منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تعليق "لاهوتي" على حدث رياضي! (آخر رد :النسر)       :: إسلام "غريب" في مضاربه! (آخر رد :النسر)       :: جروب قسم التاريخ على الفيس بوك (آخر رد :النسر)       :: العباسيون والاكتشافات الجغرافية. (آخر رد :guevara)       :: نقاش حول : ماهو أصل العرب ؟ وماهي علاقتهم بالساميين ؟ وماهو موطنهم الأصلي؟ (آخر رد :تليد)       :: الهروبُ من الحُبِّ (آخر رد :النسر)       :: الحليم والغبي (آخر رد :النسر)       :: هلم - يرحمك الله- إلى دراسة العقيدة (آخر رد :خالد مسعد)       :: هلم - يرحمك الله- إلى دراسة العقيدة (آخر رد :النسر)       :: مسابقة موقع التاريخ الثالثة (آخر رد :المعز بن باديس)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-Dec-2005, 02:16 AM   رقم المشاركة : 16
ابن زيدون
بابلي



افتراضي بصراحه

مشكلةالشيعة ان لديهم قصور في الفهم (هذا احتمال) والاحتمال الاخر ان لديهم نوع من الاستكبار والاستعلاء على الحقائق الواضحه فهذا علي بن الحسين رحمه الله (الامام الرابع المعصوم عند الاماميه)عندما يتحرك الجيش الاموي الى الشمال لغزو الروم يرفع يديه الى السماء ليدعو لهم بالنصر

ايها العقلاء لو كانت هناك وصيه من الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي هل كانت لتختفي وتقوم مؤامرة سقيفة بني ساعده وليخون الاف المؤمنين في اليوم الثاني من موت الرسول
فأين العقول













التوقيع

لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شي قدير

 ابن زيدون غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2005, 01:11 AM   رقم المشاركة : 17



افتراضي

اقتباس:
قد قرأت قصة حول مناظرة بين السنة والشيعة مفهومها ..
أن اجتمع جماعة من الشيعة في مسجد ينتظروا جماعة من السنة ويتناظرون فيما بينهم ..
فلم يأتي إلا شيخ فاضل دخل المسجد ومعه نعاله ..
فقالوا الشيعة لماذا دخلت بنعالك إلى المسجد .
قال لقد بلغني أن الشيعة كانوا في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يسرقونها ..

فقالوا لم يكن هناك شيعة في عهد الرسول ..
فقال الشيخ : اذن انتهت المناظرة فأين أتيتم بدينكم هذا !!


كل الشكر لك أخي الفاضل ولهذا المنتدى وأنا مواصل معكم وأقرأ الكثير وبحمد من الله

ارق التحايا وأعطرها لكم

كذلك لم يكن هناك سنة في عهد الرسول - صلي الله عليه و سلم -

من اين إذاً أتي أهل السنة و الجماعة - الذين أنا منهم - بدينهم ؟






 حامل لواء المسلمين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2005, 04:39 AM   رقم المشاركة : 18
خنجي
مصري قديم



افتراضي

لو كنت سني ما قلت هذا الكلام علي الاطلاق
ولكني سوف اجاوب علي سؤالك
نعم لم يكن هناك شيعة
اما السنة هم من مشي علي هدي سنة الرسول علية الصلاة والسلام







 خنجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2005, 10:57 AM   رقم المشاركة : 19
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

. ارجو عدم الإطالة في هذه المناقشات المذهبية التي هي بعيدة كل البعد عن منتدانا . بارك الله بكم













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2005, 10:58 AM   رقم المشاركة : 20
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

ناصر الملك و الملكية

هذا الإسم ليس غريبا علي













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2005, 03:20 PM   رقم المشاركة : 21



افتراضي

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية خنجي
لو كنت سني ما قلت هذا الكلام علي الاطلاق
ولكني سوف اجاوب علي سؤالك
نعم لم يكن هناك شيعة
اما السنة هم من مشي علي هدي سنة الرسول علية الصلاة والسلام

لست في حاجا لإثبات أنني من أهل السنة و الجماعة ,

و بالفعل لم يكن هناك سنة أو شيعة في عهد الرسول صلي الله عليه و سلم

لأن المسلمو إنقسموا إلي سنة و شيعة في عهد الفتنة الكبري أي بعد وفاة الرسول صلي الله عليه و سلم ب 24 عام !!!






 حامل لواء المسلمين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 15-Dec-2005, 12:40 AM   رقم المشاركة : 22
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية ناصر الملك و الملكية الأول
و بالفعل لم يكن هناك سنة أو شيعة في عهد الرسول صلي الله عليه و سلم


اخي الفاضل ناصر الملك والملكية الأول كلامك عجيباً جداً فكيف لا يكون هناك سنة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟!!

أليس الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في الحـديث الصحيح: ((عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة)) وقال ايضاً: "تركت كذلك ((تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي)).












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-Dec-2005, 11:13 PM   رقم المشاركة : 23
أبن الخليج
مصري قديم



افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


إنني عضو جديد في هذا المنتدى لم يمر على تسجيل معك بضعة أيام وقد وجدت من خلال تصفحي لبعض المواضيع المطروحة ضمن هذا المنتدى احتراف اغلب أعضاء التعاطي مع علم التاريخ ذلك العلم الذي نبني على أساسه حاضرنا ومستقبلنا ، وشاءت الصدفة المحضة تعثري بهذا الموضوع الذي سخر الكاتب فيه كل جهوده لدفاع عن ثاني خلفاء العصر الأموي الإسلامي الخليفة يزيد بن معاوية وقد ركز الكاتب في طرحة على ما تعرضت له هذه الشخصية من تشويه وطعن من قيل أعداء الأمة من الرافضة "الشيعة" الذين وصفهم بأوصاف ونعوت أفضل تجاوزها وقد علل الكاتب ذلك من الشيعة لسعيهم لهدم الإسلام من الداخل وتشويه صورته والوصول في النهاية إلى ترويج فكره بشرية المشروع الإسلامي أو في أحسن الأحوال وصف الإسلام بأنه دين مثالي غير قابل لتطبيق .

فأنا هنا أحول مناقشة أسلوب طرح الكاتب لهذه الشخصية ومن هذا المنظور الذي عكسته السطور السابقة والتي قدم بها لموضوعة والتي تتركز على أن كل ما جاء في أمهات كتب التاريخ الإسلامي عن هذه الشخصية ما هو افتراءات وقصص ساقطة تسربت ودست بغرض تشويه تاريخ الخلافة الأموية عموما وتشويه صوره يزيد بن معاوية خصوصا من قبل الشيعة حاملي الفكر المجوسي .

وأنا هنا أجد خلالا وضحا في هذا الطرح الذي أعتمد على زج الاختلاف المذهبي والفكري السني الشيعي بمناقشة هذه الشخصية فهو يحمل سيرة يزيد بن معاوية وفترة حكمه القصيرة تراكمات أربعة عشر قرن من التاريخ الإسلامي فنجده يناقش هذه الشخصية من منظور المدرسة السنية السلفية في القرن الحادي والعشرين محاولا دحض ما تؤمن به مدرسة فكريه أخرى وهي المدرسة الشيعية الجعفرية الحديثة .

فالكاتب في حقيقة الأمر لم يتعامل مع شخصية يزيد بن معاوية من المنظور الباحث التاريخي المحايد بل كان يحارب الفكر الشيعي الجعفري في ميدان هذه الشخصية مما جعله يعتمد على إستشهادات انتقائية لمحاولة تجميل وتحسين صورة يزيد الحقيقية والتي عكستها أمهات كتب التاريخ الإسلامي بصوره الواقعية من خلال ما وقع في تلك الفترة من أحداث فنجده في بداية الأمر ينكر ما جاء في هذه كتب من ذم أو انتقاد لهذه الشخصية وفي نفس الوقت نجده في سطور تالية يستشهد ببعض الأقوال التي تعكس جانب الإيجابي من شخصية يزيد من نفس تلك الكتب .

وأنا لا أحاول نفي إمكانية تعرض هذه الشخصية لبعض التشويه من قبل بعض الروايات التاريخية المبنية على وجهة النظر الشيعية البحتة ولكن أيضا لا أستطيع تجاهل الأحداث التاريخية التي وقعت خلال فتره حكم يزيد والتي أستهجنها كل من أرخ لتلك الفترة .

فهل يستطيع الكاتب تبرير ما حدث في وقعة الطف من مقتل سبط نبينا الكريم وسيد شباب أهل الجنة وباقي آل البيت رسول الله ؟!

أما هل يمكنه التنظير ومحاولة إيجاد الأعذار على ما وقع في المدينة يوم الحرة من مقتله عظيمة بين خير أهل الدنيا في ذلك الحين من صحابة رسول الله وكذلك استباحة مدينة رسول الله على يد مسرف يزيد وما حدث فيها من سفك لتلك الدماء الطاهرة والاعتداء على الأعراض فتيات و نساء أهل المدينة من بنات المهاجرين وأخوات الأنصار ؟!

أما هل يتناسى الكاتب ما حل في مكة المكرمة من ضرب قبلة المسلمين بالمنجنيق.

فأين كل هذا في موضوعك أخي فهل كنت تجهل أم أن لذة الصراع مع من ينتمي للفكر المخالف غلبت عليك وجعلتك تنسى أو تتناسى من أن من قتل يوم الطف هو ريحانه رسول الله وقرة عينه وباقية آله "ولعلى أحاول مستقبلا طرح ما تحمله الأحاديث النبوية الشريفة من مقدار المحبة التي كان يكنها رسول الله لحفيده الحسين رضي الله عنه"
وكذلك أن من استبيحت نسائهم وقتل رجلهم يوم الحرة هم صحبة نبينا وأنصاره وأن ذلك المبنى الذي ضرب بالمنجنيق في مكة ما هو إلا القبلة التي نتوجه لها جميعنا إلى اليوم في صلاتنا.
وفي النهاية أقول أن كتابة التاريخ يجب أن تعتمد على الحيادية في الطرح والابتعاد عن محاولة إنكار وطمس الوقائع التاريخية لا لسبب إلا أن هذا الإنكار وطمس قد ينتج منه كسب جولة في صراع فكري أو اعتقاد ديني فقد يخدم هذا الأسلوب ذلك الفكر لفترة زمنية بسيطة ولكن بكل تأكيد لا يخدمه على المدى الطويل .

أخيرا قد يفهم البعض من ردي السابق أنني من المنتمين إلى المذهب الشيعي الجعفري فانا أود أن وأكد أنني لست من أبناء هذا المذهب الذي أعتقد بانحراف الكثير من عقائده وأفكاره وكذلك أختلف مع قراءة الكثير من المنتمين له لتاريخ الإسلامي .

ولكم خالص تحياتي


أخوكم أبو خالد الأنصاري .







 أبن الخليج غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-Dec-2005, 02:08 AM   رقم المشاركة : 24
خنجي
مصري قديم



افتراضي

الاخ الفاضل مجدد الخلافة ..جزاك اللة خيرا واشكرك جزيل الشكر
علي توضيحك لدور بني امية في خدمة الاسلام
وما قدمتة دولة الامويون من خدمات جليلة للاسلام والمسلمين







 خنجي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Jan-2006, 09:42 PM   رقم المشاركة : 25
اعتماد_79
مصري قديم



افتراضي

شكراً لك اخي الكريم على هذا







 اعتماد_79 غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Jan-2006, 09:46 AM   رقم المشاركة : 26
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

تم حذف كل ما هو به رائحة المذهبية في الموضوع . الموضوع للمناقشة بحيادية . ولا داعي لإلقاء التهم شمالا ويمينا على الأعضاء . فهذا ليس من خلق المسلم الحق













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-May-2007, 07:37 PM   رقم المشاركة : 27
tanjawii
مصري قديم



(iconid:56)



ماهو اسم ولد يزيد بن معاوية الذي تنازل عن الخلافة بعد ابيه ؟

ارجو الرد في اقرب وقت لان السؤال دروري و شكرا






 tanjawii غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-May-2007, 08:48 AM   رقم المشاركة : 28
 
الصورة الرمزية المعز بن باديس

 




افتراضي

الأخ tanjawii:
معاوية بن يزيد هو الذي تنازل عن الخلافة وتوفي بعد ذلك بفترة ليست طويلة، ليزيد بن معاوية ولد أخر عرف بتقواه وزهده وهو خالد بن يزيد بن معاوية وهو الذي تقول بعض الروايات أنّه تزوّج برملة بن الزبير وخطبها من أخيها عبد الله بن الزبير في أحلك أيّام حربه مع عبد الملك بن مروان وحصار الحجاج له...
تعقيبا على الموضع المتجدد دوما،بين من يصف يزيد بالفاسق اللاعب اللاهي شارب الخمر، وأخر بأمير المؤمنين رحمه الله المظلوم المسكين ( ما ينقص إلا رضي الله عنه)، وإن تجرّدنا من الإنتماءات أو حتّى خففنا من تعاطفنا المذهبي نحوه أو ضدّه يمكن لي القول:
- تبرئة يزيد من مقتل الحسين رضي الله عنه ومن أفاعيل جيشه بأهل المدينة يوم الحرّة أمر مضحك، والقول بأنه لا يتحمل المسؤولية في ذلك طعن في أهليّته للقيام بدور رأس الدولة، فلا يعقل أن يقتل عبيد الله بن زياد الحسين دون خوف من العواقب لولا أنّه يعلم أنه في مأمن من أيّ عقاب، ولو كان يزيد جادّا في إظهار ندمه على ماحصل لعاقب عبيدالله وعزله إن لم يقتله، لكن شيئا من ذلك لم يحصل، ونفس التحليل أسقطه على وقعة الحرّة التي تركت جرحا لم يندمل بين عرب الشام وعرب الجزيرة...
- إجتهاد معاوية - رضي الله عنه - واختياره يزيدا لخلافته كان في غير محلّه، ولو أني أتفق مع القائلين أن معاوية بحكم دهاءه السياسي ورؤيته الثاقبة لأحوال المسلمين رأى أن لا شيء أصلح لهم من الإجتماع حول البيت الأموي بعد أن رأى أنّ الخلافة الراشدة لم تعد تمتلك العصبيّة اللازمة للثبات أمام تشعبّات وتعقيدات المجتمع الإسلامي المترامي الأطراف، فلا بد لعصبية قبلية تحكمه ( وهي حال الدول ذاك الوقت) وليس هناك أفضل من مركز ووجاهة بني أمية حسب رأيه ... لذلك أثره على جمع جمّ من الصحابة كانوا أحق منه نظريا بالخلافة ولسان حاله يقول أن الصحبة والمكانة الدينية لم تعد تكفي، فما الذي يمنع من خرجوا على عثمان وقتلوه من أن يخرجوا على عبدالله بن عمر مثلا ؟؟ والأوّل من العشرة المبشرين وصهر النبي وذلك لم يحل دون حصاره وقتله ؟؟ وهو إجتهاد إن يبدو منطقيا إلاّ انه أثبت عدم جدواه فيما بعد، وبينت الأحداث التي لم تجلب على الأمّة إلاّ المصائب عدم سداده...
يبقى القول أن يزيدا كغيره من ملوك المسلمين، أخطأ كغيره، وأصلح كغيره، غزا كغيره مع أسبقيته في الخروج في أوّل جيش لغزو قسطنطينية، لاأرى جدوى في سبّه ولعنه بل ذلك لا يجوز، وأيضا لاأرى جدوى في تعداد مناقبه وفضائله وتصويره بمظهر يصعب أن يكون عليه حاله ( والله أعلم بما مضى) لكن يظل يزيد يحمل وزر دم الحسين، ووزر مأساة الحرّة، ولا يجوز تنزيهه عنهما ، ولله فيما بعد حسابه..







 المعز بن باديس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-May-2007, 10:07 AM   رقم المشاركة : 29
حفيد بني اميه
مصري قديم



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي كاتب الموضوع
تحيه من القلب لك وعلى هذه الموضوع وشكراً لك وعلى تصديك لنشر مثل هذه المواضيع الهامه
واتمنى ان تسامحنى ان اخطائت فأنا قد نسخت الموضوع وطبعته لأحتفظ فيه في ارشيفي الخاص لانه موضوع قيم اتمنى ان لا يزعجك هذه الشيئ

وجزاك الله عنى وعن من استفاد من الموضوع كل خير
والسلام ختام













التوقيع

أدعو بصلاتكم اخواني واخواتي
الهم حرر المسجد الاقصى من رجز يهوود
الهم آمين

 حفيد بني اميه غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 02-Jun-2007, 10:36 PM   رقم المشاركة : 30
الداخل
بابلي
 
الصورة الرمزية الداخل

 




افتراضي

الأخ الفاضل ابن الخليج كونك سني فاكتفي بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(اول جيش يغزو مدينة قيصر مغفور له) ويزيد كان من ضمنهم واكتفي بذلك













التوقيع



[CENTER]

فارس الأدب مصطفى صادق الرافعي رحمه الله هذا هو الاديب بحق


لايُلف ممتنٌّ علينا قائلُ ......لولاي ماملك الانام الداخلُ

سعدي وحزمي والمهند والقنا.. ومقادر بلغت وحالٌ حائلُ

إن الملوك مع الزمان كواكب..... نجم يطالعنا ونجم آفلُ

ابيات قالها الامير الفارس عبدالرحمن الداخل (صقر قريش)

رحمك الله يا اباسليمان

مدونتي:http://q8saqer.blogspot.com/
 الداخل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمحة, أمير, لثاني, معاوية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع