« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البدوى يسهل سيطرة اللوبى اليهودى على الإعلام (آخر رد :أمان)       :: نساء مصر المملوكية من "المخدع" إلى "التسلطن" (آخر رد :النسر)       :: أصل الرئيس الامريكي اوباما والسياسه الأمريكيه (آخر رد :النسر)       :: مصر وربيع التقدم (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)       :: اخبار اسرائيل (آخر رد :النسر)       :: تونس وعواصف الحرية (آخر رد :النسر)       :: تفكيك أيديولوجيا السلطة في "مولانا" لإبراهيم عيسى (آخر رد :أبو روعة)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: التزكية ومعرفة النفس (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> الكشكول




 
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 21-Feb-2005, 08:58 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية الدكتور اسامة الحاتم

 




افتراضي تاج محل …… اجمل ابنية العالم

[img][/img]

تاج محل …… اجمل ابنية العالم

في عام 1614 م ، وبينما كانت الامبراطورة " ممتاز محل " زوجة امبراطور الهند " شاه جهان " تعاني سكرات الموت طلبت من زوجها ، الذي كان يحبها حبا عميقا ان يحقق لها ـ بعد موتها ـ امنيتين : ان لا يتزوج بعدها ، وان يقيم لها قبرا يبهر بعظمته وفخامته الاجيال ، وقد وعدها الامبراطور بتحقيق هذين الامنيتين ، فماتت قريرة العين .
وقد بلغ الحزن واليأس من الامبراطور بعد وفاة زوجته الحبيبة حدا جعله يعزف عن كل شئ حتى انه تنازل عن العرش لابنه البكر بضعة شهورالى ان خفت الامه قليلا فعاد الى العرش مرة اخرى ، زاهدا في كل شئ ، ولم يرتبط باي امراة اخرى الى ان لحق بزوجته الحبيبة بعد سنوات طويلة .
ولكن الامنية الثانية للراحلة العزيزة كان اصعب من ذلك ، لان الامبراطور لم يعرف كيف يبدا العمل في بناء الضريح الذي طلبته منه زوجته الغالية ، الى ان شاهد صورة البناء ومكانه في الحلم ـ كما يقال ـ ولكنه عندما استدعى المهندسين المشهورين في الامبراطورية ، وعرض عليهم فكرة البناء ، اعتذروا منه قائلين له انها فكرة مستحيلة التحقيق .
وفي يوم من الايام جاء الى البلاط مهندس مغمور اسمه " يوسف " وطلب مقابلة الامبراطور ، وعندما قابله قال له ان فكرته ممكنة التحقيق ولكنها تحتاج اموالا طائلة ، واذا اراد الامبراطور اكمال البناء فيجب عليه ان يسمح ليوسف ان ياخذ من الخزانة الملكية ما يشاء ، وعندما وافق الامبراطور ، طلب " يوسف " ان يريه الامبراطور موقع الضريح الذي شاهده في الحلم ، وان ياخذ معه الف كيس من الاشرفيات الذهبية في تلك الرحلة .
كانت الرحلة في زورق سار بموكب الامبراطور الى ضفة النهر الذي رآه الامراطور في حلمه ، وبينما كان الزورق يسير عبر النهر كان يوسف يقذف باكياس النقود الذهبية الى النهر ، والامبراطور يراقبه صامتا ساكنا .
وعندما وصل الجميع الى الضفة الثانية للنهر ، ونزلوا الى الشاطئ ، اشار الامبراطور الى بقعة معينة وقال للمهندس : (( هنا شاهدت الملاك يشيرالى صورة البناء الذي اريد بناؤه ضريحا لزوجتي الراحلة )) .
وهنا قال يوسف وهو ينحني للامبراطور : سوف يقام البناء هنا حسب رغبة مولاي ، ولانه سيكلف اموالا لا يستطيع انسان حصرها ويستغرق سنين عديدة ، فقد اختبرت مولاي بالقاء اكياس الذهب في النهرفوجدته لا يتاثر لفقدانها ولا يسالني عما افعل ، وهكذا استطيع البدء بالعمل .
اكمل يوسف البناء في سبعة عشر عاما ـ توفي الامبراطور في اثنائها ـ ليصبح احد عجائب الدنيا السبعة ، واجمل الابنية في العالم ـ كما يقولون ـ .
وعندما اكتمل البناء الجميل ، نقل الامبراطور " اورانكزيب " الذي خلف اباه على العرش رفات ابيه شاه جهان وامه ممتاز محل الى هذا البناء ……. تاج محل .













التوقيع

الدكتور اسامة الحاتم
 الدكتور اسامة الحاتم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أجل, العالم, ابنية, اجمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع