منتديات حراس العقيدة
الصراع العربي الصهيوني من الغزو الصليبي إلى الغزو الصهيوني و إنهم يعرفون قيمة التاريخ

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: اقوى عرض للعطور والاكسسوارت والمكياج بالفيديو (آخر رد :يووفاالطائر)       :: وصفات العناية بالشعر لكل البنوتات (آخر رد :يووفاالطائر)       :: تحميل برنامج Satellite TV PC مشاهدة تلفزيون ستلايت (آخر رد :يووفاالطائر)       :: مكالمات مجانية LycosPhone 1.0.0.0من النت للجوال !!! (آخر رد :يووفاالطائر)       :: اقوى ثيمات 6630-6680-6600-7610-n70 خش ومش هتندم (آخر رد :يووفاالطائر)       :: ارسل sms ببلاش من ال dsl..... مجرب (آخر رد :يووفاالطائر)       :: حصريا mms80 !!! إتصل مجانا !!! جديد كليا بدون برامج !!! (آخر رد :يووفاالطائر)       :: ملف كااااامل للعنايه للبشرهـ والجسم والشعر !!! (آخر رد :يووفاالطائر)       :: أكثر من 650 قناة لايف و 3000 راديو بأجود صوت و صورة بلا منازع (آخر رد :يووفاالطائر)       :: موضوع حذف ولماذا (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام العامة
> المشاركات المتميزة



هل تعلم تراجم اعلام كورد

المشاركات المتميزة


إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 28-May-2006, 09:21 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي هل تعلم تراجم اعلام كورد

ابن الحاجب
العلامة جمال الدين أبو عمر بن الحاجب عثمان بن عمر بن أبي بكر بن يونس الكردي الدويني الأصل الاسنائي المولد

المقري النحوي المالكي الأصولي( عالم بأصول الفقه ) الفقيه صاحب التصانيف المنقحة ولد سنة 570 أو سنة 571 باسنا (من قرى صعيد مصر )
وكان أبوه جنديا كرديا حاجبا للأمير عز الدين موسك ألصلاحي اشتغل في صغره بالقاهرة وحفظ القرآن وأخذ بعض القراءة عن ألشاطبي وسمع منه اليسير وقرأ بالسبع( علم قراات القران ) علي أبي الجود
وسمع ( الحديث ) من البوصيري وجماعة وتفقه علي أبي منصور الانباري وغيره وتأدب ( درس الأدب ) على ابن البناء ولزم الاشتغال حتى برع في الأصول والعربية وأتقنها غاية الإتقان وكان من أذكياء العالم ثم قدم دمشق ودرس بجامعها في زاوية المالكية وأكب الفضلاء علي الاشتغال عليه والأخذ عنه وكان الأغلب عليه النحو والعربية وقد خالف النحاة في مواضع وأورد عليهم إشكالات وإلزامات مفحمة يعسر الجوابات عنها وكان فقيها مناظرا مفتيا مبرزا في عدة علوم متبحرا ثقة دينا ورعا متواضعا مطرحا للتكلف
ثم دخل مصر هو والشيخ عز الدين بن عبد السلام وتصدر هو بالمدرسة بالفاضلية ولازمه الطلبة
قال ابن خلكان وكان من أحسن خلق الله ذهنا وجاءنا مرارا بسبب أداء شهادات وسألته عن مواضع في العربية مشكلة فأجاب أبلغ إجابة بسكون كثير وتثبت تام انتهى ثم انتقل إلى الإسكندرية ليقيم بها فلم تطل مدته هناك ومات بها في سنة 646 واسنا بلدة صغيرة من أعمال القوصية بالصعيد الأعلى من مصر
من مولفاته
1 = مختصر في الفقه
2 = مختصر في الأصول
3 = المنتهى في الأصول
4 = متن الوافية ( لغة عربية )
5 = شرح الكافية على متن الوافية ( قواعد اللغة العربية )
6 = الشافية وشرحها في الصرف

ابجد العلوم الجزء الثالث

[line]

محمد بن إبراهيم بن ساعد السنجاري الكوردي الأصل المصري المعروف بابن الاكفاني
ولد بسنجار وطلب العلم ففاق في عدة فنون واتقن الرياضي والحكمة وصنف فيها التصانيف الكثيرة وكان يحل اقليدس بلا كلفة كأنه تمثل بين عينيه وتقدم في معرفة الطب فكان يصيب حتى يتعجب الحذاق في الفن منه فإنه يأتي إلى المريض بخواص ومفردات بغير كيفيتها فيتناولها فيبرأ وكان مع ذلك كله مستحضرا للتواريخ وأخبار الناس وحفظة للأشعار وله في فنون الآداب أيضا تصانيف قال ابن سيد الناس : ما رأيت من يعبر عما في ضميره بأوجز من عبارته ولم أر أمتع منه ولا أفكه من محاضراته وكان يحفظ من الرقى والعزائم شيئا لا يشاركه فيها أحد وله اليد الطولى في الروحنيات. ومهر أيضا في معرفة الجواهر والعقاقير حتى رتب بالمرستان والزم الناظر بأن لا يشتري شيئا إلا بعد عرضه عليه فما أجازه أمضاه وإلا فلا . وله كلام جيد في الخط المنسوب ولم يكن ماهرا في الكتابة. ومن تصانيفه : إرشاد القاصد إلى أسنى المقاصد وهو كتاب نفيس ونخب الذخائر في معرفة الجواهر واللباب في الحساب وغنية اللبيب عند غيبة الطبيب وكان كثير التجمل في ملبسه ومركبه وكان في الآخر قد امتنع من التردد إلى المرضى وهو القائل في كحال:
ولقد عجبت لعـــاكس للكـيمـيا** في كحله قد جاء بالشنـعـاء
يلقي على العين النحاس يحيلها** في لمحة كالفضة البيضـاء
ومات في الطاعون العام سنة 749 رحمه الله
من كتاب الدرر الكامنة في اعيان المئة الثامنة للعسقلاني

[line]

الأمير شرف خان البدليسي -1534-1604

هو شرف بن شمس الدين بن شرف خان،ولد في قضاء(كرهرود)بإيران في 20ذي الحجة سنة949 هجري -5شباط1543م،(لأن والده نفي إلى إيران)وقد عرف بالبدليسي كون أسرته حكمت ولاية(أيالة) بدليس لأكثر من سبعة قرون متواصلة من غير إنقطاع.

درس الأمير شرف كأقرانه أول الأمر القرآن والفقه والاحكام الشرعية إلى جانب الفنون العسكرية،وعندما بلغ التاسعة من عمره أدخله الشاه الإيراني طهماسب في حرمه الخاص،ليتلقى مع أولاده وأمراء الدولة العلوم والآداب ومبادىء السياسة لمدة ثلاث سنوات، وقد كان شغوفا بالمطالعة والدراسة فأتقن إلى جانب لغته الكردية الفارسية والتركية والعربية،وعندما اعتزل والده حكم منطقة "سر آب" وإقطاعياته الأخرى،أسند الشاه منصبه لولده شرف، وعينه إضافة على ذلك حاكما على منطقة"ساليان ومحمود آباد".

واثر وفاة الشاه طهماسب الأول ووصول إسماعيل ميرزا إلى الحكم استدعاه الشاه الجديد إلى عاصمته قزوين ليكون قريبا منه وأسند إليه منصب ((أمير أمراء))الأكراد((الكردي الأول))على أن يكون ملازما له ليتولى تصريف شؤون أمراء وحكام كردستان ولرستان وكوران، وسائر العشائر الكردية.ونتيجة لمبالغة الشاه إسماعيل ميرزا في تكريمه وارتفاع شأنه في البلاط، تآمر عليه بعض الأمراء المقربين من الشاه إسماعيل ميرزا واتهموه بالتآمر عليه، وبعد أن وجدت تلك الوشايات مكانا لها في قلب الشاه أمر بإبعاد شرف خان عن العاصمة بتعيينه حاكما على منطقة نخجوان.وبعد أن أمضى في حكم نخجوان أكثر من سنة، ونتيجة لتوسط عدد كبير من الأمراء الأكراد في الدولة العثمانية "كخسرو باشا"(ميرميران)،وزينل بك حاكم هكاري، وحسن بك المحمودي لدى السلطان العثماني مراد الثالث وافق السلطان على إعادة أملاكه إليه وتعيينه حاكما على بد ليس.ومن ثم تم إضافة حكم منطقة "موش"إلى أملاكه، وكما كان في البلاط الفارسي أرتفع شأنه في البلاط السلطان العثماني،الذي منحه لقب((خان)).

وفي عهده عاد الأمن والاستقرار إلى ولايته،واستقرت الأوضاع، بفضل إهتمام الأمير شرف خان على أوضاع وشؤون الناس في إمارته،واهتم بشكل خاص ببناء المدارس التي كانت تعج بالطلاب والعلماء، ثم اعتزل الحكم لصالح ابنه أبوالمعالي شمس الدين ليتفرغ هو لكتابة تاريخ حكام كردستان تحت عنوان(شرف نامه)إذ كان شغوفا ومنذ شبابه بدراسة التاريخ وبمطالعة أخبار السلف من الملوك والسلاطين وأحوال الأمم والشعوب وعندما وجد أن الكرد يفتقدون إلى كتاب خاص عن تاريخهم، فأراد أن يضع كتابا مستقلا خاصا عن الأكراد وقبائلهم وأسرهم الحاكمة وتاريخ الدول والإمارات الكردية التي قامت في كردستان منذ بداية العهد الإسلامي وحتى نهاية القرن السادس عشر ميلادي. وقد جاء الكتاب كما أراد المؤلف شاملا وعاما وكأي مؤرخ معاصر وجد شرف خان أن كتابه قد يحوي نواقص لذا دعا الباحثين والعلماء إلى تصحيح الأخطاء فيه،وقد أنتشرت مخطوطات الكتاب بشكل واسع فهناك الآن سبعة عشر مخطوطة للكتاب إحداها بخط المؤلف نفسه موجودة في مكتبة بودلياني في اكسفورد ببريطانيا، وقد ترجم في القرن السابع عشر إلى اللغة التركية، وفي القرن التاسع عشر ترجم مرتين إلى الفرنسية،كما ترجم إلى الروسية والألمانية، وهناك ترجمتان عربيتان احداهما لمحمد علي عوني والأخرى لجميل روز بياني وكتبه الشاعر لترجمته إلى الأنكليزية.

وقد توفي الأمير شرف خان بدليسي في سنة1012 ه-1604 م في بدليس و دفن فيها

[line]

الإمام الحصن كيفي

الامام العلامة الخطيب ذو الفنون معين الدين ابو الفضل يحيى بن سلامة الديا بكري الحصكفي (نسبة الى مدينة حصن كيف ) الظنزي
ولد بقرية تدعـى ( ظنزى ) تتبع جزيرة بوطان ( ابن عمر البرقعيدي ) التابعة لولاية ديار بكر سنة / 570/ هجرية. سافر من قريته بعد ان درس مباديء العلوم الشرعية بها متوجهاالى بغداد قبلة العلم والعلماء في عهد الدولة العباسية درس بها المذهب الشافعي على يد الامام ( التبريزي ) وبرع به عاد الى ديار بكــــــر بعد رحلة طويلة في طلب العلم وتولي خطبة الجمعة بميافارقين واستلم دار الإفتاء للفتوى وصنف التصانيف وله ديوان خطب وديوان شعر ونثر ذكره العماد في كتابه (الخريدة ) فقال : كان علامة الزمان في علمه ومعري العصر في نثره ونظمه ( شعره) له الترصيع البديع والتجنيس النفيس والتطبيق والتحقيق واللفظ الجزل الرقيق والمعنى السهل العميق والتقسيم المستقيم.
من شعره
وخليع بت أعذله ويرى عذلي من العبث
توفي سنة / 640/ للهجرة رحمه الله بجزيرة ابن عمر

[line]

ابن خلكان
هو أحمد بن محمد بن إبراهيم بن أبي بكر بن خلّكان بن باوَك بن عبد الله بن ساكل بن الحسين بن مالك بن جعفر بن يحيى بن خالد بن بَرْمَك، ينتسب إلى أسرة البرامكة المشهورة ينتسب الى قبيلة ( زرزاري – ولد الذئب ) التي كانت تتوزّع في مناطق متعددة من كردستان .

ينتمي ابن خلكان إلى أسرة مشهورة بالفقه خاصة وبالعلم عامة، وكان والده شهاب الدين محمد قد رحل في طلب الحديث إلى الشام ومصر والحجاز والعراق، وتفقّه بالموصل وبغداد، وكان من أصدقائه المؤرخ عز الدين المشهور بكنية (ابن الأثير) صاحب كتاب (الكامل في التاريخ)، والقاضي المؤرخ ابن شدّاد صاحب كتاب (النوادر السلطانية). وبعد الإقامة الطويلة في الموصل انتقل إلى إربل (اربيل)، وأحرز مكانة مرموقة عند حاكمها آنذاك مظفّر الدين كُوكْبُوري، زوج أخت صلاح الدين الأيوبي، وصار مدرّساً في المدرسة المظفّرية، ومشاراً إليه في ميدان الفتوى.

وكان أحمد أصغر إخوته، وقد ولد بإربل سنة (608 هـ)، ولم يكن قد أكمل الثانية من عمره حينما فقد أباه، لكن الوالد كان حريصاً على أن يتّجه ابنه في طريق العلم، لذلك حصل له على الإجازات (الشهادات العلمية) من العلماء المشهورين في عصره، كما أن صديقه كُوكبوري تولّى رعاية أبناء صديقه بعد وفاته، وهكذا انصرف أحمد إلى طلب العلم في إربل بالمدرسة المظفّرية، وواظب حضور مجلس أبي البركات شرف الدين ابن المستوفي الإربلي، وسمع سنة (621 هـ) صحيح البخاري على أبي جعفر محمد بن هبة الله المكرم الصوفي البغدادي، ولم يكتف بذلك، وإنما كان يتحيّن الفرص، فيلتقي بالأدباء والعلماء الذين كانوا يفدون على إربل بين حين وآخر.

وكان أحمد قد تجـاوز الثامنة عشرة بقليل حينما عقـد النية على أن يغـادر إربل طلباً للعلم، وما كان يعرف وهو يرتحل عنها أنه لن يعود إليها ثانية، فاصطحب أحـد أخويه، إلى جانب بعض كتب التوصية من صديق الأسرة مظفّر الدين كوكبـوري حاكم إربل، وكانت الموصل أول مديـنة يرحل إليها، وفيها أخذ عن صديق والده كمال الدين موسى بن يونس، ذاك العالم الذي جـمع بين الثقـافة الموسوعية والذكاء الخـارق، وكان لقاؤه به سنة (626 هـ)، ومن شدة إعجاب أحمد بأستاذه ابن يونس أضمر في نفسه أنه إذا تزوّج، ورُزق ولداً، فسيدعوه (يونس)؛ تيمّناً باسم ذلك الأستاذ الجليل، وهذا ما فعله حقّاً.

ومن الموصل تابع أحمد رحلته العلمية إلى حلب، ماراً في طريقه بحرّان، وكانت فترة وجوده في حلب أخصب فترات حياته، ففيها تلقّى العلم على الشيوخ المشهورين، من أمثال القاضي بهاء الدين بن شدّاد، الذي كان صديق السلطان صلاح الدين، ومستشار ولده الملك الظاهر، وكان ابن شدّاد، كما مر، صديقاً لوالده، وكان يحمل إليه كتاب توصية من كُوكبوري، فاستقبل ابن شدّاد الأخوين بالترحاب، وأنزلهما في مدرسته، وقرّر لكل منهما مرتّباً عالياً يساوي مرتّب الطلبة الكبار رغم حداثة سنّيهما.

وفي حلب درس أحمد الفقه واللغة والنحو على كبار الشيوخ؛ من أمثال جمال الدين أبي بكر الماهاني، وابن الخبّاز الموصلي، وموفّق الدين ابن يَعِيش، كما التقى المؤرخ عز الدين بن الأثير الصديق الحميم لوالده.

وفي سنة (632 هـ) توجّه أحمد إلى دمشق، فدرس التفسير والحديث والفقه على الشيخ ابن الصـلاح الكردي الشهرزوري (ت 643 هـ) أحد فضلاء عصره وعلمائه المرموقين، وعاد بعدئذ إلى حلب ثانية، ويبدو أنه يئس من العودة إلى مدينته إربل، إذ كان التتار قد اجتاحوها وخرّبوها سنة (634 هـ)، وأنه كان يرى نفسه ما يزال في دور طلب العلم، فتوجّه إلى مصر، ووصل إلى الإسكندرية سنة (636 هـ)، ثم إلى القاهرة سنة (637 هـ)، واتصل هناك بالشاعر بهاء الدين زهير، وقويت الصداقة بينهما، إلى درجة أن البهاء أجاز له رواية ديوانه.

كان قاضي القضاة في مصر آنذاك بدر الدين السِّنْجاري، وهو كردي من قبيلة (زرزاري) مثل ابن خلّكان، تولى القضاء بمصر بعد أن عينه قاضي القضاة بدرالدين السنجاري الكردي ( من قبيلة زرزاري ) فولاّه نيابة القضاة بمصر، ثم تتالت الأعوام، ووصل المماليك إلى الحكم، وحلّوا محل الأيوبيين، وجاء الانتصار على المغول في معركة عين جالوت، ثم قُتل السلطان المملوكي قُطْز قائد تلك المعركة على يد صديقه بيبرس، وتسلّم هذا الأخير السلطة حاملاً لقب الملك الظاهر، فعيّن ابن خلّكان قاضياً في ديار الشام سنة (659هـ)، وفوّض إليه الحكم في جميع البلاد الشامية من العريش إلى سَلَمْيَة.

وبدأ ابن خلكان ممارسة وظائفه الكثيرة، من تعيين نوّاب له في البلاد، وضبط لما تحت يده من أوقاف، وتنصيب معيدين في المدارس، ومراجعة للأحكام وفصل في القضايا، وظل في منصبه ذاك إلى عام (669 هـ)؛ إذ عُزل عنه عندما دخل الظاهر بيبرس دمشق، ليس عن تهمة وُجّهت إليه، وإنما لأن الوزير بهـاء الدين بن حنّا سعى في أن يولّي عز الدين بن الصائغ القضاء، ولأن بهاء الدين هذا لم يكن يرتاح لابن خلّكان، وإلى علاقته بأمير كردي آخر من قبيلة (زرزاري) نفسها هو الأمير أحمد بن حجّي، وكان ذلك الأمير مرموق المكانة عند الملك الظاهر، وكان يعدّ منافساً للوزير.

وفي مصر وجد ابن خلّكان منصباً تدريسياً في المدرسة الفخرية، وعانى بعدئذ من فقر شديد بسبب مضايقات الوزير له. على أن الأمور اختلفت بدءاً من سنة (676 هـ)؛ إذ تمّ تعيينه في منصب القضاء بدمشق ثانية، ولم تستطع السنوات السبع أن تنسي أهلها قاضيهم المحبوب، فاحتفلوا بمقدمه، وتزاحموا على استقباله، وما إن دخل ابن خلّكان دمشق حتى توجّه إلى المدرسة العادلية، فجلس فيها، وتوافد عليه الشعراء يهنئونه، وتبارى القرّاء في القراءة؛ وكان هذا كله في عهد الملك السعيد ابن الملك الظاهر.

وقضى ابن خلكان في منصبه الجديد ثلاث سنوات، ثم حدثت الاضطرابات في مصر والشام بين أبناء الملك الظاهر بيبرس، وكانت النتيجة أن السلطة آلت إلى أحد المماليك الجراكسة هو الملك المنصور قَلاوون، ويبدو أن ابن خلكان لم يكن من أنصار قلاوون، فاعتقل بعض الوقت، ثم جاء العفو عنه من الملك نفسه، وأعيد إلى منصبه وأضيف منصب قضاء حلب إلى أعماله.

غير أن الملك المنصور كان يرغب بعفوه العام هذا تهدئة الخواطر، ريثما يرسّخ قواعد سلطته، وما إن تمكن من ذلك حتى عـاد بعد شهر ونصف إلى عزل ابن خلّكان مرة أخرى، وكان ذلك سنة (680 هـ)، فمارس ابن خلّكان التدريس في المدرسـة النجيبية والمدرسـة الأمينية، وأمضي بقـية عمره في الدرس ومذاكرة العلماء والأدباء، إلى أن توفي يوم السبت (26 رجب سنة 681 هـ)، ودفن بسفح جبل قاسيون.

من كتاب / فوات الوفيات بتصرف ومصادر اخرى /







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-May-2006, 09:46 PM   رقم المشاركة : 2
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

اشكرك اخي ميا على المعلومات القيمة لعلماء الكرد
وهي معلومات لم انتبه لها من قبل ان هؤلاء العظماء اكراد الأصل ولا شك انه تقصير مني
مرة اخرى اشكرك













التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 28-May-2006, 10:14 PM   رقم المشاركة : 3
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

بارك الله بك ايها النسر

لا يا اخي ليس تقصيرا منكم بقدر ما هو تقصير مننا ابناء جلدتهم

الواجب الاول يقع على عاتقنا

دمت اخي الكريم







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-May-2006, 12:18 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية أبو سليمان العسيلي

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع قيم و رائع

بارك الله فيك أخي ميافارقين

( رحم الله الكامل محمد الذي صمد في وجه المغول حتى آخر رمق و جعلنا على أثره )

لا أعرف لماذا أقول هذا الكلام و لكن اسمك أخي ذكرني به .

أخوك أبو سليمان













التوقيع






 أبو سليمان العسيلي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29-May-2006, 01:40 PM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

اشكرك اخي ابو سليمان العسيلي وبارك الله بك واسال الله ان يحشرني وايا ك مع الكامل ناصر الدين بن محمد

الذي قيل فيه بعد ان استشهد على ايدي التتار و قطع راسه


ووافق السبط في الشهادة والـ ......................حمل لقد حاز اجره مرتين
ثم وارو في مشهد الرأس وذاك ........................الراس فاستعجبوا مرتين
وأرتجوا أنه يجيء يوم حشر ..................رفيق الحسين في الجنتين

بارك الله بك اخي العزيز

اخوك ميافارقين ( أبو جودي )







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-May-2006, 01:45 PM   رقم المشاركة : 6
البعيد
عباسي



افتراضي بارك الله بك أخي الكريم

التقصير لا ينسب لكم وحدكم
فنحن منكم وأنتم منا
وهم سلفنا الصالح كما أنهم سلفكم الصالح
والحمد لله الذي يسر من يُعرف بهم













التوقيع

 البعيد غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30-May-2006, 02:20 PM   رقم المشاركة : 7
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

بارك الله بكم اخي البعيد ويشهد الله ان كلامك وقع في نفسي كالبلسم الشافي
فنحن واحد ان شاء الله بوركت وبارك الله لكم في نفسكم و اولادكم وعلمكم
والله انه لكلام يثلج الصدر

اخوك ميافارقين ( ابو جودي ) يحيك







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23-Jun-2006, 10:02 PM   رقم المشاركة : 8
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

اقتباس:
موضوع قيم و رائع

بارك الله فيك أخي ميافارقين

اقتباس:
التقصير لا ينسب لكم وحدكم
فنحن منكم وأنتم منا
وهم سلفنا الصالح كما أنهم سلفكم الصالح
والحمد لله الذي يسر من يُعرف بهم







الصور المرفقة
27.gif‏ (11.1 كيلوبايت, المشاهدات 173)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2006, 02:20 AM   رقم المشاركة : 9
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

الاخت مسلمة

الف شكر لمرورك الكريم والله يجزيكم الف خير







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2006, 02:23 AM   رقم المشاركة : 10
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

بديع الزمان سعيد بن ميرزا ألنورسي
(1290/1873 ـ 1397/1960)

ان أجمل ما تتعلق به نفسي في الدنيا وهي ذرى جبال الشاهقات الخضر التي ولدت بسفوحها في الولايات الكوردية الشرقية تركتها ورائي وجئت داعياً الحصول لإنشاء جامعة تكون معينا لشعبي و لأمتي الى السعادة كل ذلك لأنني قد تطاولت الى أنال هذه الأمور حتى أوقعتني في مثل هذه المحاكم الرهيبة. فإذن قد جنيت! / سنة 1909من مرافعته أمام محكمة الانقلاب ألحميدي /

مؤسّس الحركة النوريّة بتركيا، عالم جليل مجاهد، باعث الحركة الإسلاميّة بعد الانقلاب الكمالي، وإلغاء الخلافة الإسلاميّة، عضو المجلس العلمي الكبير. من أصل كردي .

ولد في قرية نوروز بولاية بدليس في شرق الأناضول، ونشأ في أسرة مشهورة بالتقوى والورع، وكان والده صوفيّاً، أما والدته فلم ترضع أطفالها إلاّ على طهر ووضوء وكانت امرأة فاضلة.

بدت عليه علامات النجابة والنبوغ في سنّ مبكّرة، وذاعت شهرته لتعدد قابلياته، وفرط ذكائه، ولقب بديع الزمان. تولى الافتاء وهو ابن / 19 / سنة حفظ القرآن، وكثيراً من أمّهات الكتب وتلقى علومه على علماء عصره أمثال: الشيخ محمد جلالي، ومحمد أمين، وفتح الله أفندي انكبّ على دراسة العلوم الدينيّة، ونال الإجازة العالميّة في العلوم الدينيّة سنة ( كانت الدراسة بالمدارس الكوردية التقليدية عبارة عن مجموعة من كتب الفقه واللغة العربية والمنطق يقال لها /كتيبي ريزي / ) 1305/1888 وارتدى ثياب الدراويش .

واشتغل بتدريس العلوم الدينيّة في ماردين سنة 1892 ونهض للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنكر على الظلمة حتى نفوه إلى بدليس، ثم انتقل إلى مدينة وان سنة 1894 حتى عام 1909 ثم انتقل إلى استانبول، لرخصة بإنشاء جامعة / بكردستان تركيا / على غرار الأزهر لتعليم العلوم الإسلاميّة، وخدمة القرآن إلى جانب العلوم الحديثة باسم (مدرسة الزهراء).

طاف جميع أرجاء كردستان للمصالحة بين أبناء ملته وكان يؤمن بأن الطريق الى الحرية هو العلم / من كتاب ريجا كردا .طريق الأكراد /

كرّس حياته لإظهار إعجاز القرآن، وربط المسلمين بكتاب الله حيث قال: لأبرهننّ للعالم بأنّ القرآن شمس معنويّة لا تنطفئ، ولا يمكن إطفاء نورها .

وكان خطيباً لا يلحن، شديد التأثير على مستمعيه، يأسر القلوب، ويخطف الألباب.

اتخذ موقفاً سلبياً من الطرق الصوفيّة وقال: يجب على الفرد أن لا يكون له أي ولاء خاص بالطرق، إنّ منهج رسائل النور هو الحقيقة وليس الطرق .

قضى الكثير من أوقاته بين عامي (1923-1925) متعبّداً متأمّلا، ثم نفي إلى بارلا، وألّف فيها معظم رسائله وقضى فيها بين عامي (1926-1934) وقدّم إلى محكمة قضت بسجنه أحد عشر شهراً، بتهمة تأليف رسالة يدعو فيها النساء إلى الحشمة، ثم نفي إلى مدينة قسطموني بين عامي (1936-1944) ثم نفي إلى أميرداغ وسط الأناضول بين عامي (1944-1950) .

طاف الأناضول، وعارض استبداد السلطان عبد الحميد، ولم يوافق على حكم (الاتحاد والترقي) وشارك في حرب الاستقلال، وناصر عبد الحميد في مأساته .
زج في السجن لمعارضته العلمانيّة، ومقاومته الانحراف عن مبادئ الإسلام، وإلغاء الشريعة .

التزم حياة الزهد، ورفض الوظيفة الدينيّة، وقاوم الهزيمة .

التحق بالجيش العثماني برتبة ضابط عقيد / قايمقام / ، وقام بتنظم كتائب الأنصار لمحاربة الروس، وخاض المعارك ضدّهم حتى سقط جريحاً، في مدينة بدليس دفاعا عنها فأسر وسجن في سيبيريا إلى أن تمكّن من الفرار إلى ألمانيا .

رفض الاستجابة لطلب شيخ سعيد بمساندة الثورة الكردية بان لا يوجد توازن بين قوة الأتراك والأكراد .

وسعى لتوحيد صفوف الأتراك والأكراد معاً، وإحياء الإيمان في نفوسهم كشرطين لجمع الأمّة على أساس الإيمان.

ولدى اتهام الاتحاديّين له بأنّه يعمل على تقويض إنقلابهم، والدعوة إلى عودة العهد الرجعي، أجاب النورسي: إذا كان الانقلاب عبارة عن استبداد جماعة بالحكم، ومخالفة لأحكام الشريعة، فليشهد الإنس والجن بأنّني عامل على تقويضه، وأنّني أوّل رجعي .

وكان يرى أنّ السياسة المبنية على المنافع وحش رهيب .

وتجلّت مهمّته التي نذر نفسه من أجلها، في إنقاذ الإيمان من تهديد الزندقة، والإلحاد، والشك، والقلق .

ثبّت أركان الإيمان بالأدلّة الرصينة، وإنشاء جيل مؤمن قادر على المواجهة الفكريّة، والمغريات الماديّة، بما لديه من مقوّمات الصمود ؛ وأوجد علم كلام قرآني، ونقل علم التوحيد من نظريّات فكريّة مجرّدة إلى سلوك وممارسة يوميّة.

ولما وجد ألنورسي أن بعض العلماء الذين لا يحملون أي شرط من شروط الاجتهاد، يسوّغون كل التطوّرات غير الدينيّة التي جرت في تركيا باسم الاجتهاد، رأى أنّ هناك موانع تحول دون فتح باب الاجتهاد في عصره . وأنّ أي حديث عن الاجتهاد في مثل هذا الجو لا يكون مبنيّاً إلاّ على أسس بعيدة عن الورع والتقوى .

ودعا إلى الأخذ بأسباب الحضارات الصناعيّة، لأنّها من ضرورات إقامة الحياة القويّة .

رأى أنّ الحريّة لا تتحقق ولا تنمو إلاّ بتطبيق أحكام الشريعة، ومراعاة آدابها، وأنه في ظل الاستبداد لا يمكن أن يكون هناك حريّة، وأنّ على طلاب الحريّة أن يموتوا، أو يبقوا في السجون محتمين بالله تعالى قائلين: (حسبنا الله ونعم الوكيل) .

وكان متمسّكا بالحرف العربي للغة التركية ، والأذان العربي، والصلاة بلغة القرآن ؛ مؤمناً بأنّ الإسلام هو السبيل الوحيد لوحدة شعوب الدولة العثمانيّة، رافضاً ادّعاء الطورانيّين بأنّ الأتراك هم أصل الحضارات .

وتعتبر الحركة النورسيّة التي أسّسها في طليعة الحركات الإسلاميّة السنيّة الواسعة الانتشار في البلاد التركيّة.

ربّى تلاميذه تربية روحيّة وعشق أهل الإيمان، وكتب لهم: (رسائل النور) حيث قدّم الإسلام شاملاً للكون، والحياة، والإنسان، في أكثر من مائة وثلاثين رسالة بين عامي (1926-1950) باللغة التركيّة، معتمداً على حقائق القرآن الكريم.

وهذه المؤلّفات تدل على ثقافة واسعة، وقدرة على هضم المعارف الإنسانيّة في عصره، وقدرة على التأمّل العميق .

أنّ رسائل النور تمتاز بالأسلوب الأدبي الرفيع غير المتكلّف، مع الإيجاز دون الإطناب، وضرب الأمثال بكثرة تلفت النظر، وذلك لتقريب المفاهيم الإيمانيّة إلى الأذهان، والتركيز على معاني الأسماء الحسنى، وإظهار تجلّياتها على جميع الموجودات، وحل كثير من المعضلات على نورها، وردّ الشبهات عن الإسلام دون ذكر الشبهة نفسها، وإيراد الأمثلة الواقعيّة والعلميّة المبسّطة، بحيث يفهمها الجميع .

وتمثل كتاباته الصراع الفكري في عصره تمثيلاً تاماً، وتضع الأسس الفكريّة لتنشئة جيل مؤمن يعرف كيف يتعامل مع العصر .

قضى أواخر أيّامه معتزلاً في مدينة إسبارطة، وتوفي بأورفا في 27 رمضان 1397ونقلت الحكومة العسكريّة بعد الانقلاب على الحزب الديمقراطي قبره إلى مكان مجهول، في محاولة منها لإلغاء الذاكرة الدينيّة والغاء محاولات التاخي بين الشعبين الكوردي والتركي . ( وقد زرت مكان قبره باورفا ).

. مؤلفاته رحمه الله :

(المقالات) وتضم 33 مقالة، في 650 صفحة،
(المكتوبات) وتضم 33 مكتوباً في 450 صفحة،
(اللمعات) وتضم 33 لمعة، في 430 صفحة،
(الشعاعات) وتضم 15 شعاعاً، في 640 صفحة،
وريجا كردا ( طريق الاكراد ) ؟

وهناك رسائل أخرى في مسائل مستقلة في كتب صغيرة منها: (المدخل إلى عالم النور) و(مفتاح النور) و(المحاكمات) و(سيرة ذاتية)، ورسائل كتبها باللغة العربيّة وهي 15 رسالة أهمها: (المثنوي النوري) و(إشارات الإعجاز في مظان الإيجاز)، (ختم التصديق الغيبي) .

ومن هذه المؤلّفات: (دليل الشباب) و(الاجتهاد في العصر الحاضر) و(قطوف من أزاهير النور) و(محاكمات عقليّة في التفسير والبلاغة) و(المعجزات القرآنيّة) و(مرشد أهل القرآن إلى حقائق الإيمان) و(الإيمان وتكامل الإنسان) و(الإخلاص والأخوّة) و(الشيوخ) و(الشكر) و(المعجزات المحمديّة) .







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2006, 03:38 PM   رقم المشاركة : 11
الذهبي
المشرف العام
 
الصورة الرمزية الذهبي

 




افتراضي

اقتباس

اقتباس:
زج في السجن لمعارضته العلمانيّة، ومقاومته الانحراف عن مبادئ الإسلام، وإلغاء الشريعة .
التزم حياة الزهد، ورفض الوظيفة الدينيّة، وقاوم الهزيمة

.
وهذه سمة العلماء المخلصين , شكرا لك يا ميا فارقين






 الذهبي غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Jun-2006, 11:25 PM   رقم المشاركة : 12



افتراضي

حيا الله كل من الاخ ميافارقين ... ومواضيعها الجذابة ...وخاصة موضوع الاستاذ المجاهد الامام النورسي عليه رحمة الله ...وما احلى رسائله التي تركت اثرا في الشباب التركي المسلم ...
والاخ الذهبي ...الحبيب الاريب....
ولكن اخي الحبيب الذهبي ... تعميمك فيه نوع من الظلم لجانب كبير وقسم هائل من الاكراد المسلمين التي تجاذبتهم الاشتراكيه والشيوعيه ... ولي صلة واسعة معهم واعلم انهم حقا يحبون الاسلام حبا لا مثيل له ويحاولون صد هذا العدوان العلماني الغاشم على بلادهم وعقيدتهم ... يكفي أنهم حملوا هم الخلافة يوما ما ...!
ولكنني ارى كما رايت اخي الحبيب هذا التوجه الكردي لرفض الاسلام سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ... وهذا لأنه في يوم ما نسي المسلمون العرب منهم والعجم واجبهم تجاه هذه البقاع التي استغلها اذ ذاك الشيوعيون والروس والقوميون ... ولما كان هؤلاء ينادون باعلى أصواتهم نعم للاشتراكية لا للإسلام ... كنا نحن نتصايح نعم للعرب لا للإسلام , فحكمتهم عقيدة وحكمتنا قومية ...

أسال الله ان يهدي الاكراد فهم حقا مهمون في عالمنا الاسلامي ولهم فضل على المسلمين جميعا ...













التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Jun-2006, 01:16 AM   رقم المشاركة : 13
 
الصورة الرمزية ميافارقين

 




افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الذهبي


هذه المقالة كتبتها ونشرتها في اكثر من موقع كوردي
منتديات شبكة كيوان - يا شباب عائلة واحدة قلب واحد - ولاتي مه
وبامكانكم مراجعة المنتديات التي ذكرتها
وهي بعنوان
كفى فالخيانة لا تزدهر
نحن كورد مسلمون سنيون على مذهب الإمام الشافعي مع وجود مذاهب أخرى بنسب ضئيلة ونعتقد بعقيدة الاشاعرة دخل أجدادنا في الإسلام عن قناعة واطمئنان وعن وعي وإدراك قل نظيره بين الأمم المجاورة لنا واختار الكورد من المذاهب الإسلامية التعبدية والعقائدية على وجه الخصوص الاعتدال والوسطية وعقيدتنا إسلامية ملتزمة تمام الالتزام بمنهج الإسلام الوسطي
فلم يصطحبوا معهم عقائد قبل الإسلام كما الآخرون ولنا الدور الأكبر بين الأمم المجاورة في وضع قوانين وفنون اللغة العربية والحفاظ عليها وتطويرها إضافة إلى التفاسير والعلوم الأخرى ولنا علماء أبدعوا في كل ميادين العلوم لذلك ادعوا من يخالف هذا إلى إعادة قراءة التاريخ بالدور الأول
ان ما يصدر عن بعض الإخوة من أبناء جلدتي من موااقف تندد بالإسلام وتحمله أسباب الفشل السياسي لشعوبه وذلك بسبب البعد عن جوهره لا يستند إلى اعتبارات علمية وتاريخية وثقافية بل بالدرجة الأولى عن جهالة ( مدقعة ) به تعبر عن وجهات نظر قاصرة علميا بسبب عدم المعرفة والإحاطة بالنظام العام للإسلام وعلومه وبعيدا عن حالة الفشل السياسي التي وصل إليها المسلمون ( وذلك ليس بسبب خلل في الإسلام وقوانينه ) فالمناداة بترك الإسلام والمسلمون والمراهنة على الأجنبي (إذا صح الوصف هنا ) ليست الضالة التي يبحث عنها الكورد
إن الكورد مدعوّون بما لهم من اثر بالغ في الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية في التاريخ الإسلامي إلى إظهار الصورة الحقيقيّة لمساهمتهم في التاريخ الإسلامي دين التراحم والسلام .كونه ينبذ العنف والتطرّف على عكس تُهَم الإرهاب التي تُلصق به، كما أن المسلمين الآخرين مدعوون إلى التأكيد على أصالة المسلمين الكورد وصدق انتمائهم وإسهاماتهم في بناء الحضارة الإسلامية والدفاع عن قضاياهم الحقة وإظهارها
فرسالة الإسلام هي دعوة جميع الملل والشعوب التي تعتنقه الى العمل على الاتحاد الروحي فيما بينهم والإيمان بجميع رسل الله وأنبيائه، وبمحمّد رسول الله صلى الله عليه وسلم وإتباعه، والإيمان بالقرآن الكريم الذي أنزله والمحافظة على ذلك ما أمكن ولا يعني بحال من الأحوال أن نسقط تصرف فئة مسلمة لم تعتمد النهج الإسلامي الصحيح أساءت إلى فئة أخرى على قوانين الإسلام ورسوله وكتابه المقدس الذي لا يأتيه الباطل وندعو بصورة - أشبه ما تكون إلى الجنون الفكري إلى إقصاء الإسلام برمته عن حياتنا بذريعة أن هذا التصرف ( الحكيم ) سوف يرقى بنا إلى مصاف الشعوب المتقدمة
متناسين شريعته التي تنظّم شؤون الفرد والمجتمع والعلاقات بين الناس، وتهدف إلى بناء المجتمع الإنساني على قواعد الرحمة والعدالة والمساواة، ورعاية الحريات التي منحها الله تعالى للإنسان ، في مقابل مسؤوليته عن اختياراته بإيجاد فرصة العيش المشترك
فقد وهب الله تعالى العقل للإنسان، وأعطاه نعمة الحرّية والقدرة على الاختيار، ولذلك فقد وقع الاختلاف بين الناس منذ وُجدوا (وَلَوْ شاءَ ربُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَة، وَلا يَزالونَ مُختلِفينَ إِلاّ مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ، ولذلِكَ خَلَقَهُمْ..) سورة هود الآية 118.
إنّ واجب الإنسان في هذه الحياة عبادة الله، ومهمته عمارة الأرض، وقد استخلفه الله تعالى لذلك (هو أنشأكم من الأرض واستعمرَكم فيها) سورة هود الآية 61، أي أمركم بعمارتها. وهي مهمّة يشترك فيها جميع الناس، مسلمين وغير مسلمين، وهم يعيشون جميعاً على أرض واحدة، فقَدَرُهم هو العيش المشترك رغم كلّ أنواع الاختلاف، للقيام بالمهمّة المنوط بهم. اوجد الإسلام نظام لتنظيم العلاقة فيما بينهم
وإذا كان لنا من خيار فهو أن نضع لهذا العيش المشترك قواعد ثابتة، يرتاح إليها الجميع، أو أن نهمل ذلك فنتعرّض بين وقت وآخر لفتن أهلية أو صراعات داخلية، تستنزف طاقة الجميع، وتزيد من تخلّفنا عن ركب الحضارة الإنسانية
على هذا فإنني أدعو أخوتنا في الدين ( على اختلاف قومياتهم )إلى النظر بتمعن إلى تعاليم ديننا الحنيف والوقوف على أسباب الأسباب التي أدت إلى التفرق والبحث والسعي إلى أسباب الرجوع إلى ما يمكن أن يتحقق العيش الكريم به
فالأخلاق في نظر الإسلام قيم مطلقة يتعامل بها الإنسان مع الموافق والمخالف فهي ليست أسلوب تعامل المسلم فقط مع من يحب، ولا مع أبناء عشيرته أو قوميّته أو دينه، إنّها أسلوب التعامل مع الناس جميعاً. هكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعامل مع المشركين في مكّة ومع اليهود في المدينة، حتّى كانت أعظم صفة مدحه بها ربّه قوله عزّ وجلّ: (وإنّكَ لعلى خُلُقٍ عظيم) سورة القلم الآية4. والعيش المشترك في مجتمع واحد بدون أخلاق لا يمكن أن يقوم ويثبت ويترسّخ، والأخلاق عندنا في الشرق تنبثق من الدين، ومن رسالاته السماوية بعيدا عن النظريات الوضعية التي حاولت افتراس الفكرة الدينية وإقصائها ليست من الحياة السياسية وحسب بل ومن الحياة الاجتماعية والتي تشكل - إذا ما نجحت - اكبر خطر وهي في طريقها كسيل جارف نحو الفكر الديني ( أو حتى ابسط صور التدين ) والعلاقة بين العبد وربه ومحاولة إيجاد حالة من الطلاق بين الدين بكل قوانينه وأطروحاته والإنسان المسلم عن طريق التهويل والتخويف ووصفه بالمارد المعادي للحرية
فلنتصالح مع الله ومع رسوله
فلنتصالح مع أنفسنا
فلنكن خير خلف لخير سلف
فلنعد إلى الحياة والدعوة إلى العيش المشترك والالتزام ما أمكن بديننا والاقتراب مع من يجمعنا به هذا الرابط ............
كفى إنكارنا لذاتنا
كفى إنكارا لتاريخنا
كفانا ...................

كفى ........................... فالخيانة لا تزدهر

هذه المقالة ناقشتها مع عدة تيارات فكرية من الكورد من ماركسين وشيوعين وقوميين متشددين ويساريين
يمكنكم ان تقراوا من هذا الرابط المقالة والمداخلات
http://www.kiwan.net/forums/viewtopic.php?t=890


الاخ عبد الله بن ياسين

اشكر لك مداخلتك واسال الله سبحانه وتعالى الاجابة لدعاك

انا اخوك الفارقي

ابو جودي


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 ميافارقين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Jun-2006, 03:53 AM   رقم المشاركة : 14



افتراضي

أخي الفارقي ... حياك الله اولا بينناعضوا جديدا طيبا مباركا ... عرفنا غيرتك على الاسلام وابصرنا جهدك ووقتك الذي تبذله دفاعا وذودا عن بيضة الاسلام واهله ...
ولكن اخي الحبيب اعلم بانه ان بلغت الادا رة بشئ ما او مشكلة ما فلا بد ان الادا رة ستقوم بفعل شئ ما ايضا لتدبير الوضع وتحسينه على افضل ما يرام ...
وهذا لا يعني انها ستكون تحت رغبتك أو رغبة اي عضو لتحل له مشاكل المنتدى كما يراها هو فهي تحل المشاكل والمشاحنات بما تراه مناسبا لا بما يراه عضو او عضوان لتقديم مصلحة المنتدى على المصالح الشخصية ايا كانت ...ولذلك فاننا قمنا بارسال رسالة الى الاخ الذهبي واليك انت ولقد قمت بالمشاركة خصيصا للتهدئة من ردك ورد الاخ الذهبي ...
ولذلك انصح الاخ الذهبي عيانابيانا لُنرضي أخونا الفارقي حفظه الله أن لا يعمم مرة أخرى فهذا ادعى لنشر روح العداء القومي الطائفي للاسف عند بعض الناس ... ولنكن حذرين في اتهامنا للآخرين , فان كلمة تخرج دون حساب من الممكن ان تسبب في مشاكل كثيرة ...
كما وانصح اخي الفارقي ان يأخذ الامور بروح رياضية بسيطة فقد يكون الاخ الذهبي او اي اخ او اخت لا يقصدون ما يكتبون او ان لهم وجهة نظر ما ولذلك فليكن الانسان أكثر حلما واكثر اتزانا , وليحاول ان يتعذر بسبعين عذر أو اكثر لاخوانه الذين ما تعارفوا ولا تجانسوا الا في الله تعالى ...فلذلك لا داعي لشن هجمات وحملات على بعضنا ولنكن جميعا أكثر فهما للواقع , وليتملكنا الفكر الاسلامي قلبا وقالبا وليكن شعارنا بعيدا عن الطائفيات والقوميات قولة الامام حسن البنا الشهيرة : ( ألله غايتنا والرسول زعيمنا، والقرآن دستورنا، والجهاد سبيلنا، والموت في سبيل الله أسمى أمانينا ).

هذا واتمنى ان ينتهي النقاش بين الاخ الفارقي والاخ الذهبي حول موضوع الاعتذار حاليا , ولا يعاد طرحه ابدا بعد الآن , وانا بالنيابة عن اخونا الذهبي اعتذر لاخونا ميافارقين , واسال الله تعالى ان يهدينا ويهدي الجميع ...هذا والحمد لله رب العالمين ...













التوقيع




 عبد الله ابن ياسين غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26-Jun-2006, 09:07 AM   رقم المشاركة : 15
النسر
عميد المشرفين
 
الصورة الرمزية النسر

 




افتراضي

اقتباس:
وأين هو من أكراد اليوم الذين لم يرضوا بالعلمانية حت خرجوا من الإسلام , ولم يرضوا بالخروج من الإسلام حتى قاموا بالتطاول على رسول الله بكلام قد يستحيي بعض المشركين من ترديده .
وشكرا لك يا ميافارقين

ليس الأكراد او بعضهم من رضى بالعلمانيه اخي فقط الذهبي بل الكثيرون من مختلف الأمم والشعوب وانت تعلمهم

هي كبوه تمر وستمر

وبالتأكيد انت تقصد بعض إخواننا الأكراد كما هو بعض المصريون والسوريون ... ألخ

وهذا بالكامل يصب في بعض المسلمون من ضعف إيمانهم

وفي كل امه من يشذ عن القاعده

وفقكم الله












التوقيع

 النسر غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اعلام, تراجم, تعمل, كورد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 06:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع