منتديات حراس العقيدة بيان عن مسلسل القعقاع بن عمرو

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-Nov-2008, 04:26 PM   رقم المشاركة : 61
أبو روعة
إغريقي
 
الصورة الرمزية أبو روعة

 




افتراضي

الاستاذ صلاح الشريف
تحية طيبة وبعد


الخلاصة
ورد في نهاية مقدمة كتاب الدكتور الصلابي:

"الأخوة القرّاء الكرام، يسر المؤلف أن تصله ملاحظاتكم حول هذا الكتاب وغيره من كتبه من خلال دور النشر، ويطلب من إخوانه الدعاء في ظهر الغيب بالإخلاص والصواب ومواصلة المسيرة في خدمة تاريخ أمتنا"
E_mail : abumohamed2@maktoob.com

ارجو ارسال ملاحظاتك الواردة اعلاه على كتاب د. الصلابي على ايميله ليستفيد منها مستقبلا

والشكر

ابو روعة













التوقيع

لملموا كل الجراح ... كفكفوا دمع النواح
لا بد الليل يرحل ... لا تنعوا شمس الصباح

اغتالوا حبك يا فلسطين ... من قلوب الغوالي
بدري تلوح لجنين (بمرواحين) ... راجع عزك بالعالي
من ألمنا الدمع ساح... والعالم ساكن مرتاح
صمدنا في وجه الرياح ... وما هزتنا الجبال

عشنا بقهر وظلم وغم... اتهمنا بالارهاب
الفلوجة غاصت بالدم... لبست ثوب العذاب
على أشلائنا الصبر ناح .. بعنا لله الأرواح
أشرق من دمنا الصباح ... وخيم فوق الروابي

أبو روعة

لملموا
آخر تعديل أبو روعة يوم 23-Nov-2008 في 06:18 PM.
 أبو روعة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Nov-2008, 11:07 PM   رقم المشاركة : 62
كنان الغماري
مصري قديم
 
الصورة الرمزية كنان الغماري

 




افتراضي الى كل مداح ليزيد بن معاوية( لا زاده الله )

حكم يزيد ثلاث سنوات أو تزيد بقليل:

السنة الأولى :أمر عامله عبيدالله بن زياد بمقاتله سيد شباب الجنة حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسين بن علي بن أبي طالب.ولما قتل أرسل له رأسه على طبق .

السنة الثانية:أرسل الجيوش لقتل أهل المدينة المنورة فيما عرف في التاريخ بيوم الحرة.

السنة الثالثة:نصب المنجنيق على أهل الحرم في مكة المكرمة.

قال الذهبي في تاريخ الإسلام:وممن قتل مع الحسين يوم عاشوراء إخوته بنو أبيه : جعفر وعتيق ومحمد والعباس الأكبر بنو علي وابنه الأكبر علي - وهو غير علي زين العابدين - وابنه عبد الله بن الحسين وابن أخيه القاسم بن الحسين ومحمد بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب وأخوه عون وعبد الله وعبد الرحمن ابنا مسلم بن عقيل رضي الله عنهم

وجاء في أسد الغابة في ترجمة معقل بن سنان : قال ابن حجر :وممن قتل يوم الحرة صبرا: الفضل بن العباس رضي الله عنه (...) وأبو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب، وأبو بكر بن عبد الله بن عمر بن الخطاب، ويعقوب بن طلحة بن عبيد الله، وعبد الله بن زيد بن عاصم، وغيرهم.

و للإمام أحمد روايتان إحداهما لعنه و الأخرى الكف عن ذلك وبكل منهما أخذ بعض أصحابه .

و قد الف الامام أبي الفرج عبد الرحمن بن الجوزي رحمه الله تعالى رسالة مختصرة، سماها: "الرد على المتعصب العنيد، المانع من جواز ذم يزيد" روى فيها عن القاضي أبي يعلى أنه روى كتابه المعتمد في الأصول بإسناده الى صالح بن أحمد بن حنبل رحمهما الله قال: قلت لأبي: إن قوماً ينسبوننا الى تولي يزيد ! فقال: يا بني وهل يتولى يزيد أحد يؤمن بالله ، ولم لايلعن من لعنه الله تعالى في كتابه ؟! فقلت: في أي آية ؟

قال: في قوله تعالى: (فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ) (محمد:22) فهل يكون فساد أعظم من القتل؟!

قال ابن الجوزي أيضا: وصنف القاضي أبو يعلى كتاباً ذكر فيه بيان من يستحق اللعن وذكر منهم يزيد ، ثم ذكر حديث: (من أخاف أهل المدينة ظلما أخافه الله وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)

و جاء في كتاب "اسئلة من خط الإمام ابن حجر العسقلاني والجواب عليها" جمع شيخ الإسلام القسطلاني
تحت عنوان لعن يزيد

"سئل شيخنا رحمه الله (أي ابن حجر )عن لعن يزيد بن معاوية وماذا يترتب على من يحبه ويرفع من شأنه فأجاب :أما اللعن فنقل فيه الطبري المعروف بالكيا الهراسي الخلاف في المذاهب الأربعة في الجواز وعدمه فاختار الجواز ونقل الغزالي الخلاف واختار المنع وأما المحبة فيه والرفع من شأنه فلا تقع إلا من مبتدع فاسد الاعتقاد فإنه كان فيه من الصفات ما يقتضي سلب الإيمان عمن يحبه لأن الحب في الله والبغض في الله من الإيمان والله المستعان".انتهى كلام ابن حجر .

و قال الشيخ النفراوي المالكي رحمه الله في شرحه على الرسالة :

[الثاني : مفهوم المصنف أن غير قرن الصحابة ولو قرن التابعين لا يجب أن يلتمس لهم أحسن المخارج ، بل كل من ظهر عليه قادح حكم عليه بمقتضاه ووسم بما يستلزمه من كفر أو فسق أو بدعة ، وكان من يزيد في حق أهل البيت من الظلم والجور والإهانة ما لا يخفى على من لعنه ، ولا يقتصر عن الكبيرة عند من طعنه ، وأما نحن فلا ننجس ألسنتنا بذكره .] آ.هـ

و قال الإمام السعد التفتازاني في شرح العقايد :
" وبالجملة لم ينقل عن السلف المجتهدين والعلماء الصالحين جواز اللعن على معاوية وأعوانه، لأنَّ غاية أمرهم البغي والخروج عن طاعة الإمام الحق، وهو لا يوجب اللعن، وإنما اختلفوا في يزيد بن معاوية، حتى ذكر في الخلاصة وغيرها: أنه لا ينبغي اللعن عليه ولا على الحجَّاج، لأن النبي عليه السلام نهى عن لعن المصلين، ومن كان من أهل القبلة، وما نقل من لعن النبي عليه السلام لبعض من أهل القبلة فلما أنه يعلم من أحوال الناس ما لا يعمله غيره.
وبعضهم أطلق اللعن عليه لما أن كفر حين أمر بقتل الحسين رضي الله عنه، واتفقوا على جواز اللعن على من قتله أو أمر به أو أجازه أو رضي به.
والحقُّ أن رضى يزيد بقتل الحسين واستبشاره بذلك وإهانة أهل بيت النبي عليه السلام مما تواتر معناه وإن كانت تفاصيله آحاداً، فنحن لا نتوقف في شأنه بل في إيمانه، لعنة الله عليه وأنصاره وأعوانه. " آ.هـ

ختاما أقول لكل مداح ليزيد : هذا هو يزيد لاننقص فيه ولانزيد.













التوقيع

 كنان الغماري غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Nov-2008, 12:34 AM   رقم المشاركة : 63
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

ان لا اثق بنقلك هذا الكلام يا اخ وساأبحث فيه ولم يصح ان تنقل كلاما يقول بأجازة او عدم اجازة لعنه هذه من الخطوط الحمراء ونحن لانفتح ابوابا مغلقه فى سب الصحابه والمسلمين عموما لنجد الروافض يسبون عثمان وابو بكر وعمر والنواصب والخوارج يسبون على والحسين
وقد ورد عن الرسول ان اول جيش يغزو القسطنطينيه مغفور له من كان قائد اول جيش؟؟؟؟؟ انه يزيد بن معاويه
الى من اوصى ابو ايوب خالد بن زيد (ر) الى يزيد من دفنه عند ابواب القسطنطينه؟ يزيد
من حارب وغزا وفتح بلاد المسلمين الان؟ يزيد
هل اخطا نعم نعم نعم اخطا اخطاء كبيره
هل كفر؟
هل زنى؟
هل شرب الخمر؟
لا
وان شرب الخمر لا يجوز لعنه قدم نعيمان الى رسول الله (صلعم) ليضرب حد الخمر فقال الصحابه لعنه الله كم ضرب فيها فقال الرسول ( لا تلعنوا اخاكم فأنه يحب الله ورسوله ) او كما قال
وان زنى فكلنا نعلم ان الرسول نهى عن لعن الغامديه والحديث مشهور
فهل كفر؟؟؟ هل مات على الشرك؟ هل مات على بدعه ؟ المعروف ان يزيد لم يقبل بقتل الحسين وانه حزن لقتله وقال اما لو كان اتانى ما فعلت هذا به
ثم ماذا فعل الحسين بعلى بن الحسين زين العابدين؟ وببناته؟ وبأولاد الحسن؟؟؟؟ هل اسا اليهم؟
لو فعل للعنته انا ايضا لكنه انه اكرمهم واحسن اليهم وعفا عنهم بل ولم ينفيهم حتى!! بل ارسلهم للمدينه انه اخطا حين لم يقتص من بن زياد ((((( لعنه الله )))))
ثم ما هذه الترهات حول بيعة الحسن؟
الحسن هو خامس الخلفاء الراشدين بلا شك والحديث يقول الخلافه 30 عاما والحسن اتمها حقا
فهل حارب الحسن معاويه رغم ان معاويه كان اضعف بكثير؟؟؟ والحسن كان معه من الناس الالاف
طبقا لنظريات الرافضه فأن الحسن فرط فى الاسلام !!!!!! وحاشا للسيد بن السيد ان يفعل هذا
وقد صح عن الرسول انه قال ان الحسن سيد وان الله يصلح به بين فئتين من
(((((( المؤمنين ))))
وتنازل الحسن عن الخلافه لمعاويه فأين حظ الحسين منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل وثق التاريخ فى اى روايه ان الحسن قال انا او اخى؟؟؟؟؟؟؟؟ لو صح فلم لم يبايعه ابن عمر وابن عباس وجابر و غيرهم كثيرا من خيار الصحابه ؟؟؟؟؟ بل ان الرافضه يقولون ان معاوه سمم الحسن !!!!!!
اذن لم يلعن يزيد؟ اذا كنتم تريدون لعنه محاباة للشيعه فهم يلومونه فى قتل الحسين (ر)
وقد اخطا الحسين (ر) حين خرج للعراق وقد رائينا كيف خزلوه اهلها ولم ينتقم له الا سليمان بن صرد الصحابى بعدها باربع سنوات واعطى سببا ليزيد فى قتاله ثم ان يزيد امهله اكثر من مره ولم يبدأ بقتاله لكن اهل العراق خدعوا الحسين بقولهم انهم جميعا خلعوا يزيد وهم اول من هرب !!!
واهل المدينه هم الذين جلبوا هذا على نفسهم وتذكروا ما قاله لهم محمد بن الحنفيه وكيف رفض القيام معهم وكيف هرب اثر قوادهم فى معركه الحره واخطا يزيد ايضا فى استباحة المدينه مع انه غير موثوق بالخبر ايضا ان الناس تصيب وتخطا وليس هناك احد معصوم اجتهد اهل المدينه واخطؤا وخدع الحسين من الناس فلم يسب يزيد؟؟ عجيبه
والوارد عن بن عمر انه نهى الحسين كثيرا عن الخروج والوارد عن ابن عباس انه حاول التشبث بثياب الحسين لكيلا يخرج ( وقد كان عمى ) والوحيد الذى شجعه بن الزبير ليستقر امر مكه له
الاحاديث عن ام المؤمنين عائشه ليس لها اى سند
ان الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه بلاشك وهم اعظم من يزيد الف مره نسبا واسلاما وصحبة
ولكن هذا لا يجعله كافرا يلعن؟ بن حنبل نفسه هل لعن المأمون على بدعته التى اهلكت المسلمين؟؟؟؟
ان موقفنا ال البيت منه ان نقول على كل من مات على الشهادتين رحمه الله فقط لاغير
ان يزيد ليس ابو بكر ولا عثمان ولا على ولا الحسن ولا الحسين ولا معاويه
لكنه ليس ابليس وليس ابو جهل ولا المختار الكذاب ولا المأمون ولا الحجاج
فلا تلعنوا رجلا مات على قول لا اله الا الله محمدا رسول الله
واثابك الله اخى كاتب الموضوع الاساسى ف لله درك على شجاعتك فى هذا الموضوع واحسنت اخى التاريخ جدا جدا جدا واحسنت اخى النسر







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Nov-2008, 01:37 AM   رقم المشاركة : 64



افتراضي

أخي الفاضلlastnople رويدك ... فلا تتسرع في هذا الأمر

بالنسبة للعن يزيد فقد أجازه بعض أهل السنة
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى(3/419):

وَلِهَذَا كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ مُعْتَقَدُ أَهْلِ السُّنَّةِ وَأَئِمَّةِ الْأُمَّةِ أَنَّهُ لَا يُسَبُّ وَلَا يُحَبُّ قَالَ صَالِحُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ " قُلْت لِأَبِي : إنَّ قَوْمًا يَقُولُونَ : إنَّهُمْ يُحِبُّونَ يَزِيدَ . قَالَ : يَا بُنَيَّ وَهَلْ يُحِبُّ يَزِيدَ أَحَدٌ يُؤْمِنُ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ؟ فَقُلْت : يَا أَبَتِ فَلِمَاذَا لَا تلعنه ؟ قَالَ : يَا بُنَيَّ وَمَتَى رَأَيْت أَبَاك يَلْعَنُ أَحَدًا ؟ . وَرُوِيَ عَنْهُ قِيلَ لَهُ : أَتَكْتُبُ الْحَدِيثَ عَنْ يَزِيدَ بْنِ مُعَاوِيَةَ ؟ فَقَالَ : لَا ، وَلَا كَرَامَةَ أَوَلَيْسَ هُوَ الَّذِي فَعَلَ بِأَهْلِ الْمَدِينَةِ مَا فَعَلَ ؟ . فَيَزِيدُ عِنْدَ عُلَمَاءِ أَئِمَّةِ الْمُسْلِمِينَ مَلِكٌ مِنْ الْمُلُوكِ . لَا يُحِبُّونَهُ مَحَبَّةَ الصَّالِحِينَ وَأَوْلِيَاءِ اللَّهِ ؛ وَلَا يَسُبُّونَهُ ، فَإِنَّهُمْ لَا يُحِبُّونَ لَعْنَةَ الْمُسْلِمِ الْمُعِينِ ؛ لِمَا رَوَى الْبُخَارِيُّ فِي صَحِيحِهِ عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ { أَنَّ رَجُلًا كَانَ يُدْعَى حِمَارًا وَكَانَ يُكْثِرُ شُرْبَ الْخَمْرِ وَكَانَ كُلَّمَا أُتِيَ بِهِ إلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضَرَبَهُ . فَقَالَ
رَجُلٌ : لَعَنَهُ اللَّهُ مَا أَكْثَرَ مَا يُؤْتَى بِهِ إلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا تَلْعَنْهُ فَإِنَّهُ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } . وَمَعَ هَذَا فَطَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ السُّنَّةِ يُجِيزُونَ لَعْنَهُ لِإِنَّهُمْ يَعْتَقِدُونَ أَنَّهُ فَعَلَ مِنْ الظُّلْمِ مَا يَجُوزُ لَعْنُ فَاعِلِهِ .ا.هـ
وقال في منهاج السنة (4/343):

والجواب أن القول في لعنة يزيد كالقول في لعنة أمثاله من الملوك الخلفاء وغيرهم ويزيد خير من غيره خير من المختار بن أبي عبيد الثقفي أمير العراق الذي أظهر الانتقام من قتلة الحسين فإن هذا ادعى أن جبريل يأتيه وخير من الحجاج بن يوسف فإنه أظلم من يزيد باتفاق الناس ومع هذا فيقال غاية يزيد وأمثاله من الملوك أن يكونوا فساقا فلعنة الفاسق المعين ليست مأمورا بها.ا.هـ

والصواب أن لا يسب هو وأمثاله من الظلمة، لأن المسلم ليس بسباب ولا لعان ،ونقول كما قال السلف نحن إذا ذُكر الظالمون قلنا : ألا لعنة الله على الظالمين .







 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Nov-2008, 01:56 AM   رقم المشاركة : 65
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

نعم اخى صلاح احسنت فى قولك الاخير وانا لا اتسرع فى القول بالنسبه اليك ولكن لبعض ضعاف النفوس الذين كتبوا عنه يريدون ان يحققوا ثأرا سريعا ضده
ولكن سؤل المنصور عن الوليد بن يزيد وهو اسوأ الف مره فقيل زنديق فقال خلافة الله اعز عنده من ان تكون فى زنديق ثم ان يزيد اجتمعت له البيعه لذلك لا يجوز لعنه على اقوال بعض التابعيين
واحمد بن حنبل نفسه قد اسند الى يزيد وارجع اخى الى ائمة الجرح والتعديل للتأكد مما ذكر عكس ذلك
احسنت اخى وأصبت فى قول بن تيميه وان اجد قولك صواب وهو ما يميل اليه قلبى فى انه لايسب
ولا يغالى فيه والامر يرجع الى الله لان يزيد مات على الشهادتين وعلى عدم الابتداع مثل المأمون مثلا
فمن يعلم خاتمته منا؟ وارجو الرجوع الى كتاب البدايه والنهايه لابن كثير تلميذ بن تيميه الاكبر وقد استفاض وشرح
وانا لا احب يزيدا كما لو كان عثمان او على رضى الله عنهم فهو ليس صحابيا حتى ولكن ورد فى الصحاح ان اول جيش يغزوا القسطنطينيه فهو مغفور لهم وقد كان يزيد قائدهم !!!
ثم ان من قال بكفره فقد ازرى بجميع الصحابه الافاضل الذين حاربوا فى جيشه والذين بايعوه اصلا فأن كان فاسقا او كافرا فهم اذا مداهنون وهذا ما يهمنى من الامر لان الروافض اذا استمعوا منك الى كلمة لعن الله يزيد يقولون ( ومن بايعه ) وانت تعلم من بايعه يا اخى سواء بن عباس او بن عمر او اسامه او جابر او غيرهم من افاضل واكابر الصحابه وقد كان يزيد يؤم الصلاة فأذا كل من صلى خلفةوهو يعلم بفسقه او كفره فهو مداهن او بائع دينه لذلك وجب الايضاح انى لست اتشيع ليزيد ولكنى افهم مغزى الروافض من لعنه فهو بدايه للعن اهل عصره وقد كان بن عمر يستطيع ان يأخذ الخلافه بأجماع الامه عليه ولكنه زهد فيها مثل الحسن وقد كان سعد بن ابى وقاص احق من الحسن بكثير لانه واحد من اهل الشورى اصلا وهو الوحيد الباقى منهم وشرعا هو احق ولكنه اختبأ خارج المدينه حتى لايباعوه اذن فقد استقرت البيعه ليزيد وهى صحيحة تماما فلا يجب الحديث عنه كذلك حتى لا نفتح بابا للعن ابيه او مروان او عبد الملك مع عظام وفداحة مصائبهم وانت تعلم ان الراوافض يتركون من هو شر الف الف مره من يزيد مداهنه لهم كمثل العبيدين والمأمون والواثق والمعتصم وقد اصابوا الدنيا بفتنه كادت تضيع الاسلام اصلا
اوافقك اخى وانا من رائيك مع التحفظ وارجو ان تكون فهمت قصدى
اثابكم الله







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Nov-2008, 02:21 AM   رقم المشاركة : 66



افتراضي

أحييك أخي على فهمك العالي
فقد وضعتً ثلاث علامات تعجب

اقتباس:
ولكن ورد فى الصحاح ان اول جيش يغزوا القسطنطينيه فهو مغفور لهم وقد كان يزيد قائدهم !!!

لا تتعجب لو كان يزيد يدخل في هؤلاء لترحمنا عليه، إقرأ ما قاله أهل العلم في ذلك :

وفي الصحيح عن أم حرام أيضا مرفوعا:" أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا". قلت: أنا منهم ؟قال: أنت منهم، ثم قال :"أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم". فقلت :أنا منهم؟ قال: لا .

قال المهلب :فيه منقبة لمعاوية لأنه أول من غزا البحر ولابنه يزيد لأنه أول من غزا مدينة قيصر وهي القسطنطينية .

وتعقبه ابن المنير وابن التين بما حاصله :أنه لا يلزم من دخوله في ذلك العموم أن لا يخرج بدليل خاص، إذ لا خلاف أن قوله:" مغفور لهم " مشروط بأن يكونوا من أهل المغفرة، حتى لو ارتد واحد بعد ذلك لم يدخل في العموم اتفاقا، فدل على أن المراد مغفور لمن وجد شرط المغفرة فيه منهم.ا.هـ (شرح الزرقاني على موطأ الإمام مالك (3/57)


*التيسير بشرح الجامع الصغيرللإمام الحافظ المناوي(3/109):

2811 (أول جيش من أمتي يركبون البحر) للغزو (قد أوجبوا) أي :فعلوا فعلا وجبت لهم به الجنة أو أوجبوا لأنفسهم المغفرة والرحمة بذلك.....(وأول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر) ملك الروم يعني القسطنطينية أو المراد مدينته التي كان بها يوم قال النبي صلى الله عليه وسلم ذلك وهي حمص وكانت دار مملكته إذ ذاك (مغفور لهم) لا يلزم منه كون يزيد بن معاوية مغفورا له لكونه منهم إذ الغفران مشروط بكون الإنسان من أهل المغفرة ،ويزيد ليس كذلك لخروجه بدليل خاص ويلزم من الجمود على العموم أن من ارتد ممن غزاها مغفور له ، وقد أطلق جمع محققون حل لعن يزيد به حتى قال التفتازاني : الحق أن رضى يزيد بقتل الحسين وإهانته أهل البيت مما تواتر معناه وإن كان تفاصيله آحادا فنحن لا نتوقف في شأنه بل في إيمانه لعنة الله عليه وعلى أنصاره وأعوانه.
قال الزين العراقي : وقوله بل في إيمانه أي بل لا يتوقف في عدم إيمانه بقرينة ما قبله وما بعده.ا.هـ

وهذا لا يعني أنني ـ عياذا بالله ـ أقول أنه غير مغفور له ، بل نَكِلُ سريرته إلى الله تعالى .







 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2008, 09:11 PM   رقم المشاركة : 67
أموية الهوى
مصري قديم
 
الصورة الرمزية أموية الهوى

 




افتراضي

يزيد بن معاويةأمير المؤمنين رحمه الله كان قد كذب عليه كثيراَ من قبل الرافضة و الزنادقة من المجوس و استغلوا مقتل الحسين بن علي رضي الله عنه و أرضاه ذريعة للقدح في دولة بني أمية رحمهم الله و الذين سيروا الفتوحات شرق الأرض و غربها ..

وكما قال شيخنا الغالي عثمان الخميس حفظه الله للمناظرين له من الرافضة ( يزيد أمير المؤمنين رغماً عن أنوفكم)
وقال ( كل ما قيل أنه كان يشرب الخمر وغير ذلك كلها لا تثبت)
بل قال أيضاً ( ليس ليزيد رحمه الله يد في مقتل الحسين بن علي ولم يحمل إليه رأسه في الشام كما قيل كل ذلك من كذب الشيعة ) وما أكثره..

صحيح أن يزيد و قعت منه وقائع عظيمة ويكفي ذكر وقعة الحرة وعدم عزله لعبيدالله بن زياد بعد مقتل الحسين رضي الله عنه الذي لم يأمر به ولم يرضه.
كما وقع من غيره من خلفاء بني العباس لكن التشنيع دائماً على بني أمية لماذا؟؟؟

وماظهرت البدع ولاروج لها إلا بعد دولة بني أمية رحمهم الله

أنا لا أدافع عن يزيد فهو قد ارتكب جرماً و أي جرم أن يقتل ابن بنت رسول الله أحد عماله ثم لا يعاقبه .. ولكن الحق يقال أن أغلب ما قيل في يزيد كلها من خرافات و افتراءات الرافضة ..

وقريباً إ‘ن شاء الله سأضع رابطاً لتحميل محاضرة للشيخ عثمان الخميس عن قصة مقتل الحسين رضي الله عنه و الكلام الحق من أهل السنة و الجماعة في يزيد بن معاوية بلا حقد وكذب وتشويه لتاريخه وكذلك بلا دفاع عنه و كأنه أحد الصحابة الكرام..

محاضرة قيمة للشيخ عثمان والمتخصص في الحديث النبوي فهو يبين كل الأحاديث المكذوبة و الموضوعة في قصة مقتل الحسين رضي الله عنه و عن أبيه













التوقيع




ألستم خير من ركب المطايا ...... و أندى العالمين بطون راح

 أموية الهوى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2008, 09:42 PM   رقم المشاركة : 68
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

نعم اختى امويه رحمه الله ورحم كل المسلمين الصالحين ان شاء الله ويوم الفصل قريب والقاضى لا يغبن عنده احد اثابك الله







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 09:15 AM   رقم المشاركة : 69



افتراضي

اقتباس:
lastnople
نعم اختى امويه رحمه الله

أخي الفاضل ـ عفا الله عنك ـ

( إنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ) (هود:46)






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 09:42 AM   رقم المشاركة : 70
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

اخى الكريم صلاح اشكرك على صدق دعوتك من قلبى وارجوا العفو لنا جميعا ان شاء الله ولكن لا اقول الا ما قاله الامام احمد بن حنبل :
( ما يفيدك ان يعذب رجل من المسلمين بسببك ) وهو قد ترجى الرحمه والمغفره لمن هو اسوأ من يزيد وهم اهل البدعه الذين عذبوه , رجا لهم الهدايه والرحمه وانا كذلك ارجوها لكل من مات على كلمة لا اله الا الله محمدا رسول الله ولم يبتدع
يا اخى اننا فى عصرنا هذا قد ارتكبنا من الكبائر اكثر مما فعل يزيد وان هالكون ان لم يعف الله عنى وعن اخوانى فعلمتنا معصيتنا لله تعالى ان نرجو الرحمة لكل الناس عسى ان ترجى لنا الرحمه يوم من الايام رحمة الله وسعت من هو اسوأ من يزيد فانى ارجوا ان يغفر له والحسين باى حال فى الجنه بأذن الله تعالى وما يسوءه ان يغفر ليزيد ولو كان حيا لسامحه فهو اهل لذلك كيف لا وهو حفيد الرسول واقول قول الرسول الكريم اذكروا محاسن موتاكم
الهم ارحمنا واغفر لنا وتب علينا اننا اكثرنا الذنوب وارحم المسلمين والمسلمات اجمعين واهد عاصيهم الى الحق واهدنا الى دينك الحنيف يالله يا عظيم







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 09:53 AM   رقم المشاركة : 71



افتراضي

وأما المحبة فيه (أي يزيد) والرفع من شأنه فلا تقع إلا من مبتدع فاسد الإعتقاد

فإنه كان فيه من الصفات ما يقتضي سلب الإيمان عمن يحبه

لأن الحب في الله والبغض في الله من الإيمان والله المستعان .

أسئلة من خط الحافظ ابن حجر العسقلاني والجواب عليها جمع شيخ الإسلام القسطلاني
من كتاب الإمتاع بالأربعين المتباينة السماع للحافظ ابن حجر






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 10:23 AM   رقم المشاركة : 72



افتراضي



( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيراً مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ) (المائدة:32)

قال القرطبي في تفسيره (6/147) :
فروي عن ابن عباس أنه قال: المعنى من قتل نبيا أو إمام عدل فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياه بأن شد عضده ونصره فكأنما أحيا الناس جميعا. وعنه أيضا أنه قال: المعنى من قتل نفسا واحدة وانتهك حرمتها فهو مثل من قتل الناس جميعا، ومن ترك قتل نفس واحدة وصان حرمتها واستحياها خوفا من الله فهو كمن أحيا الناس جميعا. وعنه أيضا. المعنى فكأنما قتل الناس جميعا عند المقتول، ومن أحياها واستنقذها من هلكة فكأنما أحيا الناس جميعا عند المستنقذ.

وقال مجاهد: المعنى أن الذي يقتل النفس المؤمنة متعمدا جعل الله جزاءه جهنم وغضب عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما؛ يقول: لو قتل الناس جميعا لم يزد على ذلك، ومن لم يقتل فقد حيي الناس منه.

وقال ابن زيد: المعنى أن من قتل نفسا فيلزمه من القود والقصاص ما يلزم من قتل الناس جميعا، قال: ومن أحياها أي من عفا عمن وجب له قتله؛ وقاله الحسن أيضا؛ أي هو العفو بعد المقدرة.

وقيل: المعنى أن من قتل نفسا فالمؤمنون كلهم خصماؤه؛ لأنه قد وتر الجميع، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا، أي يجب على الكل شكره. ا.هـ



.







 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 10:43 AM   رقم المشاركة : 73
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

اخى الكريم دائما تبهرنى ببحثك الرائع وعلمك العزير ولكنى على موقفى ويفصل بيننا الله تعالى ويبين لنا الحق واما الامام فقد كان يزيد هو الامام وقتها وليس الحسين رضى الله عنه وارضاه ولا اقول الا كما قلت سابقا وأراء العلماء مختلفه وليس فيهم او فينا معصوم وكل مرء يأخذ بما يرى انه صحيحا موافقا لرئية وكلهم مجتهد ونحن كذا وفقك الله وان رأئيت انى فاسد الاعتقاد ومبتدع لانى اقول ان يزيد لم يكن كافر وانه مكذوب عليه فأنى اسامحك وارغب بك ان تكون ممن يتقول مثل هذا الكلام وانا لا ارفع او اخفض منه انما هو رجل مسلما اخطأ واصاب فأن ضمنت لى انه يدخل النار فهل لاحد عهدا على الله بذلك؟؟؟؟ وهل يستطيع شيخنا الجليل بن حجر ان يقول بأن احدا مات على الاسلام مهما كان فعله فى النار؟؟؟ فلذلك اقول انه رجل مات على الاسلام ولا يجوز على المسلمين الا الرحمه والله اعلم واثابك الله واثابنا ان شاء الله







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 10:54 AM   رقم المشاركة : 74



افتراضي

اقتباس:
أموية الهوى
يزيد بن معاويةأمير المؤمنين رحمه الله كان قد كذب عليه كثيراَ من قبل الرافضة و الزنادقة من المجوس و استغلوا مقتل الحسين بن علي رضي الله عنه و أرضاه ذريعة للقدح في دولة بني أمية رحمهم الله و الذين سيروا الفتوحات شرق الأرض و غربها ..

وكما قال شيخنا الغالي عثمان الخميس حفظه الله للمناظرين له من الرافضة ( يزيد أمير المؤمنين رغماً عن أنوفكم)
وقال ( كل ما قيل أنه كان يشرب الخمر وغير ذلك كلها لا تثبت)
بل قال أيضاً ( ليس ليزيد رحمه الله يد في مقتل الحسين بن علي ولم يحمل إليه رأسه في الشام كما قيل كل ذلك من كذب الشيعة ) وما أكثره..


وماظهرت البدع ولاروج لها إلا بعد دولة بني أمية رحمهم الله


؟!!!

كلام فيه نظر...

لو قال هذا الكلام في وجود عمر بن عبد العزيز لجلده

فعن نوفل بن أبى الفرات ، قال : كنت عند عمر بن عبد العزيز ، فذكر رجل يزيد بن معاوية فقال : أمير المؤمنين يزيد ، فقال له عمر تقول أمير المؤمنين ؟! فأمر به فضرب عشرين سوطا .

هذه الرواية ذكرها الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء : ( 4/ 40)

والحافظ ابن حجر في لسان الميزان : ( 6 / 380 )

فلا داعي للتمسك بأقوال فيها شطط من القول


كالقول
اقتباس:
وماظهرت البدع ولاروج لها إلا بعد دولة بني أمية رحمهم الله

وهذا قول عار تماماً عن الصحة، فالبدع ظهرت بعد الخلافة الراشدة 41هـ وتنازل الحسن لمعاوية رضي الله عنهما

ومن هذه البدع توريث الحكم ، وتأخير الصلاة، وتقديم الخطبة على الصلاة ، وأيمان البيعة ...وغير ذلك كثير






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 11:02 AM   رقم المشاركة : 75



افتراضي

اقتباس:
lastnople
اخى الكريم دائما تبهرنى ببحثك الرائع وعلمك العزير ولكنى على موقفى ويفصل بيننا الله تعالى ويبين لنا الحق واما الامام فقد كان يزيد هو الامام وقتها وليس الحسين رضى الله عنه وارضاه ولا اقول الا كما قلت سابقا وأراء العلماء مختلفه وليس فيهم او فينا معصوم وكل مرء يأخذ بما يرى انه صحيحا موافقا لرئية وكلهم مجتهد ونحن كذا وفقك الله وان رأئيت انى فاسد الاعتقاد ومبتدع لانى اقول ان يزيد لم يكن كافر وانه مكذوب عليه فأنى اسامحك وارغب بك ان تكون ممن يتقول مثل هذا الكلام وانا لا ارفع او اخفض منه انما هو رجل مسلما اخطأ واصاب فأن ضمنت لى انه يدخل النار فهل لاحد عهدا على الله بذلك؟؟؟؟ وهل يستطيع شيخنا الجليل بن حجر ان يقول بأن احدا مات على الاسلام مهما كان فعله فى النار؟؟؟ فلذلك اقول انه رجل مات على الاسلام ولا يجوز على المسلمين الا الرحمه والله اعلم واثابك الله واثابنا ان شاء الله

غفر الله لك أخي

والله الذي لا إله إلا هو لم أعنك أو غيرك ، فالعبد الفقير يكره التبديع فما بالك بالتفسيق والتكفير والطعن في عقائد الناس... إنما نقلت مقولة ابن حجر للتنبيه ليس إلا

غفر الله لنا ولكم






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمحة, أمير, لثاني, معاوية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع