« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مالا نعرفه عن مريم بنت عمران (آخر رد :النسر)       :: كرامة المؤمن وقيمته عند الله (آخر رد :النسر)       :: شم النسيم.. عادة عمرها أكثر من ثلاثة آلاف عام (آخر رد :النسر)       :: مافيا المنصة (آخر رد :الذهبي)       :: مغامرات فريق التواصل " الإلكتروني الأمريكي " في بلاد العرب (آخر رد :الذهبي)       :: عبدالله صخي وسيرة أشخاص مسحورين (آخر رد :النسر)       :: معادن أخرى من العرب (آخر رد :الذهبي)       :: أمراؤنا وأمراء الأمس (آخر رد :الذهبي)       :: العربي التائه! (آخر رد :النسر)       :: سوريا تسلك طريق الحرية (آخر رد :النسر)      

أسهل طريقة للبحث فى المنتدى


العودة   منتدى التاريخ >
الأقسام التاريخية
> التاريخ القديم




إضافة رد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-Jul-2006, 01:12 PM   رقم المشاركة : 16
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي قصة خروج سيدنا موسى عليه السلام كما روتها التوراة....

اخترتها هي البداية لانها هي كانت القصة التي أثارت فضولي وهي كانت السبب في بحثي في هذا الموضوع , وانا هنا سأذكر قصة خروج سيدنا موسىعليه السلام مع بني اسرائيل وغرق فرعون (قابوس بن مصعب بن معاوية) :

( بعد أن ظهر الرب لموسى في (طور سينا )في برية مدين وهو يرعى غنم حميه يثرو رجع موسى الى حميه يثرو وقال له : إني منطلق الى إخوتي الذين هم بمصر لأنظر هل باقون ,فقال يثرو اذهب بسلام ..فأخذ موسى امرأته وولديه وأركبهم على الحمير ورجع مصر).

وبعد ان وصل مصر وقابل فرعون وقال له موسى : نمضي بصبياننا وشيوخنا , وبنينا وبناتنا , وغنمنا وبقرنا لان لنا عيدا للرب).

وانطلق موسى بالعشيرة من مدينة فرعون الى سكوت, ولما اطلق فرعون الشعب لم يسيرهم الرب في طريق ارض الفلسطينين مع انه قريب لان الرب قال لعل الشعب يندمون اذا رأوا حربا فيرجعون الى مصر, فأدار
الله الشعب في طريق برية بحر القلزم ) ولما كانوا قد سرقوا جميع الحلي التي في حوزة جميع نساء مصر وفروا ليلا , علم فرعون بالامر , وتبعهم بجنوده الى بحر القلزم (فمد موسى يده على البحر , فأرسل الرب على البحر ريحا شرقية شديدة طوال اليل حتى جعل في البحر جفافا وقد انشق الماء, ودخل بنو اسرائيل في وسط البحر على اليبس ) وحينما اراد فرعون العبرو (مد موسى يده على البحر ,فارتد البحر عن انبثاق الصبح الى ما كان عليه والمصريون هاربون تلقاءه , فغرق الرب المصريين في وسط البحر ) وابتلعهم البحر ثم ارتحلوا الى ايليم ,ثم الى برية سين التي بين ايليم وسيناء.


ومن برية سين نزلوا رفيديم ,فقال له الرب : ( مر امام الشعب وخذ معك من شيوخ بني اسرائيل وعصاك التي ضربت بها النهر خذها بيدك وامض ها انا قائم امامك في حوريب).

للناقش هذا النص الذي هو من التوراة سفر الخروج , ولنرى كم هو حجم التزوير الذي احدثه علم الاثار وعن قصد لتاريخنا ولجغرافيتنا .


سكوت : وكانت اول محطة لهم بعد خروجهم من (مصر) مباشرة وهي تقع على تخوم المصريين ,فإذا كان القصد من بأرض المصريين ارض وادي النيل فكيف يستقيم هذا مع قول التوراة والذي يجعل سكوت تابعة لسيحون ملك حشبون الآموري الكنعاني الذي ضربوه عند اردن اريحا و ورثوا ارضه؟ تقول التوراة : (وفي الوادي بيت هارام وبيت نمرة وسكوت وصافون بقية ممكلة سيحون ملك شحبون على حد الاردن الذي هو تخم لها على طرف بحر كنارت عبر الاردن شرقا ) . وفي علم الاثار الحديث جعلوا بحر كنارت هو بحيرة طبريا
!! كيف تكون (سكوت )على تخم مصر وادي النيل جنوب صحراء سيناء وعند اردن اريحا في آن معا !؟


بحر القلزم: وهو كما شائع بيننا البحر الاحمر ؟ والتوراة تقول ان بني اسرائيل عندما خرجوا من سكوت تجنبوا الدخول في ارض الفلسطينين القريبة لئلا يحاربهم هؤلاء, فداروا حول ارض الفلسطينين على طريق بحر القلزم ,فأي فلسطينيون هؤلاء الذين هم على تخوم فلسطينيون على حدود مصر وادي النيل وجنوب صحراء سيناء ,ثم إنهم جنوب سوريا وفي فلسطين الحالية, فبحر القلزم هو عند تخم الفلسطينين والمصريين؟! .


فالتوراة تخبرنا ان بني اسرائيل حينما ارتحلوا من طور سينا الى برية فاران ( التي هي قريبة من مكة) وتجسسوا ارض الكنعانيين ,ضربهم العمالقة والكنعانيون , ولم يسمح لهم الآدوميون (آدوم هو عيسو أخو يعقوب عليه السلام) بالمرور في ارضهم فارتحلوا الى جبل هور ,فسمع بهم ملك عراد الكنعاني وقاتلهم ,ثم رحلوا من جبل هور على طريق بحر القلزم ليدوروا حول ارض ادوم!!.

تخيلوا هذه الجغرافيا التي هي الان عندنا والتي فرضها علينا علماء الآثار الصهاينة والتي لايقبلها أي عاقل؟ جبل هور هو جبل شمال صحراء سيناء وعلى تخم الكنعانين الذين هم بحسب زعم الصهيانة غرب نهر الاردن , وعلى تخم آدوم الذي هو عيسو وعلى البحر الاحمر!!!.

ولدينا في بعض طبعات التوراة تسميتان مرة تقول بحر القلزم , ومرة بحر سوف؟ والبحر في القاموس تعني الماء الكثير وهو اسم للماء في حالة اتساعه وارتفاعه سواء كان بحر ام نهر , اما النهر فتعني مجرى الماء سواء كان قليلا في حركته سواء كان قليلا او ضحلا ,فإذا ما اتسع ماء النهر وارتفع صار بحرا وصار بحرا وصار صالحا للابحار, والتوراة تذكر كلمة النهر بعد مضي الحادثة , فصار زمن ارتفاعه في الماضي ,تقول التوراة  فقال له الرب مر أمام الشعب وخذ معك من شيوخ بني اسرائيل وعصاك التي ضربت بها النهر ) , وكلمة القلزم تعني باللغة العربية القديمة والحديثة هي الابتلاع ,الاغراق والهلاك, وهي في القاموس من فعل قلزم هي ابتلع ,فقد سمي هذا الماء بهذه التسيمة نتيجة لهذه الحادثة وفي حينها , ولم يدع البحر الاحمر يوما طيلة وجوده وتاريخه بهذا الاسم ومع العلم انه لم يكن في يوم من الايام نهرا !! .

اما كلمة سوف فهي في العربية القديمة تعني الهلاك وهي من الفعل( سف سوفو) أي باد هلك فني وفي قاموس محيط المحيط ساف هي هلك واساف هلك والسواف الموت والهلاك .



هذه القصة كما وردت في التوراة والتي يريد علماء الاثار ان يسقطوا عليها ويزوروا الحقيقة ؟ فأي عقل ومنطق يقبل هذه التناقضات التي ذكرتها وأي علم تاريخ او جغرافيا يهضمها ؟






يتبع......




المراجع : كتاب (العرب والساميون والعبرانيون وبنو اسرائيل واليهود)


للدكتور احمد داود.

التوراة :سفر الخروج.













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06-Jul-2006, 04:36 PM   رقم المشاركة : 17
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

بارك الله فيك اخى الكريم شامل ....نتابع معك بكل اهتمام







الصور المرفقة
مشكووووووووووور.gif‏ (44.7 كيلوبايت, المشاهدات 109)






التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Jul-2006, 04:12 PM   رقم المشاركة : 18
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي تتمة ...............

رفيديم:


وهي بمفهوم علم الآثار الاستشراقي الذي يزور تاريخنا وجغرافيتنا هي بمعنى الرافدين وهما دجلة والفرات !! وهي ارض العراق فك الله اسرهاوهي كما وردت حسب التوراة تقع في برية مدين حيث طور سينا وهي ارض العراق الحالية !! اي عقل يقبل هذه التناقضات ؟!.



فنحن لو عدنا الى المعجم الكلداني نجد ان معنى كلمة رفيديم هي تعني البياعين, الكيالين , وهي من"رفيدو" وتعني الميزان , القبان , وكان يقصد بهاجماعة من المديانيين وهم كانوا على خط قوافل التجارة الدولية الذي يمر قرب العقيق , وقد اشتهروا بجشعهم واستغلالهم, وهم اصحاب الايكة التي ذكرت في القرآن الكريم (وكذب اصحاب الايكة المرسلين, اذ قال لهم شعيب الا تتقون إني لكم رسول امين , فاتقوا الله واطيعون , وما أسألكم عليه من أجر , إن أجري الا على الله رب العالمين, وأوفوا الكيل ولاتكونوا من الخسرين , وزنزا بالقسطاس المستقيم ولاتبخسوا الناس اشيائهم, ولا تعثوا في الارض مفسدين).

إن اولئك المديانيين البياعين (رفيديم) هم اذن في ارض مدين بن ابراهيم عند طرف جبل سعير حيث جبل طور سينا (جبل العليق) عند وادي طوى قرب العقيق شرق غامد وزهران من شبه جزيرة العرب وهي أماكن الى الآن موجودة في شبه جزيرة العرب !! والعراق لم تعرف ابدا هذه التسمية الا في عهد الستشراق الغربي الصهيوني ,فلو راجعنا جميع المدونات في ارض العراق من السومريين الى البابليين والاشوريين لانجد اصلا لهذه التسمية ابدا!!؟


طورسينا :

في القاموس الكلداني تعني كلمة طور الجبل وسينا تعني العليق او العوسج
واستخدمت التوراة ايضا كلمة جبل حريب , والحريب تعني في القاموس الكلداني العليق ايضا ,

ووردت في القرآن الكريم (طور سنين) ووردت ايضا طور سينا,

وليس المقصود بهاجبل صحراء سيناء؟ كما هي الآن بمفهوم المستشرقين والذي لايقبله اي عقل؟؟

اما وادي طوى :

وتعني في اللغة العربية القديمة والحديثة وادي الصائمين وهو الى الآن هذه التسمية تطلق على احد الاودية في شبه جزيرة العرب ولا يوجد في الوطن العربي وادي آخر يحمل نفس اسمه!!
وهو يقع شمل العقيق ويرفد وادي كارا الذي يلتقي بدوره بوادي الفرات(الثرات) شرق غامد وزهران ,هكذا تصفه التوراة ؟فاين هذا الوادي اليوم من تزوير المستشرقين ؟ وتحريفهم ؟ بالله عليكم ؟ اي منطق ؟ وعقل يصدق هذا !!
اي مواصفات هذه التي تنطبق على ماهي عليه اليوم؟.


يتبع...........


في المرة القادمة سنتحدث بشيء من التفصيل عن جغرافية الاحداث التوراتية كما وردت في التوراة وكما وردت في بعض المدونات الاثرية .













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 24-Jul-2006, 09:41 PM   رقم المشاركة : 19
كما محمد توفيق
مصري قديم



افتراضي التوراة جاءت من جزيرة العرب ... و ليست من فلسطين !

أخى / شامل
فرعون هو الوليد بن مصعب و هو ترجمة لـ ذو وسر أو أوزيريس فى الصيغة اليونانية و زوجته هى إيزيس ( أسيا) و كان عربياً و غرق على ساحل الحجاز و... و كل هذا الكلام معروف منذ عام 1985 عندما أصدر دكتور كمال الصليبي كتابه الشهير التوراة جاءت من جزيرة العرب أما الأستاذ الدكتور أحمد داوود لم يكن يوما ما لص لكى يسرق !!
فالموضوع كتب فيه كثيرون منهم الدكتور على فهمى خشيم الذى تحدث لغذاعة بي بي سي و نسيت أنت اسمه !
و لكن والله حاجة تفرح أن لقيت أحد أفراد المنتدى يقرأ كتب فى التريخ بعيداً عن كتب المدرسة و الثانوية العامة!!
لو عايز المزيد و التفاصيل ستجدها على الموقع :
http://www.arabe3lan.com/ProductDeta...3&subcatid=136

و لكم تحياتى













التوقيع

كمال محمد توفيق

 كما محمد توفيق غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 25-Jul-2006, 12:36 AM   رقم المشاركة : 20
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي

اخي العزيز كما محمد توفيق :


بارك الله فيك وشكرا لمرورك الكريم , ولهذه اللفتة الكريمة منك , أما


بالنسبة لموضوع الفرعون الغريق وان التوراة خرجت من ارض جزيرة العرب,


فأنا استند فيه الى كتابات احمد داود لانها هي المتوفرة لدي واعلم انه



قد قام بسرقة البحث , فأنا آخذ منه النقاط المهمة والتي لا لبس فيها


والتي تساعدني في إيصال الفكرة للاخوة , وانا لم اكمل هذا الموضوع ولم


اتابعه لانني انشغلت بمواضيع هامة جدا مع الاخوة موضوع حزب الله وموضوع


استشهاد القائد الكبير شامل باساييف ...و إن شاء الله سأقوم بمتابعته

في الايام القادمة وسأستعين بموقعك الذي ذركته .













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 31-Jul-2006, 04:55 PM   رقم المشاركة : 21
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

اخى الكريم شامل.....تم نقل موضوعك الى قسم المشاركات المتميزة

عليك استيفاء الموضوع...لانه حقاًهام....عسى ان يكون لهذا الامر ما يستحقه من الاهمية

لدى المعنيين به

نلحظ تغيبك اخى الكريم عن المنتدى....عساه خيراً ان شاء الله ونسأل الله لك عوداً حميداً














التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Aug-2006, 02:36 PM   رقم المشاركة : 22
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي مشكورين اخوتي على اهتمامكم....

اخوتي الاعزاء في المنتدى شكر جزيلا لكم على اهتمامكم بهذه المقالة الهامة


ووضعها في المشاركات المتميزة...,إن الموضوع هام جدا والمراجع التي لدي


قليلة , وتقدر بحوالي 1200 صفحة !! .




احاول ان الخصها ...لكني المكشلة الحقيقية التي تواجهني لا اعرف من اين


أبدأ ؟؟ لانه تاريخنا القديم مزور بشكل مريع , ولا يمكن ان اقفز من حقبة


لأخرى !!فانا احاول ان اجمع افكاري وارتبها ليكتمل الوضوع تماما ويحتاج


لبعض الوقت.



وما قصة خروج سيدنا موسى الا توطئة للموضوع الشاق وهو تسليط الضوء


على هذا التزوير الفاضح لتاريخنا ...ومهمة تصحيحه ليست علينا فقط!؟


بل على المعنيين.. من مؤسسات ثقافيةوعلى علماء الآثار وعلى مؤريخنا ...


نأمل ان يوفقهم الله في ذلك .













التوقيع

شامل
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Aug-2006, 08:52 PM   رقم المشاركة : 23
مسلمة
مشرفة
 
الصورة الرمزية مسلمة

 




افتراضي

اقتباس:
نأمل ان يوفقهم الله في ذلك .

آمين


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ












التوقيع

 مسلمة غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04-Aug-2006, 09:33 PM   رقم المشاركة : 24
الخنساء
عباسي
 
الصورة الرمزية الخنساء

 




افتراضي Re: مشكورين اخوتي على اهتمامكم....

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية شامل


ومهمة تصحيحه ليست علينا فقط!؟


بل على المعنيين.. من مؤسسات ثقافيةوعلى علماء الآثار وعلى مؤريخنا ...


نأمل ان يوفقهم الله في ذلك .

أللهم آمين ..

وأدعوا الله العظيم أن يوفقك أخي الكريم شامل للإكمال ما بدأت .
وأن يجعله الله العظيم .. عملا متقبلا في موازين حسناتك .






 الخنساء غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03-Aug-2008, 02:41 PM   رقم المشاركة : 25
شامل
بابلي
 
الصورة الرمزية شامل

 




افتراضي

سنتابع موضوع الفرعون الغريق بعد ان افرغ من بعض المقالات في المنتدى ولا اريد ان اشتت عقلي بين هنا وهناك ريثما انتهي من مقالة تاريخ الشيوعية إن وفقني الله وبإتمامها نكمل موضوع الفرعون الغريق .

ولكي لا نضيع الوقت هذه خريطة للمنطقة الغربية في السعودية تبين بالتفصيل الاماكن التي ذكرناها

هذه الخريطة تبين موقع وادي القيق وجبل رنية :

http://www.50005000.com/KSA/MAP/013.jpg

وهذه تبين موقع بلاد غامد ووادي بيشة :

http://www.50005000.com/KSA/MAP/023.jpg













التوقيع

شامل
آخر تعديل شامل يوم 03-Aug-2008 في 03:02 PM.
 شامل غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07-Aug-2008, 02:34 AM   رقم المشاركة : 26
مؤمن محمد سالم
مصري قديم
 
الصورة الرمزية مؤمن محمد سالم

 




(iconid:31)

الأخوه الأفاضل,
أهدى إليكم ماتوصلت إليه من نتيجة ودليل قاطع بإرادة الله لايقبل الشك لتحديد من أين أتى فرعون وقومه إلى مصر . وهما موضوعان حصريان لى على منتدى التاريخ,فتفضلوا على هذين الرابطين تجدونهما
أولا : موضوعى عن فرعون هكسوسى.من قال إنه مصرى؟ وهو موضوع ذو مفاجئات عديده على هذا الرابط http://www.altareekh.com/vb/showthread.php?t=49427
ثانيا: موضوعى دفاعا عن مصر وعنوان النص( آيه قرءانيه ستعيد كتابة تاريخ مصر)وهو موضوع حصرى بدلائل جديده أقدمها لكم أنا العبد الفقير لله مع الشرح المفصل على هذا الرابط http://www.altareekh.com/vb/showthread.php?t=49856
ولكم جزيل الشكر ولكن إعلموا أن الله يؤتى الحكمة من يشاء من عباده.













التوقيع

مؤمن محمد سالم - مصر
مهتم بالشؤون والقضايا التاريخيه

 مؤمن محمد سالم غير متواجد حالياً
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العريق, الفرعون, اسمه, عر

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
أرسل هذا الموضوع إلى صديق أرسل هذا الموضوع إلى صديق
انواع عرض الموضوع
العرض العادي العرض العادي
العرض المتطور الانتقال إلى العرض المتطور
العرض الشجري الانتقال إلى العرض الشجري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوانين المنتدى


الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2013, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.0
تصميم موقع