:: أيام الله (آخر رد :أبو عبد الرحمن)       :: عندما يكون الإتقان والتفرد والتميز عنوان ( تقرير مصور ) (آخر رد :ساكتون)       :: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم)) (آخر رد :الميزان)       :: كل عام و أنتم بألف خير (آخر رد :أبو خيثمة)       :: العالم المصري الدكتور عز الدين إبراهيم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: الشيخ مصطفى الحمصي رجل السماحة و النور (آخر رد :أبو خيثمة)       :: دلع موبايلك وارسل mms و sms مجانا (آخر رد :تيمورشفيقة)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)      


« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أيام الله (آخر رد :أبو عبد الرحمن)       :: عندما يكون الإتقان والتفرد والتميز عنوان ( تقرير مصور ) (آخر رد :ساكتون)       :: الاطروحه التاريخيه ((الملك الانجليزي المسلم)) (آخر رد :الميزان)       :: كل عام و أنتم بألف خير (آخر رد :أبو خيثمة)       :: العالم المصري الدكتور عز الدين إبراهيم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: الشيخ مصطفى الحمصي رجل السماحة و النور (آخر رد :أبو خيثمة)       :: دلع موبايلك وارسل mms و sms مجانا (آخر رد :تيمورشفيقة)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: ملف العراق الجريح ( قراءات سياسية مميزة ) (آخر رد :النسر)      


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> استراحة التاريخ
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
22-Dec-2005, 05:46 AM   رقم المشاركة : 1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي دعوه لل بسكتي

إقتباس من موضوع خاص بالبسكتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسكتي
"1) العائلة التي تحكم بستك هي عربية من سلالة العباسيين، و لقد هربوا بعد الغزو المغولي لبغداد و استقروا في بستك التي كان سكانها أصلا من الفرس، و باقي أهل بستك جميعهم فرس إلا الذي يحمل إسم عائلة عربي أو يصرح بهويته العربية فهو عربي، أما غير ذلك فهم بالأغلبية فرس، و أنا من عائلة أخوند ميدئي و أنسبائي و أقربائي من جميعهم من بستك و هم فرس و اسماءهم مثل استادي، كلنتر، اغاي، جنقان، كاظم، أنوهي، جنكي، فلكناز و غيره. و حتى أسماءنا داريوش، اراش، شير، نيلوفار، شوكوفه، بانو و الخ.

2) الفرس في الأصل كانوا على ديانة زرتشت، وبعد دخول الإسلام أصبحوا مسلمين و كانوا على المذهب السني بدون أدتى شك. و لكن بعد ظهور قبائل تركية مثل الصفويين و القاجار اللي مسكوا زمام الأمر في فارس كانوا شيعة و اجبروا الفرس على الدخول في المذهب الشيعي، و كانوا يقتلون في اليوم الواحد 140 الف سني و يرمون 70 إماما من فوق المساجد، و أجبر الناس على التشيع خوفا من بطش الصفويين و القاجار و قد تشيع أجدادي حالهم من باقي الفرس ولكن جاء الأتراك العثمانيون لنجدت السنة و قد استقر العديد منهم في مناطق عدة في فارس. و اختلطوا مع الفرس بشكل واضح في عدة اماكن و منها بستك و لهذا السبب تجد اهل بستك سنة و محافظين على المذهب السني و كذلك لبعد المنطقة عن تبريز معقل الصفويين و كلمة بستك معناها الجبل و هي منطقة وعرة كان يحتمي بها الناس خوفا من بطش الصفويين."
.أنتهى

الاخ بسكتي اتمنى أن تتابع طرح مواضيعك فلديك معلومات جديده بلنسبة لدي رغم الخلاف القائم عسى ان استفيد
وهل تستطيع تحديد نسبة أهل السنه من الفرس






 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
22-Dec-2005, 06:25 AM   رقم المشاركة : 2





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

وغيرها........







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
22-Dec-2005, 02:02 PM   رقم المشاركة : 3
بستكي
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

يا أخ "الجزيرة العربية" ... يقول العرب في كتبهم ان البابليين أمة انقرضت، لكن هناك مليونين بابلي في العراق و تركيا و فارس و الشتات. و يقول العرب ان الفينيقيين انقرضوا، و لكن أهل لبنان و الى اليوم و خاصة النصارى يرفضون كلمة عربي و يعتزون بهويتهم الفينيقية.
فارس كان أهلها من السنة، و هذه حقيقة، و بعد ذلك انتشر المذهب الشيعي عن طريق الصفويين و القاجار، و كانت هناك حروب ابادة ضد كل من يرفض التشييع، و لا أدري ان كان العرب ذكروا هذا الجانب من تاريخ فارس و لكن هناك الكثير من الكتب في تركيا و ايران و باكستان و تذكر تلك الحروب الطاحنة بين الترك و الفرس، و الترك ما كانوا ليقاتلوا الفرس الا من أجل الدفاع عن الشعب السني، و كانوا يرسلون من يحميهم في شتى انحاء فارس، و للأسف الأزارية في الشمال تشيعوا و يعود السبب في أن الصفويين كانوا قريبين منهم و اهم مناطقهم هي أردبيل و تبريز و كان من بينهم، و لكن لا يزال هناك في غرب ازربيجان سنة على المذهب الحنفي، و هم يوالون الترك، و هم أصلا شعب مختلط بين الفرس و الترك.
بستك تتبع فارس، و لكن بعد التقسيمات الجديدة، ضمت لإقليم هرمز. و كان القاجار يحكمونها من بعيد، و كان ناصر الدين شاه كثيرا ما يطلب ضرائب مرتفعة من بستك التي ليس لها اهمية اليوم، و لكنها كانت حصينة بعض الشي في السابق، و هي حكامها كانوا من العرب، و نسميهم سادات، و لهم ألقاب مثل سطوة ممالك عباسيان، و لجدهم الذي هاجر من بغداد الى فارس قبر معروف في محيط مناطق لار في اقليم فارس. و الشعب فارسي، و فيهم عدد ليس قليل من الترك خالطوهم و كذلك فئات من القشقاي و هم أيضا أتراك، و الذي يلفت النظر هو أن عادات أهل بستك هي فارسية و ملتزمة بالمذهب السني الشافعي الذي احتفظوا به و ارشدهم العباسيين و من ثم الأتراك الذين كانوا يخدمون في الجيش العثماني لذلك لا يحتفلون بالعديد من الإحتفالات الفارسية القديمة مثل شاب يلدا (ليلة الميلاد) و شاب جله و الثلاث عشرة يوم أيام النوروز و غيرها من الأعياد، غير انهم يذكرونها على ان اليوم مثل هو يوم النوروز او ليلة يلدا فقط بالحديث و الكلام دون ولائم و رقص. و لهجة اهل بستك بها من التركية و البختيارة و السريانية القديمة ألفاظ و بها ألفاظ ارية محلية قديمة، و لكن بشكل عام هي لهجة فارسية و إن كان فيها عدد من الألفاظ الأجنبية. و عادات الرقص عند اهل بستك تركية بشكل عام، هناك أكثر من رقصة و لكن من أهم الرقصات هي الـ بدسمال و القوال و هما رقصتان تركيتان. اليوم بستك مهملة جدا حالها من حال الكثير من القرى السنية في فارس مثل البختيارية و التركمانية و هناك تمييز مذهبي ضد الفرس، و هناك إمام سني شيرازي مسجون منذ فترة غير بعيدة و لم تكن له تهمة غير انه كان يخطب الجمعة و ذكر عمر و ابوبكر بكلام حسن.







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
22-Dec-2005, 06:56 PM   رقم المشاركة : 4





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسكتي
و الذي يقول انه لا يوجد فارسي سني، أرد عليه و أقول أن رأيه لا يهمني، و شو بحصل اذا صدق كلامي أصلا
لإختصارها وإنهائها هنا مارئيكم بسيدنا وخليفتنا أبوبكر وعمر وعثمان وام المؤمنين عائشة رضي الله عنهم جميعاً.
وهل الفرس السنة في مناطق خاصه أو غالبية غير مختلطين بأعراق أخرى
فإن كان فالواجب عليك دينيأ إثبات ذلك وخير أثبات الاعلام والقيام بمراسلتهم والقنوات العربية كثيره أو مصادر اخرى موثوقه. انتهى
فأهلاً وسهلاً بك وأزدنا ممالديك.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسكتي
يا أخ "الجزيرة العربية" ... يقول العرب في كتبهم ان البابليين أمة انقرضت، لكن هناك مليونين بابلي في العراق و تركيا و فارس و الشتات. و يقول العرب ان الفينيقيين انقرضوا، و لكن أهل لبنان و الى اليوم و خاصة النصارى يرفضون كلمة عربي و يعتزون بهويتهم الفينيقية.
البابليين والفينيقين ذو أصول عربية وهم يعرفون ذلك ويفتخرون فهم بيننا صبح مساء.
ويمكنك مراجعت موضوع
الاخ الانصاري بعنوان "الشعوب السامية" إذا اردة الاختصار

http://www.altareekh.com/vb//showthr...5&pagenumber=1

أو يمكنك الرجوع "للمفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام" للدكتور جواد علي وهي مادة علمية بحتة
نبذه عن الدكتور جواد علي ( الدتور بجامعة بغداد)توفي عام 1987م
"ركز جهوده العلمية على تاريخ العرب قبل الاسلام, فاستوعب مصادره, وما كتب فيه الأقدمون والمحدثون في العربيه وغيرها من اللغات فاحاط بمادتها وغربل معلوماتها, ونسق محتواها, بعد نقد وتحليل عميق, وعرض ثمار عمله في هذا الميدان بعشر مجلدات ضخمة, تبوأت مكانتها المتميزه الجديرة بها, واصبحت المرجع المعتمد الذي يرجع اليه الباحثون, ويستهدي به المختصون, وطغت على كل ما ألف في هذا الميدان وحظيت بالاقبال والرواج, فلم تخل منه مكتبه عامة او خاصة,ولم يستغن عنها باحث او دارس.
وأولى الدكتور جواد على اهتماما خاصا باللغة العربية القديمة
وبتاريخ اليمن قبل الاسلام,واستوعب في ذلك النقوش والكتابات القديمه,وكان من قلائل الافذاذ المختصين باللغه اليمنية القديمة واعد معجما للغة السبئية, بالاضافة الى ابحاث مستوعبة عن مختلف جوانب الحضارة اليمنية القديمة".

وفي بحث الانصاري قضية أصطفا العرب دون الشعوب الاخرى بسبب ميزاتهم






 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
23-Dec-2005, 02:44 PM   رقم المشاركة : 5
بستكي
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

يا أخي الكريم نحن من أهل السنة، على المذهب الشافعي، و هناك أعداد ضئيلة جدا في شيراز للفرس السنة و جميعهم على المذهب الشافعي. ناهيك عن البختيارية و الترك و الكرد. الشيعة في إيران يمثلون 70% و معظمهم من الفرس و قسم خوزستان او أهواز تسكنه اغلبية عربية و جميعهم شيعة أو كما تسمونهم بالعربي رافضة.

اليوم الدولة الإيرانية للأسف الشديد يحكمها غجر متخلفون، الطفل اللي عمره 10 سنين أعقل عن جميع الرؤوس السياسية الخمينية التعيسة، و يقومون بإهانة من بقي من السنة و طردهم الى أطراف فارس، و اللاجئون الأفغان الذي وفدوا الى شرق ايران يعانون الكثير من الإهانات المذهبية بحكم ان معظمهم سنة، و يتعمد النظام الخميني البغيض أن يحددوا نسبة السنة في ايران بحوالي 3% و هذه النسبة خاطئة جدا. هناك شعوب اخرى غير فارسية و هي سنية مثل الكرد و الترك و البلوش، و لكن العدد صحيح بالنسبة للفرس السنة، أي أن هناك 3% سنة من العرق الفارسي و عندك ياني أنا مثال حي.

نحن نسمي أبنائنا عائشة، عمر، عبدالرحمن و غيره من الأسماء التي يكرهها الشيعة، و نحن لا نلعن الصحابة و لا غيره نحن لسنا شيعة، و لازم تعرف انه في مساجد السنة في فارس يمنع منعا باتا ذكر اسماء الصحابة مثل سيدنا عمر بن الخطاب و ابوبكر الصديق بخير، و كثيرا ما يكرهون على ذكر مساوئهم حيث أنه في كل خطبة جمعة في مساجد السنة يجلس أحد المراقبين الشيعة لكي جلسة استفزاز يتحكم في أقوال الإمام السني. و هناك في تهران موضع لبناء مسجد وعد الخميني البغيض انه سيقيم مسجد للسنة في تهران لكن الى الان الموضع مسور و ليس فيه شي، و جعلوه موقف للسيارات.

كثير من السنة في فارس يتجهون الى العلمانية مثل الأتراك اليوم، يجعلون الإيمان في قلبهم و يفعلون ما يشاءون في حياتهم مثل الغرب. مافي وعي و لا إرشاد بسبب منع السلطات من دخول أي جمعية تعنى بشؤون السنة.
نكره أن نكون ضعفاء أمام الناس و كأننا بحاجة للدعم، و لا نحب أن نظهر اي شي من النقص، و اتجه الكثير منا الى دبي و البحرين و الكويت و بدأنا بتأسيس مجتمعات لنا فيها، و لكن سرعان ما اختفينا وراء الظلال لاننا لا نحب امور السلطة، و لم نكن في يوم من الأيام أهل حرب أو سلاح، لذلك كنا ندعم المشيخات العربية الخليج بغية الحفاظ على أنفسنا و اموالنا من قطاع الطرق البدو. أعطيك مثال، جدي تاجر أقمشة و مواد غذائية، و كان متجها من دبي إلى سواحل المنطقة الشرقية لعمان كي يرسل السفن الى الهند، و في طريقه اعتدى عليه نفر من قبيلة العوامر و ضربوه برصاصة في رجله و سرقوا تجارته، و الى اليوم مكان الرصاصة بعده موجود في رجله اليسرى، و الحال كان هكذا، فاتجه العجم الى دعم النواحي الإجتماعية لدبي و تجمعوا فيها يقيموا تكتل إجتماعي لهم و فعلا حصل و الحمدلله و دبي معروفة في الإمارت ان بها أكبر تجمع للفرس في الخليج بعد البحرين و كل اساس لبناء قديم في دبي اسسه الفرس من مدارس و طرق و انفاق و فنادق و أسواق و حتى رواتب الشرطة كان يدفعها الفرس (من أسرة خوري) و أود أن أكتب لك الكثير عن تاريخ دبي، لكن سيتهمني الكثيرون بإنحيازي للفرس و لكني ما أقول غير الواقع، فانا جزء من هذا الواقع.

أما عن قولك انه يجب التدقيق في اهل السنة في فارس، فأنا أقولك سوف تفشل جميع المحاولات لأن الحكومة الايرانية تمنع منعا باتا تسليط اي ضوء على السنة، اذا نحن لم نحتمل الوضع و تركنا فارس بعد مضايقات ناصر الدين شاه حاكم شيراز من أسرة القاجار، و اتجهنا الى صحراء و اعتبرنا الكثير بأننا خاسرون و لكننا الحمدلله ضربنا أحلى مثال في دبي في مجال النهضة و التطور.

و أما عن البابليين و الفينيقيين انهم عرب، فهذا موضوع اخر، و سوف أختصر عليك الحديث كله بهذا الرابط لموقع رسمي للبابليين و الكلدان و الاشور و اقرا اللي العرب ما قالولك عنه من التاريخ القديم.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,11.0.html

و اللبنانيين فينيقيين و شوف الفرق الكبير بين أشكالهم و أشكال العرب في الجزيرة. فرق واضح يا أخي، و حتى العادات و الأطباع و الأكل و الرقص و اللباس و جميع نواحي الحياة.

في دبي، تستطيع أن تفرق بين العربي و الفارسي بكل سهولة، يكفي النظر الى الشكل فقط، العرب بشكل عام عيونهم واسعة و فيها ملاحة، و لونهم أسمر و انفهم مستقيم غير طويل و حواجبهم غير عريضة و بنيتهم مختلفة عن الفرس حيث نحن الفرس نميل الى طول القامة و بشرتنا تميل للبياض مع صفرة الى حمرة و عيوننا عادة تكون "وصمة" صغيرة و ملامح وجوهنا حادة جدا و حواجبنا عريضة و الأنف عادة ما يكون كبير مستقيم و حتى رأسنا يكون طولي و مش مدور مثل العرب، و حتى لهجتنا و لساننا مختلف تماما(نتكلم فارسي و لهجات فارسية محلية) و عاداتنا(في التعامل و احتفالاتنا و أكلنا و شربنا و بيوتنا عمارتنا) و رقصنا(فارسي - تركي) و أسلوب حياتنا.

كان في محاول من أجل ضم جميع الفرس في الخليج الى العروبة و إدماجنا في العرب، لكن ما في أحد يرضى يتخلى عن تراث أجداده، و نحن أصلا اندمجنا في ويا العرب بشكل طبيعي و عادي برضى و قناعة ذاتية، و لكننا ما زلنا نحافظ على هويتنا الفارسية و نعتز بها، و هناك عوائل تحمل اسم الحمادي و ال علي و المرزوقي و العبدولي و الحرمي و التميمي و هؤلاء جميعهم عرب و لكنهم كانوا يعيشون في سواحل فارس و هم عرب و عاشوا في فارس مدة بسيطة من الزمن و هم اندمجوا بشكل سريع و طبيعي مع القبائل العربية في الامارات، لكن نحن من اهل بستك، أنوه، خور، اشكنان، كلدار، و غيره لسنا عربا، نحن فرس و لم نندمج بسهولة الا بعد فترة تقارب الثلاث أجيال او اربع، و انا من الجيل الخامس.

إذا أردت أسماء العباسيين الذين حكموا بستك و لار في فارس سوف أعطيك أسماءهم جميعا مع الفترة الزمنية.

و شكرا







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
23-Dec-2005, 04:41 PM   رقم المشاركة : 6
اعتماد
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود الامارات
  الحالة :
افتراضي

معلومات اول مره اسمعها ...بس اخي البستكي يعنى بستك قريبه من مضيق هرمز؟؟؟
يعنى انت كيف تتكلم عربي بطلاقه وين اتعلمت العربيه ؟؟؟

وهل انت في بيستك حاليا ؟؟؟







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
23-Dec-2005, 10:42 PM   رقم المشاركة : 7
بستكي
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

أخي اعتماد، لا يعرف الكثير عن تاريخ الفرس الذين هاجروا من فارس الى سواحل الخليج الغربية (اللي هي اليوم دول الخليج) لأنه التاريخ لم يوثق بعد، و لأن في ذلك الوقت ما كان في شعب اصلا في تلك المناطق غير بعض القبائل الغير مستقرة و التي تتقاتل فيما بينها بشكل دائم.

دبي في الوقت الذي هاجر إليها أجدادي (عام 1886) ما كان فيها غير 800 نفر من قبيلة فلاسة و بضع عوائل من قبيلة المهيري و المري (من قطر اساسا)، و أما الأغلبية فكانت من الفرس و العوائل هي فاروق، كلنتر، أخوند، فكري، جونيه، أنوهي، خاجة، فلكناز، رستم، خوري، اوستادي، كاظمي، كلداري، قرقاش، و غيره من الفرس و كانوا يشكلون أكثر من 80% من سكان دبي في ذاك الزمان، و هم الذين أسسوا دبي القديمة و اليوم يعملون جهدا كي يكملوا ما بنوه مع باقي المواطنين تحت قيادة الإتحاد.

بستك لا تقع على مضيق هرمز، بل تقع في جنوب إقليم فارس و لكن نظام الخميني عزلها عن فارس و ضمها الى إقليم هرمزجان. و هي ليست ذات أهمية اليوم، و سكانها في الأصل (اللي منهم أجدادي) نزحوا من داخل فارس (شيراز) هربا من الصفويين، و سكنوا في جبال زاجروس بعيدا عن الرعب الذي شنه الصفويين على السنة، و قد سكن بعض الجنود الأتراك العثمانيين الذين لم يستطيعوا مقاومة الصفويين الى شتى انحاء فارس و استقر عدد منهم في نفس منطقة بستك، و بستك اسم فارسي و معناه الجبل. في بستك نهرين لكنهما غير صالحين للشرب بسبب ارتفاع نسبة الملح فيهما و لكن هناك الكثير من عيون في بستك و المنطقة بها جبال شاهقة (2500 متر) تسقط فيها ثلوج في الشتاء، و لكن في الصيف تكون الحرارة مرتفعة جدا.

و أنا أتكلم العربية بطلاقة لأن أجدادي عاشوا في دبي منذ عام 1886م ..
و لكن جدي و جيله لا يتحدثون العربية، إلا القليل و بلغة ركيكة، و لكنهم جيل متعلم (جدي من مواليد العشرينات 1925) و كان الفرس في دبي يتجهون الى الهند بعد حفظ القران في سن 12 عاما و يتعلمون في مدارس الهند (او البريطانية التي في الهند) اللغة الهندية و الأدب الفارسي و اللغة الإنجليزية، و علوم الرياضيات بعض العلوم الحياتية و من ثم يرجعون الى دبي و معهم شهادات تعليمية و يبدأون التجارة.

كان الفرس في دبي يملكون كل شي تقريبا إلى درجة ان الشيوخ العرب كانوا يستدينون منهم و يطلبون المشورة منهم، الا السلطة(كانوا يفضلون ان تكون للعرب) لأنهم لم يعيروا الإمساك بالسلطة اي اهتمام ابدا، و السبب يرجع الى انهم تعودوا الى ان يكون تحت الحكم وليس على كرسي الحكم. طبيعتهم هكذا. و ناهيك عن التواجد الإنجليزي، فكان بمثابة ما تقول كانوا يخافون على أنفسهم ولا يريدون الدخول في متاهات السياسة.

لا أنا ولا أبي ولا جدي رأوا بستك ولا عاشوا فيها ولا حتى زاروها. جد جدي مدفون في مقبرة دبي القديمة. أنا من الجيل الخامس في دبي، و نحن متواجدون منذ 120 سنة تقريبا و أقدم بكثير عن باقي العرب الذين سكنوها قبل 40 سنة تقريبا بإستثناء ثلاث عوةائل عربية هي الفلاسي و المهيري و المري الذين كانوا متواجدين بفترة أقدم.

نتحدث الفارسية المحلية (البستكية) و هي فيها ألفاظ ارية محلية و ألفاظ تركية. و طبعا المتعلمين يتحدثون الفارسية الفصحى.

Che ahwolet chitoreh
كيف حالك
Emrooz man achidim khooneh mader bozorg shokofa, meyayem?
اليوم سوف أذهب إلى بيت جدتي شكوفة، هل تأتي معي؟

هذا مثال بسيط عن لغتنا، و نحن أسمائنا عادية بشكل عام، يعني مثل أسماء العرب، لكن تجد بيننا أسماء غير عربية و هذا طبيعي بحكم أننا نحن فرس و لنا أسمائنا الخاصة فينا.
مثلا، شكوفة، نيلوفار، ناريمان، جلنار، بانو، و غيره و هذه اسماء فتيات
و عندك اراش، داريوش، شير\شيروان، بارون، سيابابك، و غيره من اسماء الفتيان.







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 01:26 AM   رقم المشاركة : 8





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

اقتباس:
يا أخي الكريم نحن من أهل السنة، على المذهب الشافعي، و هناك أعداد ضئيلة جدا في شيراز للفرس السنة و جميعهم على المذهب الشافعي. ناهيك عن البختيارية و الترك و الكرد. الشيعة في إيران يمثلون 70% و معظمهم من الفرس و قسم خوزستان او أهواز تسكنه اغلبية عربية و جميعهم شيعة أو كما تسمونهم بالعربي رافضة.

اليوم الدولة الإيرانية للأسف الشديد يحكمها غجر متخلفون، الطفل اللي عمره 10 سنين أعقل عن جميع الرؤوس السياسية الخمينية التعيسة، و يقومون بإهانة من بقي من السنة و طردهم الى أطراف فارس، و اللاجئون الأفغان الذي وفدوا الى شرق ايران يعانون الكثير من الإهانات المذهبية بحكم ان معظمهم سنة، و يتعمد النظام الخميني البغيض أن يحددوا نسبة السنة في ايران بحوالي 3% و هذه النسبة خاطئة جدا. هناك شعوب اخرى غير فارسية و هي سنية مثل الكرد و الترك و البلوش، و لكن العدد صحيح بالنسبة للفرس السنة، أي أن هناك 3% سنة من العرق الفارسي و عندك ياني أنا مثال حي.

نحن نسمي أبنائنا عائشة، عمر، عبدالرحمن و غيره من الأسماء التي يكرهها الشيعة، و نحن لا نلعن الصحابة و لا غيره نحن لسنا شيعة، و لازم تعرف انه في مساجد السنة في فارس يمنع منعا باتا ذكر اسماء الصحابة مثل سيدنا عمر بن الخطاب و ابوبكر الصديق بخير، و كثيرا ما يكرهون على ذكر مساوئهم حيث أنه في كل خطبة جمعة في مساجد السنة يجلس أحد المراقبين الشيعة لكي جلسة استفزاز يتحكم في أقوال الإمام السني. و هناك في تهران موضع لبناء مسجد وعد الخميني البغيض انه سيقيم مسجد للسنة في تهران لكن الى الان الموضع مسور و ليس فيه شي، و جعلوه موقف للسيارات.
هل الفرس السنة فرس أي صافي من أي عرق أخر أي غير مخلطين بأعراق أخرى غير فارسية مثل التزاوج مثلاً.
حقيقتاً لم أخطاء عندما قلت أنني سوف أستفيد منك كثيراً.
فأنت في جهاد ودعوة وأعانك الله من الشيعة ولك الاجر والثواب على تمسكك بدينك
وأصيك بدينك ولاتنسى اهلك ومن حوليك وإن شاء الله تكون هداية الرافضة على أيديكم فأنم أهل وأقرب إليهم.

لكن كيف وصل إليكم المذهب الشافعي؟وهل كنتم على مذهب أخر حبذا لو تذكر التواريخ.

اقتباس:
جدي تاجر أقمشة و مواد غذائية، و كان متجها من دبي إلى سواحل المنطقة الشرقية لعمان كي يرسل السفن الى الهند، و في طريقه اعتدى عليه نفر من قبيلة العوامر
العوامر قبيلة حضرمية قحطانية وهي بحضرموت كيف وصلت إلى الاماكن التي ذكرتها وهم أهل بداوة.

اقتباس:
فاتجه العجم الى دعم النواحي الإجتماعية لدبي و تجمعوا فيها يقيموا تكتل إجتماعي لهم و فعلا حصل و الحمدلله و دبي معروفة في الإمارت ان بها أكبر تجمع للفرس في الخليج بعد البحرين و كل اساس لبناء قديم في دبي اسسه الفرس من مدارس و طرق و انفاق و فنادق و أسواق و حتى رواتب الشرطة كان يدفعها الفرس (من أسرة خوري) و أود أن أكتب لك الكثير عن تاريخ دبي، لكن سيتهمني الكثيرون بإنحيازي للفرس و لكني ما أقول غير الواقع،
حبذا لو تذكر لنا تاريخ المنطقه وهذا أمر ليس فيه أي تعجب وخاصة أن الشيخ زايد رحمة الله عليه أخواله أيرانيين.
وإذا أستمر ستتغير المنطقه عرقياً وسيكون العربي أقليه فيها.

اما للبابليين و الكلدان و الاشور فلو رجعت إلى ماذكرته سوف تجد رد علمي بحت.ولكن سوف أقراء الموقع المطروح.
أين ردك على مارسلته لك أم أنك مازلت في طور البحث.
وسوف أكمل قراتي للباقي,,
تقبل شكري وأحترامي.






 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 04:11 AM   رقم المشاركة : 9





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

اقتباس:
و اللبنانيين فينيقيين و شوف الفرق الكبير بين أشكالهم و أشكال العرب في الجزيرة. فرق واضح يا أخي، و حتى العادات و الأطباع و الأكل و الرقص و اللباس و جميع نواحي الحياة.
صحيح حاليأً يوجد فرق ولكن لأسباب كثيره
أولاً الجزيرة العربية وقبائلها غالبها حافظة على عرقها العربي ولم تخالط غيرها من الاعراق بمعنى أخر هم على الفطرة ولم يتأثرو بغيرهم.
بخلاف من ذكرتهم من الفينقيين والاشور فهؤلا تأثروا بالاعراق المحيط بهم وتخالطو فيما بينهم بالتزاوج أو الرقيق المنتشر قديماً أو بعده
فالفينقيين أشكالهم أو دمائهم تأثرة وتمازجت بالاعراق الاخرى مثل التركية أو الارمنيه أو الاروبيه أو الروسية وغيرها من الاعراق فظهرة فيهم العيون الملونه وضخامة الاجسام والجماجم الضخمه والطول وغيره وليس الجميع فقد تجد من حافظ على عرقه من الاختلاط.فلا تنساء الحملات الصليبة وخضوعهم لبعض الممالك فحدث التمازج والإخضاع والتأثر وغيرها.
أما االعادات فهم تأثرو ممن حولهم مثل مايحصل اليوم فنحن نأكل الهبمرغر ونشرب البيبسي وهناك من خرج عن عادة العرب وتأثر بالغرب في كل شي ولكن هذا لايدل أننا لسنا عرب.ودبي كل شي مستورد من الخارج حتى المباني.


اقتباس:
في دبي، تستطيع أن تفرق بين العربي و الفارسي بكل سهولة، يكفي النظر الى الشكل فقط، العرب بشكل عام عيونهم واسعة و فيها ملاحة، و لونهم أسمر و انفهم مستقيم غير طويل و حواجبهم غير عريضة و بنيتهم مختلفة عن الفرس حيث نحن الفرس نميل الى طول القامة و بشرتنا تميل للبياض مع صفرة الى حمرة و عيوننا عادة تكون "وصمة" صغيرة و ملامح وجوهنا حادة جدا و حواجبنا عريضة و الأنف عادة ما يكون كبير مستقيم و حتى رأسنا يكون طولي و مش مدور مثل العرب، و حتى لهجتنا و لساننا مختلف تماما(نتكلم فارسي و لهجات فارسية محلية) و عاداتنا(في التعامل و احتفالاتنا و أكلنا و شربنا و بيوتنا عمارتنا) و رقصنا(فارسي - تركي) و أسلوب حياتنا.
ليس كل ماذكرته صحيح أجمالاً فراس العربي ليس بالدائري إنما طويل مثل الفارسي
والعربي أبيض لكن طبيعة الجزيرة العربية الحارة الحارقة الصحراوية تلعب دوراُ هاماً.
بعض صفات الفارسي هي كالتالي:
طويل الجسم أبيض طويل الانف لكن معكوف أي مائل منحدر وليس مستقيماً
وغيرها من الصفات.


اقتباس:
و هناك عوائل تحمل اسم الحمادي و ال علي و المرزوقي و العبدولي و الحرمي و التميمي و هؤلاء جميعهم عرب و لكنهم كانوا يعيشون في سواحل فارس و هم عرب و عاشوا في فارس مدة بسيطة من الزمن و هم اندمجوا بشكل سريع و طبيعي مع القبائل العربية في الامارات
اقتباس:
دبي في الوقت الذي هاجر إليها أجدادي (عام 1886) ما كان فيها غير 800 نفر من قبيلة فلاسة و بضع عوائل من قبيلة المهيري و المري (من قطر اساسا)، و أما الأغلبية فكانت من الفرس و العوائل هي فاروق، كلنتر، أخوند، فكري، جونيه، أنوهي، خاجة، فلكناز، رستم، خوري، اوستادي، كاظمي، كلداري، قرقاش، و غيره من الفرس و كانوا يشكلون أكثر من 80% من سكان دبي في ذاك الزمان، و هم الذين أسسوا دبي القديمة و اليوم يعملون جهدا كي يكملوا ما بنوه مع باقي المواطنين تحت قيادة الإتحاد.
اقتباس:
كان الفرس في دبي يملكون كل شي تقريبا إلى درجة ان الشيوخ العرب كانوا يستدينون منهم و يطلبون المشورة منهم.

و ناهيك عن التواجد الإنجليزي.

لدي بعض المعلومات لكن للغريب رؤيا واسعه أكثر من غيره حبذا لوتتوسع أكثر فأنا أسمتع:food:.

اقتباس:
أقدم بكثير عن باقي العرب الذين سكنوها قبل 40 سنة تقريبا بإستثناء ثلاث عوةائل عربية هي الفلاسي و المهيري و المري .
وماذا عن بني ياس ولوتتوسع أكثر عن القبائل العربية القديمة فقط ولاتنسى البلوش وأريد رائيك عن إنتمائهم.


أرجوا الا أكون قد أطلت عليك ...






 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 04:27 PM   رقم المشاركة : 10
بستكي
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

اقتباس:
هل الفرس السنة فرس أي صافي من أي عرق أخر أي غير مخلطين بأعراق أخرى غير فارسية مثل التزاوج مثلاً.
حقيقتاً لم أخطاء عندما قلت أنني سوف أستفيد منك كثيراً.
فأنت في جهاد ودعوة وأعانك الله من الشيعة ولك الاجر والثواب على تمسكك بدينك
وأصيك بدينك ولاتنسى اهلك ومن حوليك وإن شاء الله تكون هداية الرافضة على أيديكم فأنم أهل وأقرب إليهم.

لكن كيف وصل إليكم المذهب الشافعي؟وهل كنتم على مذهب أخر حبذا لو تذكر التواريخ.
فارس تعددت للكثير من الغزوات بعد سقوط الإمبراطورية الفارسية. غزاها العرب، المغول، الترك، الروس، و كان الشعب طبعا عرضة لأي إعتداء، و طبعا كان في شويه اختلاط، لكنك تعرف على طول من الذي هو متأثر بالأعراق الأخرى، و أصلا هناك مناطق في محيط فارس لا يسكنها فرس بشكل رئيسي، عندك التركمان و البلوش و أهواز. و الفرس بشكل عام يسكنون في الوسط و الجزء الشمالي (ليس كله) و الجزء الجنوبي (ليس كله) .. و السواحل التي تطل على الخليج الفارسي يسكنها عرب و كانت لهم مشيخات قبل بضع عقود و قد ألغيت جميعها من قبل حاكم شيراز لأسباب سياسية و استيراتيجية.

و الفرس السنة، فرس طبعا، و لكن مثل ما قلتلك هناك تأثير تركي طبعابسبب حروب الصفويين و الأتراك العثمانيين، فنحن نتكلم اللهجة البستكية و هي أصلا لهجة فارسية، لكن فيها بعض الألفاظ التركية. مثلا بالفارسي الفصيح نقول شوشوق (ملعقة) و لكن في لهجة البستكية نقول (خاشوخ) و خاشوخ لفظ تركي. هذا مثال بسيط. و نحن نرقص أنواع من الرقص في الأعراس عادة، هناك رقصة تسمى قوال، و بدسمال، كومبلك، و غيرها و شي نوعين من الرقص (فارسي و تركي) و هذا دليل على التأثير التركي، و أصلا في عوائل بستكية اسمها الاخير يكون تركي مثل (زنكي و جنكي).
و المذهب الشافعي وصل الينا عن طريق العباسيين، بعد الغزو المغولي لبغداد، و قتل اخر خلفاء بني عباس، هرب إسماعيل عباسي الى إقليم فارس و استقر في محيط خنج و لار بعد أخذ الإذن من أتاباك ملك فارس. و لحق به سيف الله قتّال و هو أحد السادات (ال البيت) و سكن معه. و أحد أحفادهم كان اسمه الشيخ عبدالسلام العباسي، و قد تتلمذ في مكة و المدينة و مصر و أخذا الطريق النقشبندية (أسلوب صوفي) و توفي في خنج عام 746 هجري و قبره معروف هناك.

أحد رؤوس العباسيين في بستك كان اسمه شيخ محمد الكبير و هو من أوائل العباسيين الذي تواجدوا في فارس، و قد اضطر الى الخروج من خنج بعد قرار ملك فارس، و هو من نشر المذهب الشافعي.

أحد العباسيين الذين حكموا مقاطعة لار هو الشيخ محمد سعيد عباسي، و حكمها 14 سنة بعد أخذ الإذن من نادر شاه (ملك فارس من اسرة القاجار).

رفض محمد سعيد دفع أي ضرائب لحاكم شيراز عاصمة فارس، فغضب كريم شاه ملك فارس في ذلك الوقت و أرسل اليه يحاصره، فهرب من بستك خفية متجها الى قصر كريم شاه في شيراز و بعدها عفى عنه الشاه.
في عام 1194 هجري خلف محمد سعيد ابنه هادي الذي طلب من إبنه عبدالنور أن يتجه الى طهران لقتال الروس تحت أوامر فاتح علي شاه ملك القاجار و حاكم فارس. فخرج و معه 3000 من أهل bastak و jehan-geriyah و استشهد في عام 1217 هجري.

هذه بعض الأخبار عن العباسيين في بستك و خنج و لار في فارس.

المهم انه في عصر محمد رضا شاه بهلوي، كانت بستك و كرمستج و عوض و غيرها من المدن الصغيرة بعيدة عن الخطر نظرا لأنهم فرس و كان الشاه لا يهتم كثيرا للمذاهب على كثر ما يهتم للإنتماء الإثني و العرقي، فكان يعطي الفرس و يمنع عن غيرهم. و كان هناك مشاكل كثيرة بين حكومة شيراز المركزية و العرب الذين سكنوا سواحل فارس، و كانت رؤية حكومة شيراز هي طرد العرب و خاصة القواسم بسبب امساكهم للمدخل البحري و الذي كانت بريطانيا و فارس لهم اتفاقاتهم الخاصة، فاعتبر الشاه الوجود العربي في السواحل بمثابة مطبة في وجههز و كانت هناك إقتتال في جزيرة قشم التي سكانها بشكل عام هم من العرب، و انتهى المطاف بهم أن ارتحلوا الى السواحل الغربية للخليج (اليوم دول الخليج) و هم المرزوقي و الحمادي و ال علي و منهم بعض القواسم و العبيدلي و التميمي و الحرمي و كلهم عرب.

كانت رؤية الشاه العنصرية خاطئة جدا، و لم تكن من مصلحة أحد. و لكن أهل بستك و عوض و كرمستج و غيرهم من الفرس السنة كانوا يحبونه كثيرا بإعتباره مختلف عن الشاهات، لأنه لم يكن طائفي (مذهبي) و كان يمنع أن يتعرض أحد لأي من الفرس، و في عهده كان البهائية في فارس و الزرتشتية و المسيحين و الكليميين (يهود، في فارس نسمي اليهودي "كليمي" بإعتبار ان الله كلم موسى عليه السلام) جميعهم كانوا في أمان بعيد عن بطش الشيعة. و لكنهم طبعا لم يوافقوا بعض أراءه خاصة حين منع الحجاب الاسلامي عن الجميع سنة و شيعة.
================================================== =================


اقتباس:
العوامر قبيلة حضرمية قحطانية وهي بحضرموت كيف وصلت إلى الاماكن التي ذكرتها وهم أهل بداوة.
أنت بلسانك قلتها .. قبيلةحضرمية من اليمن. أي أنهم ليسوا من سكان الإمارات الأصليين، و وفدوا اليها من فترة.

العوامر وفدوا إلى الإمارات عن طريق منطقة البريمي الحدودية بين الإمارات و سلطنة عمان. و هم معروفون في الإمارات بأنهم قطاع طرق و لم يسلم من شرهم أحد، و لكن أصلا معظم القبائل العربية في الإمارات كانت تتقاتل فيما بينها بشكل دائم و الامان معدوم. إلى ان جاء سيدي الشيخ زايد رحمه الل و أنهى كل هذه النزاعات و دعا الى الإتحاد.
================================================== ===================

اقتباس:
وماذا عن بني ياس ولوتتوسع أكثر عن القبائل العربية القديمة فقط ولاتنسى البلوش وأريد رائيك عن إنتمائهم.
الفلاسيين هم فرع من بني ياس، و لا أذكر الكثير عن تاريخهم لكنه موثق و لو تبحث عنه على الإنترنت تجد ضالتك، لكن للأسف الجانب الاخر من تاريخ دبي لا يذكره أحد غير المراجع الإنجليزية. و لكن كما ذكرت لك، المري و المهيري كلاهما وفدوا الى دبي من قطر عن طريق ابوظبي. و هم كانوا ناس بدو أصلا، و لكنهم استقروا فترة من الزمن دون ترحال، و لكن لم يكن لهم إتصال بالعالم الخارجي أبدا إلا بعد دخول الإنجليز. و الحديث عن الوجود البرتغالي لم يكن له وجود في دبي و أبوظبي ولا الشارقة، بل كان كله في محيط مضيق هرمز لكلا الجانبين من عمان و راس الخيمة و الجزر الفارسية.

أما عن البلوش، فبصراحة أنا لا أعرف الكثير عنهم إلا أن الكثير يؤكدون على أنهم في الأصل عرب، و غالبية البلوش لونهم داكن و لهم لغة مختلفة و هاجروا الى الامارات و عمان و أنا شخصيا أحترمهم جدا و لي كثير من الأصدقاء البلوش و مافي أطيب منهم. و أصلا جدي أسكن في بيته امرأة من البلوش كمربية، و هي فعلا تكفلت بجدتي (جدتي فارسية) و بأبي و اعمامي و عماتي و من ثم في أحفاد جدي (أنا يعني و أبناء عمي و عمتي)، و يعني لها مكانة عظيمة عندي الصراحة و أكثر من أم بالنسبة لي.
================================================== ===============

أما عن موضوع الفينيقيين و الأشور فسأعود إليه لاحقا كي لا يكون الموضوع ملخبط.

================================================== ===============

اقتباس:
ليس كل ماذكرته صحيح أجمالاً فراس العربي ليس بالدائري إنما طويل مثل الفارسي
والعربي أبيض لكن طبيعة الجزيرة العربية الحارة الحارقة الصحراوية تلعب دوراُ هاماً.
بعض صفات الفارسي هي كالتالي:
طويل الجسم أبيض طويل الانف لكن معكوف أي مائل منحدر وليس مستقيماً
وغيرها من الصفات.
راس العربي يميل للشكل الدائري أكثر من الفارسي، أو على الأقل الفارسي رأسه طولي أكثر عن العربي. هذا ما قصدته و يمكن صفات العرب تختلف من مكان لاخر و عموما لا أخالف كلامك.

أما العرب فهم ليسوا بيض، يمكن تجد فيهم قلة قليلة يميل لونهم للأبيض و لكنهم بشكل عام معروفين بالسمارة، و العرب في دبي لهم نظرتهم للون الأبيض و الفرس كذلك.
العرب هناك إذا رأوا أي شخص لونه حنطي او اسمر فاتح بعتبرونه أبيضا، على عكس الفرس الذين يعتبرون الحنطي أسمرا و الأبيض الفاتح (الاري يعني) هو الأبيض. سأريك بعض الصور كي تفهم قصدي.


طبعا تستطيع ان تلاحظ الفرق، مثلا في اول صورة تلاحظ عيون البنت أوسع و حواجبها أجمل عني. و تلاحظ اني ابيض و حواجبي تقريبا اغلظ عنها و أكبر و لاحظ اسفل راسي تحت الفم أو قاع الجمجمة يعني) مختلف عن البنت من حيث الطول.
و لاحظ صورتي الحالية، ملامح ارية واضحة، و لاحظ صورة صديقي، ملامحه عربية جدا.

و للحديث بقية و انت الحين اللي اسمحلي اذا اطلت عليك =)






 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 05:53 PM   رقم المشاركة : 11





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

حبذا لوتدعم طرحك بذكر المصادر.
ولاتنسى بأنني أطلب دائماً رائيك الخاص؟
***********
ففي طرحك دلاله بأن جزر المسلوبه من الامارات إماراتيه...توسع في ذلك.
***********
هل تقول أن قبل قدوم المذهب الشافعي كنتم شيعه؟وأن للصوفيه دوراً كبيراً في هداية تلك المناطق إلى السنة؟وطبعاً للعثمانيين دوراً هاماً بعد ذلك.
***********

اقتباس:
الفلاسيين هم فرع من بني ياس، و لا أذكر الكثير عن تاريخهم لكنه موثق و لو تبحث عنه على الإنترنت تجد ضالتك، لكن للأسف الجانب الاخر من تاريخ دبي لا يذكره أحد غير المراجع الإنجليزية. و لكن كما ذكرت لك، المري و المهيري كلاهما وفدوا الى دبي من قطر عن طريق ابوظبي. و هم كانوا ناس بدو أصلا، و لكنهم استقروا فترة من الزمن دون ترحال، و لكن لم يكن لهم إتصال بالعالم الخارجي أبدا إلا بعد دخول الإنجليز. و الحديث عن الوجود البرتغالي لم يكن له وجود في دبي و أبوظبي ولا الشارقة، بل كان كله في محيط مضيق هرمز لكلا الجانبين من عمان و راس الخيمة و الجزر الفارسية.
قبيلة المري تمتد من الشمال إلى الجنوب مروراً بالربع الخالي أي أن الامارات تعتبر جزء من ترحالهم فهذا شي عادي بحكم البداوة وطبيعتها في التنقل.

بالنسبة لصورتك تظهر لي بأنك متأثر بأعراق أخرى ومنها التركيه وغيرها أما بياضك فليس أري 100% وأنفك قريب لكنه قليل الفطس و لايظهر عليه الميزه الاساسية للعنصر الفارسي(ويقصد بالفارسي أي الايراني أي العرق الاري.
اما البنت فهي ليست عربية 100% متأثرة أيضاً.

صورة تمثل العنصر العربي بعد بحث طويل في الجوجل بالمرفق






الصور المرفقة
نوع الملف: jpg ahmed.jpg‏ (4.6 كيلوبايت, المشاهدات 162)
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 05:57 PM   رقم المشاركة : 12





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

فيك الخيرط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 06:17 PM   رقم المشاركة : 13





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

بالنسبة لصورة البنت من ناحية الإضاءة ضعيفة وراس الخيمة أيضاً







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 10:06 PM   رقم المشاركة : 14
اعتماد
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  المــود: المـود الامارات
  الحالة :
افتراضي

اول انا بنت مش ولد اسمي اعتماد ....
ثانيا يعنى انت في الامارات ....بس عندك معلومات لا بأس بها ,,,,بس بقولك شئ مش بس هذا العوائل اللي اصلا كانت موجودا في اكثر من جذه اقصد العرب اللي اصلا من الامارات ....علشاني عربيه اصيله واعرف في هذي الاشياء كويس...ولي عوده انشاء الله ....للتوضيح







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
24-Dec-2005, 10:33 PM   رقم المشاركة : 15
بستكي
مصري قديم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة :
افتراضي

المصادر اللي عندي فارسية ...

الكتاب: فارس نامة ناصري
الكاتب: حاجي ميرزا حسن

الكتاب: وقائع إتتفاق
الكاتب: سعيد سرجاني

تاريخ جيهانكيرية
الكاتب: محمد أعظم عباسيان (و هو أحد العباسيين).

و هناك مصادر من الأهل و الأقرباء طبعا، فالكل يعرف تاريخه و يخبر أحفاده عن تاريج أجداده.

================================================== ================

أما بالنسبة للبنت العربية، فأمها من عائلة عربية معروفة بنسبها الصافي، و أبوها من عائلة عربية معروفة جدا في الإمارات (المهيري) و لهم نسب مع شيوخ أبوطبي و مافي أي عرق دخيل. بشكل عام العرب أشكالهم و صفاتهم هكذا و الإضاء ليس لها دخل أبدا، بالعكس الإضاءة فاتحة جدا.

و أنفي ليس أفطسا بالمرة، و الأطفال أشكالهم تكون غير لأنهم في طور النمو.
لاحظ صورتي الحالية و بتشوف أنفي مستقيم على عكس أنفس و أنا صغير.




================================================== ==================

عموما، انا ما أعتبر نفسي باحثا، و لكني أحب دراسة تاريخي و تاريخ المنطقة من حولي.

أما عن الجزر، فهي في الأصل تعتبر جزء من الإمبراطورية الفارسية، غير أنه مع سقوطها، أصبحت الجزر ليست من ملك الفرس، و الأهم من ذلك ان الذين سكنوا الجزر جميعهم عرب، و الى اليوم جميع السكان عرب و كانت لهم سلطتهم فهي بذلك تعتبر ملك للعرب، لأن حقوق الفرس فيها إنتهت مع سقوط الإمبراطورية الفارسية. و في عصرنا الحديث احتلت ايران الجزر و قامت بمضايقة السكان العرب و للأسف لم ترد حقوق العرب الى اليوم.

و أما عن مذهبنا الشافعي، فلم نكن شيعة اصلا، و لا أدري ماذا كان مذهبنا، و لكن بالتأكيد لم نكن شيعة، غير انه في حكم الصفويين هرب بعض الفرس (و منهم اجدادي) من وسط فارس بالتحديد من يزد و شيراز الى اطراف جبال زاجروس و سكنوا الجبال بعيدا عن هجوم اسماعيل و غيره من الصفويين الذي قتلوا الالاف من الفرس لإجبارهم في الدخول في المذهب الشيعي. وفي الأصل نحن من يزد، لأن العمارة التي حملناها معنا الى بستك لا يوجد مثلها في العالم الا في يزد، و اول ظهور لها خارج يزد كان في بستك و جنوب فارس و العمارة تتمثل في البادجير (البارجيل) و هي لاقطات الهواء و النقوش او الخزف اللي عليها. البستكية يتفنون في بناء بيوتهم على هذا النمط من العمارة. انظر الصور الى صور بيوت البستكية في حيهم المعروف باسم حي البستكية في دبي القديمة، و قد تركوه أصحابه قبل 30 سنة تقريبا و اصبح اليوم متحفا للزوار و للأسف فالعرب بدأوا بأخذ حقوقه و بتسمية العمارة الفارسية للبيوت على انها "عربية" و هذا أثار حفيظة الكثير من البستكية و للعلم انه لم يسكن احد من العرب في مثل هذه البيوت ابدا الا ان حاكم دبي القديم طلب من البستكية بناء بيت له على نفس طراز البستكية ولكن بشكل عام لم يسكن احد من العرب في هذه البيوت و لم يعرفوا كيفية بناء البراجيل فلها نوع هندسي خاص جدا خاصة عن طرف الفتحات الهوائية، إليك الصور ...






هذا منظر عام لمدينة يزد الأثرية، و هي من أهم مدن الإمبراطورية الفارسية القديمة، و تعتبرها منظمة اليونسكو ثاني أهم موقع تاريخي في العالم.

و لاحظ العمارة في يزد و في منطقة البستكية، هي نفسها بالضبط!


و يطول الحديث عن يزد، فهي تضم معابد زرتشتية و كذلك وجود لبعض السنة و اليهود و البهائية و بها شتى أطياف المذاهب المختلفة.

و أما عن التصوف، فله أثر طبعا من قبل الأتراك، فالصفويين أصلا أتراك و ليسوا فرس، و كان توجههم في البداية صوفي، و لكن اتجهنوا الى التشيع، و العثمانيين كذلك لهم دور في التصوف، و بعض البستكية اتخذ الطريقة النقشبندية في التصوف. و شخصيا اعرف واحد كرمستجي في دبي ساكن في نفس الحي اللي اسكنه و هو يتبع نفس المذهب الصوفي.

أتمنى ان أكون أجبت عليك بالشكل المناسب و تقبل تحيتي.







 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
بسكتي, دعوه

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي
الانتقال إلى العرض المتطور
الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 02:24 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0