منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: نعم .. الإسلام ليس هو الحل !! (آخر رد :الذهبي)       :: التحولات الفكرية والاجتماعية التي رافقت وساهمت في سقوط الخلافة العثمانية( تتمة) (آخر رد :hisham88)       :: التحولات الفكرية والاجتماعية التي رافقت وساهمت في سقوط الخلافة العثمانية (آخر رد :hisham88)       :: حكيم آل مروان (آخر رد :اسد الرافدين)       :: حكيم آل مروان (آخر رد :hisham88)       :: حكيم آل مروان (آخر رد :قطر الندى)       :: الحج صندوق المعاني (آخر رد :قطر الندى)       :: رحالة فرنسي يصف رحلة الحج عام 1894 (آخر رد :قطر الندى)       :: نسخة من مخطوط الانساب (عثماني) (آخر رد :أبو خيثمة)       :: الجنيه الملكي والجنيه الجمهوري (آخر رد :الذهبي)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-Dec-2008, 11:02 AM   رقم المشاركة : 76
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

متى ظهر الرفض والاعتزال وخلق القرأن والنواح على الحسين والاحتفال بغدير قم وتقف الجهاد غزو الروم وحر النصارى وهدم المساجد والخلفاء الضعفاء والاتراك المتحكمون فى الخلفاء والتصوف وبيع الخمر علنا ولبس الذهب للرجال والتجهم وكلام الفلاسفه والعبيدين والبويهين والحمدانيين والغلمان وكل هذه البدع يا اخى اليس فى العصر العباسى الاوسط وبعد الرشيد بالاخص؟







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 11:17 AM   رقم المشاركة : 77



افتراضي

اقتباس:
lastnople متى ظهر الرفض والاعتزال وخلق القرأن والنواح على الحسين والاحتفال بغدير قم وتقف الجهاد غزو الروم وحر النصارى وهدم المساجد والخلفاء الضعفاء والاتراك المتحكمون فى الخلفاء والتصوف وبيع الخمر علنا ولبس الذهب للرجال والتجهم وكلام الفلاسفه والعبيدين والبويهين والحمدانيين والغلمان وكل هذه البدع يا اخى اليس فى العصر العباسى الاوسط وبعد الرشيد بالاخص؟

أخي عثمان لم ينكر أحد أن العصر العباسي فيه بدع ... بل الكثير من البدع ... وبعضها أشد مما وقع في العصر الأموي ...

وإنما ذكرت ذلك لمن نفى وقوع البدع في عهد بني أمية

اقتباس:
وماظهرت البدع ولاروج لها إلا بعد دولة بني أمية رحمهم الله


وفقكم الله ولي عودة إن شاء الله تعالى.






 صلاح الدين الشريف غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 11:18 AM   رقم المشاركة : 78
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

يا اخى انا صادق فى قولى انى اعجب بكلامك وبنقلك الجيد وسامحنى ان كنت اسات الظن بك وانا اسامحك ويسامحنا الله تعالى ان شاء الله تعالى والموضوع كله راى ورأى اخر ليس خلاف اقتتالى انما كلنا مجتهدون واعيد كلامى ((( يزيد ليس صحابى ولا تابعى وانما هو ملك مسلم له حسنات وسيئات وانما ابتلى بأكبر مصيبتين يوم كربلاء ويوم الحره فلا يكفر ولا ينزه ))) انا اقول انه ليس معصوم ولا مكفر فقط وانا ارجو الرحمه له كمسلم لانى مستقر فى يقينى انه لم يكن له يدا فى قتل الحسين كما قال امامنا بن كثير عنه وان السبب كان عبيد الله بن زياد قبحه الله ويزيد ليس الحجاج هذا ما اقول ان اردت نسب مقتل الحسين لفاسق فهو عبيد الله بن زياد وليس يزيد ولقد قتل عبد الملك بن مروان عبد الله بن الزبير (ر ) قصدا وعمدا وقد كان امام متفق عليه ولم يقول احد انه لا تجب الروايه عنه بل وانما هو فى ثقات التابعين ولم يقصد يزيد قتل الحسين ( ر) ونحن لا نروى عنه فالامر ليس معضل
واريد ان انبه على كل محب لال اميه مثلى ان يذكر محسنيهم امثال بطل الابطال مسلمه او عمر بن عبد العزيز او يزيد بن ابى سفيان رضى الله عنه او الاشدق واخوه او معاويه وابيه رضى الله عنهما او افضل من كل هؤلاء زو النورين امير المؤمنين ثالث الخلفاء فضلا وحكما عثمان بن عفان رضى الله عنه وارضاه وامنا جميعا ام المؤمنين حبيبه رضى الله عنها وارضاها وان تتغاضوا عن ذكر يزيد والوليد لكثرة الاختلافات فيهم
واثابكم الله عز وجل نحن واياكم ان شاء الله







 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 04:26 PM   رقم المشاركة : 79
عقيلةالاندلس
مصري قديم
 
الصورة الرمزية عقيلةالاندلس

 




افتراضي

رحم الله هذا الرجل لقد كان رجلا حقا الله يرحمه وكذبت السنة الحاقدين شكرا اخي الكريم على الموضوع والتوضيح ونقل الحقيقة







 عقيلةالاندلس غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2008, 06:35 PM   رقم المشاركة : 80
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي

يا اخى اراك محقا فى هذا القول فلقد كانت هناك فتن فى عهد بنى اميه بل وفى عهد الرسول ( عليه افضل الصلاه والسلام ) { مسجد الضلال , عضل والقاره , مؤته , حادثة الافك , ماريه القبطيه وقصتها , احد , بداية الخوارج , ابن ابى سلول , مسيلمه والاسود العنسى الكذابين }
وفى عهد ابو بكر رضى الله عنه { حروب الرده , موقف فاطمه ( ر ) , انفاذ جيش اسامه , قاطعى الزكاه , طليحه وارتداد بعد المسلمين المشهورين امثال عمرة بن معد يكرب رحمه الله }
وفى عهد عمر رضى الله عنهم { عام الرماده , ارتداد جبله بن الايهم , طاعون عمواس , الموالى من المجوس بالمدينه }
وفى عهد عثمان رضى الله عنه { الخروج عليه , حرق المصاحف المخالفه , امراء بنى اميه , عمار بن ياسر , خروج الصحابه للبلاد المفتوحه }
وفى عهد على رضى الله عنه { الخوارج , القتال بين المؤمنين , التحكيم , وقعة الجمل }
وفى عهد الحسن رضى الله عنه { تنازله عن الحكم , خزل العراقيين له , موقفه مع اخيه ومع اهل العراق ومع معاويه }
وفى عهد معاويه رضى الله عنه { مقتل عمار بن ياسر , حربه مع الامام على , حجر بن عدى , الخوارج }
ففى كل عصر مصائب وفتن ولكن الحديث الشريف الذى يقول خير القرون قرنى هذا حديث ثبتت صحته لان معظم الفتوح والغزوات كان فى عهد بنى اميه وكان فضلاء التابعين فى عهدهم وكان الاسلام فى عزه وتم بناء معظم المساجد العظيمه فى عصرهم { قبة الصخرة , تجديد المسجد النبوى , مسجد دمشق } و ضعف هذا جداااااااااا فى عصر بنى العباس حتى اختفى ولم يعده الا العثمانين الاتراك حتى الاندلس انظر كم وصل مساحتها على يد المنصور بن ابى عامر فى عصر بنى اميه فحين تفاضل بينهما فعصر بنى اميه افضل من عصر بنى العباس فتحا ودينا وهذا منطقى لكونه يلى عصر النبوه والخلافه الراشده مباشرة فهذا فضله
وانا ارى ان كلامك عن يزيد هو الكلام الوحيد الذى يمكن ان يعقل بدون ان يكون سبابا لانه رأى بعض العلماء السلف رحمهم الله ولنا رائينا وهو رأى بعضهم الاخر ايضا ولكن لى رأى صغير وهو ان يزيد كان حاكما والحسين لم يكن ولم يخرج الحسين الا حين بايعه العراقيون ثم خزلوه فالحسين قتل وهو مخزول من العراقيون ويزيد حاربه وهو معزور لملكه وقد حارب الامام على امه عائشه ام المؤمنين وهى امه شرعا بالقرأن والسنه وهو معزور وهى معزوره مع الفارق طبعا وقتل الزبير وطلحه فلم يكفر هذا قتيليه ولم يكفر بنيهم قاتل ابيهم وانما الامر بالعقل
الحسين لم يرتكب جرما حين خرج كما يقول الخوارج- الا انى ارى انه كان احرى به التزام رأى اخيه وقد كان اعلم وافضل منه والاثنان سيدانا ورأى الصحابه بن عباس وبن عمر وغيرهم ولكنه قدر الله وحبه للحسين فأكرمه بالشهاده وارتضاها الحسين لنفسه رضى الله عنه وارضاه - وذلك لانه اخذ بيعه من اهل الكوفه وهذا مبرر كافى وانا ارى ان اكبر قاتلين للحسين ذنبا هم من خذلوه واسؤا من حاربه هما شمر بن زى الجوشن وبن زياد قبحهما الله وهما الجديرين باللعنه وقد ثبت عن يزيد انه لم يأمر قط بقتل الحسين انما امر بقتاله ان لم يرغب فى السلم وذلك بشرط ان يدعى لها لثلاثة ايام دون قتال فالرجل اعطاه مالم يكن احدا اخر يعطيه ثم ان الحسين اصلا استسلم ورغب فى الذهاب الى يزيد ولكن بن زياد هو الذى اصر على قتله وقتاله ولم تأت رأس الحسين قط ليزيد وهذا كذب ويكفى موقف يزيد مع بنى الحسين واذا كان ظالما الم يكن احرى به ان يقتل الامام زين العابدين ؟؟ واذا اردت ان تقرا عن هذه المحنه فابتعد عن اى اسناد فيه لوط بن مخنف فهو رافضى مغموص عليه فى الرفض وسبق له الخوض فى ابو موسى وعمرو ومعاويه وللاسف معظم الاسانيد تنتهى اليه قبحه الله وارجو قرأءه كتاب البدايه والنهايه لابن كثير فهو ممن جمع ما كان قبله وشيخه شيخ الاسلام بن تيميه وبن حجر وغيرهم والرجل كلامه حسن جداااااا فى هذا الامر فى هذا الكتاب واحترس وانت تقرأ روايات الدارقطنى لان الرجل كان يذكر جميع الرويات بدون جرح وتعديل فيقول ما قد يكون فيه من هم غير ثقه وهو امام فاضل ولا نجرح والعياذ بالله ولكن تاريخه بالاجمال وليس بالتنقيه فأقرءه وانت تنظر السند جيدا
وننتظر عودك وتصحيح ما قد يكون خطا منا ان شاء الله اثابك الله







آخر تعديل المتوكل على الله يوم 14-Dec-2008 في 06:44 PM.
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Dec-2008, 03:16 PM   رقم المشاركة : 81
أموي الهوى
مصري قديم
 

 




افتراضي

ما شاء الله ..
أرى أن الحوار قد حمي واشتد ..
ولي عودة اخواني الأفاضل ( صلاح الشريف وlastnople وأموية الهوى وكنان الغماري)

وفقكم الله للحق والصواب ..







 أموي الهوى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Jan-2009, 07:35 PM   رقم المشاركة : 82
عطيل
مصري قديم



افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي الأعضاء المشاركين .. كونوا موضوعيين بالطرح ، لا عاطفيين
فأني أرى أن طرح المواضيع موضوعية وبلمح البصر وبسبب جهل البعض تتحول إلى طائفية
فالرجاء ممن يريد إثارة هذه (( الهرطقات )) فليذهب إلى المنتديات التي توافق على شاكلته
وأخيراً لصاحب الطرح :-
أن الطرح الذي قدمته يدافع عن شخص له من السيرة السوداء ما تكفيه ،أما تلميحك بأن
العلماء الأفاضل خدعوا ببعض الرويات السلبية عنه ، فحسبك أنهم من أخيار العلماء وافاضلها
ولا يكتبوا أو يدونوا شيئاً إلا قد خبروا وعلموا مصدره ، فلا تطعن بمصداقية الأفاضل لأجل
شر خلق الله بزمانه ...
(( تقبل مروري بصدر رحب ))







 عطيل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Jan-2009, 03:32 PM   رقم المشاركة : 83
معتزة بديني
مصري قديم
 
الصورة الرمزية معتزة بديني

 




افتراضي

شكرا لك اخي على هذا المجهود الرائع
جعله الله في ميزان حسناتك
لقد استفدنا من هذا الموضع الكثير الكثير
جزاك الله خيرا







 معتزة بديني غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمحة, أمير, لثاني, معاوية

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 04:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع