« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أخوكم الشريف ألاسحاقي الصومالي (آخر رد :النسر)       :: اكتشافات أثرية جديدة في سوريا - أبو خيثمة (آخر رد :معتصمة بالله)       :: فلسفة الوجود (آخر رد :معتصمة بالله)       :: طعام وشراب .....القدماء المصريين؟! (آخر رد :معتصمة بالله)       :: صديق من عالمٍ آخر !!! (آخر رد :معتصمة بالله)       :: الإمام المظلوم (ناصر السنة) : العلامة الشيخ عبد القادر الأرناؤوط (آخر رد :أبو خيثمة)       :: ساعدوني بارك الله فيكم ونفع بكم (آخر رد :أبو خيثمة)       :: ماثورات وعبر (آخر رد :مسلمة)       :: صورة وتعليق (آخر رد :معتصمة بالله)       :: أبحاث علمية (آخر رد :معتصمة بالله)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-Jan-2011, 02:43 AM   رقم المشاركة : 361
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

مستخلص
معجم في المفردات العامية التي تجري على ألسنة الدمشقيين، رتبها المؤلف على الألف باء.
يستعرض المؤلف في كتابه الكلام الشامي القديم، فيضع كل كلمة في موضعها من الحرف الذي تبدأ به، ثم يشرحها الشرح الوافي لإيضاحها. وغالباً ما يورد كناية عامية أو مثلاً شامياً يتعلق بالمفردة؛ لاستكمال الشرح كقوله مثلاً ((انبحتت متل الأباوة))، ((الإبرة اللي فيها خيطين ما بتخيّط)). وإن كان للكلمة أصل فصيح جاء به وأشار إليه مثل (دَحَم) فيقول: أصلها اقتحم. أو يوضّح أصلها الذي نقلت عنه مثل (دخلك) فيقول: أصلها داخل عليك. وربما أعادها إلى أصلها التركي مثل (يطأ) وتعني الأريكة، أو الأجنبي مثل (فوداس) بمعنى العطلة.
ومن ناحية أخرى فإن المؤلف يورد كتابة الكلمة بلفظها العامي كإثباته الهمزة بدل القاف في كلمة قبر (أبر)، وكقلب موضع الهمزة في جاء (إجا)، واستعمال الزاي بدل الذال في أذى (أزى).
وذيّل المؤلف كتابه بإيراد الأمثال والكنايات التي جاءت خلال معجمه، ورتبها فيه على ورودها في الكتاب وليس على حروف بداياتها، مشيراً في كل مثل إلى رقم الصفحة الذي ورد فيه. وعقّب على المثل والكناية بالشرح.. فبلغت أمثاله 1211 مثلاً.













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11-Jan-2011, 02:44 AM   رقم المشاركة : 362
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

طاقية الإخفاء
الجزء الثاني
الأستاذ أحمد عكاش
دار الإرشاد
حمص













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 13-Jan-2011, 05:08 PM   رقم المشاركة : 363
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خيثمة مشاهدة المشاركة
   ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

مستخلص
معجم في المفردات العامية التي تجري على ألسنة الدمشقيين، رتبها المؤلف على الألف باء.
يستعرض المؤلف في كتابه الكلام الشامي القديم، فيضع كل كلمة في موضعها من الحرف الذي تبدأ به، ثم يشرحها الشرح الوافي لإيضاحها. وغالباً ما يورد كناية عامية أو مثلاً شامياً يتعلق بالمفردة؛ لاستكمال الشرح كقوله مثلاً ((انبحتت متل الأباوة))، ((الإبرة اللي فيها خيطين ما بتخيّط)). وإن كان للكلمة أصل فصيح جاء به وأشار إليه مثل (دَحَم) فيقول: أصلها اقتحم. أو يوضّح أصلها الذي نقلت عنه مثل (دخلك) فيقول: أصلها داخل عليك. وربما أعادها إلى أصلها التركي مثل (يطأ) وتعني الأريكة، أو الأجنبي مثل (فوداس) بمعنى العطلة.
ومن ناحية أخرى فإن المؤلف يورد كتابة الكلمة بلفظها العامي كإثباته الهمزة بدل القاف في كلمة قبر (أبر)، وكقلب موضع الهمزة في جاء (إجا)، واستعمال الزاي بدل الذال في أذى (أزى).
وذيّل المؤلف كتابه بإيراد الأمثال والكنايات التي جاءت خلال معجمه، ورتبها فيه على ورودها في الكتاب وليس على حروف بداياتها، مشيراً في كل مثل إلى رقم الصفحة الذي ورد فيه. وعقّب على المثل والكناية بالشرح.. فبلغت أمثاله 1211 مثلاً.


يبدوا انه كتاب ممتع وجميل عسى ان نجده في المكتبات السعودية قريباً












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jan-2011, 02:57 AM   رقم المشاركة : 364
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

جعلتنى اتحرق شوقاَ لمعرض الكتاب القادم هنا فى مصر يا اخى ابا خيثمه , لربما اسافر الى القاهره لحضوره واشترى هذا الكتاب بأمر الله

جزيتم خيرا













التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jan-2011, 03:07 AM   رقم المشاركة : 365
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

اقتباس:
يبدوا انه كتاب ممتع وجميل عسى ان نجده في المكتبات السعودية قريباً

فعلا اخى ماجد الغلاف نفسه يشعرك بالشوق لقراءة الكتاب , وكأنما كلام أخواننا فى دمشق الغراء والشام كالنرجس والفل والرياحين , وهو كذا والله كفاهم بالزهر المتساقط من فم الدكتور الاشقر شيخنا او تلك الرياحين التى تفوح من كتابات الدكتور عبد الكريم بكار وغيرهما .
لهجه جميله بلاد شيخ الاسلام بن تيميه وبن القيم وبن كثير وغيرهم ( انها الغبطه وليست الحسد )
وفيها تعبيرات مختلفه عن عندنا فى مصر , قرأت مره شعرا عن النحله والزلقطه فظللت اعانى وابحث ما هذا الزلقطه !!!! حتى وجدتها فى كتابات الشيخ على طنطاوى رحمه الله على انها الدبور بالمصرى


جزيتم خيرا












التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jan-2011, 03:14 AM   رقم المشاركة : 366
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

أهلا بالأحبة ماجد و المتوكل ، أسعدني مروركم













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Jan-2011, 10:43 PM   رقم المشاركة : 367
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوكل على الله;326846
 
   فعلا اخى ماجد الغلاف نفسه يشعرك بالشوق لقراءة الكتاب , وكأنما كلام أخواننا فى دمشق الغراء والشام كالنرجس والفل والرياحين

الاخ المتوكل على الله بارك الله فيك وكانك سرقت الكلمات من فمي
وقد كنت احاول ان اكتب واعبر عن لهجة اهل الشام فما استطعت

واما عن حلاوة المنطق وجمال العبارة فلا احد يداني اهل الشام
ولم اجد في حياتي احداً مثل ابن القيم الزرعي الدمشقي رحمه الله
فعندما تقراء له كانك ترشف العسل من على الاسطر












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Jan-2011, 09:41 PM   رقم المشاركة : 368
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

طبعة جديدة من كتاب آراء يهدمها الإسلام للدكتور شوقي أبو خليل رحمه الله تعالى

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 16-Jan-2011, 09:42 PM   رقم المشاركة : 369
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

الموسوعة الذهبية في الحضارة الإسلامية
مجلد واحد
إشراف الشيخ يوسف علي بديوي
دار اليمامة
دمشق













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 17-Jan-2011, 05:44 PM   رقم المشاركة : 370
 
الصورة الرمزية المتوكل على الله

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

اقتباس:
واما عن حلاوة المنطق وجمال العبارة فلا احد يداني اهل الشام
ولم اجد في حياتي احداً مثل ابن القيم الزرعي الدمشقي رحمه الله

فعندما تقراء له كانك ترشف العسل من على الاسطر

واياكم اخى الحبيب ماجد
رحمة الله عليه , هذا هو طبيب القلوب رحمه الله , وأقرأ اغاثة اللهفان والداء والدواء وتجد كلام من ذهب فعلا , جيل عظيم جدا جيل شيخ الاسلام وبن القيم والذهبى والمزى وبن كثير واقرانهم , تشعر انهم لم يكونوا بشرا عاديين كلامهم ان اسقطته على العصر الحاضر كان كانه كتب له والله , جزيت خيرا



اقتباس:
طبعة جديدة من كتاب آراء يهدمها الإسلام للدكتور شوقي أبو خليل رحمه الله تعالى

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

طالعت اطالسه رحمه الله , ولكن لا اعرف شيئا عن هذا الكتاب فهلا اعطيتنا نبذه اخى ابو خيثمه بارك الله فيك .

جزيتم خيرا












التوقيع

كتاب وسُنه بفهم سلَف الأُمّة
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
 المتوكل على الله غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 18-Jan-2011, 12:12 AM   رقم المشاركة : 371
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

بالطبع أخي الفاضل :

ـ لمحة عن الكتاب :

علت الأصوات بين مناقشين في مسـائل إسلاميَّة، فقال أحدهم- وهو يفتي ويُنَظِّر-: في (غزوات ذات النِّطاقين) لم يطلق محمد الأَسرى، وتابع حديثه يبني على ( غزوة ذات النِّطاقين) ما يبني من أحكام واستنتاجات وإدانات، واستخلاص للنتائج التي أراد فرضها على الحاضرين. تدخَّل المؤلف، وقال لصاحب (غزو ذات النِّطاقين): أَحكامك قيِّمة، لو بنيتَ أُسسها على حقائق علمية وتاريخية، ولكن كيف تستنتج وتدِين وأَنت تجهل ما ذات النِّطاقين؟ أَهي غزوة، أم أسماء بنت أبي بكر؟ ورد المؤلف على صاحب (غزوة ذات النِّطاقين)، وقال له: ألا تشعر بتبكيت الضَّمير وأنت تصدر أحكامك دون دراسة أو علم أو تمحيص وتمييز؟ وسأُصدر هذا الحوار بكتاب موسَّع، لأَنَّ ما قلَتهُ داء تفشَّى، وزيٌّ تزيَّت به عقول كثيرة تدَّعي الثَّقافة والعلم

فهرس الكتاب :

علم و إيمان

الماديون أشد الناس اعتماداً على الغيبيات

مستقبل المادية

الفراغ الروحي بث اليأس و القلق في أوربة

الضمير بدل الإيمان يكفينا !

ثمرات الإيمان في عصر المادة

أمثلة حية

فضل الإيمان على المجمتع

الدين أفيون الشعوب

إسلام و جاهلية

عقوبة موسومة بالقسوة

حد السرقة

حد الزنا

انتصار واهن

سنة و شيعة

و ماذا عن هدي الحج ؟

الشريعة لا ذنب لها

خلاصة الأمر

ماذا عن الطوفان

تاريخ بلاد الرافدين القديم

الطوفان في القرآن الكريم

نظرة مناخية و تضاريسية

الأدلة العقلية على حدوث الطوفان

فآمنوا بالله ورسوله النبي الأمي

الرواية الأولى

الرواية الثانية

الرواية الثالثة

رواية أخرى

ماذا في صحيح مسلم ؟

و بعد ...

خاتمة ( يا شباب العرب )

يقع الكتاب بـ 134 صفحة من القياس 17 * 24













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Jan-2011, 02:03 AM   رقم المشاركة : 372
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية


عن دار الذاكرة بحمص :

مجموعة كتب للأطفال :

ـ نحن نطير
ـ حيوانات العالم القديم
ـ الانطلاق نحو الفضاء
ـ على شاطئ البحر

ترجمة د. شاكر مطلق












التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 19-Jan-2011, 02:09 AM   رقم المشاركة : 373
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية


عن دار الغوثاني بدمشق :

ـ تيسير أحكام التجويد للمبتدئين
د. يحيى الغوثاني
ألبوم cd مع كتيب

ـ السرور و الحبور في تفسير سورة النور
د. أيمن عبد الرزاق الشوا

ـ المسمى المقدمة الجزرية و يليه تحفة الأطفال و الغلمان
ضبط و مراجعة : الشيخ محمد تميم الزعبي

ـ المبتكر المفيد في علم التجويد
حياة بنت خليل ابن حسين

ـ سلسلة من أسرار القرآن الكريم 1 / 5
عدة متخصصين

ـ نزهة تجويدية ( مرفق مع cd ) للإناث و الذكور
د. أيمن رشدي سويد

ـ الدورة العلمية في شرح المقدمة الجزرية
dvd
د. أيمن رشدي سويد

ـ كراسة مخارج الحروف العربية
د. أيمن رشدي سويد
د. عادل أبو شعر

ـ cd صور مخارج الحروف العربية












التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Jan-2011, 02:38 PM   رقم المشاركة : 374
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

ـ ابن الحاجب النحوي
أ . د . إبراهيم محمد عبد الله

ـ ابن الوردي .. أديب بلاد الشام
د. محمود سالم محمد

ـ أبو الطيب المتنبي ... حياته و خلقه و شعره و أسلوبه
محمد كمال حلمي بك

ـ أصول الإملاء
د. عبد اللطيف الخطيب

ـ الابتهاج بخلاصة العلاج
الشيخ عمر نديم قبلان

ـ الأصول الفصحى لألفاظ اللهجات الدارجة
خالد أحمد المشهداني

ـ أطفال حول الرسول صلى الله عليه وسلم
د. عبد الحميد الكندح

ـ تفريج الكرب عن قلوب أهل الأرب في معرفة لامية العرب
ابن زاكور الفاسي
ت : د. علي إبراهيم كردي

ـ تنزيه الأنبياء عما نسب إليهم حثالة الأغبياء
علي بن أحمد السبتي الأموي ( ابن خمير )
ت : محمد المصري ، حسان المصري

ـ الحسن الصريح في مائة مليح
خليل بن أيبك الصفدي
ت : أحمد فوزي الهيب

ـ الخطأ في الطب و الطب البديل
د. توفيق الحاج يحيى

ـ دراسات لغوية و نحوية
خالد أحمد المشهداني

ـ دراسة وصفية في كتاب المزهر للسيوطي
خالد أحمد المشهداني

ـ الدرس النحوي أم مدرسة نحوية
د. محمد موعد

ـ الرسالة العذراء
إبراهيم بن المدبر
ت : د. زكي مبارك

ـ سراج القارئ المبتدئ و تذكار القارئ المنتهي
شرح الشاطبية 1 / 2 مجلد
علي بن عثمان بن القاصح
ت : أحمد القادري

ـ سلوكيات إدارية من الأحاديث النبوية
أحمد عبد السلام دباس
عنان شيخ الأرض

ـ شاعرات حول الرسول صلى الله عليه وسلم
محمد عبد الرحيم

ـ شرح أبيات معاني القرآن للفراء و مواضع الاحتجاج بها
أ . د . ناصر حسين علي

ـ شرح القصيدة الكافية في التصريف
الإمام جلال الدين السيوطي
ت : أ . د . ناصر حسين علي

ـ كتاب الكليات اللغوية
حسان أحمد راتب المصري

ـ مخطوطات محققة في النحو و اللغة
د. أحمد خالد المشهداني

ـ معجم القراءات
1 / 11 مجلد لونان
د. عبد اللطيف الخطيب

ـ الواسطي و كتابه الكنز في القراءات العشر
عبد الله بن عبد المؤمن الواسطي
ت : خالد أحمد المشهداني

ـ مفردة قراءة ابن كثير المكي
أبي موسى جعفر بن مكي الموصلي
ت : د. خالد أحمد المشهداني

ـ موسوعة المصادر و المراجع
الطبعة السادسة
د. عبد الرحمن عطبة

ـ سلسلة هذا هو محمد صلى الله عليه وسلم
أبو الفرج عبد الرحمن ابن الجوزي
ت : محمد عبد الرحيم

ـ الأمثلة الصرفية التطبيقية تصريفاً مطرداً و مختلفاً
أ . د . عبد الرزاق السعدي

ـ ارتقاء السيادة في علم أصول النحو العربي
أبي زكريا يحيى بن محمد الشاوي المغربي الجزائري
ت : أ . د. عبد الرزاق السعدي

كلها من إصدار و توزيع دار سعد الدين بدمشق













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Jan-2011, 04:17 PM   رقم المشاركة : 375
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي رد: من أحدث إصدارات دور النشر السورية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خيثمة مشاهدة المشاركة
  

ـ ابن الوردي .. أديب بلاد الشام
د. محمود سالم محمد

ما شاء الله لاقوة إلا بالله
ما هذه القائمة الشهية التي بشرتنا يها يا ابا خيثمة
وخاصة كتاب ابن الوردي العالم الفقيه والمؤرخ الاديب
صاحب اللامية المشهورة والتي كانت تدرس للاطفال ومطلعها:
اجتنب ذكر المغاني والغزل .. وقل الحق وجانب من هزل

وله قصيدة اقل شهره وهي رائع بكل ما تعني الكلمة يقول فيها:


كن عالما في الناس أو متعلما ... أو سامعا فالعلم ثوب فخار
من كل فن خذ ولا تجهل به ... فالحر مطلع على الأسرار
وإذا فهمت الفقه عشت مصدرا ... في العالمين معظم المقدار
وعليك بالإعراب فافهم سره ... فالسر في التقدير والإضمار
قيم الورى ما يحسنون وزينهم ... ملح الفنون ورقة الأشعار
فاعمل بما علمت فالعلماء إن ... لم يعملوا شجر بلا أثمار
والعلم مهما صادف التقوى يكن ... كالريح إذ مرت على الأزهار
ياقارئ القرآن إن لم تتبع ... ما جاء فيه فأين فضل القاري
وسبيل من لم يعلموا أن يحسنوا ... ظنا بأهل العلم دون نفار
قد يشفع العلم الشريف لأهله ... ويحل مبغضهم بدار بوار
هل يستوي العلماء والجهال في ... فضل أم الظلماء كالأنوار
احرص على اجمال ذكرك في الغنى ...وتمل بالاوراد والاذكار
ما العيش إلا في الخمول مع الغنى ... وفي الاشتهار نهاية الاخطار
واقنع فما كنز القناعة نافذا ... وكفى بها عزا لغير ممار
واسأل إلهك عصمة وحماية ... فالسيئات قواصم الأعمار
وإن أبتليت بزلة وخطيئة ... فاندم وبادرها بالاستغفار
ومنها:
ولولا بناتي مت من شوقي إلى.... موتاً اراح به من لاشرار
يا رب اشكوا من بناتي كثرة ... وابو البنات يخاف ثوب العار
والله يرزقني بهن وانما... ارجوا لهن الستر من ستار












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مجيب, السورية, النصر, دور

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 05:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع