منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: اقوى عرض للعطور والاكسسوارت والمكياج بالفيديو (آخر رد :يووفاالطائر)       :: وصفات العناية بالشعر لكل البنوتات (آخر رد :يووفاالطائر)       :: تحميل برنامج Satellite TV PC مشاهدة تلفزيون ستلايت (آخر رد :يووفاالطائر)       :: مكالمات مجانية LycosPhone 1.0.0.0من النت للجوال !!! (آخر رد :يووفاالطائر)       :: اقوى ثيمات 6630-6680-6600-7610-n70 خش ومش هتندم (آخر رد :يووفاالطائر)       :: ارسل sms ببلاش من ال dsl..... مجرب (آخر رد :يووفاالطائر)       :: حصريا mms80 !!! إتصل مجانا !!! جديد كليا بدون برامج !!! (آخر رد :يووفاالطائر)       :: ملف كااااامل للعنايه للبشرهـ والجسم والشعر !!! (آخر رد :يووفاالطائر)       :: أكثر من 650 قناة لايف و 3000 راديو بأجود صوت و صورة بلا منازع (آخر رد :يووفاالطائر)       :: موضوع حذف ولماذا (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



تاريخ الحروب الصليبيه المقدسه

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 23-Jul-2006, 04:03 PM   رقم المشاركة : 91
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

شكرا يا ميرو ويبدو أن أحداث لبنان وما كتب عنها قد صرفت الأعضاء عن التعليق على سلستك الجيدة







 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jul-2006, 02:06 PM   رقم المشاركة : 92
miro_mixe
إغريقي



افتراضي

اخى الذهبي جزاك الله خيرا على حسن مداخلتك واتمنى من الله لك الصلاح والرشاد وتسديد خطاك

بالنسبه لاحداث لبنان فكلنا منصرفون اليها فمن لم يهتم بامر المسلمين فليس منهم

واما موضوع تعليق الاعضاء على موضوعى فقد علقوا بالفعل وهذا شرف لي ونيشان على صدرى

اما بالنسبة لى شخصيا فانا ما كتبت الموضوع لأنال الشكر والحمدان من احد :food: فما اكتبه الا لانه علم واجب نشره وانا لست ممن يكتمون علما والعياذ بالله ولا ابتغى من وراء نشرة سوى الاجر والثواب من عند الله

اشكرك مرة اخرى على مداخلتك الطيبة

اخوك فى الله
عبدالرحمن













التوقيع




مدينة الالف مئذنة

 miro_mixe غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Jul-2006, 04:25 AM   رقم المشاركة : 93
miro_mixe
إغريقي



افتراضي الصليبيون وادلاؤهم من البيزنطنيين

مضى الان اربعه شهور , منذ ان سارت الحملة البيزنطينية من نيقية . والواقع ان ما قام به هذا الجيش الضخم من اعمال , اثناء هذه الفترة , يعتبر من الاعمال الجليله , نظرا لضخامه الجيش , ومن انحاز اليه من عدد كبير من غير المحاربين , لان الجيش شق طريقه فى اقاليم تكاد تكون جدباء , تحت حرارة الصيف اللافحه , وقد تعرض دائما لمهاجمه عدو اشتهر بالعنف وسرعه التنقل والحركه . وساعد الصليبيين ايمانهم القوى , ورغبتهم الحارة فى بلوغ الارض المقدسة . على انه يضاف الى هذه الرغبه , حافز جديد , وهو الامل فى احراز الغنيمه والنهب فضلا عن انشاء اماره . على انه ينبغى الاعتراف بفضل البيزنطنيين الذين صحبوا الحمله ,فما كان لهم من خبرة فى قتال الترك , جعلهم يبذلون النصيحه الصادقه , ولو لم يقوموا بارشاد الصليبيين لما استطاع هؤلاء ان يشقوا طريقهم عبر اسيا الصغرى .



وعلى الرغم من ان الادلاء ارتكبوا بعض اخطاء , مثلما حدث عند اجتيازهم الطريق المؤدى من كوكسن الى مرعش , فمن المستحيل ان نتبين ما كانت عليه حاله الطريق , بعد عشرين سنه , تعرض فيها للاهمال , وللخراب فى بعض الاحوال . كان لزاما على تاتيكيوس ان يقوم بدور شاق عسير , غير ان علاقاته بامراء الغرب ظلت وديه الى ان بلغ الجيش الصليبي انطاكيا . وعلى الرغم من ان ادنى الجنود الصيبيين مكانه , كان لا يثق فى البيزنطنيين , فان كل شىء ما زال يسير على ما يرام فيما يتعلق بتوجيه حركه الجيش .


وفى تلك الاثناء , كان الامبراطور الكسيوس , الذى يعتبر مسئولا عن صيانه المواصلات والمحافظه عليها فى اسيا الصغرى , يوطد مركز المسيحيين فى مؤخرة الحمله الصليبييه . اذ ترتب على نجاح الفرنج , ان تم الوفاق بين السلاجقه والدانشمنديين . ولم يكد يزول اثر الصدمه الناجمه من اول هزيمه لحقت بهم ,حتى اصبحوا يؤلفون قوة حربية شديده الباس فى وسط اسيا الصغرى وشرقيها . ولذا كانت سياسه الامبراطور , ترمى الى استيراد الشطر الغربى من اسيا الصغرى , حيث يستطيع بفضل قوته البحريه الناميه ان يمهد الطريق الى الساحل الجنوبى لاسيا الصغرى , وبذاك يصح ان يجعله تحت سيطرته الدائمه . فلما فرع الامبراطور من عماره استحكامات نيقية , واستخلص الحصون التى تتحكم فى الطريق المؤدى الى دوريليوم , انفذ صهره القيصر يوحنا دو كاس , يسانده اسطول بقياده الاميرال كاسباكس للاستيلاء على ساحل ايونيا وفريجينيا , وكان هدفه ازمير , التى لازال ابن جكا يحكمها ؛بالاضافه الى جزائر لسبوس وخيوس وساموس , بينما تولى امراء ينتمون اليه حكم افيسوس وسائر المدن الواقعه قرب الساحل . كانت فريجيا يحكمها ساده من السلاجقه , فانقطع الان كل اتصال بينها وبين السلطان , وكما يثير عاطفه الترك , صحب يوحنا دوكاس , السلطانه ابنه جكا , التى لم يجر حتى وقتذاك اتخاذ التدبير لالحاقها بزوجها السلطان السلجوقى . وما حدث من الهجوم برا وبحرا على ازمير , بلغ من شده الوقع على الامير , انه بادر الى الاذعان وتسليم اماراته , فى مقابل السماح له بالانسحاب صوب الشرق . ولعله صحب اخته الى بلاط السلطان , حيث اختفى نهائيا من صفحات التاريخ .



ثم سقطت افيسوس دون قتال تقريبا , وبينما كان كاسباكس يحتل باسطوله الساحل والجزر , اوغل يوحنا دوكاس فى المسير الى داخل اسيا الصغرى , فصار يستولى على اهم مدن ليديا , الواحده بعض الاخرى , امثال سرديس وفيلادلفيا , ولادوقيا . ولم ينقض خريف سنه 1097 , حتى صار كل الاقليم فى قبضه يده , وتجهز للزحف على فريجيا , متى انقضى الشتاء , حتى بلغ الطريق الرئيسي الذى سلكه الصليبيون . والراجح انه كان يهدف الى اعاده توطيد سلطه البيزنطنيين , على الطريق المؤدى من بوليبوتس وقيلوميليوم الى الجنوب , الى اضاليا (انطاليا) ,ومنها يسير على امتداد الساحل صوب الشرق , حيث تبذل القوة البحريه له الحمايه ,ويتم الاتصال بامراء الارمن , الذين استقروا وقتذاك فى جبال طوروس . وبذا يجرى تامين الطريق الذى يصح ان تسلكه المؤن والامدادات الى المسيحيين الذين يقاتلون فى سوريا ,ويستمر ما للعالم المسيحي من جهد متحد .













التوقيع




مدينة الالف مئذنة

 miro_mixe غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Jul-2006, 07:16 AM   رقم المشاركة : 94
miro_mixe
إغريقي



افتراضي الارمن بين الصليبيين والمسلمين

ان هجرة الارمن الى الجنوب الغربي التى بدأت حين لم تعد الحياة امنه فى وادى نهر الرس وعلى بحيرة وان بسبب غزوات السلاجقةالتى ظلت مستمرة السنوات الاخيرة من القرن الحادى عشر.ولما وصل الصليبييون الى اسيا الصغرى كانت سلسلة من الامارات الارمينية التى تمتد من وراء نهر الفرات الاوسط الى جوف جبال طوروس على انا الامارة الطارئة التى افامها فيلاريت الارمنى تفتت قبل وفاته سنة 1090 غير ان ثوروس لا زال يملك الرها بعد ان حاول اخيرا ان يطرد الحامية التركية من قلعتها ،ولا يزال صهرة جبريل يحكم ملطية. واعترفت السلطات البيزنطية بعد ان استعاد لهم الصليبيين مرعش بزعيم ميسحيى حاكما عليها اسمه ثانول.



واقام كواسيل الارمنى او واسيل اللص امراتة له فى رعبان كيسوم بين مرعش ونهر الفرات .والمعروف ان ثوروس وجبريل بل وثانول ايضا كانو نوابا عن فلاريت وجروا على نفس النهج بان سلكوا فى بداية حياتهم سلك الوظائف الادارية البيزنطية ولم يكونو فحسب منتمين الى الكنيسة الارثوزكسية .لا الكنيسة الارمينية المنفصلة بل ظلوا ايضا يتخذون من الالقاب ما سبق ان حازوه منذ زمن طويل من الامبراطور الكسيوس .وكلما سمحت الفرصة اعادو توطيد علاقتهم بالبلاط البيزنطى لتويد ولائهم وخضوعهم.والواقع ان ثوروس تلقى من الامبراطور الكسيوس اللقب السامى وهو القربلاط على ان الصلة بالامبراطور جعلت لحومتهم قدرا من الصفة الشرعية .غير ان ما يعتبر ابلغ صلابة من هذا هو استعدادهم لقبول سيادة زعماء الترك المجاورين لهم .


وابدى ثوروس براعة فائقة فى الايقاع بين هذين السيدين القويين.بينما ارسل جبريل زوجته الى بغداد لتظفر باعتراف اعلى سلطة اسلامية .ومع ذلك فان هؤلاء الامراء كانوا فى وضع محفوف بالخطر باستثناء كواسيل ،فرق الدين بينهم وبين سائر مواطنيهم وتعرضوا لكراهية السوريين المسيحيين الذين لا زالو كثرة فى املاكهم .وكل هؤلاء كانوا موطن ارتياب من الترك،فلم يبقوا فىهذه المنطقة الا بسبب ما وقع بين الترك من خلاف وشقاق
اما الارمن فى جبال طوروس , فكانوا اقل من غيرهم تعرضا للخطر , لان الاراضى التى نزلوا بها , لم يكن من السهل الوصول اليها , بينما كان من اليسير الدفاع عنها ,وكان اوشين بن هيثوم يسيطر وقتذاك على الجبال الواقعه الى الغرب من ابواب قليقية , واتخذ مقره بقلعه لامبرون المنيعه , الواقعه على نشز يطل على جبال طوروس وسهل قليقية .



واستمر اوشين على اتصاله بالقسطنطينية , فحصل من الامبراطور على لقب نائب قليقية . وعلى الرغم من انه فيما يبدو لم يكن من المنتمين للكنيسه الارثوذكسيه , فالمعروف انه فى الماضى خدم الامبراطور الكسيوس , والراجح ايضا انه حصل بموافقه الامبراطور على قلعه لامبرون ,من ايدى الحاميه البيزنطيه دون قتال ,وداب على التردد عى سهل قليقية , ففى سنه 1097 , اغتنم فرصه اهتمام الترك بزحف الصليبيين , فاستولى على جانب من مدينه اذنه . وما يقع فى شرق ابواب قليقية من جبال كانت بحوزة قسطنطين بن روبين , الذى اتخذ قاعده ملكه فى قلعه بارتزربرت الواقعه على الشمال الغربى من سيس . اذ ان قسطنطين امد سلطانه , منذ وفاه والده , صوب الشرق نحو جبال طوروس الاماميه (اللكام) واستولى على قلعه الواقعه على نهر جكسو, بعد ان انتزعها من الحاميه البيزنطية المنعزله , وكان قسطنطين من اشد انصار كنيسه ارمينيا الانفصاليه , وباعتباره , مثل والده, وريثا لاسرة بقراط , لازال ينتهج سنه اسرته فيما يكنه من العداوة لبيزنطه . وكان يامل ايضا فى الافاده من ارتباك الترك فى الاستقرار فى سهل قليقية الخصيب حيث تالفت غالبيه السكان من الارمن .












التوقيع




مدينة الالف مئذنة

 miro_mixe غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jul-2006, 06:00 PM   رقم المشاركة : 95
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

تم نقل موضوعك الى قسم المشاركات المتميزة













التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Aug-2006, 03:15 PM   رقم المشاركة : 96
miro_mixe
إغريقي



افتراضي بلدوين وتانكرد وغزو قليقية :

المعروف ان بلدوين البولونى سبق ان اهتم فترة من الزمن بامر ارمينيا , ففى نيقية وطد اواصر الصداقه مع ارمنى كان بخدمه الامبراطور البيزنطى ,اسمه بقراط , شقيق كواسيل . والتحق بقراط بخدمه بلدوين . فكان من قادته . والراجح ان بقراط كان حريص على ان يلتمس من بلدوين ان يبذل المساعده للامارات الارمنيه , الواقعه قرب نهر الفرات , والتى تربطه بها صلات اسريه , غير انه حينما صرح تانكرد , فى هرقلة , بعزمه على ان يفارق الجيش الرئيسي ليلتمس حظه فى قليقيه , قرر بلدوين , انه من الحماقه ان يسمح لامير غربى سواه , بان يكون اول من يتوجه بحمله الى بلاد ارمنيه , اذا كان لابد من ان يجنى ثمرة كونه اكبر صديق للارمن , وليس من الراجح انه تم التفاهم بين بلدوين وتانكرد حول هذا الموضوع . فكلاهما ينتميان الى فرعين صغيرين من اسرة حاكمه , وليس لهما امل او مستقبل فى وطنيهما , وكل منهما يحرص صراحه على ان يقيم له امارة فى الشرق . وعلى الرغم من ان بلدوين قرر فعلا اقامه اماره ارمنيه , فان تانكرد وطن نفسه على ان يستقر فى اصلح مكان يتيسر له الاقامه فيه . ابدى تانكرد معارضه فى اتخاذ الطريق الدائرى المؤدى الى قيصريه , لان هذا الاقتراح عرضه البيزنطيون كما يفيدوا منه ؛ وهيا لتانكرد الفرصه ,وجود سكان مسيحيين اصدقاء بالقرب منه .

وحوالى 15 سيبتمبر 1097 غادر تانكرد المعسكر الصليبي عند هرقله , على راس جماعه مؤلفه من 100 فارس , 200 من الرجاله , واتخذ طريقه الى ابواب قليقية . ولم يلبث , ان سار فى اثره بلدوين , وبصحبته ابن عمه بلدوين لى بور , ورينالد تول , وبطرس ستيناى وخمسمائه فارس والفان من الرجاله . ولم يعرقل حركات كلتا الحملتين , فئه غير المحاربين . وبقى مع الجيش الرئيسي زوجه بلدوين , جودفر باطفالها , واتخذ تانكرد فيما يبدو الطريق المباشر المؤدى الى درب قليقية , وهو الطريق الذى تجتازه اليوم السكة الحديدية , فاجتاز اثناء سيرة , اولوكيشا , اما بلدوين بجيشة الضخم , فانه اثر ان يتخذ الطريق الرئيسي القديم الذى يؤدى من طواته الى البدتدون , الواقعه الى الشرق على راس درب قليقية . ولذا تاخر ثلاثة ايام عن تانكرد ,فى عبور الدرب .

ولما هبط تانكرد الى السهل , توجه الى طرسوس , التى لازالت اهم مدينه بقليقية , وفى تلك الاثناء ارسل تانكرد فى طلب الامداد من الجيش الرئيسي .كان يرابط بطرسوس حاميه تركيه , التى بادرت بالقيام بهجوم لطرد الغزاه , غير انها تعرضت لهزيمه شديدة . فارتدت على اعقابها . وعندئذ اتصل بتانكرد سكان المدينه . غير ان الترك ظلوا صامدين فى مواضيعهم , حتى تراءى لهم بعد ثلاثة ايام قدوم بلدوين وجيشه . ولما تبين لهم ان العدو يفوقهم عددا , انتظروا حتى اسدل الليل ستوره , وركنوا الى الفرار فى جنح الظلام . وفى صبيحة اليوم التالى , فتح المسيحيون لتانكرد ابواب المدينه , فحينما وصل بلدوين شهد رايه تانكرد ترفرف على ابراج المدينه .لم يكن بصحبه تانكرد احد من الموظفين البيزنطيين . ومن المحقق انه حرص على الا يتنازل للامبراطور عما قد يفتحه من البلاد . غير انه اكتشف فى بلدوين منافسا يبلغ من الخطورة والشده , انه لايحفل ايضا بالمعاهده التى انعقدت بالقسطنطينيه . طلب بلدوين من تانكرد انه لابد ان تنتقل طرسوس الى سلتطه , واستشاط تانكرد غيظا , غير انه لم يسعه الا الموافقه , نظرا لانه لم يتوافر له من القوة ما يكفى لمواجهه خصومه , فانسحب بعساكرة , وتوجهه شرقا نحو اذنه .
ولم يكد بلدوين يستولى على طرسوس , حتى وصل الى المدينه ثلثمائه من النرمان , قدموا من الجيش الرئيسي لمسانده تانكرد . وعلى الرغم من توسلاتهم لبلدوين , رفض ان يسمح لهم بالدخول الى المدينه . وبينما كانوا يعسكرون خارج اسوار المدينه , هاجم اثناء الليل الحاميه التركيه التى كانت مرابطه فى طرسوس , والتى اخذت تطوف وقتذاك بانحاء القرى , فلقي النرمان مصرعهم عن اخرهم . ارتاع الصليبيين لهذا الحدث . وتعرض بلدوين , حتى من جيشة , للوم على ما لقيه النرمان من مصير , وكاد مركزه يزداد سوء , لولا ان جاء من الانباء ما يشير الى ما حدث فجاءه من ظهور اسطول مسيحي , فى خليج مرسين , عند مصب نهر كيدنوس (البردان) , من اسفل المدينه مباشرة , ويقود هذا الاسطول جاينمر البولونى .













التوقيع




مدينة الالف مئذنة

 miro_mixe غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Aug-2006, 03:18 PM   رقم المشاركة : 97
miro_mixe
إغريقي



افتراضي جاينمر البولونى :

اشتهر جاينمر بانه من القرصان المحترفين , وبفضل حنكته وتجربته ادرك حاجه الصليبيين الى مساعده بحريه . فبعد ان حشد طائفه من زملائه القرصان من الدانيين والفريزيان والفلمنكيين , ابحر من الاراضى المنخفضة فى اواخر الربيع , ولما بلغ مياه شرق البحر المتوسط , اخذ يسعى للاتصال بالصليبيين , فلا زال يحفظ لوطنه الولاء والاخلاص , ولذا ابتهج وفرح , حين ادرك انه صار قريبا من جيش , كان قائده بلدوين ,شقيقا للكونت الذى ينتمى اليه . فسار باسطوله مصعدا فى النهر حتى طرسوس , وبذلك الولاء لبلدوين . ومقابل ذلك حصل بلدوين على ثلثمائه من رجاله , ليؤلف منهم حاميه للمدينه , والراجح انه عين جاينمر نائبا عنه فى حكم المدينة , بينما تجهز للمسير الى الشرق .
وفى تلك الاثناء الفى تانكرد ادنه فى حاله فوضى واضطراب , اذ ان اوشين امير لامبرون قام حديثا بالاغارة على المدينه , وترك بها قوة نازعت الترك السلطه , بينما شق الطريق الى القلعه واستولى عليها , فارس برجندى , اسمه ولف , والراجح انه سار مع جيش بلدوين , ثم انفصل عنه , التماسا للكسب والغنيمة . وعند قدوم تانكرد , انسحب الترك ورحب ولف فى قلعته بعساكر تانكرد , الذى اقر امتلاكه لها . اما اوشين فالراجح انه لم يهتم الا بانقاذ رجاله من هذه المغامرة الخطيرة , فحمد لتانكرد قدومه وتدخله , غير انه الح عليه بان يمضى الى مامسترا (المصيصة) حيث تلهف جميع سكانها من الارمن على الخلاص من قبضه الترك . وكان حريصا على ان يرى الفرنج ينفذون الى دائرة نفوذ خصمه النهم قسطنطين الروبينى .

وصل تانكرد الى مامسترا (المصيصة) فى اوائل اكتوبر , وعند ظهوره ولى الترك الادبار مثلما حدث فى ادنه , فاجازوا له عن طيب خاطر الدخول الى المدينة . فلما صار بها , قدم اليها بلدوين بجيشه . على ان بلدوين قرر فيما يبدو ان امارته المقبلة لن تكون فى قليقية . ولعل ما اشتهر به مناخها من الرطوبة والوخامة , جعله يعدل عن اتخاذها امارة . ولعله ايضا احس بان سوف يكون شديد القرب من الامبراطور وسلطته المتزايده , وحثه مستشاره بقراط على ان يسير شرقا , حيث كان الارمن يلتمسون مساعدته . وكيفما كان الامر , فانه افسد ما تهيا لتانكرد من الفرص لاقامه امارة قوية فى قليقية . غير انه توافر لتانكرد من الدواعى ما يحمله على الارتياب , فلن يسمح لبلدوين ان يدخل الى مامسترا (المصيصة) بل ارغمه على ان يعسكر على الشاطىء الاخر من نهر جيحان . ومع ذلك, كان تانكرد مستعدا فعلا بان ياذن لعسكر بلدوين بان يتزود بما ترسله اليه المدينة من المؤن . غير ان كثيرا من النرمان , بزعامه ريتشارد الزعيم صهر تانكرد , لم يحتملو ان يمضى بلدوين , دون ان ينال عقابا , جزاء له علي ما اقترفه من جريمه فى طرسوس . فحرضوا تانكرد على ان يشترك معهم فى القيام بهجوم مباغت علي معسكر بلدوين .
لم تكن هذه حركة موفقة , اذ ان ما لدى بلدوين من العساكر , بلغوا من وفرة العدد , وازدياد القوة , ما لم يكن بوسع تانكرد ان يقاومهم , فلم يلبث بلدوين ان ردهم على اعقابهم الى ما وراء النهر وقد اختل نظامهم , على انه ترتب على هذا النضال المضطرب نتيجه عكسية , اذ تهيات الفرصه للوفاق بين بلدوين وتانكرد . غير ان الضرر وقع فعلا . وصار من الواضح ان الامراء الصليبيين , ليسوا مستعدين لان يتعاونوا من اجل صالح العالم المسيحي , متى سنحت الفرصة لحيازة ممتلكات خاصة . ولم يلبث المسيحيون الوطنيون ان ادركوا ان الفرنج القادمين لتخليصهم انما تحركهم اغراض اخرى , وان كانوا فى الظاهر يزعمون انهم يعطفون عليهم , وايقنوا ايضا ان مصلحتهم العليا , تقتضى بان يعملوا على الايقاع بين الفرنج بعضهم ضد البعض













التوقيع




مدينة الالف مئذنة

 miro_mixe غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Sep-2006, 12:13 AM   رقم المشاركة : 98
باحث7
مصري قديم



افتراضي كل الشكر

الاخmiro_mixe
كل الشكر على هذا المجهود الرائع واتمنى ان تزودني باسماء الكتب المترجمه عن الغرب والتي تؤرخ للحروب الصليبه
مع كل الحب والاحترام













التوقيع

اتمنى ان نصل الى مرحلة تدوين التاريخ بحياديه ونزاهه

 باحث7 غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 27-Feb-2007, 03:46 PM   رقم المشاركة : 99
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

للرفع













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المقدسه, الحروب, الصليبيه

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع