« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: كيف تعد بحثا او رسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراة (آخر رد :معتصمة بالله)       :: فلسفة العوام في بلادي (آخر رد :الذهبي)       :: أرجو الدخول من جميع الباحثين..........هام (آخر رد :معتصمة بالله)       :: نرحب بالأخت مسلمة مرة أخرى (آخر رد :الذهبي)       :: lمحتاجه شوركم ياهل العلم (آخر رد :الذهبي)       :: أخوكم الشريف ألاسحاقي الصومالي (آخر رد :الذهبي)       :: قريباً بعون الله (آخر رد :الذهبي)       :: الصنم الأكبر والحكام العرب (آخر رد :الانصار)       :: اسمك من المناسب هنا ان يكون تاريخيا (آخر رد :مسلمة)       :: الاصلاح عن طريق العلم (آخر رد :حلمي ماستر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> المكتبة التاريخية



خاص للحديث عن معارض الكتاب .

المكتبة التاريخية


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 25-Oct-2006, 04:56 PM   رقم المشاركة : 31
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي المكتبات الإسلامية بفرنسا تنوع بالعرض والزبائن

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E...5-382530F69B97













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Nov-2006, 09:13 AM   رقم المشاركة : 32
قطر الندى
مشرفة



افتراضي

يبدأ في الحادي والعشرين من نوفمبر الحالي ويستمر حتى الأول من ديسمبر القادم معرض الكويت الدولي الحادي والثلاثين ...

المعرض الحادي والثلاثين يحتفي هذا العام بالروائي الراحل نجيب محفوظ وهو حاضر هذا العام في معرض الكويت الدولي للكتاب الحادي والثلاثين، وسيتمثل حضوره بجناح خاص به أقامته الجهة المنظمة للمعرض وهي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الحادي والعشرين من نوفمبر الجاري ويستمر لغاية الأول من ديسمبر المقبل، ويضم الجناح أضخم أعمال الأديب العالمي الروائية، بالإضافة إلى معرض صور وثائقية تؤرخ لمسيرته.


ويقام المعرض في أرض المعارض الدولية بمشرف وحسب مصادر إعلامية في المجلس فإن المعرض يشارك فيه لهذا العام 22 دولة عربية وأجنبية. و554 دارا منها 431 دار نشر عربية، و123 أجنبية.كما يحتوي المعرض على 13430 عنوانا حديثا إصدار( 2004 - 2006 ( ما بين عربية وأجنبية وأطفال.


وسيرافق المعرض مجموعة من الأنشطة حيث ستقام أمسية شعرية للشاعرة المصرية إيمان بكري، وشهادة للأديب خليفة الوقيان حول كتابه «الثقافة في الكويت.. بواكير واتجاهات» بمشاركة الدكتور عبد المالك التميمي والدكتور مرسل العجمي،وأمسية عن الأديب نجيب محفوظ يتحدث فيها رئيس اتحاد الناشرين العرب إبراهيم المعلم والمخرج توفيق صالح ويدير الأمسية الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدر الرفاعي.


وأمسية شعرية بعنوان «لبنان الوطن والمحبة » يشارك فيها من لبنان الشاعران محمد علي شمس الدين وجوزف حرب، وتديرها الأديبة ليلى العثمان. إلى جانب العديد من الأنشطة الفنية والتشكيلية الأخرى.


ويعد معرض الكتاب في الكويت حدثاً مزيجاً بين كونه ثقافياً وبين التدخلات السياسية التي تعتريه من قبل التيارات المختلفة، ولطالما شكل المعرض ساحة مثالية للصراع بين وزارة الإعلام والإسلاميين أو حتى الليبراليين بسبب موضوع الرقابة والمنع وحجم الفسح، وكثيراً ما وصل الأمر إلى مقاعد مجلس الأمة الكويتي الذي يمارس أقصى درجات الديمقراطية عبر مساءلة وزير الإعلام وأمين عام المجلس الوطني للثقافة للفنون والآداب.




معارض 2006







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Nov-2006, 01:50 AM   رقم المشاركة : 33
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

جزاك الله خيراً













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Nov-2006, 03:59 AM   رقم المشاركة : 34
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

افتتح في العاصمة اليمنية صنعاء أمس الاثنين معرض الكتاب اللبناني في مبادرة هي الأولى من نوعها، وذلك بمشاركة 70 دار نشر لبنانية، بينها نحو 36 دار نشر تعرضت للتدمير الكلي والجزئي والأضرار البالغة أثناء الحرب الإسرائيلية على لبنان في يوليو/ تموز الماضي.

وافتتح المعرض وزير الثقافة اليمني خالد الرويشان ونخبة من أدباء ومثقفي اليمن تحت عنوان "لن ننسى" برعاية من الرئيس علي عبدالله صالح دعما للكتاب والنشر في لبنان.

وأثنى المشاركون اللبنانيون على المبادرة اليمنية واعتبروا أنها ليست غريبة على اليمن الذي يؤكد انتماءه القومي وحرصه على دعم قوى المقاومة، ومؤسسات الثقافة والمعرفة.

وقال صالح أصلان صاحب مؤسسة دار الكتاب الحديث في بيروت للجزيرة نت إن مبادرة صنعاء لإقامة معرض للكتاب اللبناني ليس بجديد على اليمن، وهناك علاقات وطيدة عمرها مئات السنين بين البلدين.

وقال للجزيرة نت إن مؤسسته التي أنشئت عام 1983 تعرضت للأضرار أثناء الحرب الإسرائيلية على لبنان. وأشار صالح إلى أن مشروع الدار بالأساس ثقافي يهدف إلى تعميق الرؤية والوعي القومي لدى الإنسان العربي نظرا لأنها تخاطب الطفل من خلال الكتب التربوية إضافة للكتب الثقافية وبعض كتب التراث التي تعتبر مادة علمية مهمة.

تدمير شامل
من جانبه أوضح زهير الشامي صاحب مؤسسة عزالدين ومدير مكتبة دار الحياة لقطاع النشر والتوزيع للجزيرة نت أن الكتب التي تعرضها الدار جاؤوا بها من ليبيا وكانت تعرض هناك قبل الحرب الإسرائيلية على لبنان.

ولفت الشامي إلى أن داره متخصصة في الكتب العلمية وكتب التراث وكتب الأطفال، ونشأت في العام 1945 وستكرم في معرض بيروت الدولي القادم بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائها.

مشاركة غنية
بدوره أشار مسؤول دار صادر اللبنانية فضل مهدي إلى أن مؤسسته سشارك بمعرض صنعاء بما يزيد عن 1000 عنوان.

وأكد مهدي في تصريح للجزيرة نت أن اللبنانيين لم يتوقفوا لحظة عن الطباعة والإصدارات والنشر.

مشاركة يمنية
الجانب اليمني شارك أيضا بجناح في المعرض، وفي تصريح للجزيرة نت قال مسؤول جناح وزارة الثقافة إبراهيم دغيش إن عدد إصدارت وزارة الثقافة باليمن منذ العام 2004 بلغ 411 عنوانا.

وأشار إلى أن الإصدارات خلال العام الجاري بلغت حوالي 100 عنوان، وأغلبها في التاريخ والأدب والشعر، ومنها الأعمال الكاملة للشاعر الراحل عبدالله البردوني، وكذلك الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر عبدالعزبز المقالح، وهناك دراسات بحثية هامة نشرت من جديد عن طريق وزارة الثقافة، إضافة لكتب أدبية وشعرية لأدباء وشعراء شباب من اليمن وخارجها







الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 1_653928_1_23.jpg‏ (10.6 كيلوبايت, المشاهدات 110)






التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09-Nov-2006, 04:04 AM   رقم المشاركة : 35
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

تبدأ في العاصمة اليمنية اليوم فعاليات معرض صنعاء الدولي للكتاب الثالث والعشرين الذي يستمر عشرة أيام.

وتشارك في المعرض 320 دار نشر محلية وعربية وأجنبية بمائة ألف عنوان تضم إصدارات حديثة في مجالات العلم والمعرفة وكتب الأطفال والكتاب الإليكتروني.

وقال رئيس هيئة الكتاب باليمن الدكتور فارس السقاف في تصريح للجزيرة نت إنه سيتم خلال المعرض الإعلان عن التصاميم الفنية الخاصة بالمكتبة الوطنية الكبرى التي تعتزم الهيئة إقامتها في صنعاء، بعد أن خصص الرئيس علي عبد الله صالح أرضية في قاعة المؤتمرات لتقام عليها المكتبة الكبرى.

وأشار السقاف إلى أنه سيتم الإعلان أيضا عن تأسيس اتحاد للناشرين اليمنيين، والإعلان عن مشروع تأسيس اتحاد هيئات الكتاب العربي.

كما سيتم خلال المعرض إطلاق موسوعة أعلام اليمن التي أنجزت بالتعاون مع مؤسسة إبداع للفنون والآداب برئاسة الشاعر والدبلوماسي عبد الولي الشميري.

وسيحتفي معرض صنعاء بمنتدى أصدقاء الكتاب الذي يتولى رعايته نجل الرئيس اليمني العقيد أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، في سعي منه إلى إقامة شراكة فاعلة بين المثقفين والقطاع الخاص لنشر ثقافة دعم الكتاب.

وأشار السقاف إلى أن المنتدى سيبدأ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل إصدار سلسلة كتبه الشهرية بمعدل أربعة كتب في الشهر، بعد أن أصدر مجلة الكتاب الدورية المتخصصة في شؤون الكتاب والثقافة العامة.

ولفت إلى أن دليلا إلكترونيا يحوي كافة المعلومات والبيانات عن دور النشر وعناوين الكتب ومؤلفيها سيكون متاحا لجميع الزائرين عند مدخل المعرض، كما أنه يشمل معلومات مختصرة وتعريفية باليمن، ابتداء من عهد دولة سبأ التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ومرورا بتحقيق وحدة البلاد عام 1990، ووصولا إلى اليوم.

وكشف السقاف أن الألمان سيكونون ضيف شرف على معرض صنعاء الدولي للكتاب عام 2007، حيث سيشارك المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر وعدد من المثقفين والشعراء الألمان في المعرض.

وتقتصر المشاركة الألمانية الحالية على معروضات للبيت الألماني وإقامة معرض صور للأديب الألماني غونتر غراس الحائز على جائزة نوبل في الآداب.


وستصاحب معرض صنعاء الدولي للكتاب فعاليات فكرية وثقافية وأدبية، يشارك فيها عدد من رموز الثقافة والفكر العربي بينهم الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين محمد سليم العوا، والأمين العام للمجلس الثقافي بدولة الكويت، والشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي وغيرهم













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Nov-2006, 08:26 PM   رقم المشاركة : 36
زمـــان
بابلي



افتراضي

في معرض الكويت الدولي تم منع 30 كتاب عن دار المدى و 12 كتاب عن المركز الثقافي العربي

وبعد مظاهرات قام بها أساتذة من الجامعة أفرج عن بعض هذه الكتب

مكتبة الإسكندرية تشارك لأول مرة

و مكتبة مدبولي و مكتبة نوفل تقاطع المعرض!













التوقيع

يا زمان الوصل بالاندلس

 زمـــان غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Nov-2006, 07:10 AM   رقم المشاركة : 37
قطر الندى
مشرفة



افتراضي

جزاك الله خيراً اخي زمان ... معلومات مهمة وجديدة لم نقرأها في الصحف .

معارض الكتاب في الكويت

بارك الله فيك أخي أبوخيثمة (:







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Nov-2006, 07:29 AM   رقم المشاركة : 38
قطر الندى
مشرفة



افتراضي معرض الكتاب في الشارقة

معرض الكتاب القادم نطير إليه في وكر الثقافة الإسلامي الجديد في الشارقة فسيقام في الشارقة معرض الكتاب الخامس والعشرين من 5 : 15 ديسمبر 2006 .
ومعارض الشارقة للكتاب من أكبر وأفضل المعارض للكتب في الخليج العربي وبه تقدم جوائز تكريم لأفضل دار نشر وأفضل كاتب ...







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2006, 01:19 AM   رقم المشاركة : 39
 
الصورة الرمزية ماجد الروقي

 




افتراضي

إغلاق الجناح الإيــراني بمعرض الخرطوم بعد احتجاجات شعبية


المختصر/

المسلم / أغلقت المنظمون لمعرض الخرطوم للكتاب، الجناح الإيراني، بعد احتجاجات شعبية، وصلت إلى حد التهديد بحرق هذا الجناح، بعد عرضه كتبا مسيئة للصحابة ولأمهات المؤمنين رضي الله عنهن.
وكان عدد كبير من الشباب السودانيين قد تجمهروا حول الجناح الإيراني قبيل اختتام المعرض بساعات لـ"الاحتجاج على كتب إيرانية مسيئة للصحابة".ما اضطر الجهات المنظمة للمعرض إلى إغلاق الجناح الإيراني قبل الموعد المحدد لاختتام المعرض.
وكان عدد كبير من مساجد الخرطوم، قد قامت بتعبئة ضد الشيعة وأنشطتهم التشييعية المشبوهة في البلاد، في ما أشارت مصادر إعلامية إلى أن مجموعة من كبار علماء الدين السودانيين طالبت السلطات السودانية باغلاق المركز الثقافي الإيراني في الخرطوم، لما يقوم به المركز من "أنشطة مثيرة للفتن".












التوقيع


لئن عرف التاريخ اوساً وخزرج *** فلله اوساً قادمون وخزرج
وأن كنـوز الغيـب لتخـفي كتـائباً *** صامدة رغم المكائد تخرج

 ماجد الروقي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2006, 08:32 AM   رقم المشاركة : 40
قطر الندى
مشرفة



افتراضي

الكتب والدور الأيرانية الشيعية انتشرت في جميع معارض الكتب العربية وانتشار كاسح كمحطاتها الفضائية تطفح على الشاشات بدون ان نطلبها.

ومن الجميل ما قام به هؤلاء الشباب السودانيين للدفاع عن الصحابة ووقف كل ما يسيئ للدين الإسلامي ... فهل نجد هذه الوقفة في باقي المعارض العربية ؟

جزاك الله خيراً اخي مجدد الخلافة لأضافتك القيمة معنا في معارض الكتاب (:







 قطر الندى غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14-Dec-2006, 11:17 AM   رقم المشاركة : 41
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

جميل نعم ، ولعل السبب أن الشعب السوداني عنده حيز معقول للحرية / وإلا لانهالت عليهم عصي الخوف المركزي , وجعلتهم عبرة لمن لا يعتبر







  الذهبي متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-Dec-2006, 04:34 AM   رقم المشاركة : 42
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

ثبتهم الله و بارك بعملهم .













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Feb-2007, 02:52 AM   رقم المشاركة : 43
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

روسيا ضيفة شرف في افتتاح المعرض الدولي للكتاب في تايوان

افتتح يوم الثلاثاء الماضي معرض تايوان للكتاب لعام 2007 م و هو الأكبر من نوعه في آسيا مع وجود روسيا ضيفة شرف .

وافتتح رئيس الوزراء تسو تسينغ تشانغ المعرض في مركز التجارة العالمي في تايبيه آملاً أن يدعم المعرض صناعة النشر في تايوان و التبادل الثقافي بينها و الدول الأخرى .

يركز المعرض الخامس عشر على الأدب الروسي و تحضر 18 دار نشر روسية و
خمسة كتاب روس المعرض حسبما أعلن المنظمون .

يشارك في المعرض 711 ناشر من 40 دولة من خلال 2099 منفذ عرض
و يتوقع أن يزور المعرض نحو 400 ألف تايواني













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Feb-2007, 03:15 AM   رقم المشاركة : 44
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي الكتاب الديني يتصدر معرض القاهرة للكتاب

نجح ناشرو الكتاب الديني على اختلاف أنواعه في الاحتفاظ بصدارته في الدورة الـ39 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من خلال تحويله إلى كتاب إلكتروني عبر القرص المضغوط (سي دي) الذي يحظى بإقبال واسع لا يقل عما يتمتع به الكتاب الورقي.

ويحتل هؤلاء الناشرون موقعا إستراتيجيا داخل المعرض حيث تتجاوز المساحة التي يشغلونها في سرايا المعرض وأجنحته أضعاف المساحة التي تشغلها الكتب الأخرى من فنون وعلوم إنسانية وعلمية وإبداعية وثقافية.

والسعر الزهيد لهذا الكتاب الورقي والإلكتروني مقابل الكتب الأخرى ليس وحده السبب الذي يجعله في صدارة اهتمام جمهور معرض القاهرة، ولكن هناك أسبابا أخرى قد يرتبط بعضها بطبيعة الجمهور المتدين.

مد ديني
وفي هذا السياق يؤكد الكاتب الروائي إبراهيم عبد المجيد للجزيرة نت أن الأمر يعد طبيعيا مع حالة المجتمع المصري كله، فعلى مدار الثلاثين عاما الماضية هناك مد ديني قوي، ولأن الناس تعاني اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا فإنها تجد في هذه الكتب الصبر والسلوان والجنة وحسن العاقبة.

ويرى الكاتب والقاص الدكتور السيد نجم أن ظاهرة انتشار أو شيوع وغلبة الكتابات الدينية بكافة وسائطها من كتاب ورقي وإلكتروني وشرائط كاسيت وسي دي أو قنوات متخصصة في التليفزيون، ترجع إلى فترة نكسة 1967 حيث كانت صدمة الهزيمة العسكرية طاغية، فكان الخلاص بالعودة إلى الله بعد أن شاعت الدعوة بأن من أسباب الهزيمة الردة عن التعاليم الدينية الحقة.

ويضيف نجم للجزيرة نت أن هناك أصابع خفية تمثلت في تبني أكبر شركة توظيف أموال في الثمانينيات إنشاء أكبر دار للنشر التراثي والديني في العالم العربي، كما اشتركت المطابع الصغيرة في توفير أشكال من الكتابات الدينية أكثر جاذبية للقارئ العادي، حيث تناولت موضوعات من الغيبيات مثل عذاب القبر وعذاب جهنم وكل ما يتعلق بالموت والحياة بعد الموت.

وأضاف أنه نظرا للرواج والانتشار لتلك الكتب والمطبوعات وما تبعها من وسائط أخرى تتعلق بالدين، نشطت عمليات تجارية بحتة تقدر بالمليارات سنويا تتمثل في التجارة والملابس وكل ما يتعلق بالمظهر الديني، كما تم افتتاح بعض الفنادق التي تدعي التزامها بالسلوك الديني وغيره من النشاطات الدينية.

وخلص السيد نجم إلى أن رواج الكتب الدينية يرجع إلى شيوع الروح الدينية التي ارتبطت بالمعاناة الاجتماعية والاقتصادية، نظرا للتحول الاجتماعي من الاقتصاد الموجه إلى الاقتصاد الحر، ثم وجدت بعض الجهات ميزة تزكية هذه الروح تجاريا ولأسباب اقتصادية تخصهم وحدهم.







الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 1_671989_1_34.jpg‏ (38.9 كيلوبايت, المشاهدات 100)






التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 01-Feb-2007, 10:27 PM   رقم المشاركة : 45
 
الصورة الرمزية أبو خيثمة

 




افتراضي

العالم العربي ضيف شرف معرض لندن الدولي للكتاب 2008

أعلنت المملكة المتحدة عن اختيار العالم العربي ضيف شرف معرض لندن الدولي للكتاب عام 2008 م هذا المعرض الذي يجذب حوالي 1200 دار نشر من أكثر من 115 دولة .

و جاء ذلك خلال قيام المجلس الثقافي البريطاني بتنظيم حفل استقبال للترحيب بعشرة من دور النشر الإنكليزية التي يستضيفها المجلس في زيارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بالتعاون مع مجلس الفنون بإنكلترا و الهيئة المنظمة لمعرض لندن الدولي للكتاب .













التوقيع

 أبو خيثمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للحديث, معارض, الكتاب, خا

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع