منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: إسرائيل.. مصير محتوم بالزوال (آخر رد :النسر)       :: موضوع حذف ولماذا (آخر رد :قطر الندى)       :: مكوّنات الأمة.. الثقافة والهوية والدولة (آخر رد :النسر)       :: أيام في قازان /1 (آخر رد :الذهبي)       :: الرد بمسؤلية وجدارة على ،المنتدى في خطر ياأدارة...لتاج حححححول (آخر رد :اسد الرافدين)       :: المنتدى في خطر يا ادارة (آخر رد :الذهبي)       :: الاصل التاريخي لقبائل الحياينة المغربية. (آخر رد :guevara)       :: السومريون (آخر رد :النسر)       :: الامير خالد بن يزيد الأموي .. رائد علم الكيمياء --تاريخ منسي (آخر رد :قطر الندى)       :: أحمد حسن الزيات (آخر رد :قطر الندى)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



البطل المسلم عيسى العوام

المشاركات المتميزة


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 21-Apr-2006, 03:50 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية أبو سليمان العسيلي

 




افتراضي البطل المسلم عيسى العوام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-

كثيراً ما تمر بنا قصص وأخبار لشخصيات تاريخية مشهورة أثناء المطالعة في كتب التواريخ و التراجم ، أو أثناء الاستماع إلى المحاضرات والدروس ، أو في غيرها من المواضع .. ولعل معظم الناس إن لم يكن أغلبهم يستقي معلوماته ويبني ثقافته ويكونها معتمداً على وسائل الإعلام المختلفة .. ويأتي في مقدمة هذه الوسائل التلفاز وما يعرض على شاشاته من برامج وأفلام ومسلسلات وقصص وأخبار وغيرها من الأمور .. وأنا هنا لست بصدد الحديث عن مضار بعض ما يعرضه التلفاز من أفكار تهدم الدين و تخرم المروؤة و تشيع الفاحشة و تزين الرذيلة ، فهذا موضوع له من يقوم به من المختصين من طلبة العلم ممن آتاهم الله ملكة في النقد و مناقشة القضايا الإعلامية .. وقد كان الأولى أن يقوم بهذا العمل أيضاً المدعو : حسن بن فرحان المالكي هذا الزيدي الحاقد ، فبدلاً من أن ينتقد ويتهجم على علماء أهل السنة ، كان الأجدر به أن يتفرغ لمثل هؤلاء فهو من خريجي كلية الإعلام ، لكنه سل سيفه وقلمه في التنقص والتهجم على علماء أهل السنة .. نعوذ بالله من الهوى ..

و الذي أود الحديث عنه اليوم هو : الدفاع عن شخصية تاريخية كان لها دور بارز في مواجهة الصليبيين بطريقته الخاصة .. والذي دفعني للحديث عن هذا الرجل وهذه الشخصية ، هو ذلك الطرح السينمائي الخبيث الذي قدم منذ عقدين اثنين أو أكثر تحت عنوان ( الناصر صلاح الدين ) .. وكان هذا العمل من إخراج الصليبي الحاقد (( جوزيف ( يوسف ) شاهين )) .. وما أظن أن أحداً لم يسمع عن هذا القزم النكرة .. فهو صاحب فيلم ( المهاجر ) الذي يحكي قصة نبي الله يوسف عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ..

فهذا القزم وأمثاله ممن دأبوا على تزوير التاريخ ، فصوروا صاحبنا على أنه نصراني .. وصاحبنا هو البطل المسلم ( عيسى العوّام ) .. والفيلم طرح سيء يشوه الحقيقة ويروج للرذيلة ويظهر مدى سذاجة البطل صلاح الدين والمسلمين ولو فصّلت لما انتهيت .. ولكن يكفي أن نقف وقفة واحدة مع قصة صاحبنا البطل المسلم عيسى العوام ..

* القصة كما صورها يوسف شاهين في فيلمه الناصر صلاح الدين ..

ظهر هذا البطل على أنه نصراني يقع في حب فتاة صليبية ، وهذه الفتاة رئيسة لمجموعة من الجنود الهوسبيتاليين ممن كانوا يرافقون الحملة الصليبية على بيت المقدس .. يكلف هذا البطل على توصيل رسالة إلى أحد الأشخاص في مدينة عكا أثناء حصارها من قبل الصليبيين ، فيكتشف أمره أثناء عودته فيجرح ويقع في البحر ثم يتم انتشاله من قبل الصليبين بعد ذلك وكان هذا البطل يضع الصليب على صدره فعرفوا أنه صليبي عربي فحملوه إلى إحدى الخيم وهناك تلتقي به فتاته التي وقع في حبها فتسهر على راحته كما يقولون حتى يتماثل للشفاء .. إلى آخر القصة المزيفة ..

والقصة الحقيقية لهذا البطل يرويها لنا القاضي بهاء الدين بن شداد في
كتابه القيم ( النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية ) أيام محنة عكا
، وأوردها أيضاً صاحب كتاب : تذكير النفس بحديث القدس ( 1/378 – 379 ) فيقول : ومن نوادر هذه الوقعة ومحاسنها أن عواماً من المسلمين كان يقال له عيسى ، وكان يدخل إلى البلد – يعني عكا أثناء حصار الفرنج لها – بالكتب والنفقات على وسطه – أي يربطه على وسطه - ليلاً على غرة من العدو ، وكان يعوم ويخرج من الجانب الآخر من مراكب العدو ، وكان ذات ليلة شد على وسطه ثلاثة أكياس ، فيها ألف دينار وكتب للعسكر ، وعام في البحر فجرى عليه من أهلكه ، وأبطأ خبره عنا ، وكانت عادته أنه إذا دخل البلد طار طير عرّفنا بوصوله ، فأبطأ الطير ، فاستشعر الناس هلاكه ، ولما كان بعد أيام بينما الناس على طرف البحر في البلد ، وإذا البحر قد قذف إليهم ميتاً غريقاً ، فافتقدوه – أي تفقدوه - فوجدوه عيسى العوام ، ووجدوا على وسطه الذهب وشمع الكتب ، وكان الذهب نفقة للمجاهدين ، فما رُئي من أدّى الأمانة في حال حياته وقد أدّاها بعد وفاته ، إلا هذا الرجل ..
فهل أدّى من زوروا التاريخ أمانة الكلمة للأجيال أم ضيعوها ؟!!
وليس لي هنا أدنى تعليق سوى قول الله تعالى : { وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءً منثوراً} [الفرقان/23] .

أخوكم : أبو عبد الله الذهبي ..













التوقيع






 أبو سليمان العسيلي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 22-Apr-2006, 12:47 AM   رقم المشاركة : 2
ابو قنديل
مصري قديم



افتراضي الاخوه

( اخي انت تشكك في بطوله بطل من ابطال العروبه عيسي العوام بل بهذا الطرح تشكك في الوحده والاخوه بين الهلال والصليب )
اعذرني اخي ابوسليمان لكن هذه الكلمات اظن انها ستخرج من اتباع الهوي الجهل والمتخلفون في الارض والمدافعين عن اعداء الاسلام وما كتابتي لها الا تهكما علي نوع من البشر لا يستحق الا الفناء













التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله

 ابو قنديل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 22-Apr-2006, 03:25 AM   رقم المشاركة : 3
أمير الأندلسى
مصري قديم
 

 




افتراضي

شكرا أخى ابو سليمان و للأسف فإن عندنا فى مصر أغلب الشباب معظم ما يعلمونه عن صلاح الدين مستقى من ذلك الفيلم لدرجة أنى مرة كنت فى طابور الدخول فى دار سينما لمشاهدة الفيلم الأجنبى ( مملكة السماء ) لريدلى سكوت ووقتها سمعت بعض الشباب و هم على ما يبدو شاهدوا الفيلم من قبل يسئلون عن ( عيسى العوام ) و غياب دوره فى الفيلم ....
و تلك هى المصيبة أننا نستقى المعلومات التاريخية فقط من الافلام و لكن فى المقابل نشاهد المسلسلات التاريخية السورية هذه الأيام و هى تقدم التاريخ بصورة جيدة وصحيحة و ذلك عن طريق فنانين مشهورين و محبوبين من فئة الشباب الذات و هى وسيلة جيدة بالطبع وشكرا لك أخى على لفت النظر لذلك الموضوع .....













التوقيع

فاسأل بلنسية ما شأن مرسية ***** وأين شاطبة أم أين جيان

وأين قرطبة دار العلوم فكم ******من عالم قد سما فيها له شان

 أمير الأندلسى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 22-Apr-2006, 11:51 PM   رقم المشاركة : 4
روح الشرق
روماني



افتراضي

المسلسلات و الأفلام التاريخية وسيلة رائعة لطرح التاريخ بطريقة سهلة وسلسة تيسر الحفظ..وسبحان الله فإن الشخصيات التي تصور فيها و الأحداث التي تعرضها تظل عالقة في الذهن...

لكم منا كل الشكر على التنبيه













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


فليقولوا ما يقولوا .. أنت من أرجوا رضاه
أنت من يعلم أني.. لك أرخصت الحياة


...............

 روح الشرق غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 23-Apr-2006, 08:57 AM   رقم المشاركة : 5
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

بالفعل الأفلام التاريخية اجد انها اسهل طريقة لتوصيل معلومة لشعب لا يقرأ ولا يحب القرأة . ولكن المصيبة في المعلومة نفسها هل تصل صحيحة ام تصل طبقا لأهواء كاتبها
هنا السؤال













التوقيع

  النسر متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 23-Apr-2006, 07:40 PM   رقم المشاركة : 6
العقاب
بابلي



افتراضي بارك الله بك

كما قلت اخي فإن مخرج الفيلم أراد أن يظهر بأن مبداه القومي أصله الإسلام.

أي أن صلاح الدين ورفاقه كانوا قوميين عرب، ولم يعلم أن صلاح الدين كان مسلما كرديا يتكلم العربية.

ويظهر هذا القصد الخبيث في عدة مواقف أذكر منها:"عندما حوصرت عسقلان قام أحد المسلمين ليخطب بالناس فقال لهم بصوت مرتفع "أيها العرب...ألخ"

أي لإظهار أن ما يجمعه مع المسلمين هو قوميتهم العربية ولم يعلم أن بين الجيش والسكان من هم من غير العرب أصلا!!!!! فما هو موقف المخرج!!!!

وموقف آخر أيضا وهو عندما سئل صلاح الدين عن مبدأه من قبل أحد الصليبيين
وكان ينتظر منه أن يقول "مبدأنا الإسلام.... مبدأنا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.......أسلم تسلم.......

ولكنه قال "الدين لله والوطن للجميع"!!!!!!!!!! حاشى لصلاح لصلاح الدين أن يقول كلاما خبيثا يعارض مباديء الإسلام كهذا.....

فالخلاصة أفلام وأفلام تهدف إلى تغيير الفكر الإسلامي بفكر خبيث وهذه الأفلام تمثل طابورا خامسا للغرب في حرب العقيدة التي تتمثل بمحاربة الغرب الكافر للإسلام!ّ!!!!!













التوقيع

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

 العقاب غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 07-May-2006, 06:50 PM   رقم المشاركة : 7
miro_mixe
إغريقي



افتراضي

صدقتم اخوتى فهذا العمل المسمى الناصر صلاح الدين هو عار على التاريخ بك ما فى الكلمة فالقوم اخزاهم الله بذلو ما فىجعبتهم لتشويه صورة الرجل بأى طريقة و من ثم تموت القضية الفلسطينية بالتدريج فا كان يوجد لهذا الفلم من هدف الا هذا الا وهو غسل العقول وتحويل القضية الفلسطينية من قضية اسلامية الى قضية عربية تمهيدا لاماتتها و دفنها نهائيا













التوقيع




مدينة الالف مئذنة

 miro_mixe غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 02-Jun-2006, 02:52 PM   رقم المشاركة : 8
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي حقيقة عيسى العوام

اخي العزيز ابو سليمان العسيلي بارك الله فيك وبأهل ثغرك المرابط ...انت ماتقوله عين الحقيقة فانا قرأت كثيرا جدا عن الحروب الصليبية من مختلف المراجع والراويات ولم اسمع بهذه الرواية ان عيسى العوام كان نصرانيا!!
وان وجدت فهي مختلقة وملفقة ..وعذرا من الاخوة الذين يدافعون عن هذه الرواية؟! فهذه الرواية أدخلت الى هذا الفلم المسموم من بدايته الى نهايته.. لابراز دور لنصارى الشرق في معاونة السلطان صلاح الدين في الحروب الصليبية وهذه الرويات ضعيفة جدا ومختلقة ...والحق ان النصارى لم يكن لهم اي دور يذكر في محاربة الصليبين.


ولنكن واقعيين ولا ننساق وراء الاهواء والافكار التي زرعتها الاقلام المأجورة والمسمومة بيننا حول تاريخنا وتاريخ جهادنا ضد الصليبين والمغول وكل الغزاة الذين جابوا بلادنا. ولو كانت هذه الرواية صادقة لما غدر نصارى المشرق من ارمن ومن كرج ومن يعاقبة ونسطورين بالمسلمين ايام الغزو المغولي لبلاد المسلمين!! فكان جيش هولاكو الذي اجتاح بلاد الشام منهم وهوالذي ارتكب اشد الفظائع بالمسلمين في هذه الفترة قبل الاتصار العظيم والفتح المبين في عين جالوت!! فهم كانوا في دمشق يقومون بمسيرات يحملون فيها الصليب ويغصبون المسلمين على الانحناء له!! وكانوا يسكبون الخمر على اعتاب المساجد!! وقاموا بتحيل بعض مساجد المسلمين الى كنائس وقاموا بفظائع يفوق الوصف ذكرهاوذكرت في كتاب البداية والنهاية لابن كثير وغيره من المؤرخين الذين عاصروا هذه الفترة والحقبة!!هذا هو واقع النصارى في هذه الفترة فلوا كانوا كما يصورهم يوسف شاهين وغيرهم بأنهم ابطال والى غير ذلك من هذا الهراء!! الذي لا سند له ولااصل لما حصل هذا في ذلك العصرام تراه يتكلم عن عصر آخر و نحن لاندري!!!



ملاحظة هامة ومفيدة:

انا قمت بكتابة مقالة مفيدة,عن قرأءة التاريخ من التلفزيون و مخاطره!! ومنشورة فى منتدى التاريخ المعاصر والحديث بعنوان"لاتقرأوا التاريخ من التلفزيون" عرجت فيها على كثير من هذه الامور والاخطاء علها تفيدكم وسوف اتبعها بمقالات اخرى عن هذا الموضوع الخطير .



ملاحظة هامة أخرى:
هناك كتاب رائع جدا وانصح كل من يهتم بالحروب الصليبية وجهاد المسلمين من ايوبين وزنكين ومماليك اسم الكتاب(تاريخ الجهاد لطرد الغزاة الصليبين) للمؤلف الدكتور اسعد محمود حومد.
هذا الكتاب ظللت ابحث عنه سنين طوال ليشفي غليلي ويروي ظمأي عن تاريخ هذه الفترة بعيد
عن اقلام الحاقدين من الغرب ومن بني جلدتنا انصح الجيع بقرأته فيهو مفدي وغني جدا وموثوق ويروي هذه الاحداث بدقة وبكل تفصيل وحيادية .



التوقيع: شامل"هازم الاقلام الحاقدة "



ملاحظة نشر هذا الرد عن طرق الخطأ كموضوع مستقل وانا اردت الرد فقط وشكرا













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 13-Jun-2006, 05:48 AM   رقم المشاركة : 9
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي بارك الله بكما

********>drawGradient()
********>drawGradient()






الصور المرفقة
فاصل 9.gif‏ (4.5 كيلوبايت, المشاهدات 46)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلم, البطل, العوام, عي

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 11:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع