منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: المنتدى في خطر يا ادارة (آخر رد :التاج)       :: الاصل التاريخي لقبائل الحياينة المغربية. (آخر رد :guevara)       :: السومريون (آخر رد :guevara)       :: الامير خالد بن يزيد الأموي .. رائد علم الكيمياء --تاريخ منسي (آخر رد :ريم)       :: أحمد حسن الزيات (آخر رد :أبو خيثمة)       :: تقرير كامل عن فضيحة الناجي وكيل السيستاني بمحافظة ميسان العراقية ..!! (آخر رد :المعز بن باديس)       :: إنتحار الطبيب موشي ياتوم يكشف جوانب من شخصية بنيامين نتنياهو .. (آخر رد :ريم)       :: الاسلام وتداول الحكم بالشورى لا بالحكر والتسلط (آخر رد :ريم)       :: يبدو أنّنا نَعضُّ (آخر رد :ريم)       :: "روجر ابتون" يروّض صقور العرب (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



تاريخ عمورو

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 09-Oct-2004, 09:56 AM   رقم المشاركة : 1
أم عمارة
بابلي



افتراضي تاريخ عمورو

إن هذه التسمية تعني سكان الغرب ولقد أطلقها الأكاديون منذ عصر صارغون على إخوانهم ممن نزحوا باتجاه الغرب، وفي اللغة السومرية أطلق عليهم اسم "مارتو" التي تحمل المعنى نفسه.

ولقد عرفت هذه المنطقة باسم بلاد عمورو وأطلق على البحر الأبيض المتوسط اسم "بحر عمورو العظيم" كما عرف إله العموريين اسم "عمورو" وهو إله الصيد والحرب وزوجته عاشرة، ربة المسرات والنشاط وتشبه عشتار.

وتمتد حدود بلاد عمورو لتشمل سورية ولبنان والأردن وفلسطين. بل لقد امتدت إلى بلاد الرافدين بين عام 2100-1800ق.م. ففي الجنوب كانت سلالة ايسن في "لارسا"، ثم قضت على هذه السلالة سلالة بابل الأولى التي تزعمها حمورابي وهي سلالة عمورية أيضاً. وفي الشمال فإن سلالة شمشي أدد 1813ق.م.التي أسست بلاد أشور كانت ذات أصل عموري أيضاً.

أما صارغون ملك أكاد 2350ق.م فإن أعقابه ينتمون إلى الهوية العمورية ودليل ذلك اسم أحدهم"نارام سين" الشهير.

ولعل ماري "تل الحريري" التي تقع على الفرات في سورية كانت عاصمة الإمبراطورية العمورية. وتتابع التنقيبات في التلال الأثرية السورية أعمالها للكشف عن أبعادها. وليست إيبلا "تل مرديخ" إلا حاضرة عمورية لا تقل أهمية عن ماري، بل لعلها كانت أوسع نفوذاً نظراً لموقعها المتوسط من بلاد عمورو.

أما يمحاض "حلب" وترقا "العشارة" وألالاخ "تل عطشانة" وعمريت وقطنه "المشرفة" وتل خويرة، فإنها مواقع هامة حافلة بالآثار المكتشفة أو هي في طريق الاكتشاف، وهي تؤكد اتساع الإمبراطورية العمورية، هذه الإمبراطورية التي استمرت حتى منتصف الألف الثاني ق.م، حيث ظهر النفوذ المصري واشتد التنازع بين المصريين وبين البابليين والآشوريين والحثيين.

وكان الهكسوس من العموريين الذين هاجروا إلى مصر واستمر حكمهم لها من عام 1785ق.م-1580ق.م. ولقد تم التعرف على ملوك ماري وإيبلا من خلال ألوف الرقم التي أوضحت أبعاد هذه الإمبراطورية وأوضحت علاقة المدن ببعضها. وتحدثت عن الحروب التي تمت مع الأقوام أو المدن الأخرى.


http://www.youthcity-sy.org/st01infosyria2.htm













التوقيع




 أم عمارة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Oct-2004, 03:00 PM   رقم المشاركة : 2
Abdou Basha
بابلي



افتراضي رائع يا أم عمارة

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية أم عمارة
[B] وكان الهكسوس من العموريين الذين هاجروا إلى مصر واستمر حكمهم لها من عام 1785ق.م-1580ق.م.

أحب أن أضيف هنا أمرا عن الهكسوس

* قد تأذى الأموريون (الساميين) من هجرات (آرية = الجنس الهندو أوروبي) بدأت في الطغيان عليهم، فأحدث ذلك ضغطا على حدود مصر الشرقية دفعت الأموريون (المغلوبين) للنزوح إلى شرق مصر..
ثم تبعهم بعد ذلك أصحاب الهجرات الآرية (الغالبين) إلى مصر...
فأصبح الهكسوس هم خليطا من الأموريين والآريين استغلوا ضعف السلطة في مصر فأسقطوها بسهولة..












التوقيع


قلعة الجبل : بنيت في الفترة ما بين 572 (1176م) و 614 (1207 - 1208 م).
و سميت بذلك لكونها تقع على جبل عال نسبيا (جبل المقطم).. وتعرف أيضا بقلعة صلاح الدين، نسبة إلى أول من أمر بتشييدها وهو صلاح الدين الأيوبي... و قد ظلت القلعة لقرون عديدة مقرا لحكم مصر وما يتبعها.. حتى أضحت اليوم مزارا سياحيا.
 Abdou Basha غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Dec-2008, 09:26 AM   رقم المشاركة : 3
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

قرأت ابحاثا تثبت ان معظم الهكسوس كانوا من العماليق ايضا ومعهم العموريون وقد نسبوا لعمور ويقال انه من العرب البائده وقيل ان سبب هجرتهم هو عصر الجفاف فى الجزيره ومثبت ان الهكسوس فى غالبيتهم عماليق ولكن ما اشكل على هو اصل العموريون هل هو حقا عربى بائد مثل جديس وثمود وعاد كما اكدت مصادر عديده؟ ام لا ؟













التوقيع

أبو عفان الأثري الأموي الهاشمي القرشى

منهجنا = كتاب وسنه بفهم سلف الأمه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ومَازْلتُ تَدْأبُ فىِ التَارِيخِ مجْتَهِداً * * * حتىَ رأيِتُك فى ِ التَارِيخِ مكْتُوباً !!!
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Dec-2008, 10:34 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي

عمر الله قلبك بنور العلم يا اخيتي ام عمارة وافاد بك موضوع تاريخي عريق ومختصر وليتنا جميعا توسعنا به
وارى بحسب رؤيتي ان العموريون ومن تفرع وانحدر منهم لهم عربا وتلك جذورهم وهذا هو التفسير الذي لا يتقبله البعض حين يطرح ان غالب اهل حضارات بلاد السواد هم من العرب حتى وان كانوا من العرب البائدة ولكن هنالك تساؤل اخر يطرح نفسه ويفتح فسحة للنقاش بين اهل التاريخ وهو ما الرابط بين عرق العرب البائدة وعرق من اتى بعدهم مباشرة في حال الابادة التامة وكيف تم التواصل بالعرق اذن ام هي التسمية وحدها ومن غير المنطقي الا تكون هنالك من روابط جذرية؟؟؟













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع ولا ننسى مناسبة اهدائه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يا أمة تتداعى عليها الامم متى ستكون النخوة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Dec-2008, 03:12 AM   رقم المشاركة : 5
عـامـر
مصري قديم



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lastnople مشاهدة المشاركة
   قرأت ابحاثا تثبت ان معظم الهكسوس كانوا من العماليق ايضا ومعهم العموريون وقد نسبوا لعمور ويقال انه من العرب البائده وقيل ان سبب هجرتهم هو عصر الجفاف فى الجزيره ومثبت ان الهكسوس فى غالبيتهم عماليق ولكن ما اشكل على هو اصل العموريون هل هو حقا عربى بائد مثل جديس وثمود وعاد كما اكدت مصادر عديده؟ ام لا ؟

العماليق هو اسم يطلقه العرب على قبائل الكنعانيين والأموريين (العموريون) .. الهكسوس بغالبيتهم من العموريون العماليق . تذكرهم التوراة بأنهم من الأمم الأولى وبأنهم أول شعب صدم العبرانيين حينما خرجوا من مصر متجهين إلى فلسطين. وظلوا يحاربونهم، ويكبدونهم خسائر فادحة، وأوقعوا الرعب في نفوسهم، ولهذا ثار الحقد بينهم على العماليق. ويتجلى هذا الحقد في الآيات التي قالها التي "صموئيل" لشاؤول "Saul" أول ملك ظهر ضد العبرانيين، قالها لهم باسم إسرائيل: "إياي أرسل الرب لمسحك ملكاً على شعبه إسرائيل. والآن فاسمع صوت كلام الرب. هكذا يقول رب الجنود. أني افتقدت ما عمل عمليق بإسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر. فالان اذهب واضرب عماليق، وحرموا كل ماله، ولا تعف عنهم، بل اقتل رجلاّ وامرأة، طفلاّ ورضيعا، بقراً وغنماً، جملاً وحماراً". وهذا الحقد هو الذي جعلهم يخرجونهم من قائمة النسب التي تربطهم بالساميين. وقد كانت منازل العماليق من حدود مصر فطور سيناء إلى الشام.






 عـامـر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Dec-2008, 04:35 AM   رقم المشاركة : 6
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

اخى الفاضل الكريم عامر ما ذكرته انت صواب تماما ولكن اكمل الموضوع اثابك الله والمعروف ان العماليق قبيله عربيه بائده وهو ما لا شك فيه وقد كانوا ممن سكن مكه قديما مع جرهم وقطوراء وذكر التاريخ ان بعضهم كان يقيم فى المدينه ايضا وساضيف لك الرابط الخاص بذكرهم فى الويكبيديا وهو ما قاله العديد بل اجمع عليه معظم المؤرخين العرب
وهذا نقل لما جاء عنهم
والعماليق في كتب التاريخ العربية من أحفاد "عمليق بن لاوذ بن إرم بن سام بن نوح". كانوا يسكنون الجزيرة العربية ثم رحلوا وسكنوا مع الأحفاد الآخرين لنوح في منطقة الرافدين ثم خرجوا مع مجموعات أخرى، وتكاثر أحفاد نوح حتى زاحم بعضهم بعضاً خرجوا من العراق.
عاد العماليق إلى الجزيرة العربية وانتشروا في أنحائها، وسكنت قبائلهم الكثيرة في نجد والبحرين وعمان واليمن وتهامة وبلغوا أطراف بلاد الشام. وايضا انتشروا بمصر وكان منهم بعض حكام مصر أيضاً وهم الهكسوس.
ويرى الطبري أن جدهم عمليق هو أول من تكلم العربية، كما أن أسفار التوراة ذكرتهم عدة مرات وسمتهم باسمهم العماليق حيناً وباسم الجبارين حيناً آخر. وذكرت أسماء بعض زعمائهم ومدنهم العربية، فقد عاصروا دخول وخروج بني إسرائيل من وإلى مصر، واصطدموا معهم في معارك عدة بمنطقة سيناء بعد خروجهم من مصر.
قال الطبري:

  • عمليق أبو العماليق، كلهم أمم تفرقت في البلاد، وكان أهل المشرق وأهل عُمان وأهل الحجاز وأهل الشام وأهل مصر منهم ؛ ومنهم كانت الجبابرة بالشام الذين يقال لهم "الكنعانيون، ومنهم كانت الفراعنة بمصر، الأموريين العماليق البدو.
وقال أيضاً:
  • والعماليق قوم عرب لسانهم الذي جبلوا عليه لسان عربي، وأن عمليق أول من تكلم العربية، فعاد وثمود والعماليق و أُميم و جاسم و جديس و طسم هم العرب.
وقال ابن خلدون في كتابه تاريخ ابن خلدون:
  • ومن العماليق أمة جاسم ‏، فمنهم بنو لف وبنو هزان وبنو مطر وبنو الأزرق‏ وبنو الأرقم، ومنهم بديل وراحل وظفار، ومنهم الكنعانيون وبرابرة الشام وفراعنة مصر‏.
ذكروا في التوراة بوصفه شعباً معادياً لليهود، وقد عدَّهم اليهود من أعدائهم الأزليين:
  • ‏ «فالآن اذهب واضرب عماليق، وحرموا كل ماله، ولاتعفُ عنهم، بل اقتل رجلاً وامرأة، طفلاً ورضيعاً، بقراً وغنماً، جملاً وحماراً» (صموئيل الأول 15).
جاء ذكرهم في الكتب العربية كالمنتظم في التاريخ وكتاب الكامل في التاريخ لابن الأثير.
وقد ذكر اسم العماليق ايضا في الكتابات الآرامية بالعراق وسوريا على انهم كانوا جنود في مماليك الرافدين والشام وقد فسر الباحثون وعلماء الآثار كلمة العماليق على انها (الجنود البدو) عمو أو عما (اي بدوي) ليق ( جندي ); عماليق.

العماليق في يثرب

لا يعرف متى استوطن العماليق في يثرب على وجه التحديد، وربما نزلوها قبل رحيلهم إلى العراق او بعد خروجهم من أرض مصر على يد الملك أحمس الأول. وقد اختلف المؤرخون هل هم الذين أسسوا يثرب أم قبيلة عبيل؟ وهل انتزعوها منهم؟ والذي يتفقون عليه هو أن وجود العماليق قديم في يثرب سواء في فترة التأسيس أو بعدها مباشرة. ومن المؤكد أن العماليق وجدوا في يثرب قديماً، وأنهم عرب.
وقد أنشأ العماليق في يثرب مجتمعاً زراعياً ناجحاً يحقق الإكتفاء الذاتي، وانهمكوا في زراعة أراضيهم الخصبة وتربية ماشيتهم، وعاشوا حياتهم مستمتعين بوفرة محاصيلهم أول الأمر، وعندما نمت التجارة أسهموا فيها، ووصلت قوافلهم إلى غزة، ولكن تجارتهم بقيت محدودة لاتعادل تجارة أهل مكة، وآثروا عليها الزراعة بسبب خصب أراضيهم وكثرة مياههم. وقد درّت عليهم أعمالهم الناجحة أموالاً طائلة، وخافوا من عدوان القبائل الأخرى التي تجدب أرضهم وتشح مواردهم فبنوا الآطام، وهي حصون صغيرة لبضع عائلات وتحميهم من غارات الأعداء.
وقد عمر العماليق في يثرب ماشاء الله، ثم وفدت عليهم قبائل أخرى ساكنتهم، فالوفرة التي وصل إليها العماليق جعلتهم يقبلون مساكنة الوافدين إليهم ليستفيدوا من العمالة الطارئة، فيخفف عنهم القادمون أعباء العمل في الأرض، ويجد أصحاب الأرض فرصة للتمتع بثرواتهم، وما لبث الوافدون أن استثمروا بعض الأراضي التي لم يستثمرها العماليق في المنطقة، وتحولوا إلى ملاّك وأثروا وجاروا العماليق في حياتهم.
وإلى حين قام الملك البابلي الكلداني نابونيد بشن حملة عسكرية في الجزيرة العربية سيطر فيها على مدن العماليق وهي تيماء، خيبر، مدين، فدك، ديدان، يثرب.
خلال رحلة السنين الطويلة، حصل تزاوج وتمازج بين العماليق من يثرب والقبائل الوافدة، وظهرت أجيال جديدة تحمل دماءً مختلطة، وما لبث العماليق المتميزون بضخامة الأجسام أن قل عددهم تدريجياً، ولكنهم لم ينقرضوا تماماً، بل بقيت منهم بقية وكانت لاتزال من العماليق بقية إلى عصر النبوة في يثرب، حيث يذكر المؤرخ العربي **أن بني أنيف (وهم حي أقاموا مع اليهود قبل وصول الأوس والخزرج) كانوا منهم. وعندما وصل الإسلام إلى يثرب لم يكن قد بقي منهم إلا أفراد قلائل تميزوا بطول القامة.

هجرات العماليق


هجرة الكنعانيون والعموريين، وهما شعبان من العماليق وهم من أقدم الأمم كانت تسكن الحجاز. جاء ذكرهم في بعض الكتب العربية ككتاب الكامل في التاريخ لابن الأثير حيث قال:
  • عميلق وهو أبو العماليق ومنهم كانت الجبابرة بالشام الذين يقال لهم الكنعانيون والفراعنة بمصر وكان أهل البحرين وعمان منهم ويسمون جاسم وكان منهم بنو أميم بن لاوذ أهل وبار بأرض الرمل وهي بين اليمامة والشحر.
يعتبر الأموريين من العماليق، ومن أول الشعوب السامية القديمة التي هاجرت من الجزيرة العربية باتجاه العراق وسوريا وذلك حوالي 2500 ق.م.، فانتشروا في أواسطها وشمالها وشرقها. وأسسوا عدة ممالك ومدن من أشهرها:
  • يمحاض وكانت عاصمتها مدينة حلب، ومن أشهر ملوكها يارم ليم وابنه حمورابي معاصر حمورابي ملك بابل.
  • مملكة آسين التي تأسست في بلاد مابين النهرين.
  • الدولة البابلية الأمورية.
  • مملكة ماري (قرب البوكمال) التي سكنها قبل عام 2500 ق.م أقدام أكادية سومرية وكانت حضارتها تشبه حضارة السومريين.
وأخذ الأموريون حضارة السومريين والأكاديين، فازدهرت مملكة ماري ازدهاراً عظيماً وسيطرت على طرق المواصلات التي تصل الخليج العربي بسوريا والأناضول قرابة قرنين

العماليق في بلاد الرافدين
كان الأموريين البدو يسمون انفسهم باسم (العمور). تشير مصادر الألف الثالث ق.م المسمارية إلى أن الأموريين كانوا جماعات بدوية تغلغلت من الجزيرة العربية إلى أواسط بلاد الرافدين وجنوبيها. وتطلق عليهم المدوّنات السومرية اسم مارتو Mar-tu؛ أما الأكدية فتسمّيهم أَمُورُّم Amurrum أي الغربيين أو أهل الغرب.
انتشر الأموريون في أواخر العصر الأكدي في مناطق الجزيرة الفراتية، واستمر تسرّبهم في عصر سلالة أور الثالثة إلى مناطق بلاد الرافدين الداخلية على شكل هجرات قبلية متتالية، كانت تربية الحيوانات العمل الرئيسي للبدو الأموريين كما تدل على ذلك المصادر المكتوبة. فقد كانوا مربي أغنام في المقام الأول يتجولون بقطعانهم في مناطق البادية بحثاً عن الكلأ والماء، ويعيشون من منتجاتها المختلفة واللبن ومشتقاته والصوف، وكان الأموريون قبائل يقوم على رأس كل منها شيخ مسؤول يسير شؤونها المختلفة بالتشاور مع مجلس يضم كبار رجالات القبيلة ورؤساء العشائر والأسر الكبيرة ولم تكن هناك قوانين مكتوبة تنظم شؤون المجتمع البدوي بل كانت لهم أعراف وتقاليد لها فعل القانون، وهدفها حماية المجموعة القبلية والأفراد معاً، وكانت تتناسب مع الحياة التي تحياها هذه المجموعة.

لم يترك الأموريون نصوصاً أو كتابات بلغتهم، والسبب في ذلك هو أنهم كانوا عند دخولهم مدن بلاد الرافدين والشام بدواً لا يعرفون القراءة والكتابة.
المنتظم في التاريخ
تاريخ ابن خلدون
الكامل في التاريخ
المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام
قصص الأنبياء والتاريخ
البداية والنهاية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــول ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا هو الرابط http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...84%D9%8A%D9%82

اثابك الله تعالى وايانا ان شاء الله












التوقيع

أبو عفان الأثري الأموي الهاشمي القرشى

منهجنا = كتاب وسنه بفهم سلف الأمه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ومَازْلتُ تَدْأبُ فىِ التَارِيخِ مجْتَهِداً * * * حتىَ رأيِتُك فى ِ التَارِيخِ مكْتُوباً !!!
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Dec-2008, 05:14 AM   رقم المشاركة : 7
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

واخى الاسد راءيك صواب انهم كانوا عربا ولكن لا يبقى لهم نسل حاليا لانهم اما ذابوا فى الامم والشعوب مثل العماليق والاموريون واما قضى عليهم بطغيانهم مثل عاد وثمود واما قضى عليهم بواسطة العرب العاربه والمستعربه مثل قطوراء وجرهم من قبل خزاعه وبنو بكر وقضى بعدهم على بعض مثل طسم وجديس وحرب زرقاء اليمامه حين افناهم حسان الحميري والله اعلم
والروابط الجذريه هى ان العرب العاربه هم بنو عمهم وهم بنو يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام وهو من قوم عاد كما قيل وقد اجلت العماليق وجرهم وجديس ( قوم زرقاء اليمامه )وقطوراء قحطان الى اليمن لكن بنو قحطان كانوا اسعد حظا لانهم استقروا باليمن السعيد وراء سد مأرب فحفظم السد من الجفاف الذى ادى الى جلاء باقى القبائل عن الجزيره ومما هو معروف علميا ان الجزيره كانت كلها خضراء ومملوءه بالنهار فى العصور القديمه وهو سبب تواجد المياه الجوفيه بكثره وظل بنو قحطان موجودن حتى تكاثروا وصاروا وحدهم عرق يدعى بالعاربه ثم انفضوا من اليمن الى جميع الجزيره بعد انهيار السد ومنهم المناذره بالحيره والغساسنه بالشام وخزاعه بمر الظهران والازد بالبحرين والاوس والخزرج الانصار واياد بالعراق وكنده بنجد وغيرهم وكان يوجد بمكه ولد اسماعيل عليه السلام وبنى ابنه عدنان وهو معد ومنهم اخذ اسم العدنانيه وهم يدعون بالمستعربه فأخرجوا بقايا البائده وصار العرب المستعربه والعاربه هم اسياد الجزيره بلا منازع وهذا الرابط به ذكر البائده http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...8A%D8%B1%D8%A9

ارجو ان اكون وفيت واثابك الله تعالى













التوقيع

أبو عفان الأثري الأموي الهاشمي القرشى

منهجنا = كتاب وسنه بفهم سلف الأمه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ومَازْلتُ تَدْأبُ فىِ التَارِيخِ مجْتَهِداً * * * حتىَ رأيِتُك فى ِ التَارِيخِ مكْتُوباً !!!
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-Dec-2008, 11:12 PM   رقم المشاركة : 8
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


تسلم يا اخي لاست نوبيل جهد رائع تشكر عليه وبعد هذا وغيره تشعر ان العرب خير الناس واية تواريخ تغوص بها انت وغيرك يا اخي مرشح ان يظهر انهم اقدم واقدم
سبحان الله












التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع ولا ننسى مناسبة اهدائه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يا أمة تتداعى عليها الامم متى ستكون النخوة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-Dec-2008, 03:37 AM   رقم المشاركة : 9
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

والله يا اخى الاسد ان فخرنا يرجع لان منا انبياء صالح وهود وشعيب عليهم السلام ولكن الفخر الاعظم هو فى الانتساب لمحمد عليه الصلاة والسلام واى فخر بعد هذا وايضا انزل الله كتابه الاعظم بلغتنا ونصلى بلغتنا ولا تجوز صلاه الا بالعربيه فهذا الفخر فعلا
ولكن مع ذلك قمة الفخر فى العبوديه لله قمة الفخر فى الاسلام والله هذى هى قمة الفخر

احييك بكومه ( كما تقولون فى العراق صح )

اثابك الله













التوقيع

أبو عفان الأثري الأموي الهاشمي القرشى

منهجنا = كتاب وسنه بفهم سلف الأمه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
ومَازْلتُ تَدْأبُ فىِ التَارِيخِ مجْتَهِداً * * * حتىَ رأيِتُك فى ِ التَارِيخِ مكْتُوباً !!!
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-Dec-2008, 09:49 PM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية اسد الرافدين

 




افتراضي

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
عشت يا ابا المنتصر وعوفيت على الدوام وكيف لانحبها ولغتها مخطوطة على باب الجنة بل ان تحاور اهل الجنان بالعربية,
لعيناك كتبت اليوم عن المتوكل فزورنا هناك.













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
نعتزّ بهذا التوقيع ولا ننسى مناسبة اهدائه
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
يا أمة تتداعى عليها الامم متى ستكون النخوة قبل الندم

 اسد الرافدين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
تاريخ, عمورو

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع