منتديات حراس العقيدة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رسالة شكر (آخر رد :هند)       :: كاريكاتير مُعبر (آخر رد :النسر)       :: السفر (آخر رد :النسر)       :: مؤامرة تقسيم السودان (آخر رد :النسر)       :: شعريات (آخر رد :النسر)       :: فلسطين ................نداء (آخر رد :النسر)       :: مصر... إلى أين؟؟؟؟؟؟؟ (آخر رد :النسر)       :: اكتشاف موقع اول معركة بريطانية تستخدم فيها اسلحة نارية (آخر رد :النسر)       :: العثور على لوحة بيكاسو المسروقة فى البرازيل (آخر رد :النسر)       :: قبول عضويتي و مشاركتي (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



فرعون : هل هو إسم أم صفة ؟

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-Jan-2006, 08:35 AM   رقم المشاركة : 1



افتراضي فرعون : هل هو إسم أم صفة ؟

ذكر فرعون في قصة نبي الله موسي عليه السلام

و الشائع و المتوارث عليه من أسلافنا أن فرعون هنا ... مقصود بها لقب يطلق

علي كل حكام مصر قديماً , أي أن فرعون ليس أسم الحاكم و لكن لقبه , و يفترض

أن يكون له أسم أخر أي رمسيس مثلاً أو مرنبتاح أو أي فرعون من الفراعيين

لكن أنا لا أظن فرعون هنا صفة للملك أو كناية , فلو كانت كذلك لذكر بأسم

الفرعون , لأن الصفة يجب أن تعرف ب الألف و

اللام أما الإسم فلا يجوز تعريفه بالألف و اللام , مثلاً في قصة نبي الله يوسف ذكر

العزيز ... و العزيز هنا كناية عن وزير مصر

لأنه عرف بالألف و اللام و كذلك إمرأته , ذكرها القرأن بأسم ( إمرأة العزيز )

أما في قصة سيدنا موسي , ذكرت زوجة فرعون بأسم ( إمرأة فرعون) و ليس (إمرأة الفرعون ) فلو كان المقصود هنا أن فرعون هو منصب الرجل و ليس أسمه

لعرفه القرأن بالألف و اللام , و كذلك قال الله في القرأن آل فرعون , فلا يجوز

أن تكون صفة , حيث أنه لا يجوز أن نقول آل سلطان أو آل ملك

كذلك يقول نبي الله موسي ( يا فرعون إني رسول من رب العالمين ) الأعراف 104

و لم يحدث أن ذكر فرعون هذا معرفاً بالألف و اللام و هذا يعني أن فرعون هذا أسمه و ليس كنايته

و الله أعلم







 حامل لواء المسلمين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Jan-2006, 10:57 AM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

نعم أخي يجوز هذا التحليل بالطبع

الله تعالى قال عنهم : { أَدخلوا ءال فرعون أشد العذاب }

وهذا القول بالطبع لا ينطبق على كل ال الفراعنة ولكن فرعون موسى بصفته وكيانه . والله اعلم













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Jan-2006, 01:32 PM   رقم المشاركة : 3
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

فِرْعَوْنُ لقب الوليد بن مصعب ملك مصر وكل عات فرعون والعتاة الفَراعِنًةُ وقد تَفَرْعَنَ وهو ذو فَرْعَنَةٍ أي دهاء ونكر وفي الحديث {أخذنا فرعون هذه الأمة}

نقلا عن مختار الصحاح . وهو الوليد إبن مصعب فرعون مصر وفرعون موسى

علما ان

اختلف الباحثون المتأخرون على اختلاف مللهم ونحلهم في فرعون موسى، فمنهم من زعم أنه توت عنخ أمون، ومنهم من ذهب إلى أنه رمسيس الثاني، ومنهم من ذهب إلى غير ذلك، ولكن كلها أقوال ليس عليها أثارة من علم













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jan-2006, 12:26 AM   رقم المشاركة : 4



افتراضي

شكراً أخي النسر

و لكن لا أظن أن اسمه كان الوليد بن مصعب , فهذا غير منطقي , فكيف بملك فرعوني يكون أسمه عربياً ؟ و أنا لم أقراء لأي كاتب , تاريخي كان أو إسلامي
يدعي بأن أسمه أبو العباس بن الوليد بن مصعب سوي أبي إسحاق الثعلبي الذي
عاش في القرن الرابع الهجري , كما كتب في كتابه ( عرائس المجالس )أن الريان بن الوليد ( صاحب يوسف ) هو فرعون مصر الأول علي الرغم من أن فرعون مصر الأول أسمه مينا أو نار مر , و الملك الريان ( كما ذكره الحديث النبوي ) الذي هو نفسه خيان أبو فيس , كان أحد ملوك الهكسوس ( الأسرة 15 ) !!!!!

و لا أدري ما هو مصدر الكلام العجيب الذي كتبه الثعلبي

أنا شخصياً أري أن فرعون هو أحد ملوك الفراعنة

و تحديداً الفرعون رمسيس الثاني , و لا يوجد أي تناقض بين إيماني

بأن فرعون هو أسمه و ليس صفته , لأن الاسماء عندما تنقل من لغة أجنبية

إلي العربية لا تتطابق بنسبة مئة في المئة

مثل اسيا إمرأة فرعون هي نفسها است نفرت زوجة الفرعون رمسيس الثاني

و الملك الريان هو نفسه الملك خيان

و إن عدنا لرمسيس الثاني سنجد أن أسمه الحقيقي ليس رمسيس كما نعلم

و لكن أسمه الحرفي رعمسو
و هي قريبة من فرعون

مع الأخذ في الإعتبار أن فك العالم شمبليون لللغة المصرية القديمة لم يكن دقيقاً !!!

و الله أعلم







 حامل لواء المسلمين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jan-2006, 01:50 AM   رقم المشاركة : 5
صدى تاريخ
روماني



افتراضي

ناصر الملك و الملكية الأول
سؤال جميل.. وتحليلات اجمل.. انا معك في تحليلك












التوقيع



ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 صدى تاريخ غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Jan-2006, 09:37 AM   رقم المشاركة : 6
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

نعم هي كذلك تحليلات منطقية . ولكننا ننقل ما يدور













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-Jan-2006, 09:16 PM   رقم المشاركة : 7



افتراضي

كاتب الرسالة الأصلية ناصر الملك و الملكية الأول

ذكر فرعون في قصة نبي الله موسي عليه السلام و الشائع و المتوارث عليه من أسلافنا أن فرعون هنا ... مقصود بها لقب يطلق علي كل حكام مصر قديماً , أي أن فرعون ليس أسم الحاكم و لكن لقبه , و يفترض

أن يكون له أسم أخر أي رمسيس مثلاً أو مرنبتاح أو أي فرعون من الفراعيين

لكن أنا لا أظن فرعون هنا صفة للملك أو كناية , فلو كانت كذلك لذكر بأسم

الفرعون , لأن الصفة يجب أن تعرف ب الألف و اللام أما الإسم فلا يجوز تعريفه بالألف و اللام , مثلاً في قصة نبي الله يوسف ذكر العزيز ... و العزيز هنا كناية عن وزير مصر لأنه عرف بالألف و اللام و كذلك إمرأته , ذكرها القرأن بأسم ( إمرأة العزيز )

أما في قصة سيدنا موسي , ذكرت زوجة فرعون بأسم ( إمرأة فرعون) و ليس (إمرأة الفرعون ) فلو كان المقصود هنا أن فرعون هو منصب الرجل و ليس أسمه

لعرفه القرأن بالألف و اللام , و كذلك قال الله في القرأن آل فرعون , فلا يجوز أن تكون صفة , حيث أنه لا يجوز أن نقول آل سلطان أو آل ملك

كذلك يقول نبي الله موسي ( يا فرعون إني رسول من رب العالمين ) الأعراف 104

و لم يحدث أن ذكر فرعون هذا معرفاً بالألف و اللام و هذا يعني أن فرعون هذا أسمه و ليس كنايته و الله أعلم


يذكر علماء المصريات ان لفظ برعو( وتعنى البيت الابيض ) كان يطلق على القصر الملكى ، وظلت هذه التسميه سارية حتى تم تغييرها فى الدولة الحديثه لتصبح للساكن فى القصر وليس على القصر الملكى .
وكان يطلق على الملك العديد من الاسماء والصفات سنتعرض لها حال دخولنا فى تاريخ مصر القديمه


---------------------------------------------------------


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية ناصر الملك و الملكية الأول
شكراً أخي النسر

و لكن لا أظن أن اسمه كان الوليد بن مصعب , فهذا غير منطقي , فكيف بملك فرعوني يكون أسمه عربياً ؟ و أنا لم أقراء لأي كاتب , تاريخي كان أو إسلامي
يدعي بأن أسمه أبو العباس بن الوليد بن مصعب سوي أبي إسحاق الثعلبي الذي عاش في القرن الرابع الهجري , كما كتب في كتابه ( عرائس المجالس )أن الريان بن الوليد ( صاحب يوسف ) هو فرعون مصر الأول علي الرغم من أن فرعون مصر الأول أسمه مينا أو نار مر , و الملك الريان ( كما ذكره الحديث النبوي ) الذي هو نفسه خيان أبو فيس , كان أحد ملوك الهكسوس ( الأسرة 15 ) !!!!! و لا أدري ما هو مصدر الكلام العجيب الذي كتبه الثعلبي أنا شخصياً أري أن فرعون هو أحد ملوك الفراعنة و تحديداً الفرعون رمسيس الثاني , و لا يوجد أي تناقض بين إيماني بأن فرعون هو أسمه و ليس صفته , لأن الاسماء عندما تنقل من لغة أجنبية إلي العربية لا تتطابق بنسبة مئة في المئة مثل اسيا إمرأة فرعون هي نفسها است نفرت زوجة الفرعون رمسيس الثانيو الملك الريان هو نفسه الملك خيان
و إن عدنا لرمسيس الثاني سنجد أن أسمه الحقيقي ليس رمسيس كما نعلم
و لكن أسمه الحرفي رعمسو و هي قريبة من فرعون
مع الأخذ في الإعتبار أن فك العالم شمبليون لللغة المصرية القديمة لم يكن دقيقاً !!! و الله أعلم


يذهب الدكتور نديم السيار فى كتبه التى اصدرها منذ العام 1995 حتى الآن2006 1 ) -المصريون القدماء اول الموحدين - ويثبت في هذا الكتاب بالدليل القطعى ان الاخطاء فى الترجمه ادت الى مانحن فيه الان من فهم مغلوط لحضارة الاجداد ولعقائدهم ويؤكد استنادا الى نصوص مصرية قديمه ان اجدادكم المصريين القدماء كانوا طوال عهودهم التاريخيه من العصر الحجرى موحدين يعبدون الها واحدا على يد ادريس عليه السلام الذى كان اسمه هرمس وقد انزل المولى عز وجل عليه كتابا باللغة المصرية القديمه " حوالى ستة الآف عام قبل الميلاد "، وظل اجدادكم فى مصر موحدين
يؤمنون باله واحد حتى انتهاء الحقبه الفرعونيه .
وفى كتابه الثانى - ليسوا الهه ولكن ملائكه - يؤكد ان من يسميهم علماء المصريات الهة ان هم الا رسل من المولى عز وجل الى عبادة وقد استدل على ذلك بقراءة جديده غير مسبوقه للاصطلاح الذي استخدم للاستدلال على ان امون وحورس وست وغيرها من الاسماء انما يعطى مدلول رسول وليس اله وانه حتى من استخدم هذا المصطلح من الاجانب كان استخدامه على سبيل الترجيح للفظ لايعرف معناه وليس على سبيل التأكيد للفظ يعرف معناه .
فى حين يؤكد دكتور السيار جزماَ وقطعاَ ان :
لفظ نيثر المستخدم فى النصوص المصرية القديمه يعنى ملاك ومن الممكن ان يكون الملاك رسولا
ولا يعنى لفظ نيثر معنى اله بأى حال من الاحوال .
.
وفى كتابه الثالث - المصريون القدماء اول الحنفاء - يذهب د./ نديم عبد الشافى السيار الى ان المصريين القدماء امنوا والتزموا بما ارسل الى رسول الله ادريس " هرمس " المولود فى صعيد مصر اول الرسل والانبياء بعد ادم عليه السلام ، وان ادريس عليه السلام طاف العالم للدعوة لرسالته .
وهامشياَ اضيف اذا كان اول كتاب انزل على ادريس عليه السلام فالكتابه هبة المولى للبشريه بدءت فى مصر وليس فى مكان اخر

----------------------------------------
النسر
فِرْعَوْنُ لقب الوليد بن مصعب ملك مصر وكل عات فرعون والعتاة الفَراعِنًةُ وقد تَفَرْعَنَ وهو ذو فَرْعَنَةٍ أي دهاء ونكر وفي الحديث {أخذنا فرعون هذه الأمة}
نقلا عن مختار الصحاح . وهو الوليد إبن مصعب فرعون مصر وفرعون موسى
علما ان اختلف الباحثون المتأخرون على اختلاف مللهم ونحلهم في فرعون موسى، فمنهم من زعم أنه توت عنخ أمون، ومنهم من ذهب إلى أنه رمسيس الثاني، ومنهم من ذهب إلى غير ذلك، ولكن كلها أقوال ليس عليها أثارة من علم


يذهب الدكتور نديم عبد الشافى السيار الى استنتاج غير مسبوق فى التعرف على فرعون موسى ، فهو يذهب الى انه احد فراعين الهكسوس ولاينتمى بأى صفه الى مصر او ملوك مصر القديمه الموحدين المؤمنين بالله الواحد الاحد .
ومن ضمن مئات النصوص الواردة فى كتبه اخترت لكم هذه الجملة لتتعرفوا الى اى مدى تتقارب النصوص التى تحت ايدينا مع النصوص التى كان اجدادكم فى مصر القديمه يعبدون الله بها - who had no like- النص المكتوب بالانجليزيه مترجم مباشرة من النصوص المصرية القديمه ومعناه " ليس كمثلة شىء " مصر طوال عصرها القديم تعبد الها واحداَ فقط وليس الهة متعددة .

-----------------------
ناصر الملك و الملكية الأول
ذكر فرعون في قصة نبي الله موسي عليه السلام و الشائع و المتوارث عليه من أسلافنا أن فرعون هنا ... مقصود بها لقب يطلق علي كل حكام مصر قديماً , أي أن فرعون ليس أسم الحاكم و لكن لقبه , و يفترض

أن يكون له أسم أخر أي رمسيس مثلاً أو مرنبتاح أو أي فرعون من الفراعيين

لكن أنا لا أظن فرعون هنا صفة للملك أو كناية , فلو كانت كذلك لذكر بأسم

الفرعون , لأن الصفة يجب أن تعرف ب الألف و اللام أما الإسم فلا يجوز تعريفه بالألف و اللام , مثلاً في قصة نبي الله يوسف ذكر العزيز ... و العزيز هنا كناية عن وزير مصرلأنه عرف بالألف و اللام و كذلك إمرأته , ذكرها القرأن بأسم ( إمرأة العزيز ) أما في قصة سيدنا موسي , ذكرت زوجة فرعون بأسم ( إمرأة فرعون) و ليس (إمرأة الفرعون ) فلو كان المقصود هنا أن فرعون هو منصب الرجل و ليس أسمه لعرفه القرأن بالألف و اللام , و كذلك قال الله في القرأن آل فرعون , فلا يجوز أن تكون صفة , حيث أنه لا يجوز أن نقول آل سلطان أو آل ملك كذلك يقول نبي الله موسي ( يا فرعون إني رسول من رب العالمين ) الأعراف 104و لم يحدث أن ذكر فرعون هذا معرفاً بالألف و اللام و هذا يعني أن فرعون هذا أسمه و ليس كنايته
و الله أعلم

سبق الاجابة عن المكتوب فى هذه الفقرة .
وابشر المهتمين بانهم ربما يجدون د / نديم عبد الشافى السيار يشرح بعض ما ورد فى كتبه القيمه او سأقوم بعرض ملخص لها لاخوتى بالمنتدى .

هل ان الاوان ان نسعى لمعرفة تاريخنا الحقيقى حتى نحول شعار المنتدى الى واقع " امة لاتعرف تاريخها لاتحسن صياغة مستقبلها "
----------------------------------












التوقيع


اذا لم تضف شيئ الي الحياة فاعلم انك زائد عليها !

 موسى بن الغسان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Feb-2006, 08:46 PM   رقم المشاركة : 8
أبو فداء
مصري قديم



افتراضي

السلام عليكم..

أعتقد بأن الأخوين موسى بن الغسان وناصر الملك و الملكية الأول قد أوفيا الموضوع حقه، إلا أنني وددت المشاركة ببعض النقاط:

فأولا إدريس عليه السلام لم يكن رسولا وإنما نبي فأول الرسل نوح والله أعلم..

أما الثانية فإنني أتفق على مسألة أن الشعب المصري القديم كان موحدا، غير أن أسرهم الحاكمة لم تكن كذلك، ومما يدل على هذا القول ما ورد في كتاب الموتى أنه هو الأول والآخر، والمسلات التي تشير أصابعها للسماء وغيرها..

والثالثة هي النفي الجازم بأن فرعون هو توت عنخ آمون، إذ أن هذه الشخصية لم تبلغ أكثر من 18 عاما، كما أنها دفنت في مقبرة، على عكس الفرعون المذكور في القرآن الكريم والذي تم اكتشاف جثتة في القرن التاسع عشر..

كما أختلف مع من يقول بأنه من الهكسوس الرعاة، إذ أن تاريخهم في مصر يبتعد عن تاريخ رمسيس الثاني أو مرنبتاح الذي خلفه، ففي عهد رمسيس كان الهكسوس يحتلون سوريا (والله أعلم)، ولم يكونوا متواجدين في مصر.

وأكثر ما قرأت لا يخرج عن الترجيح بين رمسيس الثاني ومن خلفه (مرنبتاح)..

أما أن يكون فرعون هو الاسم، فمع احترامي للرأي إلا أنه غير صحيح لا بمنطقي في نظري، فلا يقال الفرعون، وإنما يقال فرعون مصر، كما يقال كسرى الفرس وهرقل الروم، فإذا ما حذنت الأماكن لم يبق سوى فرعون وكسرى وهرقل..

هذا والله أعلم..



أبو فداء







 أبو فداء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Feb-2006, 02:14 PM   رقم المشاركة : 9
البعيد
عباسي



افتراضي آل فرعون المقصود بها قومه

جزاك الله خيراً أخي الكريم ناصر الملك والملكية وجميع من شارك

وأرى أن فرعون هو لقب ملوك مصر الفرعونيين
وهذا المشهور
فعبارة حضارة الفراعنة تدل على ذلك
أما عدم إضافة أل التعريف ، وإضافة آل
فنجد أن الله سبحانه وتعالى قد ذكر آل فرعون ، حين بين إرسال بعض آيات العذاب عليهم
السنين ( الجدب ) ، نقص الأموال والثمرات ، الجراد ، الضفادع ، القمل ، الدم
{ ولقد أخذنا آل فرعون بالسنين ونقص من الثمرات لعلهم يذكرون}
الأعراف 130
وهذا العذاب ليس مختصاً بأهل فرعون فقط ، بل بكل قومه
مما يدل على أن آل هنا يُقصد بها قومه

والصفة لا يشترط لها إضافة أل ؛ كهرقل
فالجميع يعرف أنها صفة ملوك الروم ولا يشترط لها الإضافة
وكذلك تُبع صفة ملوك اليمن
فهذه تنادى مباشرة يا تبع ، يا هرقل

أما أنهم موحدون ـ فهذا نتمناه ـ
ولكن صورة المقابر الخاصة بهم لا تدل على ذلك
ومتأكدون أن فرعون موسى لم يكن موحداً إطلاقاً

وما زال المجال مفتوحاً لأراء أخرى













التوقيع

 البعيد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Apr-2006, 10:26 PM   رقم المشاركة : 10
كما محمد توفيق
مصري قديم



افتراضي فرعون .... ملك مصر !

ردا على رسالة الأخ موسى بن الغسان
أقول له أن فرعون كان ملك مصروفي سورة الزخرف‏ (43)‏ فى الأية رقم‏ (51)‏ يقول تعالى:‏  وَنَادَىَ فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَاقَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَـَذِهِ الأنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِيَ أَفَلاَ تُبْصِرُونَ
فكيف تقول أنه لم يكن يوما ملك لمصر ......!!!!!!













التوقيع

كمال محمد توفيق

 كما محمد توفيق غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20-Apr-2006, 11:03 PM   رقم المشاركة : 11
كما محمد توفيق
مصري قديم



افتراضي فرعون ....كان عربياً !!

إلى كل من يشك فى عروبة فرعون و الفراعنة
إلى كل من لا يعرف معنى اسم الوليد بن مصعب
إلى كل من لا يعرف معنى فرعون
ادخلوا هذه الروابط فى نفس المنتدى

http://www.altareekh.com/vb/showthre...threadid=39539
http://www.altareekh.com/vb/showthre...threadid=39550
http://www.altareekh.com/vb/showthre...threadid=39444













التوقيع

كمال محمد توفيق

 كما محمد توفيق غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Apr-2006, 01:15 AM   رقم المشاركة : 12
زمـــان
بابلي



افتراضي

الفرعون مثل كسرى يعني
ملك المصريين و كسرى كل ملك للفرس
كما هرقل كذلك وهو عرف عند الناس ذلك الوقت













التوقيع

يا زمان الوصل بالاندلس

 زمـــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Apr-2006, 07:44 PM   رقم المشاركة : 13
كما محمد توفيق
مصري قديم



افتراضي نعر مر (مينا) ................هو نفسه الوليد بن الريان !

الملك نعرمر هل هو الوليد بن الريان ؟
ذكر المؤرخون أن الملك (نعر مر ـ NerMer) ـ هو موحد القطرين ـ لأنهم وجدوه فى الرسم يلبس التاج المزدوج فى جانب منه و يلبس تاج الصعيد فى الجانب الأخر .
و يكتب اسمه على صورة السمكة التى تقرأ فى المصرية بلفظ : (نعر ـ Ner) ، وهو الاسم العام فى الأسماك ، دون تخصيص فى النوع . و أن العلامة الرمزية التى تشبه الوتد ، أسفل من تلك ، لفظ مصوت مختصر ينطق (Mer مر) ، و يعنى غالباً : المحبوب أو المقرب . وقد ذكر العلامة (جاردنر Gardiner) ، فى كتابه : " مصر الفراعنة " : أن قراءة كلمة " نعر مر NerMer " ، ليست مؤكدة تماماً .
ويذكر د.على فهمى خشيم: ‘‘ " نعر مر " : لقب مكون من كلمتين : (1) " ن ع ر " ncr ـ و تترجم إلى الأنكليزية Catfish التى تعنى : سمكة السلّوْر ، أو الصلّور (القرموط و الشلبة و البياض) . و ليس بالضرورة تحديد اسم السمكة أو نوعها ، فقد تطلق على أية سمكة من الأسماك دون تمييز . لكننا نرى أن المعنى الأصلى ليس " السمكة " و لكنه " الماء " وهما مرتبطان كل الارتباط . (و لنا هنا أن تقارن كلمة "نون" فى العربية التى تطورت إلى معنى " سمكة " و لكنها فى اللغات العروبية القديمة ـ ومنها المصرية ـ عنت " الماء ") . وباعتبار " ن ع ر " تعنى " الماء " فهى تقابل بالضبط الأكادية " نارو " nâru التى تترجم فى (معجم وير ، ص 237) إلى : مجرى مائى ، نهر ، جدول ، قناة مائية . وهذه بالتحديد العربية : " نهر " . (2) " م ر " m r ـ وقد تعنى : محبوب ، حبيب . وعربيتها هنا : رم > رام (مقلوب " م ر " > مروم (بإضافة الميم سابقة زائدة) . كما قد تعنى : قوى ، مسيطر ، سيد . وعربيتها هنا : مر > مرء (=سيد) ، و الجذر الثلاثى " مرر" و يفيد القوة ’’ .
فيكون معنى " نعرمر" " سيد الماء " أو " المسيطر على الماء " وهو ما يكافئ معنى " الريان " !
فهل يكون " نعرمر " هو نفسه " الوليد بن الريان " ؟ و لما لا ؟
الفراعنة العماليق لم يأتوا لغزو مصر و إحتلالها و إنما قاموا بالحرب بهدف توحيد الشمال مع الجنوب باعتبار أن الأمة كانت أمة عربية واحدة منذ فجر التاريخ و يجب توحيدها !
و لهذا لم يكن غريباً أن يكون " نعر مر " موحد القطرين وجدوه فى الرسم يلبس التاج المزدوج فى جانب منه و يلبس تاج الصعيد فى الجانب الأخر . و يذكر المؤرخين : ‘‘ أن نعرمر هذا لم يكن أول من وحد القطرين ’’ ، وهذا طبيعى جداً لأن من قبله الوليد بن دومع العماليقى ـ الضحاك بن علوان أبو العرب العاربة ـ و المسمى فى المصرية الإله حض ـ ور وحد القطرين كذلك ! .

ولماذا أدعى المؤرخ اليهودى " يوسفوس " أن الهكسوس احتلوا مصر ؟
ولماذا لم يذكر من أين أتى الهكسوس ؟
الإجابة ببساطة هو أن فترة حكم الهكسوس تمثل الحقبة التاريخية لبنى إسرائيل فى مصر ففى زمن " الوليد بن دومع " (أبخناس) كان النبى إبراهيم فى مصر نهاية بـ " الوليد بن مصعب " (فرعون) و فى زمنه كان النبى موسى الذى قاد بنى إسرائيل للخروج من مصر . لذلك تلاعب هذا اليهودى بالتاريخ كما شاء فإدعى أنهم أتوا من مكان مجهول !
ثم عاد وتلاعب فى زمن حكمهم لمصر بعد أن أدعى أنهم أحتلوها !
ولم ينسى أن يقوم بخلط ترتيب ملوك الهكسوس فجعل "ابخناس" (الوليد بن دومع) ثالث ملوك الهكسوس مع أنه أول الفراعنة الذين حكموا مصر ! . باختصار شديد قام " يوسفوس " بتزوير التاريخ ! .
وحتى يعطى المصدقية فى رواياته ذكر لنا أنها نقلاً عن المؤرخ المصرى " مانيتون " !
و أين كتابات " مانيتون" ؟ ، لقد احترقت كتابات " مانيتون" فى حريق مكتبة الأسكندرية و على ذلك كتب المؤرخ اليهودى " يوسفوس" ما يشاء واعتبرناه نحن أن هذا هو " التاريخ " !!
" اليهود " كتبة التوراة هم أنفسهم كتبة التاريخ !! .

من كتاب فرعون و موسى للأستاذ خالد على نبهان و للمزيد :
http://www.e-e3lan.com/detail.php?siteid=2297












التوقيع

كمال محمد توفيق

 كما محمد توفيق غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Apr-2006, 03:18 AM   رقم المشاركة : 14
ابو قنديل
مصري قديم



افتراضي انا معذور

الفراعنة العماليق لم يأتوا لغزو مصر و إحتلالها و إنما قاموا بالحرب بهدف توحيد الشمال مع الجنوب باعتبار أن الأمة كانت أمة عربية واحدة منذ فجر التاريخ و يجب توحيدها
اكيد ابو قنديل مش قادر يفهمك













التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله

 ابو قنديل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Apr-2006, 03:35 PM   رقم المشاركة : 15
ثامر الزايدي
مصري قديم



افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
بصراحة تحليل أعجبني جداً ولكن هناك من يقول أنه اسم مركب من فرًّ عون فماذا تقول؟







 ثامر الزايدي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
صفة, فرعون, إسم

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 11:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع