« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تفكيك أيديولوجيا السلطة في "مولانا" لإبراهيم عيسى (آخر رد :ماجد الروقي)       :: اشتد البرد على اخواننا اللاجئين السوريين والندوة العالمية تستقبل التبرعات وتوصلها لهم (آخر رد :ساكتون)       :: البدوى يسهل سيطرة اللوبى اليهودى على الإعلام (آخر رد :أمان)       :: نساء مصر المملوكية من "المخدع" إلى "التسلطن" (آخر رد :النسر)       :: أصل الرئيس الامريكي اوباما والسياسه الأمريكيه (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: اخبار اسرائيل (آخر رد :النسر)       :: تونس وعواصف الحرية (آخر رد :النسر)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم



معلومات عن هاتوشاش

التاريخ القديم


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-Nov-2004, 02:47 PM   رقم المشاركة : 1
زمـــان
بابلي



افتراضي معلومات عن هاتوشاش

مدينة هاتوشاش و هى عاصمة ولاية هيتيت في بوازكوي في تركيا و تقع على مسافة 208 كيلومترات من انقرة في مقاطعة تشوروم وتتمتع بمكانة مهمة في عالم الآثار.

توصف بانها العدو اللدود لمصر القديمة و تحتوي قبور لم تفك اسرارها بعد
وممرات في ابنية لا يعرف حتى اليوم لماذا بنيت!!

هل يعرف احد التهجئة اللاتينية للمدينة حتى استطيع البحث اكثر عنها.؟













التوقيع

يا زمان الوصل بالاندلس

 زمـــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Nov-2004, 01:14 AM   رقم المشاركة : 2
أم سليمان
إغريقي



افتراضي

هاتوشاش Hattusas


تحياتي













التوقيع






 أم سليمان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Nov-2004, 04:19 PM   رقم المشاركة : 3
زمـــان
بابلي



افتراضي

شكرا جزيلا ام سليمان!

عرفت انها عاصمة الحيثيين!
حيث قامت في 1180 ق.م وهذه صورة مرفقة لاحد بواباتها! وهم بوابة الاسود بوابة الملوك و نفق تحت الارض!
http://www.about-turkey.com/tourism/...alacahoyuk.jpg













التوقيع

يا زمان الوصل بالاندلس

 زمـــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Nov-2004, 05:54 PM   رقم المشاركة : 4
صدى تاريخ
روماني



افتراضي

يبدو الموضوع جميل يا اخ زمان...ممكن معلومات عنه.. حبذا لو تكون مرفقة بصور













التوقيع



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 صدى تاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Nov-2004, 10:53 PM   رقم المشاركة : 5
روح الشرق
روماني



افتراضي

موضوع يبدوا أنه محاط بالأسرار...لم أسمع عن هذه المدينة من قبل!
بوركت يا أخي













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


فليقولوا ما يقولوا .. أنت من أرجوا رضاه
أنت من يعلم أني.. لك أرخصت الحياة


...............

 روح الشرق غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Mar-2012, 12:53 AM   رقم المشاركة : 6
زمــــان
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

للرفع والمداوله













التوقيع

زمان كنت هنا ذاك زمــان وهذا زمـــان

 زمــــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Jun-2012, 10:02 AM   رقم المشاركة : 7
عاد إرم
مصري قديم



(iconid:18) رد: معلومات عن هاتوشاش

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صارلي تقريبا سنتين ابحث في حقيقة هؤلاء القوم
ولكن تحتاج المساله الى دراسة الانساب جيدا و ترتيبها بحيث يسهل معرفة هذه القوميات الكنعانيه و هذا ما اصبو اليه
الحاتوشاش اوالحاتيين اوالحثيين او الحثيون هم قوميه كنعانيه غامضه
وهم اقرب الى ان يكونوا يشبهون من اسماء حكامهم البربر الامازيغ
ولكن من اسم صُوحَر أبو عفرون الحثي الذي قابله الخليل ابراهيم عليه السلام في التوراة و الانجيل
يدل على انه عموري ترى هل الحث اسم قبيله كبيرة او اسم دوله فلو كانت قوميه لظهرة اسماء متشابهه لغويا
ولكن لو كانت دوله فقد تكون بها قوميتيين مختلفتين من الاسماء اللغويه ترى هل هي مكونه من العموريين بدو شبه الجزيرة العربيه و بربر الامازيغ
ام ان لغتهم لغه خاصه و قديمه المهم هذا التاريخ للكنعانيين غريب وهو مرتبط بالعرب البائده







 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jul-2012, 10:36 AM   رقم المشاركة : 8
عاد إرم
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

بسم الله الرحمن الرحيم

بالنسبه للحثيين امرهم غامض مع ان هذه الكلمه معناها مرعب بالعبري العموري فقط ذكروا انهم عرب كنعانيين ولكن من الواضح

انه حصل بحيث ان التوراة ذكرة ان ابراهيم عليه السلام قد اشترى كهفا من عفرون بن صوحر الحثي و كذلك ذكرة شخصيه حثيه اخرى

وهي اخي مالك وكذلك اوريا الحثي كلها واضح انها اسماء عربيه وقد قيل ان اسم اورنت اليبوسي كان حثيا والله اعلم

ولكن نلاحظ اسماء ملوكهم نلاحظ انها اسماء ليست عربيه فقد قال المؤرخون الشركس هم من السلاله الحثيه مع اننا راينا الاسماء عربيه

في التوراة تنسب للحثيين وهذا امر غامض بالفعل ولا ادري هل الذي كتب التوراة من اخطائه و تعمّداته
انه نسب بعض اليبوسيين العموريين الى الحثيين بالخطأ ام ان الحثيين قد تم طردهم اقوام اريه و هندواروربيه ؟ ؟ ؟ ؟؟؟







 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jul-2012, 11:05 AM   رقم المشاركة : 9
عاد إرم
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

لم استطع ان احل هذا اللغز حتى الان فقد يكونون اجداد الشركس يعتبرون من قوميات تركيه وانت تعرف ان جيدا ان روسيا

تحمل في اراضيها مغول و شيشان و سريان و ارمن و قوميات تركيه في الغالب وهم نفسهم الروس يُعتبرون قوميه تركيه ضخمه

كما ان الحثيين اشك انهم اجداد الارمن ومن الممكن الشركس و الارمن معا طيب لماذا الارمن نسبتهم للحثيين ايضا

ببساطه الجواب لانهم متقاربين في المسكن حتى مع الشركس كذلك وكذلك نسب الارمن مجهول فهم في بعض المصادر اقرب للحوريين

والى اليوم لم اعرف ما هو اصل عرقهم و جذورهم الحقيقيه

ولم اعرف قوما اشد كرها للعرب من الارمن فبشار الجحش النصيري اصوله ارمنيه لان ما لا يعلمه الكثيرون ان النصيريه

في حقيقتهم اصولهم ارمنيه وليسوا عربًا وكذلك الخوئي المرجع الشيعي الكبير لدى الشيعه أصل ارمني وتجد الارمن في التاريخ

انهم دائما يهاجمون العرب حتى مع الصليبيين وهيكل دينهم مشابه اكثر لهيكل دين النصارى من الفرق الشيعيه الاخرى
لانهم في مناطق مسيحيه ارثوذكسيه

وكذلك حربهم على العرب والمسلمين ايام الحروب الصليبيه و المغول واضحه

تستغرب ذلك فكله ينبع من الهويه السياسيه لديهم

فهذا كل كلامي عن الحثيين فهم بالنسبة لي ليسوا كنعانيين انما اقحموا اقحامًا في النسب الكنعاني كالحوريين تقريبا

اما جهلاً او حقدًا ولذلك هم ليسوا كنعانيين فقد قسم المؤرخون العهود الحثيه الى ثلاث

1-الفتره الاولى التي كان بها الحثيون.

2-الفتره الثانيه يقال انها هجرات اريه من لأسيا الصغرى و أن هؤلاء المهاجرين لهم لغة اسمها النيسيه(nesit).

3-الفتره الثالثه يقال كانت بها جماعات من سكان الدويلات في شمال سوريا مع اسيا الصغرى حتى حدود جبال الارارات.







 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jul-2012, 02:56 PM   رقم المشاركة : 10
عاد إرم
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

ولكن الحقيقه عن الحثيين لا تزال غامضه عن نسبهم فهم ليسوا بعرب ولكنهم اختلطوا مع الشاميين

وهذا واضح من تواجد بعض زعماء و مشاهير الحثيين بالشام فالحثيين هم الشركس و الاتراك والارمن كذلك بالرغم

من ان الارمن وارد ان يكونوا من الحوريين لتقارب المساكن الحوريين و الارمن جنبا الى جنب

ملاحظة شخصيه اوردها اليكم :

اذكر عندما كنت صغيرا و ادرس الاجتماعيات لان ذكريات اي شخص لا تخلوا من بعض الحقائق والاسئله الهامه و الجوهريه

فكلما اسأل بعض الاسئل التي تجذبني و تثير فضولي

قد أجد إجابتها بعد سنين او بعضها بعد فتره طيوله او قصير او ما كان بين ذلك او اسبوع او يوم او سنه وا شهر او اشهر

وتكون اشكال إيجاد الأجوبه لدي متنوعه فاحيانا

كلها مره واحده او أجدها في فترات متفاوته فكل من السؤال وكذلك الجواب وقته المناسب

أو في بعض الاسئله الاخرى قد اجد اجابتها ولكن بشكل اخر

حيث تكون على فترات الحياة من العمر فترات و فترات وذلك لانني اجد اجزاء متقطعه من الاجابات فتترابط في ذهني جيدًا وبالتالي

احل اللغز بفضل و منّة من الله عز وجل

واكيد هذا يحدث معك يا زمان

ففي بداية السنوات التسعينيه عندما اكنت ادرس عن الحضارات البابليه لم تكن بمثل ما اقدمه لكم الان

لان الباحثين تركوا تاريخهم لجهود البحث و التنقيب الغربي ولكن هناك من العرب من تصدى لهم بالرغم من انهم لم يجدوا نصيرا لهم

واذكر بالضبط عندما وردة علي ان المملكه العموريه والتي صاحبها الملك العربي الحميري القضاعي التنوخي التزيدي حمورابي

قد تم القضاء عليها

من قبل هجوم من المملكه الحثيه ووصفوهم بانهم همج

فقال الاستاذ وقد كان مصريًّا وهو يقرأ عن هذه المأساة : ثم غزى المملكه العموريه الحثيون وقد كان المدرس يقرأ من لكتاب مباشرتا

ثم اكمل بعدها ناعتًا الحثيين بالاتراك (الاستاذ:والحثيون هم الاتراك الي جو من تركيا)

إذا هؤلاء هاجموا العراق وفي فتره قديمه لأنه لم يُعرف قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم أن العراق غزت قوه من قبل الاتراك

الا في عهد الحثيين الاتراك

وهذا والله يذكرني بحادثه هامه جدا حدثت في تاريخ العرب

وسوف تعلمون لماذا وصفت الملك العموري حمورابي بالحميري القضاعي التنوخي التزيدي وقد اكون مخطئ ولكن كلذلك اجتهاد مني

وقبل ان ندخل الى القضيه يجب علينا ان نستدرج في تاريخ قيام مملكة الحثيين الاتراك

(((الأن ركزوا معي جيدا وافهموا وعووا ماساقوله و خصوصا انت يا زمان)))


الحثيون
هم شعب قديم بآسيا الصغرى وشمال سوريا ، ويرجع نسبه إلى قبيلة من قبائل الأناضول تعرف باسم ختى.

وكانوا يسمون بلادهم في أيام المملكة الثانية باسم بلاد خاطى أو حاطى أو خاتي وشملت مملكتهم الأناضول وجزءا كبيرا من شمال غرب الهلال الخصيب . امتزج الحيثيون قديما بالشعب الهندي - الأوروبي وازدهروا ( 2000-1200 ق.م ) وأنشأوا دولة قوية عاصمتها حاتوشا في

مكان بوغار كوى الحالية ( على بعد 144 كم من أنقرة ) حيث كشف التنقيب عن أكبر مجموعة من الوثائق الحيثية ، تمثل محفوظات دولتهم ، وتتألف من أكثر من 10000 لوح فخاري جمعها ملوكهم ( حوالي 1300 ق.م ) مكتوبة بالمسمارية كما كتب بعضها بالهيروغليفية وتظهر مواهبهم الفنية في نقوشهم وأختامهم ، كما يظهر فيها التأثير البابلي والآشوري .


لقد وضعت على بعض الفقرات رمز من رموز الاقواس لاشاره اليها بهذا الشكل {{الفقره}} فانني ساعقّب واحلل عليه بالاسفل

بمسمى التعقيب و التحليل

احداث العهود الحثيه:


المملكة القديمة
نشأت تدريجياً من اتحاد عدد من الدويلات والممالك الصغيرة وكانت عاصمتها الأولى كوشّار Kussar، قبل أن تنتقل إلى نيسا Nesa (على الأرجح كانيش القديمة) وأخيراً حاتوشا Hattusha، ودامت ما يزيد على مئة سنة في القرنين السابع عشر والسادس عشر قبل الميلاد. ومن أشهر ملوكها الملك الكبير تابرنا Taberna الذي يعد المؤسس الحقيقي للمملكة، فقد أعاد بناء حاتوشا وجعلها عاصمته فحمل لقب حاتوشيلي Hatushili (نحو 1650-1620ق.م) ووسع رقعة البلاد الحثية داخل الأناضول ووصل بجيوشه إلى كيليكية والبحر المتوسط،




{{وهدد المراكز التجارية الكبيرة في شمالي سورية وعلى رأسها حلب، حيث دارت معارك عنيفة بينه وبين هذه المملكة الأمورية ولكنه فشل في احتلالها، وأصبح اسمه «لابرنا» فيما بعد لقباً حمله الملوك الحثيون اللاحقون. }}

التعقيب و التحليل: يبدو انه بدأ بالهجوم على اليبوسيين العبيليين ولكنهم ردوه خائبًا.
ولكن حفيده المجرم تمكن حلب ثم هاجم بهمجية بابل.


{{وتابع حفيده مورشيلي الأول Murshili I سياسة الحرب والتوسع، فهاجم حلب وتمكن من الاستيلاء عليها، ثم قام بحملة خاطفة على بابل فدخلها ونهبها وقضى على المملكة البابلية القديمة نحو 1590ق.م، ممهداً السبيل لحكم الكاشيين في بلاد الرافدين، قبل أن ينسحب عائداً إلى بلاده، حيث لقي مصرعه في ظروف غامضة}}.



وأعقب ذلك فترة من الصراعات والاضطرابات وغزوات الشعوب المجاورة، حتى تسلم زمام الأمور الملك تليبينو Telèpinu (نحو 1525ـ1500ق.م) الذي نجح في إنهاء الصراعات الداخلية ووضع قوانين تنظم وراثة العرش الحثي. كما قام بحملات حربية على المناطق المجاورة لفرض هيبته وسلطانه. وتغيب الوثائق الحثية ومعها أخبار المملكة القديمة على مدى خمسين سنة، ثم تظهر المملكة الميتانية ـ الحورية كإحدى القوى الكبرى في المنطقة في القرن الخامس عشر قبل الميلاد.




المملكة الحديثة
أو الامبراطوريةدامت قرابة قرنين من الزمن (نحو 1400-1200ق.م)، يعود تأسيسها إلى الملك العظيم شوبيلوليوما Shuppilu-Liuma (نحو 1380- 1346ق.م). عندما تسلم عرش المملكة كانت تعم الفوضى والاضطرابات في كل مكان، لذلك قام بسلسلة من الحملات العسكرية في الأناضول وضد الغسغاس في الشمال، كما هاجم أرزاوا وفيلوسا في الغرب وكيزواتنا في كيليكية، وبعد ذلك قام بحملة كبيرة ضد الميتانيين في شمالي سورية وهاجم عاصمتهم واشوغاني (قرب رأس العين)، وحاصر كركميش التي سقطت في يده أيضاً. أدت هذه الهزائم المتلاحقة إلى قيام ثورة قتل فيها الملك الميتاني توشراتا، وبذلك ينتهي دور المملكة الميتانية في تاريخ المنطقة. وعندما تولى مورشيلي الثاني عرش المملكة كان عليه أن يتصدى لأعدائها الذين ثاروا على الحكم الحثي، وهكذا أمضى عشر سنوات لتثبيت دعائم ملكه وسلطانه على فتوحات أبيه. وقد خلفه ابنه مواتالي Muwatalli (نحو 1320-1294ق.م) الذي جرت في عهده واحدة من أعظم المعارك في التاريخ القديم وهي معركة قادش الشهيرة (1299ق.م)، إذ ادعى كل من الملك الحثي ورمسيس الثاني الفوز على الآخر، ويبدو أن المعركة لم تكن حاسمة وأبقت على الوضع الراهن بين المملكتين. وعندما تولى حاتوشيلي الثالث (نحو 1275-1250ق.م) عرش المملكة، كانت قوة الآشوريين قد تنامت وصارت تهديداً كبيراً للحثيين، مما دفعه إلى التقارب مع مصر وعقد معاهدة صداقة وتحالف معها، نُقشت بنودها بالهيروغليفية على جدران معبد الكرنك، مثلما دونت بالأكادية في أرشيف بوغازكوي. وأعقب ذلك زواج رمسيس الثاني من إحدى بنات حاتوشيلي الذي ترك لابنه مملكة واسعة مرهوبة الجانب. ولكن العواصف بدأت تهب على المملكة شرقاً وغرباً؛ إذ سيطر الآشوريون على كل المناطق الواقعة شرقي الفرات وبدؤوا يهاجمون المناطق الحثية في غربه، كما أن الآخيين الموكينيين تحركوا في بحر إيجة وغربي الأناضول، وأخيراً ظهرت شعوب البحر في أواخر القرن الثالث عشر قبل الميلاد التي أجهزت على المملكة الحثية فاختفت من صفحة التاريخ.

الممالك الحثية الجديدة
لم ينته تاريخ الحثيين بسقوط مملكتهم وعاصمتهم، فقد بقيت الحضارة الحثية في المناطق الشرقية والجنوبية التي كانت قديماً خاضعة لحكمهم. وهكذا ظهر عدد من الممالك الصغيرة والإمارات في شمالي سورية وعلى امتداد جبال طوروس، وأشهرها كركميش (جرابلس) على الفرات، وكانت هذه الممالك الصغيرة تستخدم في أوابدها نمطاً خاصاً من الكتابة الهيروغليفية ولغة قريبة من الحثية تعرف باللغة اللوفية. وقد بدأ المد الآرامي يجتاح هذه الإمارات منذ أواخر الألف الثاني قبل الميلاد، والتي بدأت تتساقط الواحدة تلو الأخرى في أيدي الآشوريين، إلى أن اختفت آخرها في القرن الثامن قبل الميلاد.


--------------------------------------------------------------------------------























جمله منسوخه
{{وتابع حفيده مورشيلي الأول Murshili I سياسة الحرب والتوسع، فهاجم حلب وتمكن من الاستيلاء عليها، ثم قام بحملة خاطفة على بابل فدخلها ونهبها وقضى على المملكة البابلية القديمة نحو 1590ق.م، ممهداً السبيل لحكم الكاشيين في بلاد الرافدين، قبل أن ينسحب عائداً إلى بلاده، حيث لقي مصرعه في ظروف غامضة}}.







التعقيب و التحليل للجمله المنسوخه اعلاه: لتعرفوا كيف اتى الكلدانيين الدجالون الكذابون السارقون الذين اخذوا بابل و ثم ادعوا الاراميه و

اقتبسوا من اللغه العربيه الاراميه

وسرقوا ابراهيم و ابنيه اسماعيل و اسحاق عليهم السلام كما سرق الفرس ال البيت و كذلك الروم الاوروبيين سرقوا المسيح عيسى بن مريم

وكذلك اعاجم اليهود من كل العالم وتحديدا الخزر الكلاب سرقوا بني اسرائيل و انبيائهم

فكل اعجمي ياتي يقضم قضمه وثم يهرب ويالف له تاريخا مزيفًا

بل حتى سومر وآكاد ونسبوهم هذا التراث العربي الشعوب الاريه الهندواوروبيه

ليضعوا لهم هويه في الشرق الاوسط وتحديدا الشام والعراق بل كذلك الجزيره العربيه

وهذا ما تحلم به ايران ذلك المرحاض التاريخي للجرذان على وجه الارض

والقوارض الاخرى من السريان الاشور و الكلدان الكاش و الاكراد اللور

دعونا الان للتعقيب التحليل اعلاه بين القوسين

نلاحظ ان الخبيث الحثي مورشيلي حفيد تابرنا ثم اصبح ملوك الحثيين الغزاة لابرنا
وسبحان الله من الاسم تحس تابرنا و لابرنا

يشعرك هناك بالحس اللغوي و الامتداد لغوي في شمال
الشام خصوصا الاتراك والسريان و الكلدان والارمن

لان من السوريين في الشمال يتكلم بعضهم التركيه فضلا عن الارمن


قد هاجم هنا العموريين وهم اهل بابل الاولى البابليين الاوائل العرب اصحاب بابل الاصليين وسنعرف من خلال هذه المأساة

كيف هاجم الحثيين الارمن العرب و الوقت النفسه وهو الوقت المناسب قام الكلدان باستغلال تلك الفرصه وانقضوا على ماتبقى من بابل الاولى

العربيه ثم ادعو طيلة تلك الفتره انها لهم ويبدو ان هناك قليل من العرب كانوا يتصدون لتلك الادعاءات الفاجره المفترات

وايضا سرقوا لبس العساكر العربيه المتنوعه
وبل حتى بعض الالبس الملكيه العربيه الاكاديه العاديه


وكذلك اللغه الاراميه التي ادخلوها على لغتهم هم والسريان الاشوريين
ثم بعد غزو الفرس نقل الكلدان والسريان الاراميه للدواوين الفارسيه القارضه عجيب قارض ينقل لقارض

فتجدون ان الفرس يشعرون اكثر بالنقص لانهم اخذوا اللغه العربيه مرتين الاولى في قبل البعثه من سرقات

وسرقات من سراق التاريخ العربي والثانيه بعد البعثه ومن ديري ربما اثلا مرات لان اليمن لما دخلها الفر انتعشت انتعاشا باهرا

لان هناك اربع ايرانيين باحثين في اليمن صرحوا بان حضارة ايران فارس من اليمن

فلقد قلنا ان قبل البعثه لم يغزو الجنس التركي العراق الا من قبل الحثيين وهم يعتبرون اتراكًا

وهجموا على المملكه العموريه فيا ترى انا كنت أسئل من أولائك العموريين الذين كانت مملكتهم بالعراق وكانوا اصحاب بابل الاولى

في كتب التاريخ بحثت فيما قاله المؤرخون و النسابون فلم أجد شيئ في تاريخ ونسب العرب مايطابق تاريخيًّا غزوة الحثيين الا

في انساب قضاعه

لان قبيلة تزيد القضاعيه وهم بنو تزيد بن حلوان بن عمران بن الحافي بن قضاعه

وقد خرجت هذه الفرقه من بني حلوان بن عمران

ورئيسهم عمرو بن مالك التزيدي
دخلت في احلاف تنوخ و تشكل تزيد قسم كبير في قبائل تنوخ

فنزلوا عبقر من أرض الجزيرة ثم

فنسج نساؤهم الصوف، وعملوا منه الزرابى، فهى التى يقال لها العبقرية، وعملوا البرود، وهى التى يقال لها التزيدية

; وأغارت عليهم {{الترك}}،

فأصابتهم، وسبت منهم، فذلك قول عمرو بن مالك بن زهير: ألا لله ليل لم ننمه * على ذات الخضاب مجنبينا *

أرأيتم وانت يا زمان اقرا جيدا لقد قال انهم قاموا بصناعات هناك فقام الترك بالاغاره عليهم


اما الجزيره التي نزلوها يريد الجزيرة التى بين دجلة والفرات هذا كلام المؤرخين والنسابين

بل بعض هؤلاء المؤرخين من العرب لم يكونوا على درايه و لم يكن بعضهم ملمًّا

فقال بعضهم عن الموضع الذي ذهبت اليه تزيد

ومنهم صاحب ناج العروس حيث نقل عن أبى عبيد هذه العبارة: " ما وجدنا أحدا يدرى أين هذه البلاد، ولا متى كانت ". وليست هذه العبارة في معجم أبى عبيد هذا


اذًا كان بعض المؤرخين لانهم متاخرين لم يكونوا يعرفوا شيئا عن بابل فضاعت في طي النسيان وغياهب الزمن

كما حدث لمسميات العرب البائده والامم الهالكه حيث ان كلمة آكاد يقصد بها قوم عاد ارم او من بقي منهم

وكذلك عبلا وتعني عبيل و نحن نطقها عبلا ولكن الاجانب ينطقونها إبلا لان العين ينطقها الاعجمي بصعوبه فينطق العين الفًا




إذًا من كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ملمًّا باللهجات واللغات القديمه والمفردات العتيقه

ومن كان قبله كان افضل منه اذا اجدادنا العرب في عهد رسول الله كانوا على علم بتلك اللهجات واللغات والمفردات القديمه

فقام سلف السلف لاجدادنا بتعليمها لسلف اجدادنا فقام اجدادنا بتعلمها ثم قاموا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم

وترجموها لنا كما نحن نرى اليوم في مسمى


عاد و آكاد وعبيل و عبلا وجرهم و جرجم و سبأ و شبا و عمليق و نفليم بالتوراة

و عماليق و نفاليم و أميم و لأميم في التوراة و مدين و مديان عند النصارى و اليهود وكذلك طسم عند العرب و لطوشيم في التوراة


كل ذلك ترجمات للهجات و لغات و مفردات عربيه قديمه لانهم كانو عموريين يتكلمون العموريه او العبريين يتكلمون العبريه

ولذلك سُميَ العموريون بالعرب لفصاحتهم و بلاغتهم و حسن بيانهم وفتفوقوا على سائر الامم بذلك

مره اخرى نعيد النص السابق لهجوم مورشيلي لبابل

{{وتابع حفيده مورشيلي الأول Murshili I سياسة الحرب والتوسع، فهاجم حلب وتمكن من الاستيلاء عليها، ثم قام بحملة خاطفة على بابل فدخلها ونهبها وقضى على المملكة البابلية القديمة نحو 1590ق.م، ممهداً السبيل لحكم الكاشيين في بلاد الرافدين، قبل أن ينسحب عائداً إلى بلاده، حيث لقي مصرعه في ظروف غامضة}}.

ملاحظه ان مورشيلي لما قضى على بابل انسحب عائدا لبلاده ثم لقي مصرعه في ظروف غامضه لماذا ؟؟؟؟؟

التعقيب و التحليل: لنطابق قصة هجوم مورشيلي الحثي التركي على العموريين البابليين الأوائل

يجب ان نكمل قصة فناء قبيلة تزيد بن حلوان بن عمران بن الحافي قضاعه وسبيهم من قبل الترك وماذا حصل بالظبط


تكملة الحادثه ان بعد سبي تزيد

ألا لله ليل لم ننمه * على ذات الخضاب مجنبينا
وليلتنا بآمد لم ننمها * كليلتنا بميا فارقينا

شعر لاحدهم وذكر ميا فارقين وهي منطقه بين الشام والعراق و قد غزاها المغول بمساعدة الارمن


{{ومضت بهراء حتى لحقوا (2) بالترك، فهزموهم، واستنفذوا ما بأيديهم من بنى تزيد،}}
{{مورشيلي لما قضى على بابل انسحب عائدا لبلاده ثم لقي مصرعه في ظروف غامضه لماذا}}
تعقيب و تحليل :

كلا الجملتين تكمل بعضها بعضًا


إذا سبب مقتل مورشيلي هو ان قبيلة بهراء العمورو البدو الصحراويون الاقحاح لحقوا بالحثيين المتوحشين


و سوف نسرد الجريمه كالتالي :

1-غزى المورشيلي الحثي التركي بالترك على بنو تزيد العموريين القضاعيين

اصحاب حضارة بابل الأولى وهم البابليين الاوائل بين الدجله و الفرات.

2-ثم انسحب مورشيلي بسبايا بني تزيد ولكن قبيلة بهراء القضاعيه

لحقوا بجيش الترك الحثيون و قائدهم مورشيلي الحثي التركي لينتقموا منه ويستردوا السبايا والسرقات فقاتل جيش مورشيلي

قبيلة بهراء القضاعيه العموريه فكسر جيش مورشيلي ولقنة قبيلة بهراء الحثيين درسا في القتال البرّي

وقتلوا مورشيلي قائدهم الحثي التركي

4- بعد انسحاب قضاعه العموريين قام الكاشيون او الكاشيين وهم اجداد الكلدانيين بغزو بابل وقد استوطنوا هناك وزعموا انها ارضهم

فبغزو الكاشيين كان ذلك أول ظهور للكلدانيين و كانت لهم مسيرتهم السياسيه و الحروبهم مع السريان و الفرس مع انهم تعاونوا

مع الميديين ضد السريان الاشوريين لتدمير نينوى عاصمة الدوله الاشوريه فحصل ما حصل وكان ذلك حتى ظهور المجرم نابونائيد الكلداني اخر ملوكهم


فقام كورش الاخميني المجرم بالانقلاب على الميديين الاكراد هو وقبيلته من الاخمينيين من معه من الساسانيين الذين منهم الاكاسره والفراثيين الذين منهم الاشغانيه او كما يسمونهم اليوم بالاشكنانيين بدعم من يهود الخزر تجاريا و سياسيًّا مخططا للغزو الهمجي

فوضع حصارا لمملكت بابل الكاشيه المتلبسه باللبس العسكري و الملكي و اللغوي الآرامي و الآكادي العموري من كثرة السرقات

فقد تغيرت لغتهم بحيث اي شخص يمكن ان يرى ان الكاشيين ايام المملكه الكاشيه مختلفه عن الآكاديه الآراميه الخليجيه العربيه

وكذلك من اسماء ملوكهم

فأخذوا واقتبسوا من الآكاديين اليمنيين وذلك تجدونهم يتكلمون كاشي على عربي واقصد بالعربي الاكادي الارامي

ووبعد هذا الخليط سمية بالكلدانيه كلهما لاكاف كاشيه او كلدانيه لكن الاول ساده والثاني كوكتيل


والكلدانيه من يراهاه بتمعّن شديد ومرجعيه دراسيه ذات دقه فاعله

يرى في لغتها ان الكاشيه انها متاشبهه في شق من احد شقيّ اللغه الكلدانيه

فاذا قمت بدراسه تفصيليه للكلدانيه وقمت بفصل الميزه الاراميه اصبحت كاشيه

وكذلك السريانيه وغيرهم من اللغات الهزيله الضعيفه

اذًا فقد دمجوا لغتهم بحيث يستطيع الكاشي الكلداني والسرياني

الذي كل منهما يتقاتل على نسب ابراهيم الخليل عليه السلام ينطق الحروف الثقيله العمورو العرب الأكديين أو الآكاديين

فعندما نتكلم الآكاديه اللسان الآكادي باللغه الآكاديه تكون بهذا الشكل لشانم أكديتم

ودائمًا حرف الميم للجمع

وهذا مشابه عند العبريين أو العموريين أخخخخ كل هذه السرقات فيني حرّررررررررررره


وكان اخر ملوك الكلدان الاقوياء المجرم نابونئيد الذي قتل العرب في تيما و خيبر


وكان يريد نشر ديانة عبادة القمر لان شداد بن عاد كما يقال كان يعبد القمر وتلك الاله الكاديه القديمه

اعتنقها من جاء بعد العرب الاكاديين والعموريين من الكلدان والسريان و امثالهم

حيث شييد نابونئيد معبد في تيماء لنشر هذه المعتقدات بين البدو العمورو هناك و لكنه لما تنبّه للخطر الاخميني رجع

وبعد موت نابوئيد خلف ابنه بيل شاصر الذي انغمس باللهو واللعب وكذلك اليهود في بابل الاسارى قد تمتعوا بحريه هناك

وقد استغلوا غباءه استغلالا خبيثا فقد كانوا يحرضون الاخمينيين على الغزو

فقد قتل في معركة اوبيس في سلوقيا وكان معه اوكبارو القائد الكلداني من اصل اشوري

كان له دور بارز في الغزو ففي بالبدايه كان الجيش البابلي قد صد الجيش الغازي ولكن اوكبارو كان له دور في بقية المعركه

فحسمت لصالح الاخمينيين




وفي عهد خشايار شاه المعروف بزركسيس او زبرقْسيس الاخميني قبل ان يقاتل الاصبرطا الثلاثمائه اليونانيون الذين وقفوا في وجهه
قام بمذبحه طالت الاكراد و الكلدانيين الكاشيين والاشوريين السريان
و كذلك من الممكن انها طالت العرب باطراف العراق و عرب الشام

حيث ان المذبحه كانت من اصفهان حتى بابل هذا يشابه ما فعله الشاه الشيعي الصفوي اسماعيل بن صفي الدين الاردبيلي

حينما قام بمذبحه مشابه للمسلمين على يد الشيعه الروافض وكانت ممتده من مشهد الى الطهران بوقد وضع سجاده طويله من ممتده

من مشهد الى طهران وكانت الجثث والاشلاء المسلمين معلقه وعلى جنبات تلك السجاده الممتده ولا يسمح لاحد بانزال تلك الجثث

إنتهى التعقيب والتحليل







آخر تعديل عاد إرم يوم 31-Jul-2012 في 04:06 PM.
 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jul-2012, 04:43 PM   رقم المشاركة : 11
زمــــان
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

ممم معلومه جديده الكلدان هم الكاشيين الذين اتوا من جبال زاجروس و هم كما يقول الموقع التالي انهم اكراد ...الموقع كردي فاخاف ان يكون الموقع متحيز دولة كاردونياش الكاشيية

هنا اكتشاف جديد عن الحيثيين حيث يحرقون جثثهم و الرماد يوضع في جره وهذه العاده محرمه عند الشعوب الساميه اقرباءهم
Top 10 Discoveries of 2008 - Kuttamuwa's Soul - Zincirli, Turkey

ملاحظتي لك التواريخ ! فكيف لك ان تفترض وجود قبيله في مكان ما بزمن معين؟
انظر للخريطه التاليه و موقع قضاعه
القبائل العربية وأديانها

اذكر موضوع قديم في هذا المنتدى عن الاكراد و مناطقهم لها نفس مسميات مناطق اليمن!!!

الأكاديين قحطانيين؟ لم يخطر على بالي نسب حمورابي
تذكر اليبوسيين كثيرا من هم؟؟ اعرف ان عاد كانت في مكه قبل خزاعه و قريش اما طسم و جديس فكانوا في الرياض













التوقيع

زمان كنت هنا ذاك زمــان وهذا زمـــان

 زمــــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2012, 10:02 AM   رقم المشاركة : 12
عاد إرم
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

بالنسبه للكلدانيين

طبعا يا زمان الكلد اصولهم كاش في حقيقة نسبهم

ولقد قلت لك ان احد الباحثين قال ان الاكراد اصولهم كلدان ولكنهم اسلموا فصاروا اكرادا مع ان هناك من يعارض ذلك ولكن هذا

ولقد قلت لك انهم من الممكن انهم قرباء للاكراد او ماشابه

وها أنت يا زمان تقول ان الكاشيين اصولهم اكراد فما علاقة نتيجة بحثك بكلام الباحث

الا ترى ان هناك شيئ من الترابط؟

اما بالنسبه لقولك ان الحثيين يحرقون جثثهم هذا مشابه عند الهنود وانه محرم عند الساميين

وقد يترابط مع النتيجه التي وصلت اليها وهي ان الحثيين ليسوا من الساميين او من يقارب الكنعانيين







 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2012, 12:55 PM   رقم المشاركة : 13
عاد إرم
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

بالنسبه لمقولتك هذه
((ملاحظتي لك التواريخ ! فكيف لك ان تفترض وجود قبيله في مكان ما بزمن معين؟
انظر للخريطه التاليه و موقع قضاعه))
ثم وضعت الخريطه والله لقد الاضحكتني وثم تقول ان الاكراد يمينيين

الاكراد قوميات غامضه فيجب التحلي بالصبر........... خذ هذه الفكره مجانا

((لوكانت لديك قوميات مختلفه حولك فابحث عن القوميات السهلة النسب حولك والتي لديها معلومات كافيه وادرسها جيدا من كل المصادر

وجردها من كل ما هو دخيل على تلك الثقافه القوميه

و ثم ابحث عن الاخرى الاقل سهوله من حولك

ولا تنتهي من تلك القوميه حتى تتأكد من تاريخها جيدا ولكي تحمل معك حجج نادره تواجه بها اي شخص

لتحسب لنفسك الف حساب لما تقوله وتتفوه به للناس من لنتائج بحثك

امامهم حتى لا تحرج نفسك وتسبب لخبطه للباحثين الاخرين

فكنت دائما ضحية تلك اللخبطات ولكن الالمام الشامل من جميع المصادر ومقارنتها ببعضها البعض مقارنه جيده


وليست مقارنة اطفال يلا روح تعال

و دراست المصادر نفسها هل هي صحيحه ام لا

وكذلك دراسة الزمن و الاديان والاحداث وتاثيرها على الانساب و المجتمعات فمثلا رقصة الدحه عند قبيلة عنزه هل تعرف متى ظهرت

لقد ظهرت هذه الرقصه قبل معركة ذي قار عندما اجتمعت قبائل بكر بن وائل جماعات جماعات وكل جماعه انتظرة سيدها انشدوا الاشعار للاستعداد لقتال المجوس))

..... يكفي أني قبل سنه ان هناك باحثين صرحوا بان الاكراد اصولهم مختلف فيها

بل قالوا انهم من اصول مختلفه من ترك وارمن وفرس و ديلم ومن جوريجيا

فبعضهم جورجيين اي من جورجيا وحتى انني قراة لاحد الباحثين ان اصل لغتهم او لغتهم مقاربه للغه الجورجيه

وقراة عن الكرج وهم واهل منطقة جورجيا وكانوا وثنيين همج على عهد المغول و الصليبين

فقال المؤرخون المسلمون ان الكرج هم كفار الكرد و الكرد هم المسلمون

زمان الم اقل لك ان بحثك وخبرتك مع احترامي لك وبدون غرور

قاصر وليس لك بعد نظر
و لو انك في بعض الاحيان تأتي بجزأ أو جزأين من الحقيقه ولا تهتم في فن كيفية البحث عن الاجزاء الباقيه الناقصه و المفقوده

انني بعد أن أنتهي سوف اذهب لموضوع نسب الكلدان و السريان وسوف ترى ماذا سأكتب؟

وأضيف أنني أقول لك أنك يجب أن تمعن النظر أكثر بالزمن التاريخي للقبيلة اين ذهبت

و اين استقرت وفي اي زمن رحلت واستقرت هناك

مع انني لم اجزم ان حمورابي كذلك ولكن هذا من المعروف وذلك لمن تفقه بالتاريخ جيدا جيدا

واحب ان انوه لزمن القبيله ان قضاعه قبيله مختلف بنسبها ولكن ذلك قد تعبت منه والحقيقه بالفعل هم من حمير وليسوا عدنانيين

فضلا عن ذلك التاريخ الزمني للقبيله يوحي بذلك فمثلا اللحيانيون قالوا انهم من بقايا جرهم و لكن انا اقول انهم من قضاعه

بل قيل ان قضاعه من جرهم و مربيه هو زوج امه كما يقولون وهو معد بن عدنان بعد تزوجها مالك بن حمير

فتكون قضاعه من حمير ولحيان من حمير اذا قبيلتي لحيان و قضاعه من حمير وهذه نتيجه مفترضه
وقد قيل ان زوجها الاول من جرهم مع ان جرهم من بني الهميسع بن حمير

ولكنهم لكثرتهم اخذوا مسمى جرهم بادوا بعد زمن قصي بن كلاب

والابعض يقولون العكس ان معد بن عدنان تزوجها و بعد ذلك جائت عن مالك بن حمير

ولكن غالب المؤرخين يقولون انهم من بني مالك بن حمير

لانهم من بني سليح ولهم جد اسمه لحيان في بني حلوان وقضاعه كما ذكرها بطلموس لهم وجود في تبوك و جيال مدين والاردن

ولحيان هؤلاء غير لحيان هذيل فقد كان اللحيانيون القضاعيون يحكمون من الجنوب بلاد الانباط و كذلك نجد و الاحساء

فهي بلاد شاسعه وكان معهم القيداريون والقطوريون وصلوا الى لبنان وفلسطين وكانوا مهره في استخدام الاقواس و النبال

فهو يذكرني بكلام النصارى و اليهود الاعاجم انهم
كما وصفوا اسماعيل عليه السلام رجل يعيش في الصحراء البريه و خبير في استخدام السهام

وقبل ذلك كله كان القضاعيون باليمن ولكنهم خرجوا بسبب معركة شرسه بينهم وبين ربيعه بسبب حرب وقعت

واكتب في جوجل حرب ربيعه و قضاعه ستجد ذلك

زمان ركز جيدًا لما ساقوله نتيجة الخلاصه في تلك البحوث للانساب

ان الترك الوحيدون الذين وجدتهم يهجمون على العراق هم الحثيون فقط اذا هم أولائك و تحديدا لم ارى الترك

هاجموا العراق قبل الحثيين الا شعب الاسكايث scythe او الاسكوذيين وُجدت لهم مملكه قبل 100 قبل الميلاد يعني ولقد وصلوا

لليديا وهي منطقة تركيا التي بها على قولتك الهاتوشاش


انا شعب الاسكايث او الاسكوذيين ينحدر من اصول ايرانيه وانظر ويكبيديا جيدا

نلاحظ ان هذا الشعب نسب تاره للايرانيين و تاره للاتراك ترى ما علاقة الآريين بالأتراك

نلاحظ ان من ظمن مناطقهم منطقة الخزر وشمال بحر قزوين قريبه من سرماتيا

والتي جاء منها الفرس و كذلك تتضمن بلاد الاسكوذيين بلادشمال افغانستان وبين

بلاد الكزخستان و وشمال التركمانستان واعتقد ان الكزخستان هم بقايا ذلك الشعب

فقد يكون الخزريون من القوميات الشرقيه الاسكيثيه

بالنسبه للانساب

ان عهود الاجداد للانساب التي بين ايدينا ليست قربيه انما هم بعيدون في الزمن فما بالك بانساب التي ذكرها المؤرخون بالجاهليه


ولقد كانت تلك القبائل على عهد رسول الله

كبيره جدا وقديمه وليست كما تعتقد انت

والقليل فيهم كان لهم نسب طويل ولكن بعض النسابين بل الكثير منهم اهملوا ذلك لم يثبّت ذلك و اعطيك مثالا على كلامي

قارن عدد الاجداد في انساب العرب في الجاهليه ستجد انها متفاوته مثلا

ولذلك قريش هو جد بعيد و كذلك كنانه وهم قبائل كبيره في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولكن الانتشار بالفتح الاسلامي وخصوصا العباسي الاعجمي له دور في ضعف تدوين انساب العرب

و كذلك الشيعه هذه الامه الملعونه التي كانت عامل مهم لحقد الفرس على ليس على العرب و الاسلام فحسب بل حتى

أنساب الاعرب وعلى الشخصيه العربيه وملامحها الاراميه الكنعانيه

القرامطه والبويهيين والعبيديين وكذلك الخطر الصليبي و المغولي وقد تقدم ذكر عامل دعم الاخيرين وهم شيعة فارس

ولا اريد ان ادخل في نسب و عادات الفرس القديمه التي لا تزال موجوده ولكن اخذت تتدثّر تحت صفت الدين

لانهم يخفون ثقافتهم كالمتعه وتعبداتهم الزرادشتيه المجوسيه ونحو ذلك فانهم اذا راوها امام الناس انكروها واذا خلوا

لانفسهم تعبدوا بها في منازلهم لانهم غرباء عنّا وعن بلادنا العربيه







 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2012, 01:53 PM   رقم المشاركة : 14
عاد إرم
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

ان اليبوسيين عرب اقحاح جائوا من منطقة عسير و وتهامه

وحكموا المنطقه التي بنيت عليها فلسطين وينتمي اليها حسب علمي مدين قوم شعيب وبقاياهم قبيلة جذام
وينتمي اليها بنو شالخ وبقيتهم بني الخليل عليه السلام

اما اسحاق عليه السلام فمن بنيه بنو اسرائيل وبنو أيدوم وهم متفرقون بالارض وقد يكون بعضهم بالاردن و الاباقين في المغرب قبل البعثه

و اما اسماعيل السلام فمن احد ابنائه الاثناعشر

النابتيون نسبه لنابت بن اسماعيل اهل الانباط
و منهم الامير عدنان بن أدد واخوه اد بن ادد ومن نسله عمرو لان هناك قبائل عدنانيه أو ابناء عمومة العدنانيين دخلوا في القبائل السبأيه

وهناك شك وإحتمال بني العنبر انهم من نسل جد أخر من بني اسماعيل اي غير جد العدنانيين


للمزيد عن اليبوسيين اقرا موضوع العرب العاربه والبائده سيدنا اسماعيل و سيدنا ابراهيم لسمير الشعوبي


زمان مشكلتك انك لا تقرا بشكل دقيق هذه المره الثالثه انا اعلمك اقراء ما سبق من المواضيع وستجد الاجابه لاني تعبت شوي

يا اخي صاحبك لاتلعقه كُله







 عاد إرم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Aug-2012, 03:25 PM   رقم المشاركة : 15
زمــــان
مصري قديم



افتراضي رد: معلومات عن هاتوشاش

م يكن هناك داعي ان تسرد كل هذه القوميات في هذا الموضوع لو كتبته في موضوعك عن الكلدان و السريان افضل ..ولست انا اقول من هم الكرد واضح جدا من موقعهم انهم خليط كما الاتراك اليوم
الخريطه في عصر الرسول و هذا زمن محدد !
هل نستنتج ان سيدنا ابراهيم ليس كلدانيا من اور؟ او هو يبوسي وكيف يكون وقد بادوا؟ وهذا مهم جدا ولماذا سمي احفاده بالمستعربه يعني لم يكن عربيا اصلا؟
بالمناسبه لن تشاهد جميع مشاركاتي القديمه لان اسمي كان زمان لكن مختلف في طريقه كتابته ومجال اهتمامي الآثار و المعتقدات القديمه ولا تستهين بالناس لانهم قد يعرفون مالا تعرف !













التوقيع

زمان كنت هنا ذاك زمــان وهذا زمـــان

 زمــــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, هاتوشاش

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 02:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع