تعد مع شيء عظيم جدا من التسامح خلافة صحيحة و جاؤوا بخلافتهم غير الشرعية و في عصر من عصور الجهل ليصبحوا خلفاء المسلمين و يهمشوا المسلمين .

تعرفون ما سر سقوط دول الإسلام قاطبة ؟

هي تنحيتها للعربية و للعرب بعيدا عن شؤون الحكم و كانوا هم مادة الإسلام و حاملوه ليس شعوبية مني أن أقول هذا و لكنها الحقيقة

أيضا فعلا كما قلت يا أخي الدولة العثمانية هي دولة الجهل التام حيث تم تهميش العلم و العلماء و ليجلس العلماء في عصرها يلعقون جراح العلم المزمنة و يضعون مرقعة على المرقعة التي بلي ثوبها الأصلي , يختصرون العلم في ألفيات ثم بعد اختصاره يشرحون ما اختصروا في كتب ضخمة الحجم جدا ثم يختصرون الشروح الضخمة في كتب أصغر حجما ثم يشرحون الكتب الأصغر حجما في كتب أضخم و أكبر كمرقعة دروايش الصوفية التي لا تبلى ما دام هناك من يرقعها لكن لو بحثت عن الثوب الأصلي الذي تم ترقعيه لأول مرة لما وجدته لأنه بلي من الداخل و بقيت المرقعات فقط .

هذا كان حال الدولة العثمانية التي هدمت من الإسلام كمثل ما بنت نعم إنها وسعت رقعة دول الإسلام إلى مساحات كبيرة لم تدخلها من مئات السنين لكنها هدمت الروح التي كانت في المسلمين و مسخت روح الدين بتضييع اللغة العربية حتى أن شيوخ الأزهر و علماؤه كانوا يؤلفون كتبهم بلغة أشبه بلغة العامة في الطرقات لا بلغة العلم والعلماء انظروا كتب ابن إياس و معاصريه و كتب الجبرتي و معاصريه و تبكون لحال العلم و العلماء.













التوقيع

http://sameh74.blogspot.com/

 سامح النجار غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Oct-2004, 03:33 PM   رقم المشاركة : 20
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي الاتحاديون وليس السلطان عبدالحميد

تتردد على ألسنة الكتاب كلمة الاحتلال التركي والاحتلال الغربي ، وتوصف الأمة العربية بأنها وقعت تحت سيطرة استعمارين واحتلالين .. وإيراد العبارات على هذا النحو أمر مقصود له هدف بعيد : هو تصوير العلاقة التي كانت بين العرب والأتراك على أنها علاقة استعمار أو احتلال . وهدا مناقض للتاريخ والواقع معاً ، فالرابطة التي قامت منذ 1517م حتى 1918 بين العرب والترك داخل نطاق الدولة العثمانية لم تكن في الحقيقة احتلال ولا شبيهه.

وإنما كانت محاولة من محاولات الوحدة والالتقاء بين أقطار العالم الإسلامي في مواجهة الأخطار ، وقد جاءت هذه الوحدة على أثر ضعف قوى السلاجقة والمماليك من بعدهم وتعرض البلاد العربية وخاصة مصر والشام لتجدد أخطار الغزو الصليبي الغربي والتحركات التي بدأها الأوربيون مرة أخرى لاستئناف الحروب الصليبية.

والمعروف أن العرب قد رحبوا بالوحدة الإسلامية العثمانية بعد أن ضعفت قوى المماليك في مصر وقوى البربر في المغرب وأصبحوا هدفاً لمحاولات صليبية جديدة ، وقد وجدوا في العثمانيين ، إخوتهم في العقيدة منتعشاً جديداً للإسلام وقوة شابة بدوية مقاتلة ، رفعت راية الإسلام عالية خفاقة وأعادت ذكرى الأبطال في سبيل إعزاز الإسلام ونشره.

كما رحب العرب في مصر والشام بالوحدة الإسلامية العثمانية بعد أن نقموا على دولة المماليك إهمالها شأنهم في المرحلة الأخيرة فحاربوا في صفوف العثمانيين، والواقع أنه لم يكن في هذه المرحلة خلاف جذري بين العرب والترك ، فقد كان الطابع الإسلامي هو مظهر الوحدة الأساسية بين العناصر المختلفة والوحدات المنضمة تحت لواء الوحدة الإسلامية.

ومن حق أن يقال : إن العثمانيين قد قاموا في هذه المرحلة الأولى بتمثل مفهوم الإسلام في نطاق الحكم وتحركوا من خلال إطاره ، ويشهد المؤرخون بأن العثمانيين قد اقتفوا أثر الخلفاء الأولين في العدل والتسامح وتمثلوا أعمالهم واتخذوهم قدوة ، وعملوا على جمع القلوب إليهم بتقدير العلماء الأتقياء وإنشاء الجوامع والمدارس.

ومن هنا فإن القول بأن هذه الرابطة بين العرب والترك كانت استعماراً إنما هو من النظريات المشبوهة والعبارات المدخولة التي يحاول الغزو الفكري والتبشير والتغريب إذاعتها وإقراراها في الأذهان.

وهناك خطأ ذائع وشائع ، هو أن الدولة العثمانية هي التي أساءت إلى العرب وعلقتهم على المشانق وأوجدت الفرقة والخلاف ، وكانت سبباً فيما ترتب على ذلك من سيطرة فرنسا وانجلترا على الشام بأجزائه الأربعة ( فلسطين والأردن وسوريا ولبنان) وكذلك العراق وذلك بعد الحرب العالمية الأولى 1918 وبعد أن اتفق العرب مع بريطانيا على إقامة دولة عربية نظير تأييدهم لها.

والحق أن الدولة العثمانية كلمة مبهمة عامة ، والحقيقة أن (حزب تركيا الفتاة المسمى الاتحاد والترقى) الذي تولى السلطة من عام 1908 حتى عام 1918 هو الذي دمر العلاقات بين العرب والترك بدعوته إلى الطورانية ومحاولته تتريك العرب والقضاء على لغتهم وتعليق زعمائهم على المشانق عام 1916.

والاتحاديون جماعة سرية كانت بإيعاز من النفوذ الاستعماري والمنظمات الماسونية ، العاملة لحساب الصهيونية العالمية ، تعمل على إسقاط السلطان عبدالحميد حامل لواء الدعوة إلى الجامعة الإسلامية ، وتعد العدة لتمزيق الدولة العثمانية وتسليم الأجزاء العربية وغير العربية منها إلى الدولة الأوربية على النحو الذي وقع فعلاً وذلك بإعلاء طابع القومية التركية والعنصرية الطورانية.

أما السلطان عبدالحميد فقد كان يدعو إلى توسيع جبهة المقاومة على النفوذ الأجنبي وذلك بربط مسلمي آسيا وأفريقيا بالدولة العثمانية وكان موقفه من العرب مشرفاً ، وكانت إجابته في مواجهة تحديات الصهيونية لدخول فلسطين من أشرف ما قاله رؤساء الدول وزعماء الأمم عندما رفض رفضاً باتاً إغراء هرتزل بالملايين من الذهب وقال : ( تقطع يدي ولا أفرط في فلسطين ، إن فلسطين ليست ملكاً لبلادي ولكنها ملك العرب).

لذا فالخلاف بين الترك والعرب بعد تنحي السلطان عبد الحميد وفي ظل حكم الاتحاديين دعاة الطورانية - هو الخلاف الحقيقي الذي يموه عليه خصوم المسلمين والعرب ويصفونه بأنه خلاف بين الترك والعرب ، وهو في الحقيقة خلاف بين الاتحاديين أتباع الماسونية وأعوان الصهيونية وبين العرب الذين تصدروا للزعامة في هذه الفترة.

ولكن أمثال ساطع الحصري وغيره من الباحثين المتأثرين بأغراض خاصة يطوون هذه الصفحة ويموهونها على النحو الذي لا تبدو فيه تلك الفوارق بين الدولة العثمانية وبين الاتحاديين واضحة كما يطمسون الفوارق الدقيقة بين موقف السلطان عبدالحميد الذي دافع عن فلسطين ودفع ثمن ذلك عرشه وحياته ، وبين موقف الاتحاديين الذي علقوا العرب على المشانق فقطعوا كل صلة بين العثمانيين والعرب.

كتاب الشبهات والأخطاء والشائعة في الفكر الإسلامي ، للأستاذ أنور الجندي ، صفحة 189، وصفحة 300













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Dec-2004, 05:35 PM   رقم المشاركة : 21
العثماني
مصري قديم



افتراضي

جزاك الله خير اخ ابو خيثمة على هذا الموضوع الرائع







 العثماني غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22-Dec-2004, 01:26 AM   رقم المشاركة : 22
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

و إياكم أخي الحبيب العثماني ، جزاك الله ألف خير و أشكرك على المتابعة .













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Dec-2006, 12:36 AM   رقم المشاركة : 23
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اجد في ردود اغلب الاخوة المدح والثناء للدولة العثمانية وهذا رايهم و
أود ان اذكر شيئا من قانون الحكم في لدولة العثمانية فقد كان السلطان محمد الفاتح سن قانون قتل كل الذكور من اولاد السلطان وترك ولد وحيد يكون سلطانا بعده وقد عزي ذلك القانون الى قطع الطريق على الاقتتال لاجل الحكم

من كتاب تركيا اليهودية للدكتور سليمان المدني

مجرد تذكير ارجو اخذ رأيي برحابه صدر







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Sep-2007, 12:51 PM   رقم المشاركة : 24
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي التشويه والتحامل على الدولة العثمانية ....

السلام عليكم اخوتي الكرام :

دعوني اوجز ولا اطيل عليكم بدراسات وتحليلات !! ان تشويه تاريخ الدولة العثمانية يعود الى الحقد الديني والطائفي ولا نضع نفسنا في متاهات المصادر التاريخية واين أخطأ العثماينيون واين اصابوا؟؟
والى آخر هذه التحليلات !! فكل دولة او بالاصح امبراطورية عظيمة كدولة العثمانية تمر بأطوار ( التأسيس والظهور - القوة - الانحطاط ) والدولة العثمانية مرت طبعا بها جميعا وللاسف جميع ومعظم المؤرخين مؤرخي مزابل التاريخ والموتورين.. ركزوا على هذه الفترة فترة الانحطاط وسلطوا الضوء عليها واستغلوا بعض الاخطاء للخلافاء العثمانيين متناسين عمدا مآثراهم وانجازاتهم التي شهد لهم بها العدو قبل الصديق بشكل منظم و ممنهج .


فالحقد الديني وهو السبب وراء هذا التحامل على الدولة العثمانية من اليهود والنصارى ؟؟

فحقد النصارى ناجم عن الفتوحات التي حققها العثمانيين في الاناضول واوربا الشرقية ونشر الاسلام وكان تاجها ودرتها فتح القسطنطينية على يد محمد الفاتح عام 1453م ةيعد هذا الفتح من اشد الاسباب لخقد النصارى شرقيين وغربيين على الدولة العثمانية لانه كان كالصاعقة في وقعه عليهم( فمن شدة هوله واثره وفاة بابا الفاتيكان من كمده وحزنه !!)و لذودهم عن الدين وحماية المسلمين ...ونقل الحروب الصليبة من المشرق الى عقر دار الغرب النصراني ووقوفهم سدا منيعا في وجه اطاعهم واحقادهم .


أما اليهود فحقدهم نابع وبشكل اساسي من رفض السلطان عبد الحميد الثاني لإقامة دولة يهودية على ارض فلسطين رغم العروض التي اغروا بها السلطان لكن رفض وقوامهم بشدة وحاربهم اشد محاربة و فعمدوا الى تشويه صورته وصورة الدولة العثمانية والمتتبع للمقالات والدرسات والاصدرات في تلك الفترة
يجدها تشن هجوما شديدا حاقدا عن طريق الصحف المجلات وعن طريق اقلام مأجورة حاقدة ناعقة
حنها التشدق والتفيهق !!! وتقديم الخدمات المجاينة لاعداءنا .

هذه هي اهم اسباب الحقد على الدولة العثمانية من دون الدخول في تشعبات ومتاهات وتحليلات و رحم الله سلاطين الدولة العثمانية العظام وغفر لهم ولنا .













التوقيع

شامل
آخر تعديل شامل يوم 05-Sep-2007 في 12:56 PM.
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05-Sep-2007, 03:11 PM   رقم المشاركة : 25
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

مرحبا بعودتك أخي شامل ، حاملاً لواء الذود عن العثمانيين الشرفاء.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Sep-2007, 10:59 PM   رقم المشاركة : 26
 
الصورة الرمزية ابراهيم بن الأشتر

 




افتراضي

اشكر كل الأخوة الأعضاء الذين شاركوا ونافحوا عن الدولة العثمانية التي نافحت عن هذا الدين وحملت لواء الدفاع عن المسلمين لقرون طويلة
مهما حاولنا الحديث عن هذه الدولة فلن نوفيها حقها ولن نوفي سلاطينها العظام الأوائل حقهم رحمة الله عليهم
فقد وقفوا في وجه النصارى واليهود والشيعة وكانوا سدا منيعا في وجوههم







 ابراهيم بن الأشتر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Feb-2008, 06:43 AM   رقم المشاركة : 27
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي نصيحة لكل من يحب الددولة العثمانية ...

نصيحتي بإن لا يقرأ عنها من الكتب المدرسية او كتب الحاقدين الموتورين التي اقترحت سابقا بإن تستخدم في تغليف الوجبات في المطاعم او تنظيف النوافذ فهذه انسب وظيفة لها او ان ترسل لمعامل تكرير الورق !! او من المسملسلات التلفزيونية من امثال المسلسلات السورية (أيام شامية , الخوالي , الفراري ....) التي شوهت كثيرا من تاريخها وسمعتها في بلاد الشام وغيرها من بلاد المسلمين .

وقد كتبت اقتراحا علنا نساهم في تمييز منتدانا عن بقية المنتديات به :

http://www.altareekh.com/vb/showthread.php?t=46445













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Feb-2008, 07:58 PM   رقم المشاركة : 28
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

أهلاً بك أخي شامل ، عوداً حميداً













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محكمة, التاريخ, الدولة, ا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 11:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع