« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: تطهير القلوب لفضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب (آخر رد :ابو مريم)       :: أيام الله (آخر رد :أبو عبد الرحمن)       :: ارهاق النظام السوري لن يمر مرور الكرام (آخر رد :LOVEGHOST)       :: لا تحرم نفسك أجر المشاركة (آخر رد :أبو خيثمة)       :: أختر قنديلك الرمضاني سواءا الفضي أو الذهبي او البلاتيني ( صور ) (آخر رد :أبو خيثمة)       :: هلال رمضان ألا تشتااااااااق إلى رمضان (آخر رد :أبو خيثمة)       :: اقتراح بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك (آخر رد :أبو خيثمة)       :: للاهمية (آخر رد :أبو خيثمة)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :القعقاع بن عمرو التميمى)       :: ابرز ملوك الفراعنة (آخر رد :القعقاع بن عمرو التميمى)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> استراحة التاريخ



في رحاب الجغرافيا .

استراحة التاريخ


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-Oct-2007, 03:52 PM   رقم المشاركة : 166
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية في بيان أن الثقب في طبقة الأوزون فوق القطب الجنوبي تقلص بنسبة 30% عما كان عليه العام الماضي.

وأوضحت الوكالة في بيان أن المسح الذي أجراه القمر الصناعي "أنفيسات" أظهر أن كمية الأوزون التي استنفدت هذه السنة بلغت 27.7 مليون طن، مقارنة مع رقم قياسي سجل عام 2006 وقدره 40 مليون طن.

وتابعت أن مساحة الثقب في طبقة الأوزون في الطبقة العليا من الغلاف الجوي (على ارتفاع يتراوح بين 15 و25 كلم) تبلغ 24.7 مليون كلم مربع، وهي مساحة أميركا الشمالية بمجملها، مقارنة مع 29.5 مليون كلم مربع العام الماضي.

لكن الاختصاصي في معهد الأرصاد الجوية الملكي الهولندي رونالد فان در أوضح أنه لا يمكن الاستنتاج أن طبقة الأوزون بدأت تتشكل مجددا.

ويشير العلماء إلى أن تقلص الثقب قد يكون ناتجا عن تقلبات طبيعية في درجات الحرارة والظروف الجوية ولا يعكس بالضرورة توجها مستديما.

وتآكلت طبقة الأوزون التي تعد درعا واقية للأرض بفعل إنتاج واستهلاك المواد الكيميائية وعلى الأخص الكلور وكلوروفلورورات الكربون، وهي غازات مستخدمة في أجهزة التبريد ومواد العزل والقارورات الرذاذة.

المصدر: الفرنسية













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Oct-2007, 10:38 PM   رقم المشاركة : 167
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

انطلق أول رائد فضاء ماليزي هو الشيخ مظفر شكور والروسي يوري مالنتشنكو والأميركية بيغي ويتسون أول سيدة ترأس المحطة الفضائية الدولية، الأربعاء من قاعدة بايكونور نحو المحطة الفضائية الدولية.

وتوجه صاروخ سويوز الذي يحمل الرواد الثلاثة من القاعدة الكزاخية في رحلة إلى المحطة الفضائية الدولية بسرعة 26 ألف كلم في الساعة، واستغرق الأمر بضع دقائق لدخول المدار.

وسيستغرق الوصول إلى المحطة الفضائية الدولية يومين، وقال شكور إن رحلته التي تمولها الدولة الماليزية تشكل خطوة كبيرة للبلاد.

وأشار قبيل توجهه إلى منصة الإطلاق "أشعر بأنني في وضع جيد جدا، وأتوق للوصول إلى الفضاء من أجل الشعب الماليزي".

وسيبقى شكور تسعة أيام على متن المحطة الفضائية الدولية التي يصلها مع نهاية شهر رمضان، وسيحتفل بالعيد هناك حيث سيقدم طعاما ماليزيا للفريق.

وقد تم اختياره من بين أكثر من 10 آلاف مرشح خلال عملية بحث عن العناصر المناسبة في سائر أنحاء البلاد بدأت عام 2003، ليصبح بذلك أول رائد فضاء ماليزي.

ومن المقرر أن يقوم شكور في محطة الفضاء الدولية بإجراء تجربة على الميكروبات المسببة للأمراض الاستوائية وللبروتينات من أجل عمل لقاح ضد فيروس إتش آي في المسبب لمرض الإيدز، بالإضافة إلى دراسة تأثير انعدام الجاذبية والإشعاع الفضائي على الخلايا السرطانية والجينات البشرية.

ووصف مسؤولون ماليزيون أول رحلة إلى الفضاء يقوم بها مواطن بأنها "حدث مهم" للبلاد التي تحتفل بذكرى استقلالها الخمسين.

وقال رئيس الوزراء عبد الله أحمد بدوي "أود تهنئته وأنا في غاية
السعادة باختيار رجلنا في هذه المهمة الخاصة في الفضاء". وأردف "يحدوني الأمل في أنه سوف يبلي بلاء حسنا".

وقد شاهد بدوي مع عشرات الوزراء الآخرين ومسؤولي الحكومة وعامة الشعب عملية الانطلاق على الهواء مباشرة، وحبست أنفاسهم لحظات الانطلاق.

وكانت مشاركة ماليزيا في رحلة فضائية تقررت عام 2003 عندما وقعت الحكومة عقدا لشراء 18 طائرة مقاتلة روسية من نوع سوخوي-30، بلغ ثمنها بضعة مليارات من الدولارات.

المصدر: وكالات













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Oct-2007, 03:57 AM   رقم المشاركة : 168
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

تمت وبنجاح عملية التحام مركبة الفضاء الروسية سيوز بالمحطة الفضائية الدولية بعد رحلة دامت يومين أقلت خلالها طاقما دوليا مؤلفا من جنسيات روسية وأميركية وماليزية.



فقد أعلن المتحدث باسم محطة المراقبة الأرضية الروسية فاليري ليندين اليوم الجمعة أن المركبة سيوز التحمت بالمحطة الفضائية الدولية دون أي مشاكل تذكر، وعلى متنها رائدة الفضاء الأميركية بيغي ويستون التي ستكون أول امرأة تتولى منصب آمر المحطة الفضائية الدولية وزميلها رائد الفضاء الروسي يوري مالينينشكو والطبيب الماليزي شيخ مظفر شكور.



وقال ليندين إن عملية الالتحام تمت على ارتفاع 350 كلم فوق آسيا الوسطى بما في ذلك انتقال رواد الفضاء إلى المحطة الدولية، وانضمامهم لزميليهم الروسيين فيدرو يورتشكين وأوليغ كوتوف الموجودين على متن المحطة منذ1 يونيو/حزيران الماضي.



وأعرب الطبيب الماليزي مظفر شكور عن سعادته بهذه التجربة التي ستتيح البقاء في المحطة لمدة عشرة أيام، متمنيا أن تكون هذه الرحلة فاتحة لدخول ماليزيا والعالم الإسلامي علم الفضاء.



يُشار إلى أن مشاركة شكور جاءت عقب الاتفاق الموقع بين ماليزيا وروسيا عام 2003، وموافقة ماليزيا على شراء مقاتلات روسية بقيمة 900 مليون دولار.



أما بالنسبة لرائدة الفضاء الأميركية ويستون فهذه هي الرحلة الثانية لها إلى المحطة، لكنها ستكون المرة الأولى لها ولبنات جنسها في تولي منصب آمر محطة الفضاء الدولية.



وستحل ويستون مع زميلها رائد الفضاء الروسي المخضرم ماليننشكو محل رائدي الفضاء يورتشكين وكوتوف اللذين سيعودان إلى الأرض بصحبة الطبيب الماليزي يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على متن المركبة سيوز.



وسينضم إلى ويستون وماليننشكو في وقت لاحق من الشهر الجاري رائد الفضاء الأميركي دانيا تاني، قادما إلى المحطة الدولية على متن المكوك الفضائي ديسكفري ليحل محل مواطنه كلايتون أندرسون الذي أمضى في المحطة أكثر من أربعة آشهر حتى الآن.



يُذكر أن برنامج وكالة ناسا للأبحاث الفضائية بات يعتمد بشكل أكبر على التعاون مع روسيا، لنقل المعدات ورواد الفضاء إلى المحطة الدولية لاسيما بعد كارثة انفجار المكوك كولومبيا التي وقعت قبل 4 سنوات.


المصدر: وكالات













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Oct-2007, 03:09 PM   رقم المشاركة : 169
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

حذرت لجنة تابعة للأمم المتحدة معنية بشؤون المناخ من أن قارة آسيا معرضة -على وجه الخصوص- لمزيد من الكوارث ما لم تتخذ من الإجراءات ما يكفل التحكم في ظاهرة الاحتباس الحراري.

ونبه راجندرا باشوري رئيس اللجنة الحكومية المعنية بتغير المناخ والحائزة مناصفة مع آل غور نائب الرئيس الأميركي السابق على جائزة نوبل للسلام لعام 2007 خلال مؤتمر حول البيئة عقد في طوكيو, إلى أن مكافحة الظاهرة تستوجب تبني تقنيات جديدة وتقتضي من الأفراد تغيير أنماط سلوكهم.

وقال إن آسيا ستكون الأكثر تأثرا بالتغيرات المناخية لكونها القارة الأكثر كثافة سكانية والأسرع نموا في العالم.

وأضاف الخبير الهندي قائلا "في المناطق الساحلية قد يشهد ملايين الأشخاص غرق منازلهم في جنوب وجنوب شرق وشرق آسيا"، مشيرا إلى أن "المجتمعات الأكثر فقرا هي المجتمعات التي تشهد أكبر نسبة من الأخطار.

وأشاد باشوري بمبادرات اليابان في مجال مكافحة الاحتباس الحراري، وذكر على هذا الصعيد الحملة السنوية المعروفة باسم "كول بيز" التي تدعو الموظفين في القطاعين الخاص والعام في الصيف إلى الامتناع عن تعليق ربطة العنق وارتداء ملابس خفيفة بهدف التخفيف من استخدام مكيفات الهواء في المكاتب.

وحذر من أن الإنتاج الزراعي الحيوي في المناطق المكتظة السكان في آسيا ستصبح مهددة إذا ما واصلت درجات الحرارة ارتفاعها, مشيدا في ذات الوقت بلجنة جائزة نوبل للسلام على ربطها موضوع التغير المناخي بالسلم والاستقرار العالميين.

ومنحت جائزة نوبل لعام 2007 الأسبوع الماضي بالمناصفة إلى آل غور واللجنة الحكومية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة "لجهودهما في جمع ونشر معلومات حول التغيرات المناخية التي يتسبب بها الإنسان ولوضعهما أسسا للتدابير اللازمة لمكافحة هذه التغيرات".

المصدر: الفرنسية













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Oct-2007, 02:21 PM   رقم المشاركة : 170
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

بكين (ا ف ب) - نقلت وكالة انباء الصين الجديدة الاثنين عن ادارة الرحلات الفضائية ان الصين ستطلق الاربعاء اول قمر اصطناعي لاستكشاف القمر.وقال متحدث باسم ادارة الرحلات الفضائية الصينية ان عملية الاطلاق ستتم الاربعاء على الارجح عند قرابة الساعة 18,00 بالتوقيت المحلي (10,00 تغ) من قاعدة شيشانغ جنوب غرب الصين.وفي السنوات الثلاث الاخيرة اطلقت الصين رحلتين مأهولتين الى الفضاء واصبحت بذلك ثالث دولة بعد الولايات المتحدة وروسيا في ارسال رواد الى الفضاء بوسائلها الخاصة.وهذه العملية هي بداية لبرنامج فضائي طموح لاستكشاف القمر واخذ عينات لتحليلها لدى العودة الى الارض.













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Oct-2007, 02:26 PM   رقم المشاركة : 171
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

المكوك ديسكفري ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية

وصل مكوك الفضاء الأميركي ديسكفري إلى مداره حول الأرض في طريقه إلى المحطة الفضائية الدولية، حسب ما أفادت وكالة الفضاء وعلوم الطيران الأميركية (ناسا).


وبلغ ديسكفري -الذي يقوم بثالث رحلة له من أصل أربع مقررة للعام الجاري- مداره بعد أكثر من ثماني دقائق على إطلاقه، ومن المتوقع أن يتصل بالمحطة الفضائية الدولية الخميس حوالي الساعة 12 و35 دقيقة بتوقيت غرينيتش.


وستستغرق مهمة المكوك الجديدة في محطة الفضاء الدولية 14 يوما وتتضمن خمس جولات للسير في الفضاء.


وأثناء رحلة المكوك سيقوم رواده بتركيب كبسولة جديدة على محطة الفضاء سيثبت بها معمل كولمبوس الذي طال انتظاره، وهو المساهمة الرئيسية لوكالة الفضاء الأوروبية في مشروع المحطة الدولية.


وكان ديسكفري أطلق قبيل ظهر الثلاثاء من قاعدة كاب كنافيرال بولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية وعلى متنه سبعة رواد فضاء ترأسهم باميلا ميلروي، وهي ثاني سيدة تقود رحلة مكوكية.


وأعلنت ناسا الأربعاء الماضي أنه سيتم إطلاق المكوك الثلاثاء، رغم ما أثاره مركز الهندسة والسلامة بالوكالة من مخاوف بشأن اكتشاف تلف في ثلاثة من ألواح الدرع الحراري للمكوك.


ولكن الوكالة قالت إن الفحص أثبت أن الألواح لن تحتاج إلى الاستبدال ولا تستلزم تأجيل الإطلاق.


المصدر: وكالات













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Oct-2007, 02:50 PM   رقم المشاركة : 172
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

الإحداثيات الفلكية

http://www.arab-ency.com/index.php?m...lay_term&id=84













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Nov-2007, 07:39 AM   رقم المشاركة : 173
التاريخ
مشرف
 
الصورة الرمزية التاريخ

 




افتراضي

الصين ذلك العملاق العظيم الذي يسير بخطى حكيمة لتكون الدولة الأولى في العالم ها هي تدخل عالم الفضاء لتكون ثالثة الدول بعد أمريكا وروسيا ببرنامج طموح يهدف لسبقهما لتكون لها الريادة ،، واحر قلبي على أمة الإسلام التي تجلس على كراسي المشاهدين.







 التاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 08-Nov-2007, 03:00 PM   رقم المشاركة : 174
noorbasim
مصري قديم
 

 




افتراضي

مشكورين يا اعظم مشرفين مشرفي موقع التاريخ رائعون بارك الله فيكم













التوقيع

مشكورين
اللهم انصر المسلمين في كل مكان
مشكورين

 noorbasim غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Nov-2007, 03:59 PM   رقم المشاركة : 175
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

و فيك بارك الله













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Dec-2007, 01:20 AM   رقم المشاركة : 176
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

الاحتباس الحراري يسرع بتمدد الحزام الاستوائي شمالا وجنوبا

اكتشف علماء الغلاف الجوي والمناخ أن حزام الأرض الاستوائي، وهو تقريبا المنطقة المحيطة بخط الاستواء والواقعة بين مداري السرطان شمالا والجدي جنوبا، قد اتسع في ربع القرن الماضي حيث شهد الكوكب احتباسا حراريا. ويمكن لهذا التمدد أن يغير أنماط تساقط الأمطار التي من شأنها أن تؤثر بدورها على النظم الأيكولوجية (البيئية) والزراعة وموارد المياه.

جاء ذلك في دراسة قادها فريق بحث من الإدارة القومية للمحيطات والغلاف الجوي (نُوَا) بقيادة الباحثة في علم المناخ دَايَان سيدل بمختبر موارد الجو التابع لإدارة نوا، ونشرت نتائجها قبل أيام في الإصدار الأول من الدورية العلمية الجديدة "نيتشر جيوسيانس" أو علوم الأرض.

تقول دَايَان سيدل، المؤلفة الأولى للدراسة، إنها وزملاءها قد نظروا في كيفية تغيّر مناحي معينة لبنية وحركيات (دوران) الغلاف الجوي على مدى العقود القليلة الماضية، وكيف تتنبأ نماذج المناخ باحتمالات تغيرها مع تغير المناخ في المستقبل.

زحف الصحراء قطبيا

وأضافت سيدل أننا نشهد دلائل على أن مناخ الاحترار يرتبط بتمدد الإقليم الاستوائي في اتجاه القطبين، فقد كان مستوى التمدد الذي حدث في العقود الأخيرة أكبر مما توقعت النماذج المناخية أن يحدث في القرن الحادي والعشرين.

اللافت أن نماذج المحاكاة الحاسوبية، في العديد من الدراسات التي أجريت حديثا، قد وجدت أن التيارات الهوائية الجوية، وما يرتبط بها من أنماط هبوب الرياح وتساقط الأمطار، تميل إلى التحرك في الاتجاه القطبي تحت تأثير الاحترار الكوني.

بعض الدراسات التي ترصد هذه الظاهرة قد وجدت بالفعل اتساعا في المناطق المدارية (بين مداري السرطان والجدي)، بحيث تبلغ عدة درجات في خطوط العرض منذ 1979. ويقدر ذلك بنحو 300 ميل أو 500 كيلومتر شمالا وجنوبا.

وهذا لا يعني فقط نموا أو اتساعا لنطاق الأقاليم التي تغمرها الأمطار شمال وجنوب خط الاستواء، كما يرى الخبراء، بل يعني أيضا أن الاحتباس الحراري العالمي قد يكون وراء زحف التصحّر باتجاه القطبين شمالا وجنوبا إلى مناطق مثل جنوب غرب الولايات المتحدة والمكسيك وأستراليا وجنوب أفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

رصد متغيرات الجو

ونظر المؤلفون في بيانات ومعطيات خمسة أنواع من قياسات المتغيرات الجوية (الهوائية) العليا، بما في ذلك معطيات رصد الأقمار الاصطناعية لمستويات تركيز الأوزون ورصدها بالموجات الدقيقة لدرجات حرارة الغلاف الجوي، وأرصاد التروبوبوز، وهي المنطقة بين الجزءين الأعلى (الإستراتوسفير) والأسفل (التروبوسفير) للغلاف الجوي، ببالونات الطقس وتشكيلة أرصاد تتيح وصفا كاملاً للغلاف الجوي.

يسجّل المؤلفون أن هناك مجموعة متنوعة من الآليات التي يمكن أن تتسبب في توسع الحزام الاستوائي، كارتفاع درجات حرارة سطح البحر واستنفاد الأوزون في الإستراتوسفير، تشمل احتمالات أخرى لم يتم استكشافها بعد، تغيرات في منظومة التذبذب الجنوبي لظاهرة إلنينيو وتغيرات الإستراتوسفير المناخية.

كذلك ينوّه المؤلفون إلى أن هناك جوانب من التغيرات التي تم رصدها تحتاج إلى استكشاف بتفصيل أكبر، مثل الخصائص الإقليمية والموسمية لاتساع الحزام الاستوائي.

مستجدات إقليمية

يذكر أن إدارة "نوا" تعمل عبر المشروع المستحدث "جيوس" (GEOSS) -أي نظام رصد الأرض الكوني لمختلف المنظومات- بالتعاون مع شركائها الفدراليين (الولايات الأميركية) والمفوضية الأوروبية وحكومات 70 دولة أخرى، على تطوير وإقامة شبكة أرصاد عالمية متكاملة بنفس طريقة تكامل الكوكب الذي ترصده، والتنبؤ بأنماط ومتغيرات الظواهر وحماية الأرض من المخاطر المحتملة.

وبناء على هذه النتائج، يمكن لهذا الاتساع في الحزام الاستوائي أن يؤدي إلى ظواهر مناخية عنيفة ومفاجئة بجنوب وجنوب غرب آسيا وشمال غرب أفريقيا، كفيضانات وسيول مدمرة تطال هذه المنطقة الجافة بمعظمها، وغير معدة أو مخططة سكانيا، حضرا وريفا، لتلك الظواهر المستجدة.

بل إن فيضانات هذا العام المدمرة في الصومال والسودان وموريتانيا هي غالبا انعكاس للتغيرات المناخية الناجمة عن اتساع المنطقة الاستوائية، ويُرجّح أن تطال أيضا اليمن وعمان (التي تعرضت لإعصار) وجنوب غرب السعودية، لقربها من خط الاستواء ولأنها محاطة بمسطحات مائية ضخمة أيضا.

المصدر: الجزيرة













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2007, 02:10 PM   رقم المشاركة : 177
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

سبحان من دبر الكون بهذه العظمه...جزاك الله خيرا اخى ابو خيثمة

اقتباس:
واحر قلبي على أمة الإسلام التي تجلس على كراسي المشاهدين.

كنا نجلس على منصات العلماء لعدة قرون زهى فيها العلم حينما كان يزهوا الدين












التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Dec-2007, 02:15 PM   رقم المشاركة : 178
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

حياك الله













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Jan-2008, 05:22 AM   رقم المشاركة : 179
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

كويكب ضخم يصطدم بالمريخ نهاية الشهر المقبل

رجح علماء فلكيون أن يصطدم كويكب ضخم اكتشف حديثاً يعرف بالاسم الكودي wd52007 بكوكب المريخ بحسب ما أوردت شبكة أي فلكسميديا و يبلغ قطر هذا الكوكب 100 م و يماثل حجم الكويكب الذي ضرب غابات سيبريا عام 1908 م و دمر لدى اصدامه بالأرض حوالي ثمانين مليون شجرة على مساحة تزيد عن 810 أميال مربعة .

و أكدت أكاديمية العلوم الروسية أنه لا داعي للقلق من أن يؤثر الارتطام المحتمل على كوكب الأرض موضحه أنه في حال حدث سيتيح للعلماء فرصة نادرة لدراسة آثار الاصطدام خاصة أن عربة الاستطلاع المتجولة التي ارسلتها ناسا ستكون قريبة من البقعة التي سيرتطم بها الكويكب .

و أشار العلماء إلى أن آثار الارتطام لن تكون مرئية بالعين المجردة أو بواسطة المناظير المحلية .













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10-Apr-2008, 10:02 AM   رقم المشاركة : 180
برنس2000
مصري قديم



افتراضي

معلومات قيمة جزاك الله بها خيرا ولكن ياريت ندعم ذلك بالخرائط







 برنس2000 غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجغرافيا, رحاب

أدوات الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 07:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع